عرض مشاركة مفردة
  #18  
قديم 08-11-2006
AleXawy AleXawy غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
الإقامة: AleXanDria
المشاركات: 5,848
AleXawy is on a distinguished road
بسم الآب والابن والروح القدس اله واحد امين

اهلا يا آية

إقتباس:
يا ألكساوي ما دمت تسمح لنفسك إقحامها في ما لا علم لك فيه فتصفه بالتخبط فيجب عليك أن تتحمل نتائج أقوالك
أليس من الأفضل أن تسأل من غير استنكار ما دمت غير محيط بالأمر الذي تسأل عنه ؟
فين الاستنكار ده يا آية؟؟؟

كل اللي انا قولته :

إقتباس:
اذا كان القرآن اصلا فيه تخبط في اللغة !! مــــــصــــيــــطـــر
فاين الاستنكار؟؟؟

تقولي :

إقتباس:
صدقني أنا أريدك أن تسأل من تثق في علمه حتى تتأكد بنفسك لأن جوابي لن يكون له نفس المصداقية التي سيعطيها لك صاحب الاختصاص

على كلٍ أستطيع أن أقول بأن القرآن الكريم نزل متحديا بإعجازه جميع قبائل العرب على اختلاف لهجاتها وألسنتها
وهذه الكلمة ( مسيطر ) تُقرَأ على ثلاث حالات على حسب اختلاف العرب في لفظها :
1- مسيطر
2- مصيطر
3- بإشمام الصاد صوت الظاء أي تلفظ الصاد ظاء من غير عض على اللسان ( مظيطر )
سبق وقولت ان اثناء دراستي بالمدارس كانت تكتب " مسيطر " واستغربت لما لاقيتها " مصيطر " قولت يمكن غيروا المناهج مثلا !

واللي كانوا بيدرسولي في الفصل .. اساتذة لغة عربية وفاهمين اللغة كويس..

ولكن الجديد اللي لم لتوقع اني اسمعه في يوم من الايام هي " مظيطر " .. هل الكلام ده بجد ولا علي سبيل المزح؟؟؟!!!

إقتباس:
على كلٍ أستطيع أن أقول بأن القرآن الكريم نزل متحديا بإعجازه جميع قبائل العرب على اختلاف لهجاتها وألسنتها
اي اعجاز ؟؟؟

العلمي او اللغوي ؟؟؟

ام الاثنان معاً ؟؟؟


إقتباس:
يا أخي ليست مسألة موثوق فيها أو غير موثوق وإنما كل كاتب ينقل ما يصله من آراء ويضيف ما يراه هو أيضا وكما يقول الإمام مالك رضي الله عنه : ( ما منا إلا رَدّ ورُدّ عليه إلا صاحب هذا القبر ) وأشار إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم يعني أن كل إنسان معرّض لأن يكون رأيه خاطئا أو أن ينقل رأيا أو حديثا ضعيفا أو موضوعا بل ربما ينقل ما يَرِده ( يصله ) من أقوال ويفسرها بحسب فهم السامع ويكون لصاحب القول مقصدا آخر غير ما فهمه السامع
والكثير من التفاسير احتوت على كثير مما كان يسمعه المفسِّر من أهل الكتاب الذين عاصروه والتي نسميها ( الإسرائيليات )
معني كدة ان كتبكم اللي بتعرفوا من خلالها دينكم فيها اخطاء واشياء غير اسلامية ( اسرائيليات ) !!

طبعا بخلاف الناسخ والمنسوخ " وده مش موضوعنا "

إقتباس:
لذلك على الباحث المنصف أن يجتهد في البحث فينظر في عدة تفاسير وفي عدة مراجع تبحث في نفس المسألة ويقارن بين الأقوال ليستخلص ما يرتاح له قلبه أو يجد أنه أقوى الأقوال إن كان من أهل العلم فإن عَثُر ( صعُب ) عليه الأمر فليسأل أهل الاختصاص طبعا كل ذلك يجب أن يكون بعد أن يسأل الله تعالى التوفيق والعون على الوصول للحق وبالتأكيد لن يخيب الله جل وعلا من التجأ لحماه أبدا
حتي لو قرأ 10 تفاسير .. انتي لسة قايلة ان كتبكم بها ( اسرائيليات ) واشياء ضعيفة واشياء غير صحيحة .. فالكلام ده كله موجود بكل الكتب تقريبا ...

فالمشكلة لسة موجودة لان كل الكتب بها اخطاء !! .. فما الحل؟؟؟

إقتباس:
فإن عَثُر ( صعُب ) عليه الأمر فليسأل أهل الاختصاص
اذا كان كتب اهل الاختصاص بها اخطاء .. فهل يقرا كتب عير متخصصين مثلا ؟؟؟ او يفسر علي هواه ؟؟؟

إقتباس:
ما معنى الإيمان بمفهومكم يا ألكساوي ؟
بالنسبة لنا كمسلمين نعرّف الإيمان بأنه : ما وقر في القلب وصدّقه العمل وهو يشتمل على الإيمان بالله وملائكته ورسله وكتبه واليوم الآخر والقضاء خيره وشره
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (النساء136)
فمن رفض الإيمان بواحدة منها أو حتى بجزئية من جزئياتها يعتبر كافرا
ونقصد بالكفر جحود أو رفض الإيمان بما نؤمن به
فلو سألتك هل تؤمن بما نؤمن به نحن المسلمون ؟
بماذا ستجيبني ؟
طبعا لا اؤمن بما تؤمنون به..
لذلك انا كافر من وجة نظرك ومن وجهة نظر دينك .. صح؟؟

إقتباس:
مثلا أنا لا أومن بما تؤمنون به من ألوهية المسيح عليه السلام وأرفض هذا الاعتقاد وهذا يعني أنني غير مؤمنة من وجهة نظركم
فإن لم أكن مؤمنة فماذا أكون بالنسبة لكم ؟
وهذا يعني أن المرء بين ثلاث حالات إما مؤمن أو كافر ( جاحد ) أو منافق وهو الذي يظهر الإيمان ويبطن الكفر
شكرا للتوضيح يا آية

بالنسبة لينا .. احنا بنقول علي غير المؤمنين غير مؤمنين وليسوا كفاراً
فكلمة كافر غير موجودة في مصطلحاتنا المسيحية او بمعني اصح لا نستخدمها..


إقتباس:
ولكن الله تعالى أخبرنا بشكل مجمل أن كل من كفر بما أنزل على محمد فهو في النار ولذلك أستطيع أن أقول أن الكافر في النار بكل تأكيد
طيب .. ليه قولتي " أما أن أقول هذا الكافر في النار وأخصّ شخصا بعينه فليس لي تقرير ذلك لأنني لا أعلم بماذا يُختَم له "

طالما ربكم قال ان الكافر في النار " وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا " ؟؟

اذن انتي ليكي تقرير لانك واثقة في كلام ربك !

إقتباس:
فاللهم أحيني ما دامت الحياة خيرا لي وأمتني ما دام الموت خيرا لي
ولا تمتنا إلا وأنت راض عنا
واجعل خير أيامنا يوم نلقاك يا أرحم الراحمين
آمين..

إقتباس:
سلّم الله لك عقلك يا ألكساوي وأقرّ عين والديك بك
يا أخي أضحك الله سنك تعني : أدام الله سرورك وهناءك
يخرب عقلك - بالمصري - يعني الله يحظك .. مش قادر اشرحها باظبط

إقتباس:
الحل – برأيي – أن تبحث وتقرأ لعدة باحثين وجهات نظرهم مختلفة وتحرّ أن يكونوا من المحايدين وأعمِل عقلك في استنباط الحقائق من غير تحيز لجهة معينة بعد أن تطلب من الله تعالى بإلحاح أن يبين لك الحقيقة كما يريدها هو جل وعلا لا كما نريدها نحن كبشر تسيرنا الأهواء والمصالح
( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (العنكبوت:69)
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وحببنا فيه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وكرهنا فيه يا الله يارحمن يا رحيم
علي فكرة .. لو تصفحتي الموقع هتلاقي ان صاحب الموقع كاتب المراجع المستخدمة في ابحاثه

فكدة مفيش تلاعب او خداع او تزييف

إقتباس:
تحياتي لك ولكل المحترمين
سعيد بالحوار معاكي والله يا آية
الرد مع إقتباس