عرض مشاركة مفردة
  #60  
قديم 08-11-2006
ماهر عونى ماهر عونى غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 277
ماهر عونى is on a distinguished road
شوف يا استاذ بابلى :

اختصارا لكل هذا الكلام انا لن ارد الا بقول سيدنا ابو بكر الصديق رضى الله عنه عند بدايه توليه الخلافه عندما قال :
( اذا رايتم رايى يخالف كتاب الله وسنه رسوله , فاضربوا براييى عرض الحائط )
فمن يكون القرطبى وابن كثير وابن تيميه و... و... و.. بجوار الخليفه ابو بكر؟؟
ما يتفق فى تفسيراتهم مع كتاب الله وسنه رسوله فاهلا به , وما لا يتفق فليس ملزم لنا .
انا معنديش وقت حاليا ادخل واقرا فى تفسيرات اخرى غير تفسير القرطبى كى اتى لك بتفسير مخالف لتفسيره , ولكنى ايضا اعتمد على الايه الكريمه ( فان تنازعتم فى شىء فردوه الى الله والرسول ) يعنى عندما لا اقبل رايى هؤلاء العلماء فلى الحق فى العوده الى الكتاب والسنه كما فعلت فى تلك الايات .
ثم انك تقول (ما دامت لا تتناقض مع القران والسنة والاحاديث وتفاسير السلف .. فهي ملزمة لكم !
وليس ملزم لكم تفسيرك الشخصي يا عزيزي !)

وهل التفسير اللذى اتيت انت به لا يخالف الكتاب والسنه؟؟ امال الايه اللتى تقول ( ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) الايه دى معناها ايه؟؟
وهل هذا التفسير يخالفها ام لا؟؟ وتفسيرى انا يوافقها ام لا؟؟

اما قولك (لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!!اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم !)

اقول لك ان الايات الخاصه بقوم بعينهم معروفه , والايات اللتى نزلت للعالم اجمع معروفه , فالقران ثلاثون جزءا , عباره عن اكثر من 600 صفحه , لم يترك صغيره او كبيره الا وتعرض لها , فلا تختصر القران فى ايه واحده او بضعه ايات ,فكما قال رسولنا الكريم عنه (" فيه نبأ ما قبلكم ، وفصل ما بينكم ، وخبر ما بعدكم )
وانت تعلم ان الرسول كان يحارب كفار مكه , ونزلت كل ايات القتال بخصوصهم , وعلى اساسها وعلى اساس مافعل الرسول على اساسها , ( اى سنته فى القتال ) كانت كل الحروب اللتى تلتها واللتى كانت بعد وفاه الرسول , اما بقيه التشريعات فى الزواج والطلاق والماكل والمشرب والتعاملات الماليه فهى صالحه لكل الازمان وانت تعلم هذا, يعنى الخمركان حرام وقتها لانها بتسطل ودلوقتى لم يعد لها نفس التاثير؟؟ ولا القمار كان وقتها بيخرب البيوت ودلوقتى بيعمرها؟؟

اما قولك (فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!!)

وهل كان المصريون قد بداو بحرب المسلمين لكى يذهب اليهم اجدادى ويحتلوا ارضهم لكى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله؟؟؟

اليست الارض ارض الله وهذا قولك؟؟؟ فاذا كان الاسلام دين من عند الله ( وهذا ما تدور حوله كل موضوعات المنتدى ) فمن حق الله ان يعبد فى ارضه , وارض الله ليست الجزيره العربيه فقط.

اما قولك (وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة !)
ارجو ان تكون فهمت ان اعمال عقلى يعنى ان اعمل عقلى بما لا يخالف ... وضع تحت بما لا يخالف الف خط ... بما لا يخالف القران والسنه , اما ان خالف اقوال العلماء اللتى تخالف الكتاب والسنه فمفيش خطوره ولا حاجه , فهل تفسيرى اللذى وضعته لك يخالف القران والسنه؟؟؟؟

اما عن الايه ( واطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ) فاولى الامر المقصودون يا عزيزى هم الولاه والحكام , اما العلماء فليسوا من اولى الامر, فطاعه العالم ليست ملزمه , لان رايه اما رايى الحاكم لا بيحل ولا بيربط , ولانه ربما اطعت عالم وخالفت اخر , اما الحاكم فهو فرد واحد , ومن المفترض انه يحكم بكتاب الله وسنه رسوله , فان كان حاكم وليس بعالم فعليه استشاره العلماء والحكم بما يتوصلون اليه من رايى , وفى هذه الحاله انا ملزم بطاعه ولى الامر , وحتى ان كان يحكم بما يخالف كتاب الله وسنه رسوله فوجبت على الطاعه ويتحمل هو وزر احكامه امام الله .
وبعدين انت ايه حكايتك مع عبد الله الفقيه؟؟
هههههههههههههههههههه
ليه كل الفتاوى اللتى تعرضها لنا منه؟؟
هو مفيش غيره بيفتى ولا ايه؟؟
واذا كانت فتاوى الفقيه تخالف فتاوى مفتى جمهوريه مصر العربيه مثلا , اتبع انا مين فيهم؟؟

آخر تعديل بواسطة ماهر عونى ، 08-11-2006 الساعة 08:20 PM
الرد مع إقتباس