
12-11-2006
|
 |
Moderator
|
|
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
|
|
تابع ( 2 )
تقول :
إقتباس:
امال الايه اللتى تقول ( ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) الايه دى معناها ايه؟؟
وهل هذا التفسير يخالفها ام لا؟؟ وتفسيرى انا يوافقها ام لا؟؟
|
هذه الاية لم تنافي اوامر دينك بالاعتداء واحتلال كل الارض ونشر اسلامك عليها بالقتال والسيف ..
كقول رسولك " بعثت بالسيف " وقوله : " أمرت ان اقاتل الناس .. " !
انما النهي عن الاعتداء هو في تعدي الاحكام الشرعية في القتال , كقتل النساء والاطفال ..
( طبعاً لأن النساء يسبين ويبعن لكي يتلذذ بهن المسلم جنسياً و الاطفال يستعبدون ويسترقون )
اقرأ :
" وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ
قِيلَ فِي تَأْوِيله مَا قَدَّمْنَاهُ , فَهِيَ مُحْكَمَة , فَأَمَّا الْمُرْتَدُّونَ فَلَيْسَ إِلَّا الْقَتْل أَوْ التَّوْبَة , وَكَذَلِكَ أَهْل الزَّيْغ وَالضَّلَال لَيْسَ إِلَّا السَّيْف أَوْ التَّوْبَة , وَمَنْ أَسَرَّ الِاعْتِقَاد بِالْبَاطِلِ ثُمَّ ظَهَرَ عَلَيْهِ فَهُوَ كَالزِّنْدِيقِ يُقْتَل وَلَا يُسْتَتَاب . وَأَمَّا الْخَوَارِج عَلَى أَئِمَّة الْعَدْل فَيَجِب قِتَالهمْ حَتَّى يَرْجِعُوا إِلَى الْحَقّ , وَقَالَ قَوْم : الْمَعْنَى لَا تَعْتَدُوا فِي الْقِتَال لِغَيْرِ وَجْه اللَّه , كَالْحَمِيَّةِ وَكَسْب الذِّكْر , بَلْ قَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ , يَعْنِي دِينًا وَإِظْهَارًا لِلْكَلِمَةِ , وَقِيلَ : " لَا تَعْتَدُوا " أَيْ لَا تُقَاتِلُوا مَنْ لَمْ يُقَاتِل , فَعَلَى هَذَا تَكُون الْآيَة مَنْسُوخَة بِالْأَمْرِ بِالْقِتَالِ لِجَمِيعِ الْكُفَّار , وَاَللَّه أَعْلَم ."
( الجامع لاحكام القران – القرطبي – البقرة : 190 )
فالتعدي المحرم هو هو في تعدي شرع القتال وهو قتل النساء والاطفال ( لأنهم غنائم حرب , ولا يجوز اتلاف الغنائم لانها مكافئات المسلم من قبل ربه ) ..
وليس معنى الاية هو في عدم التعدي على أوطان المسيحيين أو اليهود او غيرهم ..
بل ان من دعا لذلك قد خرج من الملة لأنه ابطل الجهاد وعرقل نشر الدين في كل اصقاع الدنيا !
وبميسورك مراجعة تفسير امام المفسرين الطبري في هذا الشأن لتتأكد من كلامي ..
مع العلم بأن الكثير من الصحابة والتابعين قد حكموا بأن هذه الاية – التي تستشهد بها - منسوخة بالامر بالقتال المطلق .. وقد ذكر ابن جرير الطبري اقوالهم ..
فلا تستخدم نصوص دينك في غير موقعها ..!
إقتباس:
إقتباس:
(لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!!اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم !)
|
اقول لك ان الايات الخاصه بقوم بعينهم معروفه , والايات اللتى نزلت للعالم اجمع معروفه , فالقران ثلاثون جزءا , عباره عن اكثر من 600 صفحه , لم يترك صغيره او كبيره الا وتعرض لها , فلا تختصر القران فى ايه واحده او بضعه ايات ,فكما قال رسولنا الكريم عنه (" فيه نبأ ما قبلكم ، وفصل ما بينكم ، وخبر ما بعدكم )
وانت تعلم ان الرسول كان يحارب كفار مكه , ونزلت كل ايات القتال بخصوصهم , وعلى اساسها وعلى اساس مافعل الرسول على اساسها , ( اى سنته فى القتال ) كانت كل الحروب اللتى تلتها واللتى كانت بعد وفاه الرسول , اما بقيه التشريعات فى الزواج والطلاق والماكل والمشرب والتعاملات الماليه فهى صالحه لكل الازمان وانت تعلم هذا, يعنى الخمركان حرام وقتها لانها بتسطل ودلوقتى لم يعد لها نفس التاثير؟؟ ولا القمار كان وقتها بيخرب البيوت ودلوقتى بيعمرها؟؟
|
يبدو بأنك لم تفهم ما اردت قوله ..
ياعزيزي ماهر ..
انا اقصد ان القرآن بشكله العام له " اسباب نزول " ..
وعلى هذا فلا يعني ان كل حكم كان له " سبب تنزيل " فانه سيكون محدداً أو خاصاً ..!
اما عن صلاح تشريعاته ..!
وماذا عن معرفة ما في الارحام ومنذ الايام الاولى بعد اختراع السونار ؟
وما لزوم صلاة الاستسقاء بعد ابتداع المطر الصناعي ؟
وما مدى فائدة " الظهار " بعد امكانية معرفة ابو المولود بعد تحليل الـ DNA ؟!!
وما فائدة العدة لشهور للمطلقة او الارملة , بينما الاجهزة الحديثة تستطيع الجزم بخلو الرحم , بدقائق معدودة !!
وما مدى انسانية قطع يد السارق ..؟
الا يمكن تخديره كلياً اثناء القطع ..؟ او اعادة اليد بعملية جراحية بسيطة !
وهل يمكنك اثبات حالة زنا .. عن طريق التصوير صوت وصورة ..؟
وغيرها الكثير والكثير من الاحكام التي لا تصلح الا للقرن السابع , لا بل حتى لا تصلح !
ام انك لم تتذكر الا الخمر والقمار .. بينما استمر المسلمون على ممارسة وتعاطى الخمور والقمار لسنوات طويلة بعد الاسلام ..
لأنه " فيهما اثم كبير ومنافع للناس " !
وبعد التطور في احداث معينة تم منعهما ..!
اذن مسألة القتال ايضاً ..
اما تكون زمنية ..
او تكون دائمة ..
ورسولك قد قال : " أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا الشهادتين " !
يعني يدخلوا في الاسلام ..!
وعلى هذا النهج سارت شريعة الجهاد والقتال في دينكم .. الى ان أوصلتكم الى اسبانيا ..! ( بينما هم لم يعادوكم ابداً ) !
وعن هذه النقطة تحديداً .. لم اجد لك الا جواباً مرتعشا كهذا :
إقتباس:
إقتباس:
(فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!!)
|
وهل كان المصريون قد بداو بحرب المسلمين لكى يذهب اليهم اجدادى ويحتلوا ارضهم لكى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله؟؟؟
اليست الارض ارض الله وهذا قولك؟؟؟ فاذا كان الاسلام دين من عند الله ( وهذا ما تدور حوله كل موضوعات المنتدى ) فمن حق الله ان يعبد فى ارضه , وارض الله ليست الجزيره العربيه فقط.
|
اذن انت تعترف بان الاسبان لم يعادوكم ولا الاقباط لكي تحتلوا ارضهم ..!
( شكراً لهذه العبارة يا عزيزي الفاضل ماهر )
اذن يكون تفسير الاية ( الانفال : 39 ) صحيحاً وسليماً بحسب الامام القرطبي وغيره ..
اذ ان حجتك تقول بأن ربك يملك الارض لذلك من حقه ان يعبد في ارضه ( طبعاً بحسب ما تظنون انتم وبحسب نهجكم انتم ) ..
يعني تعترف بان جميع اراضي العالم هي اهداف محددة امامكم لكي يتسنى لربك ان تعبدوه هناك وتطبقوا دينه بحد السيف ..
سواء قبل مواطني تلك الدول ام لم يقبلوا .. وان قبلوا تستوطنون ديارهم وتحتلونها وتفرضون عليهم الجزية والذل والصغار والمهانة عملاً بقول ربك ( التوبة : 29 )
وان لم يقبلوا أمعنتم بهم السيوف والرماح والخناجر الى ان تحولوا دماءهم الى انهار تجري ..
وذلك لكي يكون من حق ربك ان يعبد في ارضه ( طبعاً كل العالم واصقاع الارض ) !!
يعني يا عزيزي ماهر .. تظل تلف وتلف وتدور وتدور ..
وترجع ثانية لتؤيد وجهة نظرنا وما نريد ايصاله لك , بان دينك هو عقيدة هجومية تفرض منهجها بالقوة والسيف ..!
واظن ان لا كلام لديك بعد اعترافك واقرارك اعلاه !
ولنواصل الان ..
إقتباس:
إقتباس:
(وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة !)
|
ارجو ان تكون فهمت ان اعمال عقلى يعنى ان اعمل عقلى بما لا يخالف ... وضع تحت بما لا يخالف الف خط ... بما لا يخالف القران والسنه , اما ان خالف اقوال العلماء اللتى تخالف الكتاب والسنه فمفيش خطوره ولا حاجه , فهل تفسيرى اللذى وضعته لك يخالف القران والسنه؟؟؟؟
|
وكيف حددت انت ان عقلك " لا يخالف " القران والسنة ..؟!
وبأي مقياس قست ذلك .. وبأي سلطان ؟!
لماذا لا يكون رأيك هو السقيم ورأي علماءك هو السليم والمطابق للقران والسنة بحكم منصبهم وعلمهم ؟!
من يحدد ؟!
ومن يقيس ؟!
وانت بنفسك وبجرة قلمك اعترفت بانك لست من العلماء !!
وذلك في معرض توضيحك حول وقوعك في فخ استعمال الاحاديث الباطلة والمنكرة ..!
تابع ..
|