عرض مشاركة مفردة
  #349  
قديم 08-01-2007
godhelpcopts godhelpcopts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,647
godhelpcopts is on a distinguished road
حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس بشدة على عضو المجلس التشريعي والقيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح محمد دحلان الذي توعد أمس قادة حماس في حالة التعرض لأي من عناصر فتح.

وأكدت حماس في بيان خاص أن أي "اعتداء" على أي من قادتها هو "لعب بالنار وسيحرق من يلعب به قبل أي شخص آخر"، وأضافت " لن نسمح مرة أخرى بتشكيل فرق للموت والاغتيالات كما فعل دحلان مؤسس فرق الموت يوم كان على رأس جهاز الأمن الوقائي، والتي راح ضحيتها عشرات الأبرياء من أبناء شعبنا".

ومضت حماس تتهم دحلان بإثارة الفتنة، والعمل على الإطاحة بالانتخابات الديمقراطية، وقالت إن "رؤوس الفتنة أطلت واضحة جلية كاشفة عن نفسها بمنتهى العجرفة والصفاقة والصلف، وهي تتبجح وتوزع عبارات التهديد والوعيد بدلا من عبارات الوحدة الوطنية التي يتوق لها شعبنا".

ودعت حماس من أسمتهم العقلاء في حركة فتح إلى تغليب لغة العقل واعتماد الحوار وسيلة وحيدة لحل الخلافات الفلسطينية الداخلية وعدم السماح "للتيار الانقلابي المتصهين" بالعبث بالساحة الفلسطينية.

وشددت على أنها ستظل صمام الأمان في وجه الحرب الأهلية، و"ستضرب بيد من حديد" على دعاة الفتنة والصراع الداخلي.

وكانت ستة أذرع عسكرية لتنظيمات فلسطينية قد رفضت التهديد والوعيد الذي حمله خطاب دحلان أمس، وأكدت أنها لن تسمح لأحد بالتطاول أو الاعتداء على القوة التنفيذية"، في إشارة إلى اعتبار الرئيس الفلسطيني محمود عباس هذه القوة غير شرعية ما لم يتم دمجها في الأجهزة الأمنية.


عناصر من القوة التنفيذية التابعة لحماس تنتشر في شوارع غزة (رويترز)

وصعد دحلان من هجومه على حماس في المهرجان الذي أقامته فتح في ملعب اليرموك بغزة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتأسيسها، وقال "إذا اعتدي على فتحاوي واحد فسنرد الصاع صاعين، وإذا اعتقدت قيادتهم (حماس) أنهم بمنأى عن قوتنا يكونون مخطئين".

وخاطب دحلان كتائب شهداء الأقصى "وكل التشكيلات العسكرية لحركة فتح" قائلا "واجبكم منذ هذه الليلة أن تبقى أصابعكم وأيديكم على الزناد ليس من أجل الاعتداء ولكن حتى لا يتكرر ما حدث في الماضي".


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8...4549CC4727.htm