
27-01-2007
|
 |
Moderator
|
|
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
|
|
إقتباس:
( من اذى ذمياً فقد اذاني ، ومن أذاني قد أذى الله )
و( من قتل ذمياً فأنا حجيجه يوم القيامة )
|
خذلتني زميل سامي
14404 - من آذى ذميا فأنا خصمه يوم القيامة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 2/267
199739 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة
الراوي: جابر - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/633
165293 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن يضع الحديث على الثقات - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/289
17397 - من قذف ذميا حد يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي - خلاصة الدرجة: منكر موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/365
20733 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم في الإسلام ثلمة
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/483
127747 - ودى ذميا دية مسلم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: مرفوع و[فيه] كرز متروك - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247
123470 - عن عثمان : ودى ذميا دية مسلم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247
127743 - عن ابن مسعود : ودى ذميا دية مسلم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247
162802 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: منكر الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 8/367
146450 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب فيما بينهما واد من نار فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منكر لم أكتبه إلا بهذا الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 4/73
71087 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن الأسدي يضع الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 346
129336 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم من الإسلام ثلمة
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] الحكم الأيلي متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/2273
203344 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب بينهما واد من نار ، فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/29
203865 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/361
186208 - من ظلم ذميا كان الله خصمه يوم القيامة أو كنت خصمه يوم القيامة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 18/128
بدون زعل ايها الزميل هذا ما نسميه تمخض الجبل فولد .....
تأتينا بحديث ضعيف وموضوع و ليس له أصل و منكر لتستشهد به في حين عندما نكتب اليك احاديث صحيحة معترف بها وقوية السند والمتن تنكرها .. اي فكر تفكر به زميلي سامي .......
حديث منكر يا رجل حديث موضوع ولا أصل له
اجيب لك عقل منين دلوقتي !!!!!!!!!!!
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|