عرض مشاركة مفردة
  #32  
قديم 16-04-2007
melo@eygpt melo@eygpt غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 201
melo@eygpt is on a distinguished road
اخر الفضائح (الازهر يستغيث برئيس الجمهوريه لحمايه البخارى )ههههههههههههه

بسبب البخاري وأبي هريرة وخالد بن الوليد
الأزهر يرفع تقريرا ويستغيث برئاسة الجمهورية عبر إعلانات مدفوعة

زينب عبداللاه نقلا عن جريده الاسبوع المصريه
و نفيسة عبدالفتاح



عقد مجمع البحوث الإسلامية مؤخرا جلسة طارئة انصبت حول ما اعتبره إساءة للرسول وصحابته الكرام من جانب بعض الصحف ودارت المناقشات الموسعة تحديدا حول ما نشرته صحيفتان إحداهما مستقلة شهيرة والأخري خاصة غير معروفة .. حيث نشرت الأولي موضوعا عن الإمام البخاري عرضت فيه كتابا بعنوان 'جناية البخاري .. انقاذ الدين من إمام المحدثين' لكاتب سوري يدعي زكريا أوزون وحمل الكتاب نقدا واسعا لما جاء في صحيح البخاري واعتبر ما جاء فيه جناية علي سنة الرسول 'صلي الله عليه وسلم' كما حمل هذا الموضوع عناوين رأي أعضاء المجمع فيها إساءات بالغة للرسول وثوابت الدين ومنها ما يلي:

'الرسول يبارك اغتيال معارضيه ويجامل أقاربه علي حساب أصحابه'.
'الرسول يظهر في أحاديث البخاري محرضا علي القتل ولم يكتف بتطبيق القصاص بل طبق حد الحرابة دون وجه حق..'.
'لو أن أحد خصوم الرسول التاريخيين أراد تشويه صورة الرسول والإساءة إليه لما استطاع أن يفعل مثلما فعل البخاري...'.
'الرسول قال لحسان اهجهم وجبريل معك .. فهل كان معه عندما قال بالإفك علي السيدة عائشة...' وهو العنوان الذي رأي فيه أعضاء المجمع تهكما وإساءة بالغة للرسول وللسيدة عائشة.
'حديث في البخاري ينفي أن تكون اقرأ أول آية في القرآن'.
'بعض الأحاديث تؤكد ان هناك تعديلا في آيات القرآن ليصبح ملائما لمتطلبات وملاحظات الصحابة'.
كما نشرت الصحيفة في عدد آخر كتابا يحمل هجوما واسعا علي أبي هريرة.
أما الصحيفة الثانية فقد نشرت موضوعا عن خالد بن الوليد يصفه بأنه زير نساء وانه كان يقتل من أجل اغتصاب النساء.
وبعد مناقشات مطولة في الجلسة العادية التي سبقت الجلسة الطارئة حيث تم ارجاء كل الموضوعات التي كان مقررا مناقشتها وقرر المجمع تشكيل لجنة مصغرة تضم الدكتور أحمد كمال أبو المجد والأستاذ رجائي عطية وذلك لاعداد صيغة حاسمة ومفصلة تجاه ما أسموه تطاولا حتي يقوم المجمع من خلالها بمخاطبة رئاسة الجمهورية ومناشدتها التدخل لوقف هذه الإساءات وبشكل يضمن عدم المساس بشخصيات الصحابة أو الإساءة للإسلام وثوابته وهو ما يعد خروجا علي القانون.
وفي الجلسة الطارئة التي عقدها المجمع في الأسبوع التالي ناقش وبصورة مطولة ومفصلة ولمدة ثلاث ساعات .. تقرير اللجنة المصغرة وأعلن أعضاء المجمع عن غضبهم مما نشرته هذه الصحف التي اعتمد البعض منها علي كتب مجهولة تحيط بمؤلفيها الكثير من الشبهات دون الرجوع إلي علماء الأزهر المختصين وأن رفع التقرير إلي رئاسة الجمهورية تم بعد ان فشلت الخطوات السابقة في إيقاف هذه الإساءات خاصة بعد ما اصدره المجمع من بيانات ومناشدات سابقة لم تستطع ان توقف هذه الإساءات مؤكدين ان هذا لا يمس حرية التعبير والنقد بدليل ان المجمع لا يعترض علي نقد الأزهر وعلمائه ولكنه يرفض وبشدة الإساءة للرسول وصحابته وثوابت الدين بأي شكل من الأشكال.
معلم الأمة
ويؤكد د.عبدالمهدي عبدالقادر استاذ الحديث بكلية أصول الدين ان التجرؤ علي رسول الله صلي الله عليه وسلم بالقول بانه يبارك اغتيال معارضيه هو جرم غير مقبول وينم عن عدم دراسة للتاريخ أو فهم للواقعة التي حدثت وهي التصفية الجسدية لكعب بن الاشرف كما يقولون، فكعب بن الأشرف هذا يهودي كان يقيم في المدينة حيث كان بينهم وبين المسلمين عهد لا يجوز بمقتضاه ان يحرضوا علي المسلمين أو يساعدوا أعداءهم ومع ذلك فقد نقض الرجل العهد وحرض قريش علي المسلمين وعرىض برسول الله صلي الله عليه وسلم وقتل من المسلمين وافسد كثيرا وحالف قريش عند أستار الكعبة علي قتال المسلمين وهنا قال النبي صلي الله عليه وسلم 'من لنا بابن الأشرف فانه قد استعلن بعداوتنا'.
فنحن أمام معاهد خائن وقاتل ومحرض علي القتل بان كان يحرض قريشا علي الأخذ بثأر قتلاها في بدر وأنشد الاشعار التي اذت الرسول وصحابته ولم يبادر الرسول مع كل ذلك بقتله وإنما أسدي اليه الكثير من النصح بالالتزام بالمعاهدة التي ابرمها مع قومه إلا ان كعب غالي في الشر وهو ما يعرفه تماما الباحث في كتب التاريخ وليس الملتقط لما يريد ان يزيف به الحقائق .. مع العلم ان حدود الله لا عفو فيها ولا تسامح وان التسامح يكون في الحقوق الشخصية فليس للإمام ان يصفح في الحقوق العامة أو حقوق الآخرين .. وحقوق الدولة ولهذا لم يقبل الرسول صلي الله عليه وسلم الشفاعة في المرأة المخزومية التي سرقت.
ويؤكد د.عبدالمهدي ان القول بان بعض الآيات كان يضاف اليها أو كما يقول الكاتب ان المولي عز وجل كان يستدرك حاش لله فيضيف أو يحذف فان هذا الكلام يدل أيضا علي جهل تام بالأسلوب الإلهي في تعليم خلقه وتربيتهم لان المولي سبحانه كان كثيرا ما يتدرج في تحريم الشيء كما حدث في تحريم الخمر وفي أحيان أخري فان الله ينزل الآية بالحكم حتي إذا ما استقر الحكم وقرأت الآية علي هذا النحو اضاف المولي اليها أمرا للفت الانظار إلي أهمية الشيء الذي اضافه وفي السنة ان رسول الله صلي الله عليه وسلم بيىن ان من جاهد في سبيل الله فقتل فهو من أهل الجنة ثم أتي جبريل فقال ' إلا الدين' .. وهي اضافة بعد تمام النص لترسخ في ذهن المسلم خطورة الدين وضرورة سداده وهي طريقة تعليمية تربوية معروفة وليس استدراكا أو حذفا أو أمورا تظهر لربنا فهو الذي احاط بكل شيء علما.
أما عن نسخ لفظ آية الرجم من التلاوة مع بقاء الحكم الشرعي فيؤكد د.العجمي الدمنهوري ان في ذلك حكمة بالغة بعد ان استقر الحكم ووعاه الخلق لان الذي يرجم هو من تزوج وصار محصنا، فزناه دليل علي انحطاط مسلكه وفساد فطرته ورفع الآية مع بقاء الحكم دليل علي ان هذا الأمر لا ينبغي ان يوجد إطلاقا في المجتمع المسلم ولا ينبغي ان يتلي به قرآن فهناك نسخ للفظ مع بقاء الحكم وهناك نسخ للحكم مع بقاء اللفظ.
وبعد ما نشر عن البخاري واصلت الصحف هجومها علي أبي هريرة استنادا إلي كتاب آخر وجه أبشع الاتهامات إليه وهو ما رأي فيه أعضاء مجمع البحوث الاسلامية اصرارا علي تشويه السنة النبوية وتطاولا علي رموز كبار المحدثين.
الرد مع إقتباس