ياحبيبى انت اسهبت فى تأيييدك للعلمانية وكلماتك تدل على قدر كبير جدا لثقافتك لكن اسمح لى ان اعود لبعض كلماتك فمفهومك للعلمانية صحيح عندما ذكرت انها نهج فصل الدين عن الدولة وسلكاتها لكن هل مطالب العلمانيين الاقباط فى مؤتمراتهم يسعى لتفعيل هذا انا اقول لك ان لهم مطالب اخرى لان ما ذكرته تأتى فى المرتبة الثانية لان مطلبهم الاول هو تهميش الكنيسة ويراها البعض سببا لكثير من المشاكل الان انا اسألك سؤال ما هو شكل الحكم فى الهند وشكل لحياة لسياسية بها و مؤخرا تركيا العلمانية فى مفهومها الصحيح وهو فصل الدين عن السياسة امر محبب وانا مؤيد له ايضا حتى النخاع مثلك لكم ما يحدث من رغبة البعض فى تهميش دور الكنيسة ووصل الامر الى المطالبه بحق العلمانيين لرئاسة الكنيسة فهذا يجعل الامر يشوبه العديد من علامات الاستفهام كمطالبتهم باختيار البطريرك بانتخابات وغير ذلك من الامور ليكم الهدف الرئيسى الان هو تفعيل مبدأ المواطنة كخطوة اولى للاتجاه لعلمانية بمفهومها وشكلها الكامل لكننا انسقنا وراء اطماع بعض ابناء الكنيسة جعلوا من الهدف الرئيسى مطلب هامشيا
|