
28-09-2007
|
 |
Moderator
|
|
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
|
|
عزيزى استاذ بابلى
سلام ونعمة
رغم انى طرحت مداخلة خاصة بحضرتك سألتك فيها عدة أسئلة سياسية ودينية ورغم أن حضرتك لم تجيبنى ..لكن مشاركتك التى طرحت أنت فيها سؤالك هذا سوف اجيبك عليه وأتمنى فى محبة المسيح أن تجيبنى على المشاركة السابقة لى.
إقتباس:
- الرب يسوع لم يتحدث عن ان اورشليم ستترك خراباً , انما البيت " الهيكل " الى ان يجيء ..
|
عزيزى نحن دائما نطلب من الزملاء الغير مسيحيين إلا يترجموا الآيات حرفيا حتى لايصبح نطاق كلام المسيح فى نطاق ضيق لأن كلمته هى بلا حدود ..فوجب علينا ان نفهم مابين السطور وهذه هى مسيحيتنا دائما ليس لفهمها حدود ..لأنها ديانة روحية وليست مادية محدودة ..أليس كذلك ..؟
فالمعنى المحدود فى الآية هو فعلا ان بيتكم التى قالها الرب يسوع تعنى الهيكل الذى دُمر عام 70 م ولكن ..ماهو البيت الأكبر لليهود ..هو ارضهم ووطنهم عامة واورشليم خاصة ..ويتضح ذلك فى لعن المسيح كما سبقت واوضحت لعزيزى وطنى أن المغزى من التينة هو شعب إسرائيل الذى أصبح بلا ثمرة مجدية ووجب قطعها ..
1- تأمل معى بعد أن قال المسيح آيته الشهيرة " ياأورشليم يااورشليم "..يسير بنا إنجيل معلمنا لوقا حتى الإصحاح التاسع عشر فى الآية رقم 41 ليقول لنا " وفيما هو يقترب نظر إلى المدينة وبكى قائلا :" إنك لو عَلمتِ أنتِ أيضا حتى فى يومك هذا وما هو لسلامك ! ولكن الآن قد أخفى عن عينيك .فإنه ستأتى أيام ويحيط بك أعداؤك بمترسة ويحدقون بك ويحاصرونك من كل جهة ويهدمونك وبنيك فيك ولايتركون فيك حجرا على حجر لأنك لم تعرفى زمان إفتقادك "
عزيزى الا ترى معى أن بكاء المسيح هنا هو مشهد يُشكل تناقضا واضحا مع التهليل والفرح الذى قُوبِل به من الشعب..؟
- كلمة"إنكِ لو "..عزيزى هذه اول الإشارات الثلاث بدمار مدينة أورشليم فى إنجيل لوقا البشير
- كلمة" ستأتى أيام".. تحققت بهذه الأيام بهدم الهيكل عام 70 م .
- تكرار إستخدام المسيح ضمير المخاطب عشرات المرات يؤكد على أن الموضوع الذى يتحدث عنه يخص اورشليم وحدها .
- كلمة " زمان إفتقادك": لإشارة هنا إلى الإفتقاد الإلهى لشعبه بتجسد المسيح ومجيئه بينهم وهو مافشل الشعب فى فهمه وإستبيانه والإيمان بيسوع كإله.
هذه أول آية توكد المسيح ولعنته على أورشليم التى لم تقبله.
2- نأتى للآية الثانية والتى فى لوقا 20:21" ومتى رأيتم أورشليم محاطة بجيوش فحينئذ أعلموا أنه قد أقترب خرابها"
أليس خرابها هذا هو الذى لعنها بها فى الآية"هوذا بيتكم يترك لكم خرابا"..أليس خراب الهيكل جزء من خراب بقية أسرائيل عامة وأورشليم خاصة ..؟
3- الآية الثالثة لنفس معلمنا لوقا البشير فى الأصحاح الثالث والعشرون الآية الثامنة والعشرون حيث يوضحها الرب يسوع فى أصعب وأحرج لحظات حياته على الأرض وحزنه الشديد حيث قال البيان الثالث ولعنته أورشليم " يابنات أورشليم لاتبكين علىً بل أبكين على انفسكن وعلى أولادكن لأنه هوذا أيام تأتى يقول فيها : طوبى للعواقر والبطون التى لم تلد والثدى التى لم ترضع حينئذ يبتدئون يقولون للجبال اسقطى علينا وللآكام غطينا ."
-كل هذه النقمة ياعزيزى لهيكل اليهود فقط أم لبيت أورشليم وبنيه كلهم عقابا لهم على عدم الإيمان به..؟
إقتباس:
وقد انتهى زمان الأمم ( امة محمد الوثنية ) سنة 1967 ..
|
نعم انتهى زمن الأمم العربان بها ولكنها لم تخلص إسرائيل أو تتبرر بإيمانها بيسوع .. فمازالت إسرائيل تعيش فى زمن اللعنة التى لعنها بها يسوع ولعن رمزها وهى شجرة التين إلى أن تتوب وتؤمن به .
إقتباس:
لان اورشليم ستدوسها الأمم الوثنية ( من غير اليهود ) الى ان تكمل ازمنة الأمم بقوله له المجد : { وتكون اورشليم مدوسة من الامم حتى تكمل أزمنة الأمم } ( لوقا 24:22)
|
نعم.. وماذا بعد تحريرها من الأمم ..هل اصبحت مباركة ..هل اليهود الآن اصبحوا مؤمنون بالرب يسوع كإقنوم ثانى ..؟
إقتباس:
{ .. هوذا بيتكم يترك لكم خرابا . لاني اقول لكم انكم لا ترونني من الان حتى تقولوا مبارك الآتي باسم الرب }
|
- "هوذا بيتكم ": قال لهم " بيتكم "لم يقل بيتى أو بيت أبى لأن الهيكل أنتهمت مهمته وأصبح بيته وهيكله هو كنيسة العهد الجديد وليس هيكل اليهود العتيق الذى لم يتبرر بدم الخروف .
- " هوذا بيتكم يترك "- بالبحث على المواقع وجدت أن لفظة بيت "أويكوس"..
ما معنى لفظة "بيت" "أويكوس"؟ إنها تشير إلى هيكل أورشليم، وقول يسوع يُنبئ بخرابه. وتشير أيضاً في معنى اوسع: أهل البيت. أي الشعب اليهودي عامة وسكّان أورشليم خاصة.
- فأعلن تحسره: كم مرة أراد أن يجمع شعب أورشليم بين ذراعيه كما تجمع العصافير فراخها. ولكنه رُذل هو نفسه. فلا يستطيع الآن إلا أن يعلن حكم الله على المدينة التي سيتخلى عنها حضور الله. وهو لن يتراءى إلى أن يتم رجاء مجيء المسيح.
إقتباس:
فاليهود سيؤمنون بالرب يسوع قبل مجيئه الثاني .. وبعد ان يقولوا مبارك الاتي باسم الرب .. سيروننه في مجيئه الثاني ليخلصهم ويفيدهم من يد اعدائهم ومن الضيقة
|
ولكن ..ماموقفهم الآن من المسيح ومن الإيمان به كإله وكأقنوم مساوى للآب ..هل فى نظر الرب الآن مبررين بدمه ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إقتباس:
فكراهية اليهود لن تجدينا نفعاً .. فهم شعب المسيح اولاً واخراً ..
وان كانوا رفضوه اولاً .. الا انهم سقبلونه اخيراً .. لانهم شعبه والرب لم ولن يرفض شعبه كما قال الوحي بفم بولس الرسول ..
|
إقتباس:
فكل من يكره اليهود يضع نفسه ( بعلمه او بدون علمه ) في صف المسلمين والشيوعين والملاحدة واليساريين .. ويعمل لصالحهم !
|
عزيزى كراهية العرب المسلمين لليهود نابعة من مواقف سياسية بينهم بسبب الإحتلال وهذه المواقف لايجب ان نخلط بينها وبين موقف الكنيسة من اليهود الآن فى رفضهم للمسيح ونقص دينهم .وتعاليم كنيستنا لنا ..هل تعاليم الكنيسة لنا الآن تحكمها السياسة ..أم منظورها دينى بحت ..؟ لماذا تقول أننا نكره إسرائيل ..لماذا لاننظر للموضوع نظرة دينية بحتة وموقفها الحقيقى الآن والتى لاتُحسد عليه..؟
هل عندما أنتقد موقفهم الآن من الرب يسوع وصلبهم له ولعنته لهم ..يبقى بنكرههم ..؟ أم نقول أنهم الآن ديانتهم ناقصة لأنهم يؤمنون بالآب فقط ..؟
إقتباس:
فلننتبه من الانجرار وراء الالة الاعلامية العروبية الاسلاموية..
|
عزيزى عندما فهمت كتابى المقدس لم أفهمه من الإعلام العربى الإسلامى ..بل فهمى لإنجيلى وتفسيرى له نابع من تعاليم كنيستى أولا ..وكنيستى أمينة فى تعاليمها لى ..ثم اكملت تعليمى من كتب التفاسير المسيحية والمواقع المسيحية أيضا .
سلام ومحبة الرب يسوع مع الجميع .
|