عزيزي عبد المسيح مرحب بيك اثبت لي انك رجل حكيم فعلا……
ولكن انت قلت ان روبي لن تقدم جديد ولكني انى ارها شئ جديد على عالم الفن فى مصر حاليا الذي يغازل الشعب السعودي ولكن هل السعوديين هكذا ام بنهم يريدون هدم قلعة ومنارة الفن فى الشرق لو ذهبت الى ملاهي اوربا هتلاقي السعوديين هنااك بشربوا خمور وفى بلادهم ماسكين فى ايدهم سبحة ومصحف وفى ايدهم التانية ماسكين الريموت وبقلبوا على القمر الاوربي(( هت بيرد ))من اجل قنوات الدعارة والاباحة!!
لكن انت تهاجم ظاهرة روبي
وتقول ان الفن هو فن عبدالوهاب وعبدالحليم ومحمد الحلو ومدحت صالح وماجدة الرومي
لكن هل احد من الشباب يستمعون الى تلك الاغاني
انزل الشارع او اسال ابنك او اولاد اخيك عن عبدالحليم ولا ام كلثوم ايهما شعبية المطربة شرين اة يليل و عمرؤ دياب ولا جيل زمان …اعتقد ان الاجابة واضحة
الى اوجد هوليود الشرق فى القاهرة هي اننا كنا مرتبطين بالغرب بدرجة فظيعة فالسينما التى انشئت فى عهد الاحتلال البريطاني لمصر اخذت المعايير من السينما الغربية انظر الى انور وجدي مثال وكلارك جيبل هل هناك فرق بين الاثنين نفس الشعر نفس الاداء الاقتباسي الى اقتبسة انور وجدي من الممثل الهوليودي
مصر نافست هوليود فى السينما وان لمم تتطور مثلها فى عصر الاربعنيات والخمسينات والستنيات
وعبدالوهاب جدد فى الاغنية مثلما جددنا نحن فى حياتنا
غيرنا كل شئ فى حياتنا اليومية
اصبحنا نشرب منتجات الكولا بديل عن شربات الورد
الم ناكل الهبوجور فى بعض الاحيان بديل عن الفلافل
والقهوة العربية بالنسكافية والحليب الطازج بالميلك شيك
غير عبدلوهاب ثم تبعة عمرو دياب
لم تعد هناك داليدا التى كانت تغني مثل ام كلثوم على مسرح بل وجد جيل جديد من امثال مادونا وكريستينا اجيليرا وبريتني سبيرز
لما لا نواكبهم…………اليست تلك السمة المميزة الى الباحثين عن التقدم والتحرر ام نعيش فى عصر الحريم والغناء بالمنديل الكلثومي او على راديوا القاهرة بديل عن قنوات النايل سات……………….
يبقى نقطة ان سر نجاح روبــي هو الشباب فالشباب هو الذي انتخبها بعيد عن الكبار الملتحين وروبي لولا نجاحها لما احد اهتم بيها ولكنها ظاهرة بكل المقاييش
|