الموضوع: كلام من دهب
عرض مشاركة مفردة
  #7  
قديم 23-06-2008
هيثم فتحى محمود هيثم فتحى محمود غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 15
هيثم فتحى محمود is on a distinguished road
t16 مشاركة: كلام من دهب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على النبى محمد المعصوم
وعلى أله وأصحابه الدر الميامين
ان الرد على كل هذه الشبهات يضيع الوقت والجهد وانى نويت ان شاء الله أن أدعو الى الله بالكلمه الطيبه وهذا دو كل مسلم أن يدعو الى الله (إدعوا الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتى هى أحسن ) إن الاسلام سيظل يحارب على الدوام لأن الأصل (لن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم) ولئن المسلم هو الوحيد الذى يحارب فى هذا الوقت وتجمع عليه العالم كله من مشرقه الى مغربه ومن شماله الى جنوبه ومن أهم هذه الحرب حرب المعلومات المغلوطه عن الاسلام الحنيف لهذا وبفضل الله وعونه أقوم بالرد على بعض هذه الشبهات ان شاء الله الشبهه الأولى (هل الاسلام انتشربالسيف ) يقول الله (لاإكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروه الوثقى لا إنفصام لها ) البقره ان المتفقد لأخبا ر النبى محمد صلى الله عليه وسلم يعلم جيدا أنه ماحارب بادءا هو بالحرب انما جاهد دفاعا عن دينه فهؤلاء اليهود يتفقون مع الكفار ليقاتلوه بعد أن نقضوا العهد معه ويدبروا له المكائد ليقتلوة فيدافع عن دينه والدفاع عن الدين أمرا مشروعا وهذا الدفاع لم يكن من تلقاء نفسه ولكن بعد أن أمره الله بهذا وعندما كان صلى الله عليه وسلم يجاهد كان يعطى من معه من الصحابه الأوامر ماهى الأوامر لا تقطعوا شجره ولاتقتلوا طفلا ولا امراه ولا راهب ولاتهدموا معبدا وكان اذا أسر أسرى لايقتلهم ولا ينكل بهم وقال له الله(فإ مننا بعدوإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها)يعنى اما ان تتركهم واما ان يكون هناك فداء بالمال وهذا قليل من كثير أما الصحابه من بعده فنهجو نفس نهجه فهذا عمرو ابن العاص يفتح مصر فلا تراق نقطه دم واحده وهذا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب يعاقب عمرو بن العاص وابنه عندما ضرب ابن عمروابنالعاص ابن المسيحى وأطلق الخليفه العادل أول مقوله تحفظ حقوق الانسان ولم يفرق بين مسلم وغيره(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرارا)وهذه القدس الأسيره يفتحها الله فى عهده فيعطى لأهلها هذا الصك التى لم تعرفه البشريه من قبل(بسم الله الرحمن الرحيم هذا ماأعطى عبد الله عمر أمير المؤمنينأهل ايلياء من الأمان أعطاهم أمانا لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقيمها وبريئها وسائر ملتها أنه لاتسكن كنائسهم ولاتهدم ولاينقص منها ولامن حيزها ولامن صليبهم ولامن شىء من أموالهم ولا يكرهون على دينهم ولايضار أحدا منهم ولايسكن ايلياء معهم أحدا من اليهود وعلى أهل ايلياء أن يعطوا الجزيه كما يعطى أهل المدائن وعليهم أن يخرجوا منها الروم واللصوص فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسةوماله حتى يبلغوا مأمنهم ومن أقام منهم فهو آمن وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزيه ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلى بيعهم وصلبهم فإنهم آمنون على أنفسهم حتى يبلغوا مأمنهم ومن كان بها من أهل الأرض فمن شاء منهم قعد وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزيه ومن شاء صار مع الروم ومن شاء رجع إلى أهله لايؤخذ منهم شىء حتى يحصد حصادهم وعلى مافى هذا الكتاب عهد الله وذمه رسوله وذمه الخافاء إذا أعطوا الذى عليهم من الجزيه ) كتب سنه 15 هجريه وشهد على ذلك خالد بن الوليد وعبد الرحمن بن عوف وعمرو بن العاص ومعاويه بن أبى سفيان قولوا لى فى أى دين وفى أى رجال يكون هذا إنه مع الرجال المسلمين اللذين تربوا على القرآن وفى مدرسه محمد (وإذا أردتم أن تعرفوا الفرق بين الذين تربوا على القرآن وفى مدرسه محمد صلى الله عليه وسلم وبين اللذين تربوا فى مدارس كتب آخرى فنظروا إلى أعمال الرومان مع إخوانهم المسيحيين فى مصر إقرئوا التاريخ وإنظروا إلى أعمال اليهود فى فلسطين وإلى أعمال امريكا فى العراق تعرفون الفرق هذا من الواقع ولو طلبتم منى أن أسرد لكم من العهد القديم مافيه من أمر بالقتل والذبح والتشريد لفعلت ولكن لاأدخل من هذا المدخل إلا إ إضطررت لهذا ولكنى أحاول بهذا القليل جدا أن أصحح بض المفهيم وأخيرا أقول لكم إقرأوا التا ريخ من مصادر أخرى غير التى تعطى لكم وأتقدم بخالص شكرى وإمتنانى لإداره هذا المنتدى اللذين أعطوا لى الفرصة أن أرد بعض الإفتراءات على الإسلام وإلى اللقاء فى شبهه جديده وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
الرد مع إقتباس