عرض مشاركة مفردة
  #155  
قديم 21-08-2008
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
اين انتم يا اقباط امريكا !!! صحى النوووووووووم !!!؟

إجتماع مهم لأبناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري الشقيق
مع المرشح الجمهوري السناتور جون ماكين




في تجمع كبير حضره المئات من الناخبين الأمريكان يوم الأربعاء 13 اغسطس 2008 لدعم حملة المرشح الجمهوري السناتور (جون ماكين) في ولاية مشيغان الأمريكية، كان لأبناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري مساهمة فاعلة وحيوية في المطالبة بالحقوق القومية على أرض الوطن العزيز العراق.

ففي نادي شانندوه الواقعة في إحدى ضواحي ديترويت بولاية مشيغان الأمريكية كان للسناتور الجمهوري جون ماكين وزوجته سندي ماكين لقاءا حافلاً معهم الذين قاموا بالتبرع بالأموال لدعم الحملة الإنتخابية للسناتور، وقد كان مُمكناً لنخبة من رجال الأعمال من أبناء شعب الكلداني السرياني أن يتحدثوا عن إمكانيات المساهمة الإقتصادية في المجالات المُختلفة في الولايات المتحدة وتطويرها ولكنهم آثروا أن يتخلوا عن مناقشة هذه المُبادرة لصالح مناقشة مشروع الحكم الذاتي لشعبنا في العراق مع المسؤولين الأميركان الذين حضروا هذا الحدث المهم وعلى رأسهم المرشح الجمهوري (ماكين).

من بين المداخلات التي جرت أثناء الإجتماع كان ما قاله عضو الكونغرس جو نولنبرغ: سناتور ماكين، لدي أكبر تجمع من المسيحيين العراقيين يعيشون في مقاطعتي. يبلغ عدد الكلدان/الآشوريين في مشيغان ما يُقارب 120000 نسمة، ليس جميعهم ضمن مقاطعتي ولكن معظمهم ضمنها. الكلدانيون/الآشوريون مُساهمون كبار لإقتصادنا المحلي، يملك العديد منهم أعمالهم الخاصة بهم ويُمثلون موردا كبيرا في إسناد جهودنا في العراق. يجب أن نعمل كل ما في وسعنا لحماية جميع الأقليات الواهنة في العراق وخاصة الكلدان/الآشوريين.


كما علّق السيد مارتن منا بقوله: شكراً سناتور ماكين على مشاركتنا اليوم وعلى إعطائنا الفرصة لنعرض عليكم بعض ما يُقلقنا. إن جاليتنا الكلدانية السريانية الآشورية قلقة جداً من مشكلة شعبنا في الوطن الأم. نحن الشعب الأصلي للعراق، ويمتد تاريخنا الى ما ينيف على السبعة آلاف سنة، نتركز في معظمنا في شمال العراق الذي يُمثل الجيب الآخير للناطقين بالأرامية، اللغة التي تحدث بها السيد المسيح. لا يوجد مُجتمع عانى أكثر مما عاناه مُجتمعنا في العراق ونتطلع الى قيادتكم لمساعدتنا في حماية شعبنا والحفاظ عليه في العراق. كان لنا عدّة إجتماعات في واشنطن العاصمة للتعريف بمشكلتنا. أنا مُتأكد من إن الرئيس بوش والحزب الجمهوري لا يُريدان أن يُذكرا بإنهما إستأصلا واحدة من أقدم المُجتمعات المسيحية في العالم. من المهم الملاحظة بأن 85% من العراقيين الأميركان هم من الأشوريين/ الكلدان.



http://www.copticnews.ca/8_a_aug2008/217_iraq.htm

اين اقباط امريكا !! فيم الانتظار


آخر تعديل بواسطة HAMOUKAS ، 21-08-2008 الساعة 04:04 PM