عرض مشاركة مفردة
  #182  
قديم 26-01-2009
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
مشاركة: اخر اخبار السودان الشقيق... وداعا يا جارنج..........(مدموج)

إقتراح امريكي بهدم السد العالي وتخزين مياه نهر النيل في مرتفعات إثيوبيا.

.....
قال آرون سالزبيرغ، الذي يتولى إدارة قضايا المياه في ما وراء الحدود في مكتب المحيطات والعلوم البيئية بوزارة الخارجية الأميركية، إن إسرائيل والسلطة الفلسطينية ليسا الجزء الوحيد من الشرق الأوسط الذي سيستفيد من التعاون في إدارة موارد المياه.

وقال، "الحقيقة أن هناك مناطق في العالم، وإن تكن قليلة، ستستفيد من التعاون الإقليمي مثل دول حوض النيل. وأشار إلى أن هناك عشر دول تتقاسم مياه النيل وقد شكلت تسع من تلك الدول مبادرة حوض النيل العام 1999 لتنسيق إدارة المياه للمئة والثمانين مليون نسمة الذين يعيشون على امتداد النهر وروافده.

وقال سالزبيرغ إن مصر هي المستخدم الرئيسي لمياه النيل، إلا أن جميع مياه النهر تنبع من أماكن أخرى في مرتفعات ايثيوبيا وأوغندا. وأضاف، إن جهود مصر لتخزين المياه في بحيرة ناصر أدت إلى خسارة في المياه قدرها 25 بالمئة بسبب التبخر. وأضاف، إنه سيكون أنجح كثيرا أن تختزن المياه في المرتفعات الايثيوبية الأبرد، ويترك مزيد من المياه للآخرين ليستعملوها.

وأضاف إنه حتى بدون تعديل ترتيبات اختزان المياه، فإن التعاون الإقليمي في إدارة المياه سيفيد مصر بترويج التنمية الاقتصادية وخلق فرص تجارية في جميع منطقة حوض النيل.
.....
منقول.
الخبر بالكامل في:
التعاون يفيد الشرق الأوسط الكبير
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 26-01-2009 الساعة 10:35 AM
الرد مع إقتباس