إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elmafdy
السيد انا له لحافظون
تحية طيبة . . . وبعد
يبدو ان هناك سوء تفاهم . . . فنحن لا ندافع عن هذا الشاذ الفاسد . . . و لا نحاول اثناء القضاء الكويتى عن الحكم عليه . . .
كل ما فى الامر ان الحكم قد اثار بداخلنا جميعا افكار عديده . . .
فالعدل يقتضى ان يكون الحكم بالمثل لكل الشواذ . . . و الذين تحوى السعوديه اكثر من 80 % منهم على مستوى العالم . . . بينما لم نسمع ابدا فى السعوديه عن حكم ادانه لشاذ واحد . . . حيث انهم جميعا ارتضوا ان تكون تلك الوصمه هى سر يمارسونه جميعا فى الخفاء و يرفضونه و يتسنكرونه فى العلن تطبيقا للأيه التى تقول " اذا بليتم فأستتروا " و التى اختلف معها شكلا و مضمونا .
و فى الاخر اهى ماشيه و ما حدش بيخنق على حد , متبعين فيما بينهم المقوله الشهيره اللى بنقولها فى مصر " لا تعايرنى و لا أعايرك " .
سامحنى لان الجزء التالى من حديثى هو أمر قد تراه اهانه لدينك و اسلامك . . الا ان التاريخ الاسلامى يحوى قصص و احداث عديده بخصوص الشذوذ بمختلف صوره و الوانه تمس رسول الاسلام والصحابه . . . لن اتعرض لها و لن اتحدث عنها بصوره اكثر تفصيلا لانى لا أحب الاساءه لمعتقد اى انسان حتى لو لم اكن مؤمنا به الا اننى يجب ان احترم مشاعره .
و لكن أحترامى هذا لمشاعرك يحملك فى المقابل مسئوليه , مسئولية ان تبحث انت بنفسك عما المحت اليه حتى تجده و تقرأه و تفهمه و تبحث فى تفسيراته , ثم تفكر بمنتهى الامانه مع النفس فيما قرأته . . . بدون ان تمارس العاده الاسلاميه الشهيره بأن تضع العربه امام الحصان . . . اى تفترض القداسه و الصحه المطلقه فيما تؤمن به ثم تلوى الحقائق و تزيف الوقائع و تلغى عقلك و ضميرك لتقبل ما يتنافى مع تلك القناعات مهما كان واضحا وضوح الشمس .
و انا اثق انك اذا حكمت عقلك و قلبك و كان ضميرك حيا غير مخدر فستكتشف ما يجعلك تعيد النظر فى امور كثيره جدا .
اما اذا اردت ان تستمر فى الاستسهال و غفلة العقل و تسكين الضمير . . .فأنت حر .
ملحوظه أخيره : هل اطمع ان تفسر لى معنى اسمك بصوره اكثر وضوحا .
و الرب يبارك و يهدى الجميع
المفدى
|
أهلا بيك أخي أنا فعلا كنت فاكر إنكم بتدافعوا عنه بس الحمد لله إنك وضحت لي الصوره
أما عن السعوديه وأنها تطبق وإذا بليتم فإستتروا فهذا حديث وليس آيه والبلاء معناه الإختبار هالإمتحان في الإسلام مثلما قال صلي الله عليه يبتلي المؤمن علي قدر إيمانه" فإذا صبر جزاه الله خيرا وإذا كفر ورجع سيأخذ عقوبته من الله
فالإبتلاء يختلف تماما عن من يفعل الفاحشه لأنها من نفس الإنسان كما قال تعالي "قلتم أني ذلك قل هو من عند أنفسكم "
أما الابتلاء فهو من الله كأن يموت ولده أو يخسر ماله أو يكثر ماله فهنا هل سيشكر الله أم ينقلب علي عقبيه
والتستر هنا كأن يقول لماذا فعلت هذا في يا الله أو أنا لا أستحق هذاهذا الكلام تفضح نفسك به فالله يأمره بالتستر لأنه خير ليس شر
أما عن الشواذ في تلك البلاد فالشواذ في كل مكان وأنا لا أعلم من أين أتيت بذلك الرقم ولي أخي في الكويت
وإبن عم فو السعوديه وقالوا أنهما بلدان متشددان في أحكامهما سواء عليهم أو علي غيرهم وان الحكومه تفعل أشياء يرفضها السعودين أنفسهم
وأنت تعلم أن الحكومات لا تمثل الشعب في الوقت الحالي
أما عن إسمي فهو جزء من آية في القرآن