عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 20-02-2011
Jay_mike Jay_mike غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
الإقامة: القاهرة - مصر
المشاركات: 34
Jay_mike is on a distinguished road
مشاركة: استفتاء على المادة الثانية على موقع الأهرام - برجاء المشاركة

الصراحة كلامك يا أبو هشام كلام جميل ويدعو إلى التآخي والمحبة وهو ما تأثرت به حضرتك بابن تيمه.. مع أن ابن تيمة وابن القيم مختلفان (عكس عكاس) وهو أحد أعلام الوهابيين .. والصراحة ما جئتَ به من تصرف المسلمين والمسيحيين مقابل التتر .. يطابق المثل الذي يقول أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عملي على الغريب.

يا صديقي يا أبا هشام.. المشكلة ليس في فهم النصوص الدينية القرآنية أو الحديثية.. أو ترتيبها حسب التاريخ.. فمن قال لكم دينك ولي دين قال نفسه قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر.. ومن قال

لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ [المائدة : 82]

قال
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ [التوبة : 34]

فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ [البقرة : 191]

ومن قال لك
" لهم ما لنا وعليهم ما علينا"
"من آذى ذميا فقد آذاني "
قال لك في جهة أخرى ..
- من ظفرتم به من رجال يهود فاقتلوه فوثب محيصة على شبيبة رجل من تجار يهود كان يلابسهم فقتله وكان حويصة إذ ذاك لم يسلم وكان أسن من محيصة فلما قتله جعل حويصة يضربه ويقول يا عدو الله أما والله لرب شحم في بطنك من ماله
الراوي: محيصة المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3002
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

لا تصافحوا اليهود وال*****... ومثل لا تحريم تهنئة ال***** بعيدهم إلخ..
يا حبيي المشكلة أن الأمر يبدأ بالآيات المكية أي حينما بدأ الإسلام شيء وحينما انتهى شيء آخر مختلف تماما.
4 - أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 25
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

5 - أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يقولوا لا إله إلا الله ، فإذا قالوها ، وصلوا صلاتنا ، واستقبلوا قبلتنا ، وذبحوا ذبيحتنا ، فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم ، إلا بحقها ، وحسابهم على الله
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 392
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

. أنا يا صديقي تقارن بين الاسلام في مصر والاسلام في أفغانستان.. فو سألتك مثلا هل كانت أمي وأمك وجدتي وجدتك في مصر تلبس أي حجاب أو نقاب قبل عشرين أو ثلاثين سنة؟؟
ماذا حصل الآن؟؟
بدأ الغزو الوهابي ولن يمر عليك مفترة قليلة إلا وتجد أن أكثر من 90% من البنات يلبسن الكياس (النقابات)

أنا تقول عن ابن تيميه وغيرك يقول عن ابن عبد الوهاب وآخرون يقولون عن ابن جلى وجلى طلاع الثنايا.. ولا ندري إلى أين نصل.

لا يا صديقي.. والف لا.. لا نريد تطبيق الشرع الإسلامي وحتى المسيحي أو أي شرع آخر في قوانيننا.. لأن الدين لله والوطن للجميع.
لا أحد يخالفك في أن الجميع يسعى لنشر المحبة والسلام والعدل.. ولكن ليس لنشر الظلم والكراهية.

لك مني أجمل تحية


الرد مع إقتباس