عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 23-03-2011
Adel Alanbary Adel Alanbary غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2011
المشاركات: 12
Adel Alanbary is on a distinguished road
مشاركة: المسيحى او المسلم اشد حرمة عند الله من المسجد او الكنيسة

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
تقول يا أستاذ adel alanbary أنك لست بواعظ بينما بين كل كلمة وكلمة من كلامك تحشر إما اية قرأنية أو ما يدلل على ديانتك، فإن لم تكن واعظا كما تقول، فهل يمكن أن تعرف لي من هو الواعظ؟
وكذلك أحترم أن تقول أن الله أكبر منك، فهذه عقيدتك، لكن لا تفرض على عقيدتك فالله ليس أكبر منى
قل (الله أكبر مني) ولا تقل (ومنك) ... لا تفرض معتقداتك على أحد فكل إنسان يرى نفسه الأفضل وحتى المثل يقول أن القرد في عين أمه غزال


وهل لتتواصل مع الأخر يجب أن تقول له ايات القرأن؟؟
ما علاقة ايات القرأن في تواصلك مع الأخرين؟


في أي شأن؟؟
رأس موضوعك يقول أن الإنسان أكثر حرمة من الكنائس والمساجد، فهل رأيت مسيحي يقتل المسلمين لتقول لنا هذا الكلام؟؟ (تم تكرار هذا السؤال عده مرات حتى الأن ولم تجب عنه)
لماذا لم تذهب للمنتديات السلفية والجهادية وتقل لهم هذا الكلام؟؟ (تم تكرار هذا السؤال عده مرات حتى الأن ولم تجب عنه)



لايوجد كراهية أو تعصب من تجاه المسيحيين، فسبق وقلت لك أن تعاليم ديننا أرقى تعليم يمكن أن يوجد على وجه الأرض
الملاحظ أنه كلما تحدث كارثة للسيحيين من قبل المسلمين، يتوافد المسلمين للمسيحيين ويبدأون في إعطائهم محاضرات عن الإسلام، ولم أفهم يوما لماذا يقولون لنا نحن المسيحيين ذلك ويتركون المسلمين؟؟
بصراحة منطق عجيب جدا !!



وما علاقة مصلحة الوطن بعقيدتك؟


أنا لا أعلم لماذا تروي لي هذه القصة، بل أن روايتك لهذه القصة هي دليل تعصب أعمى منك

فهذا التصرف هو تصرف طبيعي كان سيقوم به أى إنسان طبيعي في أى منطقة في العالم، سواء كان بوذيا أو هندوسيا أو بهائيا أو مسلما أو حتى لا ديني، لكن التصرف الطبيعي الا يتذكر الإنسان هذا العمل لأنه ينبع من فطرته الطبيعية، أما لو تذكر الإنسان هذا العمل وبدأ يرويه فهذا معناه وجود خطأ ما
دعني أروي لك قصة
اليوم وجدت سيدة محجبة مسنة على أحد الأرصفة تريد عبور الطريق، فتوقفت بسيارتي وأغلقت لها الطريق لتعبر بسلام وأمان
بالنسبة لي هذا أمر عادي أفعله كثيرا وأنظر له على أنه أمر طبيعي لا يستحق أن يروى

فلا تعتقد نفسك إنسان فوق الطبيعة لقصتك هذه


لا أعتقد أن اللجوء للدين في التعايش فكرة سديدة، وإليك مثال
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ ، قَالَ : أنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّفَّارُ ، قَالَ : أنا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا مَعْمَرٌ . ح وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، قَالَ : نا أَبُو الْفَضْلِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : نا أَحْمَدُ بْنُ سَلَمَةَ ، قَالَ : نا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، كِلاهُمَا عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا تَبْدَأُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى بِالسَّلامِ ، وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدَهُمْ فِي طَرِيقٍ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهِ " ، وَفِي رِوَايَةِ مَعْمَرٍ : لا تَبْدَأُوا ، وَقَالَ : فَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فِي طَرِيقٍ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهَا رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ .

الحكم المبدئي: إسناده حسن.

لذلك أعتقد أن الأفضل أن تحتفظ بدينك لحياتك الخاصة ولإخوتك في الإيمان لأن عرضه سيزيد الشقاق وليس كما تتصور
1. اما عن جرئتكت على الله الذى بسط الأرض ورفع السما بلا عمد فلن أرد عليها فالله اولى بذلك منى

2. اما عن سردى أيات القرأن فذلك لأنى لا آتى بشىء الا والزم نفسى بإتيان دليله من كتاب الله او سنة رسوله (ص) ولأن هذا هو دئبنا وعقيدتنا فالقرآن هو قولنا وفعلنا واكلنا وشربنا وحياتنا يحفظه الطفل ذو 4 سنوات ويحفظه الكهل عن ظهر قلب تستطيع ان تفصل مابين لحمنا وعظمنا ولا تستطيع ان تفرق بيننا وبين القرآن

3. اما عن قتل المسيحى المسلم فقد رأيته كثيرا فى مصر وفى البوسنة والهرسك و تايلند وروسيا وامريكا ......الخ
4.أما لماذا لا اوجه حديثى للسلفيين وان كنت اعترض على التسمية ولكن انا اوجه كلامى الى من يجهله
5.انت تقول "لايوجد كراهية أو تعصب من تجاه المسيحيين، فسبق وقلت لك أن تعاليم ديننا أرقى تعليم يمكن أن يوجد على وجه الأرض" فماذا عن 15 مليون قتيل ومصاب فى الحروب العالمية وماذا عن مذابح الأطفال والنساء فى سربينيتشا
6. تقول : "روايتك لهذه القصة هي دليل تعصب أعمى منك ثم تقول

فهذا التصرف هو تصرف طبيعي كان سيقوم به أى إنسان طبيعي" ما هذا التناقض هو تعصب ولا طبيعى- هو لما نذكر نفسنا وغيرنا بأمثلة إيجابية وسط السلبيات يكون فى رأيك تعصب امال اللى مش تعصب هو ايه

7. تقول "أعتقد أن اللجوء للدين في التعايش فكرة سديدة" امال ارتكن الى ماذا الى افكار س او ص من البشر اللى ملأوا الأرض بالدمار والأفكار السوداء

8. اما عن البدأ بالسلام:فأقول لك

-" واذا حييتم وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا ﴿النساء: ٨٦﴾-
-كان رسول الله (ص) يبادر فى جميع رسائله الى ملوك الأرض سواء من الكفار او اهل الكتاب بالسلام ويختمه بالسلام
-وكان (ص) يستقبل الكفار بالمسجد ويسلم عليهم
- وكان (ص) يتزاور معهم بالمدينة ويسلم عليهم ودعودهم فى مرضهم ويبدأهم بالسلام
-إذا دخل المسلم إلى مكان فيه خليط من المسلمين وغيرهم، ولو كان المسلم واحداً وغير المسلمين كثر، فمن السنة أن يسلّم عليهم، لحديث أسامة بن زيد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم ” مر على مجلس فيه أخلاط من المسلمين والمشركين عبدة الأوثان واليهود فسلم عليهم النبي صلى الله عليه وسلم” رواه البخاري ومسلم والترمذي.


- اما عن الهذا النهى فحدث فى هذه الحالات

اولا : عند نقض يهود بنو قريظه لعهدهم وبدأ الحرب معهم نهى الرسول (ص) عن البدأ بالسلام عليهم فقال قال لأصحابه ليلة الخروج إلى بني قريظة: (إنا غادون غداً إلى بني قريظة فلا تبدءوهم بالسلام).
ويفهم من الحديث انه العادى والمتبع قبل ذلك اليوم كان المسلمين يبدأون اليهود بالسلام ولكن صدر النهى ساعة الحرب فقط

ثانيا كان الرسول (ص) يبدأ اليهود بالسلام فكانو يردون بقول ( السام عليكم) اى دعاء بالموت والهلاك اى انهم هم الذين يردون والرسول هو الذى يبدأ بالسلام لا هم فنزلت الآية"وإذا جاؤك حييوك بما لم يحيك به الله ويقولون لولا يعذبنا الله بما نقول....."( سورةالمجادلة) وفى هذه الحالة ايضا لا يصح ان تبدأ بالسلام ولكن فرض عليك رد السلام عليهم
ثالثا: احل لنا ديننا ان نأكل مع أهل الكتاب وهم ايضا يأكلون معنا "الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۖ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ ...."- المائدة
فكيف نأكل معكم فى طبق واحد فى بيوتكم كما امرنا ديننا ولا نسلم عليكم دى حتى تبقى عيب

الخلاصة ان الأصل هو البدأ بالسلام
الرد مع إقتباس