الموضوع: طلب مساعدة
عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 29-05-2011
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
مشاركة: طلب مساعدة

إقتباس:
اول حاجة انا كنت كافرة وامنت بالرب يسوع المسيح
وانا اللي دلوقتي بادعوك للايمان قبل فوات الاوان والندم

اعتقد ان اول شىء يدل على انك شخص مسيحى هو انك تدعونى ( كافرا ) فالمسلم الحق لا يكفر احد بتاتا بل هو يدعو الجميع ويتخاطب معهم بالحق والموعظة الحسنة متبعا شعار لكم دينكم ولى دين ، وكما قلت لك اشكرك على دعوتك لى للنصرانية وكفانى نعمة الاسلام
الفاضل السيد بيدو

رغم انه من الطبيعى ان نكون مختلفين فى الرأى و الرؤيه بسبب اختلاف عقائدنا و ايماننا و ايدولوجياتنا , الا أنه من المفترض أن يرى كل منا فى رأى الاخر بعضا من المنطقيه حتى لو كان يختلف معها , أما أذا كان الكلام لا يحمل أى قدرا من المنطق , ولا يقبله عقل , فوقتها يكون على الشخص ان يراجع نفسه و يقيم كلامه , قبل ان يضع نفسه فى موقف اعتراض و استنكار من الاخرين ربما يصل لدرجة السخريه .

و لتسمح لى أن اوضح ما أقصد بصوره أكثر تفصيلا . . .

فأنت قد رأيت أن أختنا رانيا هى شخص مسيحى يدعى انه كان مسلم و ترك الاسلام , و لك كامل الحق فى ان تظن ذلك او ترتاب فى أى معلومه تسمعها على النت , الا ان العبره تكون فى الاسباب و الحيثيات التى تبنى عليها ظنك هذا , فأذا كانت أسبابك منطقيه فأن لك يدعم ظنك و يقويه , و ربما يؤكده , أما اذا كان ما تراه أسبابا هى ملاحظات فى حقيقتها تضعف موقفك و تنفيه بدلا من أن تؤكده , فأن ذلك يدل على أنك يجب ان تراجع نفسك .

كانت أسبابك يا اخ بيدو أن رانيا تستعمل كلمات تدل أنها مسيحيه , و هو ما قد يكون سبب منطقى اذا اخترت من كلمات رانيا ما ينتمى للثقافه و الفكر المسيحى , الا أنك حين اخترت الكلمات التى تدل ان رانيا مسيحيه و لم تكن مسلمة يوما ما , اخترت كلمة " كافره " , و الحقيقه يعنى يا زين ما اخترت .

بقى يا راجل يا طيب كلمة كافره تدل على أنها مسيحيه مش مسلمه , الحقيقه أنك ربما لو اخترت أى كلمه أخرى حتى لو كانت كلمة " أنا " أو حتى كانت حرف جر او حتى واو العطف لكان الاختيار افضل قليلا من كلمة كافره التى اخترتها .

اسمحى لى يا حاج بيدو أن اضع لك بعض الاحصائيات بدون أى تعليق منى , و سأترك الحكم لك .

فى الكتاب المقدس :
عدد تكرار مرات كلمة " كفر" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " كافر" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " يكفر" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " كافرون" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " كفار" = صفر

فى القرأن :
عدد تكرار مرات كلمة " كفر" = 310 مره
عدد تكرار مرات كلمة " كافر" = 132 مره
عدد تكرار مرات كلمة " يكفر" = 41 مره
عدد تكرار مرات كلمة " كافرون" = 36 مره
عدد تكرار مرات كلمة " كفار" = 28 مره

هذا بخلاف تكرار تلك الكلمات فى الاحاديث , و فى الادعيه الاسلاميه , و فى الخطب الاسلاميه و غيرها , و التى تصل لعشرات الالاف من المرات .

ان كلمة كافر و كافره و الكفر بتفعيلاتها المختلفه هى واحده من اكثر الكلمات شيوعا و استعمالا فى الاسلام , حيث ان الاسلام دائما ما يكفر الاخرين و يتهمهم بالكفر بسبب و بدون سبب , أنا اعتقد ان رسول الاسلام قد نطق التفعيلات المختلفه لكلمة الكفر أكثر مما استعمل أى كلمه اخرى . . .

بينما تلك الكلمه لا وجود لها فى الثقافه المسيحيه و لا الايمان المسيحى و لا المصطلحات المسيحيه على الاطلاق , لم نسمع ان المسيح قد نعت احد بالكفر , و لا الرسائل المختلفه فى الكتاب المقدس , ولا أى من أقوال القديسين , ولا أى جهه مسيحيه استعملت تلك الكلمه .

الحقيقه يا حاج بيدو , أننى أود ان اشكرك على تنبيهك لنا ان اختنا رانيا قد استعملت كلمة كافره فى مداخله من مداخلاتها , حيث أن أستعمالها لكلمة كافره قد أكد لنا جميعا ان رانيا ذات خلفيه اسلاميه بكل تأكيد .

رانيا
أنا الان اصدق تماما و ابصم بالعشره انك من خلفيه اسلاميه اصيله لا شك فيها , حيث ان استعمالك لكلمة كافره يؤكد أنك تمتلكين الثقافه الاسلاميه بدليل انك تستعملين واحدة من اهم مصطلحاتها على الأطلاق .
و أعتقد انك مدينه بالشكر للأخ بيدو لأنه بملاحظته تلك قد أكد لنا جميعا أنك بكل تأكيد من خلفيه أسلاميه .

و لتسمحى لى أن اقدم لكى أول نصيحه كمسيحيه جديده فى الايمان , المسيحيون لا يعرفون كلمة كافر او كفر , ولا يستعملونها مطلقا , و من الان فصاعدا كمسيحيه حقيقيه حاولى التخلص من تلك الكلمه بكل تفعيلاتها المختلفه فى قاموس مصطلحاتك و لا تستعمليها فى كلامك .


اخيرا و ليس أخرا يا حاج بيدو , فأن الكلام الكسكسى من عينة ان المسلم الحق لا يكفر أحد بتاتا , أو أن المسلم يتخاطب مع الاخرين بالحق و الموعظه الحسنه , و غيرها من تلك الاسطوانات التى يعرف كل ذى عقل أنها لا تمت للحقيقه بصله و أن حقيقة الاسلام عكس لك تماما , فأسمح لى أن احبطك بأننا فى عصر الانترنت و المعرفه المتاحه للجميع أصبحنا لا نصدق تلك الشعارات الجوفاء التى تتعارض مع صحيح الاسلام .

الاسلام الذى يكفر كل من يختلف معه , و لا يكتفى بتكفيره و نعته بالكافر , بل يحض على كراهيته و رفضه , و يدعو الى قتاله و القضاء عليه .

و الحقيقه أنا مش عارف هل أنت فعلا لا تعرف كل تلك الحقائق , أم انك تحاول خداعنا بتجميل حقيقة الاسلام .

فأذا كنت تحاول خداعنا فيؤسفنى أن اخبرك ان اساليب التجميل تلك لم تعد تنطلى على أحد , و اننا فى عصر المعرفه هذا أصبحنا نعرف حقيقة الاسلام بدون أى رتوش او تزييف , و نعرف كم هو دين كراهيه و عنف و دم و ارهاب و رفض للأخر .

أما أذا كان هذا هو ما تصدقه بالفعل , فأسمح لى أن انبهك الى انك مغيب تماما و ان أخبرك أنك فى مشكله حقيقيه , و أن انصحك بأن تقرأ و تدرس و تعرف , ثم تحلل و تفكر و تقيم , فالمعرفه متاحه فى كل مكان , و أولها المنتديات هنا , و الا فلا تلوم الا نفسك , ففى عصر المعرفه ليس للجاهل أى عذر .

اشكرك و ربنا يفتح عينيك

المفدى
__________________
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل

آخر تعديل بواسطة elmafdy ، 29-05-2011 الساعة 09:27 AM
الرد مع إقتباس