الموضوع: طلب مساعدة
عرض مشاركة مفردة
  #80  
قديم 29-05-2011
Rania Fawzi Rania Fawzi غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2011
المشاركات: 105
Rania Fawzi is on a distinguished road
مشاركة: طلب مساعدة

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة bedo2 مشاهدة مشاركة
السلام على من اتبع الهدى ،،
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
الاخت رانيا فى البداية اشكرك على دعوتك لى للنصرانية واحمد الله على نعمة الاسلام وطالما انك على هذا الموقف كيف يثبت لى انك صادقة وانك مسلمة استنصرت وانك لست اصلا شخصا مسيحيا يحاول ان يشككنا فى الاسلام ولكن سادع ما فى النوايا والقلوب لما فى القلوب ودعينى ارد على مداخلتك الموجهه لى



اعتقد ان اول شىء يدل على انك شخص مسيحى هو انك تدعونى ( كافرا ) فالمسلم الحق لا يكفر احد بتاتا بل هو يدعو الجميع ويتخاطب معهم بالحق والموعظة الحسنة متبعا شعار لكم دينكم ولى دين ، وكما قلت لك اشكرك على دعوتك لى للنصرانية وكفانى نعمة الاسلام


هذا فعل الشيطان الذى يوسوس فى صدور المؤمنين لكى يشككهم فى دينهم الحنيف ويليهيهم ليتبعوا الباطل واذا كان هناك شىء مما تقولينه فارجوك ان توضحيه لى وتبرهينى على كلامك شرط ان تبعدى عن المقالات النصرانية الموجودة على الانترنت والتى تهاجم كتاب الله بل عليك بما خرجت به بنفسك لتدعى هذا الادعاء تفضلى وهاتى براهينك اذا كنت من الصادقين



تقول الاية الكريمة فى سورة آل عمران :
{ إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوكَ فَوْقَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَىٰ يَوْمِ ٱلْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }

والاية من سورة المائدة تقول :
{ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَآ أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }


فاين التكرار الذي تقولين عليه تلك تتحدث فى امر وهذه تتحدث فى امر اخر وان دل هذا على شىء انما يدل على النقل من مقالات جاهزة كاتبها لا يعرف شىء عن الاسلام وعلى عن كتاب الله

ثم لنرجع معا ونراجع امهات التفاسير لآية سورة آل عمران يقول القرطبى فى تفسيره لها :
قوله تعالى: { إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } هذا من صفة يوم القيامة كأنه قال: ٱذكر يوم يجمع الله الرسل وإذ يقول الله لعيسى كذا؛ قاله المهدويّ. و«عيسى» يجوز أن يكون في موضع رفع على أن يكون «ابن مريم» نداء ثانيا، ويجوز أن يكون في موضع نصب؛ لأنه نداء منصوب كما قال:يـا حَكَـمَ بنَ المُنْذِرِ بْنِ الجَارُود
ولا يجوز الرفع في الثاني إذا كان مضافاً إلا عند الطُّوَال.

قوله تعالى: { ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } إنما ذكّر الله تعالى عيسى نعمته عليه وعلى والدته وإن كان لهما ذاكراً لأمرين: أحدهما ـ ليتلو على الأمم ما خصهما به من الكرامة، وميّزهما به من علوّ المنزلة. الثاني ـ ليؤكد به حجته، ويردّ به جاحده. ثم أخذ في تعديد نعمه فقال: { إِذْ أَيَّدتُّكَ } يعني قوّيتك؛ مأخوذ من الأيد وهو القوّة، وقد تقدّم. وفي «رُوح القُدُسِ» وجهان: أحدهما ـ أنها الروح الطاهرة التي خصه الله بها كما تقدّم في قوله:
{ وَرُوحٌ مِّنْهُ }
[النساء:171] الثاني: أنه جبريل عليه السلام وهو الأصح، كما تقدّم في «البقرة». { تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ } يعني وتكلم الناس في المهد صبيا، وفي الكهولة نبياً، وقد تقدّم ما في هذا في «آل عمران» فلا معنى لإعادته. { كَفَفْتُ } معناه دفعت وصرفت { بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ عَنكَ } حين هموا بقتلك { إِذْ جِئْتَهُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ } أي الدلالات والمعجزات، وهي المذكورة في الآية. { فَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ } يعني الذين لم يؤمنوا بك وجحدوا نبوّتك. { إِنْ هَـٰذَا } أي المعجزات. { إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }. وقرأ حمزة والكسائيّ «ساحر» أي إن هذا الرجل إلا ساحر قويّ على السحر.

فبينى لى ما خفى عليك ولم تفهميه ووجدتيه ملتبسا عليك ؟ هذا اذا كان هناك لبس ولغط من الاساس ؟

ثم ناتى الى الاية الكريم الاخرى بسورة المائدة :
{ إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ فِي ٱلْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ ٱلْكِتَابَ وَٱلْحِكْمَةَ وَٱلتَّوْرَاةَ وَٱلإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ ٱلطِّينِ كَهَيْئَةِ ٱلطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ ٱلأَكْمَهَ وَٱلأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ ٱلْمَوتَىٰ بِإِذْنِيِ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ فَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }

ويفسرها القرطبى :
قوله تعالى: { إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } هذا من صفة يوم القيامة كأنه قال: ٱذكر يوم يجمع الله الرسل وإذ يقول الله لعيسى كذا؛ قاله المهدويّ. و«عيسى» يجوز أن يكون في موضع رفع على أن يكون «ابن مريم» نداء ثانيا، ويجوز أن يكون في موضع نصب؛ لأنه نداء منصوب كما قال:يـا حَكَـمَ بنَ المُنْذِرِ بْنِ الجَارُود
ولا يجوز الرفع في الثاني إذا كان مضافاً إلا عند الطُّوَال.

قوله تعالى: { ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } إنما ذكّر الله تعالى عيسى نعمته عليه وعلى والدته وإن كان لهما ذاكراً لأمرين: أحدهما ـ ليتلو على الأمم ما خصهما به من الكرامة، وميّزهما به من علوّ المنزلة. الثاني ـ ليؤكد به حجته، ويردّ به جاحده. ثم أخذ في تعديد نعمه فقال: { إِذْ أَيَّدتُّكَ } يعني قوّيتك؛ مأخوذ من الأيد وهو القوّة، وقد تقدّم. وفي «رُوح القُدُسِ» وجهان: أحدهما ـ أنها الروح الطاهرة التي خصه الله بها كما تقدّم في قوله:
{ وَرُوحٌ مِّنْهُ }
[النساء:171] الثاني: أنه جبريل عليه السلام وهو الأصح، كما تقدّم في «البقرة». { تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ } يعني وتكلم الناس في المهد صبيا، وفي الكهولة نبياً، وقد تقدّم ما في هذا في «آل عمران» فلا معنى لإعادته. { كَفَفْتُ } معناه دفعت وصرفت { بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ عَنكَ } حين هموا بقتلك { إِذْ جِئْتَهُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ } أي الدلالات والمعجزات، وهي المذكورة في الآية. { فَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ } يعني الذين لم يؤمنوا بك وجحدوا نبوّتك. { إِنْ هَـٰذَا } أي المعجزات. { إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }. وقرأ حمزة والكسائيّ «ساحر» أي إن هذا الرجل إلا ساحر قويّ على السحر.


لاحظى الكلمات الاتية ( باللون الاحمر ) :
وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ ٱلطِّينِ كَهَيْئَةِ ٱلطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ ٱلأَكْمَهَ وَٱلأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ ٱلْمَوتَىٰ بِإِذْنِيِ

الا تخبرك تلك الكلمات بشىء ؟

وقدمت لك عمدة التفاسير لكى ابرهن لك انك لم تطلعى اصلا على تلك التفاسير فى اى وقت كان وارجو عند النقل مرة اخرى ان تتحرى الدقة حتى تكونى مدقنة الدور الذى تقومين به .



حابب اسمع الباقى والله المستعان
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elmafdy مشاهدة مشاركة


الفاضل السيد بيدو

رغم انه من الطبيعى ان نكون مختلفين فى الرأى و الرؤيه بسبب اختلاف عقائدنا و ايماننا و ايدولوجياتنا , الا أنه من المفترض أن يرى كل منا فى رأى الاخر بعضا من المنطقيه حتى لو كان يختلف معها , أما أذا كان الكلام لا يحمل أى قدرا من المنطق , ولا يقبله عقل , فوقتها يكون على الشخص ان يراجع نفسه و يقيم كلامه , قبل ان يضع نفسه فى موقف اعتراض و استنكار من الاخرين ربما يصل لدرجة السخريه .

و لتسمح لى أن اوضح ما أقصد بصوره أكثر تفصيلا . . .

فأنت قد رأيت أن أختنا رانيا هى شخص مسيحى يدعى انه كان مسلم و ترك الاسلام , و لك كامل الحق فى ان تظن ذلك او ترتاب فى أى معلومه تسمعها على النت , الا ان العبره تكون فى الاسباب و الحيثيات التى تبنى عليها ظنك هذا , فأذا كانت أسبابك منطقيه فأن لك يدعم ظنك و يقويه , و ربما يؤكده , أما اذا كان ما تراه أسبابا هى ملاحظات فى حقيقتها تضعف موقفك و تنفيه بدلا من أن تؤكده , فأن ذلك يدل على أنك يجب ان تراجع نفسك .

كانت أسبابك يا اخ بيدو أن رانيا تستعمل كلمات تدل أنها مسيحيه , و هو ما قد يكون سبب منطقى اذا اخترت من كلمات رانيا ما ينتمى للثقافه و الفكر المسيحى , الا أنك حين اخترت الكلمات التى تدل ان رانيا مسيحيه و لم تكن مسلمة يوما ما , اخترت كلمة " كافره " , و الحقيقه يعنى يا زين ما اخترت .

بقى يا راجل يا طيب كلمة كافره تدل على أنها مسيحيه مش مسلمه , الحقيقه أنك ربما لو اخترت أى كلمه أخرى حتى لو كانت كلمة " أنا " أو حتى كانت حرف جر او حتى واو العطف لكان الاختيار افضل قليلا من كلمة كافره التى اخترتها .

اسمحى لى يا حاج بيدو أن اضع لك بعض الاحصائيات بدون أى تعليق منى , و سأترك الحكم لك .

فى الكتاب المقدس :
عدد تكرار مرات كلمة " كفر" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " كافر" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " يكفر" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " كافرون" = صفر
عدد تكرار مرات كلمة " كفار" = صفر

فى القرأن :
عدد تكرار مرات كلمة " كفر" = 310 مره
عدد تكرار مرات كلمة " كافر" = 132 مره
عدد تكرار مرات كلمة " يكفر" = 41 مره
عدد تكرار مرات كلمة " كافرون" = 36 مره
عدد تكرار مرات كلمة " كفار" = 28 مره

هذا بخلاف تكرار تلك الكلمات فى الاحاديث , و فى الادعيه الاسلاميه , و فى الخطب الاسلاميه و غيرها , و التى تصل لعشرات الالاف من المرات .

ان كلمة كافر و كافره و الكفر بتفعيلاتها المختلفه هى واحده من اكثر الكلمات شيوعا و استعمالا فى الاسلام , حيث ان الاسلام دائما ما يكفر الاخرين و يتهمهم بالكفر بسبب و بدون سبب , أنا اعتقد ان رسول الاسلام قد نطق التفعيلات المختلفه لكلمة الكفر أكثر مما استعمل أى كلمه اخرى . . .

بينما تلك الكلمه لا وجود لها فى الثقافه المسيحيه و لا الايمان المسيحى و لا المصطلحات المسيحيه على الاطلاق , لم نسمع ان المسيح قد نعت احد بالكفر , و لا الرسائل المختلفه فى الكتاب المقدس , ولا أى من أقوال القديسين , ولا أى جهه مسيحيه استعملت تلك الكلمه .

الحقيقه يا حاج بيدو , أننى أود ان اشكرك على تنبيهك لنا ان اختنا رانيا قد استعملت كلمة كافره فى مداخله من مداخلاتها , حيث أن أستعمالها لكلمة كافره قد أكد لنا جميعا ان رانيا ذات خلفيه اسلاميه بكل تأكيد .

رانيا
أنا الان اصدق تماما و ابصم بالعشره انك من خلفيه اسلاميه اصيله لا شك فيها , حيث ان استعمالك لكلمة كافره يؤكد أنك تمتلكين الثقافه الاسلاميه بدليل انك تستعملين واحدة من اهم مصطلحاتها على الأطلاق .
و أعتقد انك مدينه بالشكر للأخ بيدو لأنه بملاحظته تلك قد أكد لنا جميعا أنك بكل تأكيد من خلفيه أسلاميه .

و لتسمحى لى أن اقدم لكى أول نصيحه كمسيحيه جديده فى الايمان , المسيحيون لا يعرفون كلمة كافر او كفر , ولا يستعملونها مطلقا , و من الان فصاعدا كمسيحيه حقيقيه حاولى التخلص من تلك الكلمه بكل تفعيلاتها المختلفه فى قاموس مصطلحاتك و لا تستعمليها فى كلامك .


اخيرا و ليس أخرا يا حاج بيدو , فأن الكلام الكسكسى من عينة ان المسلم الحق لا يكفر أحد بتاتا , أو أن المسلم يتخاطب مع الاخرين بالحق و الموعظه الحسنه , و غيرها من تلك الاسطوانات التى يعرف كل ذى عقل أنها لا تمت للحقيقه بصله و أن حقيقة الاسلام عكس لك تماما , فأسمح لى أن احبطك بأننا فى عصر الانترنت و المعرفه المتاحه للجميع أصبحنا لا نصدق تلك الشعارات الجوفاء التى تتعارض مع صحيح الاسلام .

الاسلام الذى يكفر كل من يختلف معه , و لا يكتفى بتكفيره و نعته بالكافر , بل يحض على كراهيته و رفضه , و يدعو الى قتاله و القضاء عليه .

و الحقيقه أنا مش عارف هل أنت فعلا لا تعرف كل تلك الحقائق , أم انك تحاول خداعنا بتجميل حقيقة الاسلام .

فأذا كنت تحاول خداعنا فيؤسفنى أن اخبرك ان اساليب التجميل تلك لم تعد تنطلى على أحد , و اننا فى عصر المعرفه هذا أصبحنا نعرف حقيقة الاسلام بدون أى رتوش او تزييف , و نعرف كم هو دين كراهيه و عنف و دم و ارهاب و رفض للأخر .

أما أذا كان هذا هو ما تصدقه بالفعل , فأسمح لى أن انبهك الى انك مغيب تماما و ان أخبرك أنك فى مشكله حقيقيه , و أن انصحك بأن تقرأ و تدرس و تعرف , ثم تحلل و تفكر و تقيم , فالمعرفه متاحه فى كل مكان , و أولها المنتديات هنا , و الا فلا تلوم الا نفسك , ففى عصر المعرفه ليس للجاهل أى عذر .

اشكرك و ربنا يفتح عينيك

المفدى
بشكرك لدفاعك ووقوفك جنبي وكنت فعلا مسلمة ومتشددة بس اتغيرت
لما عرفت معاناة المسيح عشان احنا نعيش ميرسي المفدى
الرد مع إقتباس