الموضوع: طلب مساعدة
عرض مشاركة مفردة
  #105  
قديم 31-05-2011
bedo2 bedo2 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: ارض الله
المشاركات: 31
bedo2 is on a distinguished road
مشاركة: طلب مساعدة


السلام عليكم ،،

يظهر ان الاخت رانيا بتنسى كتير
كما ذكرتى سبب تحولك للنصرانية انها تلك المقارنه التى عقدتيها بين الاتنين :
إقتباس:
انا قريت في سورة آل عمران والمائدة عن المسيح وولادته ومعجزاته ودلالاتها وقارنتها بحاجات تانية وبدا ايماني بالرب يسوع المسيح يزيد ويقوى وبديت ابعد عن الاسلام واميل للمسيحية
وكمان :
إقتباس:
معجزاته وخصوصا اشفاء المرضى واحياء الموتى ونفخ الروح وغيرها من المعجزات واللي محدش يقدر يعملها فعلا غير الرب
ورجعتى قلتى انها :
إقتباس:
اول حاجة سورة آل عمران اية 55 بتناقض اية صلبه وارجع واقراها
وافهم معناها كويس وكمان الموضوع ده متكرر في الاية 117 من سورة المائدة
واكتر من اية
تاني حاجة اية 110 من سورة المائدة بتوصف صفات الرب يسوع المسيح وكلها نعرفها
انها صفات الرب كاحياء الموتى واخراجهم احياء وغيرها من صفات الرب يسوع المسيح
وكل الصفات المذكورة محدش يقدر يعملها غير الرب وحده
ورديت على حضرتك فى مداخلة تضرب بهذا الكلام عرض الحائط ، دا بالاضافة لكلام حضرتك اللى انت بتنقليه بتصرف من مواقع اخرى وهذه مداخلتى لو لم تريها :
إقتباس:
السلام على من اتبع الهدى ،،
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
الاخت رانيا فى البداية اشكرك على دعوتك لى للنصرانية واحمد الله على نعمة الاسلام وطالما انك على هذا الموقف كيف يثبت لى انك صادقة وانك مسلمة استنصرت وانك لست اصلا شخصا مسيحيا يحاول ان يشككنا فى الاسلام ولكن سادع ما فى النوايا والقلوب لما فى القلوب ودعينى ارد على مداخلتك الموجهه لى


إقتباس:
اول حاجة انا كنت كافرة وامنت بالرب يسوع المسيح
وانا اللي دلوقتي بادعوك للايمان قبل فوات الاوان والندم

اعتقد ان اول شىء يدل على انك شخص مسيحى هو انك تدعونى ( كافرا ) فالمسلم الحق لا يكفر احد بتاتا بل هو يدعو الجميع ويتخاطب معهم بالحق والموعظة الحسنة متبعا شعار لكم دينكم ولى دين ، وكما قلت لك اشكرك على دعوتك لى للنصرانية وكفانى نعمة الاسلام


إقتباس:
القرآن كله اختلافات واضحة وصريحة وباينة واللي بيقراه
حيعرف الحق ويتبعه

هذا فعل الشيطان الذى يوسوس فى صدور المؤمنين لكى يشككهم فى دينهم الحنيف ويليهيهم ليتبعوا الباطل واذا كان هناك شىء مما تقولينه فارجوك ان توضحيه لى وتبرهينى على كلامك شرط ان تبعدى عن المقالات النصرانية الموجودة على الانترنت والتى تهاجم كتاب الله بل عليك بما خرجت به بنفسك لتدعى هذا الادعاء تفضلى وهاتى براهينك اذا كنت من الصادقين


إقتباس:
اول حاجة سورة آل عمران اية 55 بتناقض اية صلبه وارجع واقراها
وافهم معناها كويس وكمان الموضوع ده متكرر في الاية 117 من سورة المائدة
واكتر من اية

تقول الاية الكريمة فى سورة آل عمران :
{ إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَجَاعِلُ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوكَ فَوْقَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَىٰ يَوْمِ ٱلْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }

والاية من سورة المائدة تقول :
{ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَآ أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ ٱعْبُدُواْ ٱللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }


فاين التكرار الذي تقولين عليه تلك تتحدث فى امر وهذه تتحدث فى امر اخر وان دل هذا على شىء انما يدل على النقل من مقالات جاهزة كاتبها لا يعرف شىء عن الاسلام وعلى عن كتاب الله

ثم لنرجع معا ونراجع امهات التفاسير لآية سورة آل عمران يقول القرطبى فى تفسيره لها :
قوله تعالى: { إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } هذا من صفة يوم القيامة كأنه قال: ٱذكر يوم يجمع الله الرسل وإذ يقول الله لعيسى كذا؛ قاله المهدويّ. و«عيسى» يجوز أن يكون في موضع رفع على أن يكون «ابن مريم» نداء ثانيا، ويجوز أن يكون في موضع نصب؛ لأنه نداء منصوب كما قال:يـا حَكَـمَ بنَ المُنْذِرِ بْنِ الجَارُود
ولا يجوز الرفع في الثاني إذا كان مضافاً إلا عند الطُّوَال.

قوله تعالى: { ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } إنما ذكّر الله تعالى عيسى نعمته عليه وعلى والدته وإن كان لهما ذاكراً لأمرين: أحدهما ـ ليتلو على الأمم ما خصهما به من الكرامة، وميّزهما به من علوّ المنزلة. الثاني ـ ليؤكد به حجته، ويردّ به جاحده. ثم أخذ في تعديد نعمه فقال: { إِذْ أَيَّدتُّكَ } يعني قوّيتك؛ مأخوذ من الأيد وهو القوّة، وقد تقدّم. وفي «رُوح القُدُسِ» وجهان: أحدهما ـ أنها الروح الطاهرة التي خصه الله بها كما تقدّم في قوله:
{ وَرُوحٌ مِّنْهُ }
[النساء:171] الثاني: أنه جبريل عليه السلام وهو الأصح، كما تقدّم في «البقرة». { تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ } يعني وتكلم الناس في المهد صبيا، وفي الكهولة نبياً، وقد تقدّم ما في هذا في «آل عمران» فلا معنى لإعادته. { كَفَفْتُ } معناه دفعت وصرفت { بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ عَنكَ } حين هموا بقتلك { إِذْ جِئْتَهُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ } أي الدلالات والمعجزات، وهي المذكورة في الآية. { فَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ } يعني الذين لم يؤمنوا بك وجحدوا نبوّتك. { إِنْ هَـٰذَا } أي المعجزات. { إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }. وقرأ حمزة والكسائيّ «ساحر» أي إن هذا الرجل إلا ساحر قويّ على السحر.

فبينى لى ما خفى عليك ولم تفهميه ووجدتيه ملتبسا عليك ؟ هذا اذا كان هناك لبس ولغط من الاساس ؟

ثم ناتى الى الاية الكريم الاخرى بسورة المائدة :
{ إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ فِي ٱلْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ ٱلْكِتَابَ وَٱلْحِكْمَةَ وَٱلتَّوْرَاةَ وَٱلإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ ٱلطِّينِ كَهَيْئَةِ ٱلطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ ٱلأَكْمَهَ وَٱلأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ ٱلْمَوتَىٰ بِإِذْنِيِ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ فَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }

ويفسرها القرطبى :
قوله تعالى: { إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } هذا من صفة يوم القيامة كأنه قال: ٱذكر يوم يجمع الله الرسل وإذ يقول الله لعيسى كذا؛ قاله المهدويّ. و«عيسى» يجوز أن يكون في موضع رفع على أن يكون «ابن مريم» نداء ثانيا، ويجوز أن يكون في موضع نصب؛ لأنه نداء منصوب كما قال:يـا حَكَـمَ بنَ المُنْذِرِ بْنِ الجَارُود
ولا يجوز الرفع في الثاني إذا كان مضافاً إلا عند الطُّوَال.

قوله تعالى: { ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ } إنما ذكّر الله تعالى عيسى نعمته عليه وعلى والدته وإن كان لهما ذاكراً لأمرين: أحدهما ـ ليتلو على الأمم ما خصهما به من الكرامة، وميّزهما به من علوّ المنزلة. الثاني ـ ليؤكد به حجته، ويردّ به جاحده. ثم أخذ في تعديد نعمه فقال: { إِذْ أَيَّدتُّكَ } يعني قوّيتك؛ مأخوذ من الأيد وهو القوّة، وقد تقدّم. وفي «رُوح القُدُسِ» وجهان: أحدهما ـ أنها الروح الطاهرة التي خصه الله بها كما تقدّم في قوله:
{ وَرُوحٌ مِّنْهُ }
[النساء:171] الثاني: أنه جبريل عليه السلام وهو الأصح، كما تقدّم في «البقرة». { تُكَلِّمُ ٱلنَّاسَ } يعني وتكلم الناس في المهد صبيا، وفي الكهولة نبياً، وقد تقدّم ما في هذا في «آل عمران» فلا معنى لإعادته. { كَفَفْتُ } معناه دفعت وصرفت { بَنِيۤ إِسْرَائِيلَ عَنكَ } حين هموا بقتلك { إِذْ جِئْتَهُمْ بِٱلْبَيِّنَاتِ } أي الدلالات والمعجزات، وهي المذكورة في الآية. { فَقَالَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ } يعني الذين لم يؤمنوا بك وجحدوا نبوّتك. { إِنْ هَـٰذَا } أي المعجزات. { إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }. وقرأ حمزة والكسائيّ «ساحر» أي إن هذا الرجل إلا ساحر قويّ على السحر.


لاحظى الكلمات الاتية ( باللون الاحمر ) :
وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ ٱلطِّينِ كَهَيْئَةِ ٱلطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ ٱلأَكْمَهَ وَٱلأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ ٱلْمَوتَىٰ بِإِذْنِيِ

الا تخبرك تلك الكلمات بشىء ؟

وقدمت لك عمدة التفاسير لكى ابرهن لك انك لم تطلعى اصلا على تلك التفاسير فى اى وقت كان وارجو عند النقل مرة اخرى ان تتحرى الدقة حتى تكونى مدقنة الدور الذى تقومين به .


إقتباس:
ده جزء بسيط من اللي عندي

حابب اسمع الباقى والله المستعان

فاين ردك مش ده برضه رد على ما تدعين ان مقارنه ؟

والكلام اللى ذكرتيه :
إقتباس:
ايوة ياخ بيدو انا كنت مسلمة وبصلي الفجر حاضر صيف او شتاء من وانا عمري 8 سنين وباقول في اول الوضوء اللهم اغفر لي ذنبي وبارك لي في رزقي ووسع لي في داري وحافظة كتير من القرآن ولما انزل سلم او اطلع ااقول " سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر طول طلوعي او نزولي وانا طالعة من باب البيت باقول سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله اللهم اني اعوذ بك ان ازل او ازل او اضل او اضل " وكل كلمة من كلامي بيكون قبلها بسم الله ما شاء الله وماشية بسنة محمد " كمل انت " ولابسة الساعة في ايدي اليمين من اول ثانية لبستها عشان اخلاف اليهود وال***** وكنت بكره اسم مسيحي وياويله وسواد ليله اللي يقرب او يناقشني والكل يشهد لي
من تقصدين بالكل الذين سيشهدون لك ؟
اسف يعنى قالوا للحرامى احلف

إقتباس:
وبعدين كل الكلام ده ممكن وبسهولة قوى تعرفيه من على الانترنت لكن الحوار والمناقشة الحقيقية هى اللى هتكشفك باذن المولى وتشكف تدليسك وكذبك وادعائك الباطل على دين الله

لغايت ما عملت عملية وكان هناك خطأ طبي وفضلت انزف من الجرح لمدة شهر والكل قال نهايتي قربت وخلاص واستعدي للموت وكنت مستعدة له من الحديث من احب لقاء الله احب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقائه
بس جات جارتي " بامناسبة هيا ماتت من سنة تقريباً " وهي مسيحية واتألمت وكنت بضحك بس لقيتها بتدعي الرب يسوع المسيح وبتبكي وبتطلب شفائي وكانت اول واحدة تبكي ادامي وبعدين حطت ايديها مكان الجرح وقالت لي نامي وبكرة حتصحي ولا كأنه فيكي حاجة قلت لها اكيد حاموت قالت لي انا طلبت يسوع وطلبت انه يشفيكي ويمد ايده وصليبه ليكي وحتشوفي وبكرة حتجيني وافكرك وروحت هيا ونمت بس شفت في نومي ابويا الله يرحمه ويقدس روحه جاني
هى بقى ان شاء الله مقارنه ولا معجزة ولا ايه خير اللهم اجعله خير ، والله يقدس روحه لم يخبرك بشىء اخر ، اقسم بالله العظيم ان هذه الحيلة لن تنطلى على طفل صغير
كفاكم يا ***** تدليس بقى
هل لم تفلح كل حيلكم لكى تحجبوا نور الشمس فقررتم ان تعتمدوا على حيلة جديد اشهد لكم انها جديدة ولكنها لن تنطلى على المسلميين ايكم ان تصدقوا هذا الكلام .

من فمك ادينك يا رانيا
إقتباس:
وباقول للاخ بيدو في اية قرانية بتقول انك لا تهدي من احببت وفعلا الرب يسوع من حبه ليا هداني
نعم الله يهدى من يحب الى دينه الحنيف

اخيرا اذا كان لك الشجاعه فانضمى لى فى اى موضوع بقسم حوارات الاديان وانا على استعداد تام للنقاش معك
شرط ان تتركى بقى موضوع التنصير ده وتظهرى على حقيقتك

بس يا خوفى ليحصل اللى فى بالى :
إقتباس:
عندي مشكلة في النت
وتذهبين بلا رجعه

الرد مع إقتباس