
26-01-2005
|
Registered User
|
|
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
|
|
إقتباس:
أعذرك فى عدم فهمك للثالوث ...فأتباع النبى الأمى الجاهل يبدو أنهم لايعرفون عملية الضرب فى الرياضيات ... الثالوث عملية ضرب 1*1*1=1 وليست جمع 1+1+1=3
|
ومن تحدث عن الضرب والجمع يا أذكى إخوانك ؟!
وهل كل تربية الكنائس المقدسة بمثل ذكائك الخارق يا جهبذ ؟!
أم أنك مبرمج على سرد أقوال بعينها ، ولو لم يكن لها مقام مناسب ؟!
هذا هو ثمرة التثليث الوثنى الذى يظلم العقل ويعمى القلب !
( عملية ضرب ) .. يا للذكاء المسيحى الذى تصقله الكنائس ( الطاهرة طبعاً ! )
أى أن الآب ( مضروب ) فى الابن ( مضروب ) فى الروح القدس !
أو أن الآب هو فى الابن وكلاهما فى الروح القدس !
هذيان أحمق لا يستطيع قائله تصوره وكل ما يملكه مجرد أمثال عند بيان بطلانها يعتذر بأن الله ليس كمثله شىء !
وإلا ، فأعمال كل من الثلاثة الأقانيم مختلفة ، فكيف يكون الكل فى واحد ؟
وهل بلغ الرسل إليكم هذه العقيدة ؟ إنها عقيدة مكذوبة على أنبياء الله ورسله
وفوق ذلك هى عقيدة وثنية ، عرف معتنقوها وثنيتها ، فاعتذروا لها بأن الآلهة فى واحد !
وكأن الله كان ينهى دائماً عن عبادة الآلهة المتنازعة كآلهة الأوليمب ، أما الآلهة المحبة لبعضها فلها شأن آخر !
(آلهة)؟ .. ليسوا آلهة بل إله واحد ! .. طبعاً هذا منطق لو استخدم فى أمور الدنيا لألبسوا قائله قميصاً بالمقلوب !
على أية حال فأنا لم أتجنى عليكم ، حتى تتهمنى بعدم فهم عقيدتكم الوثنية ، فهذا خطل منك فى الفهم
( الثلاثة هم واحد على الحقيقة وبنفس الاعتبار )
هذا هو كلامى عن عقيدتكم ، ولا يمكنك إنكار أن هذا معتقدكم
لكن ، كما قلت أنا ، أنت مبرمج على عبارات بعينها حفظتها من هراء قساوستك الذين لا يحسنون القراءة !
لقد رد الله سخريتك الجاهلة على علمائك !
فكلهم يقرر عند شرح المعتقد الوثنى أن الثلاثة هم واحد ، وهو نفس ما قلته أنا !
إذن ، علماؤك فى نظرك لا يفهمون الثالوث !
بل هم لا يعلمون أيضاً عملية الضرب فى الرياضيات !
إقتباس:
لو لم يؤمن برسوم المشلوح بمحمد ماكان قد فعل ما فعل من أعمال مشينة ..برسوم ركبه الشيطان فأشهر إسلامه
|
حقاً ؟! أشهر برسوم إسلامه ؟ يا للهول !
إذن الفحام تنصر وبرسوم أشهر إسلامه !!
كالعادة عزيزى : مجرد مبالغات حمقاء لا تملك عليها دليلاً
يبدو أن الكنائس لا تستطيع إلا إخراج مثل هذه الثمار التى لا تعرف شيئاً اسمه الدليل !
ما كان برسوم إلا ثمرة عقيدتك وكتابك ، أليس من ثمارهم تعرفونهم ؟!
والتفصيل عند الطلب
والله ؟! يا رجل قل كلاماً غير ذاك ؟!
على أية حال معك حق : النبى عليه الصلاة والسلام كان يلبس الصليب لا يخلعه ولا فى نومه !
وكان يعلم المسلمين أن يقولوا باسم الآب والابن والروح القدس ! وأمرهم بلبس الصليب على كل حال !
وقال لقد كفر الذين قالوا إن الله ليس هو المسيح بن مريم !
وقال لقد كفر الذين قالوا إن الله ليس ثالث ثلاثة !
حاول أن تضبط أعصابك قليلاً حتى لا تأتى بمثل هذه الحماقات التى تجعلك مثار سخرية الجميع !
إقتباس:
شكرا على إهانتك لى ... أنا فقط أفند عقيدتك
|
ومن قال إنى أفعل غير ذلك ؟ أنا أيضاً أفند عقيدتك
إقتباس:
أنت تقول :
كذلك فلم يحدث أن اتهم المسلمين عالم تاريخ غير مسلم بهذه التهمة أبداً ، فلا تصدر هذه التهمة إلا من جاهل
ثم تعود فى نفس الفقرة فتناقض نفسك فتقول :
لا وزن له لأنك أخذته عن علمائك ، الذين يحتاجون إلى أن يهديهم أحد كتيب ( كيف تتعلم القراءة ) !
أى أنك وأنت المسلم التقى تكذب علمائنا ... وهم بالطبع غير مسلمين ... فشكرا لك على تناقضك
|
لا تناقض عزيزى ، وإنما أتيت من جهلك باللغة ، ومن تسرعك فى الفهم الباطل
جملتى الأولى تقرر أن عالماً للتاريخ لم يتهم المسلمين بأنهم يجتمعون كلهم على الكذب أجمعين فى تآليفهم
فـ ( المسلمين ) فى جملتى مفعول به ، لا فاعل كما توهمت ، ولو كنت تعلم أبسط مبادئ العربية لما أخطأت
هذا عن الجهل باللغة
وأما عن تسرعك فى الفهم ، فمقام جملتى الأولى خلاف الثانية تماماً
جملتى الأولى عن مدى صحة تهمة المسلمين جميعاً بالكذب فى مؤلفاتهم التاريخية عمداً مجتمعين
أما جملتى الثانية فهى عن تهمتك بالكذب للنبى ، وهى التى أخذتها عن علمائك الذين لا يحسنون القراءة
فلا تناقض فى كلامى بفضل الله ، وإنما سوء فهمك وتسرعك ، وجهلك بأبسط مبادئ اللغة
إقتباس:
وتاريخ الإسلام بأكمله مزور ومزيف سواء قبل وفاة المعز أو بعدها
|
كالعادة : كلام عامى جاهل بمبادئ التاريخ ، صبغه الانفعال المعتاد عند الجهلاء فأتى بالمبالغات المضحكة
لتعلم مدى طرافة قولك : عليك أن تأتى بقول واحد فقط لأى متخصص فى التاريخ بمثل قولك المضحك
وقولتك شؤم عليك ! فما دام تاريخ الإسلام كله مزوراً ، إذن المعز مزور ومزيف ، لا معز إذن !
فكيف تنصر المعز وهو شخصية لا وجود لها أصلاً ؟!
انظر إلى هرائك الجاهل وكيف أوردك الموارد !
وكثير من ال***** يكتبون فى التاريخ ويعتمدون على مؤلفات المسلمين دون تصريح واحد منهم باتهامك المضحك
ومن غير ال***** كثيرون كتبوا ويكتبون ويعتمدون على مؤلفات المسلمين ولم يصدر عن واحد منهم مثل هرائك
لا أقول إن كل معلومة فى كتاب تاريخ لمسلم هى صحيحة حتماً
لكن أنت لا تريد اتهام مسلم واحد أو بعض المسلمين فى بعض الحوادث التاريخية
وإنما تتهم جميع المسلمين بالكذب فى جميع ما قالوا عمداً متعمدين بتخطيط مسبق يعرفه جميعهم فى كل العصور !
هذا هو الجهل بعينه ، وهو ما يرفضه أى إنسان يحترم عقله
إقتباس:
أما تعليقك على القصيدة ياحاج أبو إبراهيم ..
فأنا أشكرك جدا لأنك أخذت الوقت الكافى فى القراءة والتعليق ومحاولة التصحيح .. ......
فأرجو منك المزيد من النقد لباقى الأبيات حتى أعرف رأسى من رجلى وهل ماكتبته يسمى شعرا حقا أما أنها أضغاث أحلام... رجاء الإستمرار فى نقد مايسمى بالقصيدة فى الرابط السابق.... وياحبذا لو نقلت الجزء الذى كتبته أنت هنا إلى رابط القصيدة نفسه.... ولك جزيل الشكر لآنك أفقتنى من أحلامى الشعرية
|
حاول أن تقرأ كتاباً مبسطاً فى فن الشعر ، وستعرف أى كلام يطلق عليه قصيدة
على أنك لو أتيت بالوزن والقافية وأحسنت فيهما ، فليس معنى ذلك أنك تقول الشعر وتحسنه !
بل لا بد من احتواء قصيدتك ـ باعتبار ما سيكون ـ على وجوه من الجمال تؤديها لك فنون البلاغة
حاول دراسة قصيدة ابن القيم التى تعارضها ، وستعرف معنى القصيدة وشيئاً من فنون البلاغة
وما دمت قد اعترفت بأنى أفقتك من أحلامك الشعرية ، فعليك حذف كلمة ( قصيدة )
عليك ذلك حتى لا تجعل من نفسك هدفاً للآخرين
ولا تغتر بمباركة إخوانك لك فى المنتدى ، فأنت تعلم حالهم فى معرفة اللغة والأدب
على أنى لم أبين فقط هل ما أنشأته أنت كان ( قصيدة ) أم لا
لكنى أثبت أيضاً جهلاً لك وكذباً فى موضع واحد فقط ، والأمانة تقتضى أن تحذف هذا الموضع
والأمانة تقتضى أن تبحث بنفسك وتتأكد من باقى كلامك
أما عن نقدى أنا ، فقصيدتك تحتوى على الكثير من الجهل والكذب ، والوقت يطول فى نقد كل ذلك
وقد دللتك على موطن واحد يدلك على ما وراءه ، فاحتذيه لتصل إلى الحق ، ولعل الله ييسر فى الوقت
والمستعان الله
|