عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 01-02-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


K K

إقتباس:
فهل تكرمت .... تساعدنى لوجه الله وتدلنى على أعماله التالية لهذه السنة .... ياشيخ ساعدنى
أنا ساعدتك وأساعدك
على فرض أن أعمال الفحام انتهت بعام 1973م ، فلا تلازم بين ذاك وبين كونه أصبح نصرانياً
الأصل فى الرجل الإسلام ، وعلى المخالف الدليل والبينة ، وقد عجزت أنت عن ذلك إلى الآن
أما عدم وجود أعماله بعد سنة 1973م ، فقد يكون له أسباباً كثيرة

تعال أعلمك شيئاً جديداً

ما دخله الاحتمال ، بطل به الاستدلال
أى أن الأمر الذى قد يحتمل عدة تعليلات ، لا يصح لك أبداً أن تستخدمه كدليل
ومثال ذلك : أن رجلاً ادعى أنك سرقت عشرة آلاف دولار ـ بل يورو ! ـ من حقيبته
واستدل ذلك الرجل على ادعائه بأنك قد امتلكت مؤخراً سيارة جديدة بعد زمان السرقة التى ادعاها
على منطقك أنت : تُحبس فوراً السنوات العديدة !
لكن على منطق العقل السليم : لا تثبت عليك التهمة بمجرد ثبوت امتلاكك للسيارة بعد زمان السرقة
لماذا ؟ ، لدخول احتمالات عدة على الدليل الذى قدمه المدعى
فمن المحتمل أنك ورثت عن أحد أقاربك المبلغ الذى اشتريت به السيارة
ومن المحتمل أنك كنت تدخر المبلغ دون علم أحد
ومن المحتمل أنك كسبت السيارة فى مسابقة ما
ومن المحتمل أن شخصاً يحبك ـ جداً جداً ! ـ أهداك السيارة
ومن المحتمل ..... ومن المحتمل ....
فلما دخل على الدليل الاحتمال ، بطل به الاستدلال

هل استوعبت المسألة ؟

كذلك دليلك على تنصر الفحام لا تثبت به التهمة عند من امتلك العقل السليم
فقد يكون الفحام اكتفى بالمشاركة النظرية فى أعمال المجمع اللغوى دون الكتابية ، أى أعمال الفحص والمراجعة الخ
وهذا كثير كثير فى أعضاء المجمع اللغوى ، ولم يقل أحد إن كلهم قد دخل النصرانية لأنهم لم يصدروا أبحاثاً مكتوبة
ومن المحتمل أن الرجل قد كتب فعلاً ، لكن مؤلفاته لم تطبع
الدكتور أبو شهبة مثلاً له كتب لم تطبع إلا بعد وفاته بمدة طويلة ، وهذا كثير كثير فى عالم المؤلفين والنشر
وكثير كثير فى عالم النشر والتأليف أن يرث العالم ورثة لا يهتمون بطباعة مؤلفاته أو يجهلون كيف تسير الأمور
وقد يكون الرجل قد أصابه اعتلال فى الصحة طوال تلك السنين منعه من صفاء الذهن الواجب فى التأليف
والاحتمالات كثيرة

فلا يقول عاقل أبداً بأن عدم ظهور مؤلفات للفحام آخر سبع سنين من حياته معناه أنه خرج من دينه

هل فهمت المسألة عزيزى ؟

ثم نقول :

على فرض أن الفحام قد تنصر ، فلا يستلزم من ذلك أن المسلمين المحدثين قد أخفوا أخباره

وكيف يخفون تاريخ الرجل وقد سمحوا بمثل تلك المقالة الموثقة عن حياته والتى تتضمن صورة شخصية له ؟

إن الذين حاولوا مسح تاريخ الرجل من الأزهر لا بد أن يكونوا أعلى قيادات الأزهر ليتاح لهم مثل ذلك الأمر
وعلى ذلك فلهم ألف وسيلة ووسيلة وألف سلطان وسلطان على منع نشر مقالة فى الإسلام أون لاين
خاصة أن الموقع يحرص على توجيهات الأزهر عموماً كما هو معروف

ثم نقول :

وعلى فرض أنهم أخفوا أخباره ، فلا يلزم من ذلك أن المسلمين كذبوا فى سنة وفاة المعز لدين الله الفاطمى
لأن مخطوطات الكتب التى استشهدت أنا بها ، ليست بأيدى المسلمين وحدهم بل بأيدى الغربيين أيضاً
بل ربما سبق الغربيون المسلمين فى نشر بعضها كما هو معروف

كما قلت من قبل :

دليلك عبارة عن متلازمات لا تلازم بينها إلا فى ذهنك فقط
ولو حاولت الاطلاع قليلاً على مبادئ المنطق ، وبعض مبادئ التاريخ ، لزال عنك العى إن شاء الله
الرد مع إقتباس