عرض مشاركة مفردة
  #15  
قديم 09-02-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road

new man

لله الحمد على كل حال

إقتباس:
رجعنا تاني نكيل بمكيالين ؟؟؟
لا مكيالين عزيزى ، بل هو مكيال واحد مستقيم
كل ما هنالك أنك لم تتقن بعد مبادئ المنطق السليم
تعال نتعلم شيئاً جديداً

الذى يتحمل عبء الإتيان بالدليل هو المدعى لا المنكر
والذى يتحمل عبء الإتيان بالدليل هو المدعى خلاف الأصل الثابت

مشكلتك أنك لم تفرق بين (الأصل الثابت) عندكم وحدكم ، وبين (الأصل الثابت) بينكم وبين الآخرين

خبر الصلب فى الأناجيل أصل ثابت عندكم وحدكم فقط
خبر الصلب فى الأناجيل ليس أصلاً ثابتاً بينكم وبين المسلمين
موثوقية الأناجيل أصل ثابت عندكم وحدكم فقط
موثوقية الأناجيل ليست أصلاً ثابتاً مشتركاً بينكم وبين المسلمين

المسلمون يطعنون فى خبر الصلب ، ويطعنون فى صدق الأناجيل ، ويجاهرون بتحريفها

عندما تحاور نصرانياً مثلك ، يمكنك أن تحتج عليه بورود خبر الصلب فى الأناجيل أو ورود أى خبر آخر
لأنكما تتفقان على صدق الأناجيل

أما عندما تحاور مسلماً ، فيجب عليك أن تبدأ بالمشترك بينكما ، بما تقر به أنت وهو معاً ، ثم تبنى عليه ما تريد
فلا يجوز لك أبداً أن تحتج على المسلم بورود خبر الصلب فى الأناجيل ، واعتبار ذلك أصلاً ثابتاً بينكما
لأنك تعلم أن المسلم لا يعترف بصحة وصدق هذه الأناجيل التى بين أيديكم

يمكنك أن تدعى أن المسلم مخطئ فى موقفه ، ويمكنك البدء بعرض أدلة صدق الأناجيل
يمكنك كل ذلك ، لكن ـ كما رأيت ـ تحتاج إلى إثبات ذلك أولاً ، ولا يباح لك التأصيل عليه قبل ذلك

وبعبارة أخرى : لا بد أن تضع الأساس قبل البناء

قد تقول : إن صحة الأناجيل ثابتة ، وصدقها معلوم ، والأدلة كثيرة على ذلك ، لكن المسلمين ظالمون
عليك إذن عزيزى أن تبدأ بإثبات ذلك أولاً ، أما البناء على ما لم تثبته بعد ولا يقر به محاورك فمذموم عقلاً

أعتقد أن هذا الشرح يعفينى من تتبع عباراتك بالنقد كلمة بكلمة كما أفعل دائماً
وإن لم يكفى هذا الشرح يمكنك الطلب فأعقب على كلامك حرفاً حرفاً إذا أردت

لكنى أناقش بعض العبارات كأمثلة يمكنك القياس عليها وفهم المبدأ المنطقى الذى قدمته لك



إقتباس:
الكتاب المقدس الاصل فيه ان الله مثلث الاقانيم يبدو لنا انك لم تقرأ الكتاب المقدس مطلقا
ومن قال لك بأن كتابك المقدس (أصل) عندى ؟!!
منطق عجيب !
كتابك أصل عندك وعند من يؤمن به فقط
أما المسلمون ـ لعلك لاحظت ـ يطعنون فى سند ونسبة وصدق كتابك وتوافقه مع العقل والمنطق
يمكنك أن تقول إن المسلمين مخطئين فى موقفهم
لكن لا يمكنك أبداً أن تبنى معهم على كتابك المقدس أى أمر ، لأنه ـ ببساطة ـ ليس أصلاً عندهم
تحتاج أولاً إلى تقرير وتثبيت صحة وصدق الكتاب المقدس بينك وبين محاورك ، ثم تبنى على ذلك ما تشاء



رداً على قولى بأن ( صلب المسيح ليس هو الأصل )
تقول أنت :
إقتباس:
امال الاناجيل بتقول مين اللي اتصلب ؟؟
الأناجيل (أصل) عندكم وحدكم فقط ، أما المسلمون فيطعنون فى مصداقيتها ونسبتها
فتحتاج أن تثبت هذا الأمر لمحاورك ، تحتاج أن تثبت صدق الأناجيل أولاً ، حتى تحتج على محاورك بها بعد ذلك
وإلا رجعت إلى الأصل الأول المشترك بينك وبين المسلم
الأصل : أن المسيح لم يصلب
أنتم تدعون مخالفة هذا الأصل ، إذن ، أنتم وحدكم عليكم إثبات تلك الدعوى المخالفة للأصل بالأدلة
يمكنك أن تبدأ بإثبات صحة الأناجيل أو بأى أمر آخر
المهم أنك ستبدأ فى إثبات دعوى مخالفة للأصل المشترك بينك وبين محاورك



إقتباس:
هذه هي القاعدة الاسلامية ، البينة على من انكر
خطأ وباطل
القاعدة تقول ( البينة على من ادعى )
وبالمناسبة هى ليست من اختراع الإسلام وابتداعه ، بل هى قاعدة يقر بها العقل السليم فى كل زمان ومكان
ولو كانت البينة على من أنكر لفسدت كل شئون البشر
فيمكن لأى إنسان أن يدعى على newman بأنه سارق ، والبينة على newman إن أنكر!
الرد مع إقتباس