عرض مشاركة مفردة
  #32  
قديم 21-02-2005
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road


سلام المسيح رب المجد ..

تحياتي لجميع الاخوة ..

حبيبي عبد المسيح انا مشتاق لك كثيراً .. ولقراءة ردودك القاصمة المفيدة ..

لي تعليقات سريعة على الزميلة الجديدة مارية ..

فهي قالت :

إقتباس:
ولهذا قال صلى الله عليه وسلم : (خذوا شطر دينكم عن الحميراء ) وبالفعل فقد روت عائشة ما يقارب الـ 2210 حديث .. فهل دينكم يعطي المرأة هذه الأهمية كما أعطاها لها ديننا ؟؟
تستشهد الزميلة بحديث الحميراء ..

وهكذا وبكل بساطة .. ولكانه حديث صحيح !!!

لن نلومها كثيراً .. فهي كغيرها لا تقرأ او تعي سوى ما يلقونها عليها ( سواء احقاً كان ام باطلاً ) ..

لنعلمها شيئاً يفيدها ..

عزيزتي مارية :
الحديث الذي تقولين عنه : موضوع لا سند له !!!!
اقرأي :

قال الفتني في تذكرة الموضوعات ص 100 :

(( خذوا شطر دينكم عن الحميراء " قال شيخنا لا أعرف له إسنادا ولا رأيته في شيء من كتب الحديث إلا في نهاية ابن الأثير وإلا في الفردوس بغير إسناد ولفظه " خذوا ثلث دينكم من بيت الحميراء " وسئل المزني والذهبي فلم يعرفاه . في الذيل عن عائشة " قالت قلت يا رسول الله كيف حبك لي قال كعقدة الحبل قال فكنت أقول له كيف العقدة فيقول على حالها " هو حديث باطل فيه ضعفاء . " ))


و قال العجلوني في كشف الخفاء ج 1 ص 374 :

(( ( خذوا شطر دينكم عن الحميراء ) قال الحافظ بن حجر في تخريج أحاديث ابن الحاجب من إملائه لا أعرف له إسنادا ، ولا رأيته في شئ من كتب الحديث إلا في النهاية لابن الأثير ذكره في مادة ح م ر ، ولم يذكر من خرجه ورأيته في الفردوس بغير لفظة وذكره عن أنس بغير إسناد بلفظ خذوا ثلث دينكم من بيت الحميراء ، وذكره ابن كثير أنه سأل الحافظين المزي والذهبي عنه فلم يعرفاه ، وقال السيوطي في الدرر لم أقف عليه ، لكن في الفردوس عن أنس خذوا ثلث دينكم من بيت عائشة انتهى ، وقال الحافظ عماد الدين في تخريج أحاديث مختصر ابن الحاجب : هو حديث غريب جدا ، بل هو منكر ، سألت عنه شيخنا المزي فلم يعرفه ، وقال لم أقف له على سند إلى الآن ، وقال شيخنا الذهبي هو من الأحاديث الواهية التي لا يعرف لها سند انتهى ، قال القاري لكن في الفردوس من غير إسناد وخذوا ثلث دينكم من بيت عائشة ، لكن معناه صحيح ، ثم قال وقد اشتهر أيضا حديث كلمتين يا حميراء ، وليس له أصل عند العلماء ، وقال ابن الغرس رأيت في الأجوبة على الأسئلة الطرابلسية لابن قيم الجوزية أن كل حديث فيه يا حميراء أو ذكر الحميراء فهو كاذب مختلق كحديث يا حميراء لا تأكلي الطين ، فإنه يورث كذا وكذا ، وحديث خذوا شطر دينكم عن الحميراء ، والحميراء تصغير حمراء ، وكانت عائشة بيضاء ، والعرب تسمي الأبيض أحمر ، ومنه حديث بعثت إلى الأحمر والأسود انتهى ملخصا ، وأقول فيه إن الحديث الذي رواه البيهقي والدارقطني وغيرهما عن عائشة في الماء المشمس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها لا تفعلي يا حميراء ، فإنه يورث البرص ليس بكذب مختلق بل ضعيف ، قال فيه الرملي وهذا وإن كان ضعيفا لكنه يتأيد بما روي عن عمر أنه كان يكره الاغتسال فيه ، وقال أنه يورث البرص انتهى ))

و قال ابن كثير في البداية والنهاية ج 8 ص 100 :

(( فأما ما يلهج به كثير من الفقهاء وعلماء الأصول من إيراد حديث : " خذوا شطر دينكم عن هذه الحميراء " فإنه ليس له أصل ولا هو مثبت في شيء من أصول الإسلام ، وسألت عنه شيخنا أبا الحجاج المزي فقال : لا أصل له ))

و جاء في حاشية كتاب البداية والنهاية ج 3 ص 159:

(( قال القاري في الموضوعات الصغرى : لا يعرف له أصل . قال ابن القيم الجوزية في المنار المنيف ص 60 وكل حديث فيه " يا حميراء " أو ذكر حميراء فهو كذب مختلق . والحميراء تصغير حمراء بمعنى بيضاء اللون مشرب بياضها بحمرة ، والعرب تسمي الرجل الابيض : أحمر والمرأة حمراء . وقال القرطبي صاحب الفهم : والعرب تطلق على الأبيض الأحمر : كراهة اسم البياض لكونه يشبه البرص . قال المزي : كل حديث فيه يا حميراء فهو موضوع إلا حديثا عند النسائي ، وقال ابن حجر نحوه في فتح الباري . وهذا الحصر من هذين الحافظين غير سديد ، فقد ورد ذكر الحميراء في حديثين آخرين . روى الحاكم 3 / 119 في مستدركه عن أم سلمة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أنظري يا حميراء . . قال الحاكم هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
قال العلامة الزرقاني في شرح المواهب اللدنية 7 / 216 بعد ذكر حديث القسطلاني حديث أم سلمة هذا من رواية الحاكم والبيهقي . حديث صحيح))

قال الذهبي (( وقد قيل : إن كل حديث فيه : يا حميراء ، لم يصح ))
سير أعلام النبلاء ج 2 ص 167 .


فلا تعودي للاستشهاد باحاديث كاذبة موضوعة في نقاشك مع اهل الكتاب ..!

فنحن اقدر الناس على النقاش و فضح الكذب ..!


وقالت الزميلة :

إقتباس:
تسميت باسم أمي أم المؤمنين مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وأم ابنه إبراهيم ..
فهل فعلاً كانت مارية " زوجة " لمحمد .. ام كانت جاريته الموطوؤة ؟؟!!!

اثبتي انها كانت زوجته ..؟؟؟!!


ثم تقول :


إقتباس:
حفظني الإسلام من كل اتجاه ،، وأعطاني كامل حقوقي والحمد لله .. ويكفي أن الجنة تحت أقدام الأمهات ...
استشهادك بحديث : الجنة تحت اقدام الامهات .. لا يساعدك كثيراً ..

فهو حديث موضوع ..

فهلا اتيتنا بهذا الحديث مصححاً ..؟؟!!!!

اعجب من المسلمين الذين يعيبون على غيرهم التحريف ..

وبينما هم اكثر البشر تحريفاً وكذباً ..

لا وبل يستشهدون بكل ما هو باطل وموضوع من كتبهم ..!!!

تحياتي للجميع ..

اخوكم
البابلي
الرد مع إقتباس