
12-03-2005
|
 |
Moderator
|
|
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
|
|
أخى الحبيب معتز
إقتباس:
انت تحدثني عن سلام المسيح ويرك يحدثني عن المحبة و تقول انكم لا تكرهونا، وما أن أتت الفرصة في هذا الموقع حتى سمعنا كل شيء وظهر ما بداخلكم، فلماذا لم تعلق على اخوانك في الدين في هذا الموقع و انت تعلم ما يكتبوه جيدا ولعلك أحد المشرفين في المنتدى والله أعلم؟
|
يا عزيزى الغالى، أين دليلك على أننا نكرهك، لم تأتنى أيضا بدليل بل رددت كلماتك السابقه
هل معنى أن أكره المبدأ العلمانى، أن أكره الشخص العلمانى؟
هل معنى أكره العقديه الإسلاميه، أن أكره المسلم؟
حاول أن تفرق جيدا بين كره المبدأ والعقيده وكره الشخص
عندما يتحدث شيخك على المنبر، لا يقول (اللهم أسقط العقيده النصرانيه، وإرحم ال***** وإهدهم)، لو كان يقول ذلك لقلت بأنه يكره المسيحية ويحب المسيحيون، ولكنك ترى الفرق واضحا بعينيك يا عزيزى، فدعاء شيخك موجه مباشره لى بفناء ذريتى، وتشتيت أسرتى، وأن أنال عذابا عظيما
أذكر لى شخص قال لك أن تشتت ذريتك، وتفنى أسرتك، وتلاقى ذلا وهوانا فى حياتك الدنيا
أرجوا أن تكون مستوعبا للفرق بين كره المبدأ والعقيده، وكره الشخص الذى يؤمن بها، وأنا لم أر أحدا دعا عليك، وإذا كان أحدا دعا عليك فقد خالف وصيه صريحة فى المسيحية، وأنا أعتذر لك نيابه عنه
أما أن يصف شخصا بأنه قاتل وزانى، مستشهدا بكتبه والصحيح منها، فلا أعتقد بأنه بهذا يكرهك، ولكنه يكره الشخص القاتل والزانى الذى يضل غيره والذى تشهد عليه كتيه بذلك
أرجوا أن تكون قد فهمتنى، وتأكدت بأنى لا أكرهك أنت أو غيرك، ومثلى الكثيرون فى هذا المتدى
وأنا لست مشرفا بالمنتدى، وأنا عضو جديد هنا
إقتباس:
وقد قلت لك من قبل ما حدث معي وانا اقوم بواجب العزاء في إحدى كنائس مصر الجديدة، ومره أخرى في قداس الأربعين لوالد أحد الأصدقاء تم الدعاء علينا علنيا، بالطبع أنت لن تصدق، لكن هذا ما حدث-
|
يا عزيزى الفاضل، أنت تتحدث وكأنك تحدث أشخاص لم يحضروا عظات من قبل، ولم يدخلوا كنائس، ولم يقوموا بواجب العزاء من قبل، ولكن على كل الأحوال
أنا لم أر فى رسالتك سوى أن القس قال نرحب بالأخوه العرب، وذكر إسمك ضمن الأسماء التى قالها، أنت شعرت بأن هذا كره لك، فلو صح كلامك، هل لى أن أسألك لماذا إعتبرت هذا كرها؟؟
ألستم أنتم من تنادون دائما بأننا عرب؟؟
أليست كل مشكله تقع نجدكم تصيحون يا عرب يا مسلمين، و نسيتوا هويتكم المصرية؟؟
ألستم أنتم من يقولون عنا ال*****، وحتى لم تكلفوا خاطركم بأن تقولوا المسيحيين كما ندعوا نحن أنفسنا؟؟
أتعتبر قول إسمك بعد كلمة الإخوة العرب كرها، ولا تعتبر أقوال مشايخك الكرام كرها؟؟
أسمعت ذلك مرتين كقولك، فإعتبرتهما كرها، فما قولك لو سمعت ذلك إسبوعيا كل يوم جمعه طوال حياتك؟؟
يا عزيزى كن منصفا
إقتباس:
فما أن تأتي الفرصة لك ولغيرك فستنطلق، فأنت ساكت فقط لأنه لا يوجد فرصة أمامك ليس أكثر والخطب عندكم داخل الجدران
|
ها هى الفرصه موجوده ولسنا ننتظر لتأتينا، فالفضائيات موجوده والحمد لله، فأذكر لى التاريخ الذى سمعت به السباب لشخصك الكريم على أحد الفضائيات
أرجوك عندما تتحدث عن المسيحيه والمسيحيون، إمسح من عقلك كل ما تعلمته وتعرفه عن الإسلام وأساليبه فى الخطب، فالمسيحية شئ أخر
إقتباس:
الا تعتبر الأساسيات هي ركائز العقيدة؟ إذن فكيف تعيش انت وغيرك وعلى أي أساس انت في الحياه ؟
|
طبعا الأساسيات هى ركائز العقيده، هل وجدت قولا غير هذا؟؟
عندما تجد قولا يقول لك (لا تخطئ)، هل وقتها تقول لى لم تقل (لا تزنى) أو (لا تسرق)
لا تخطئ = طريق
لا تزنى = نقطه
لا تسرق = نقطه
إذا فمن يقول لك (لا تخطئ)، أعم وأشمل وأكثر قدره على مواجهة كل متغيرات الحياة أكثر من (لا تزنى) و(لا تسرق)
أعرفت على أى أساس نعيش نحن فى الحياة، على أساس الطريق وليس على أساس النقاط
إقتباس:
واذا كان هذا هو اسلوب التحدث في الدين كما ذكرت و كلامك جميل بالفعل، لكن هذا لم يمنعك ان تتهم الاسلام بأنه دين ناقض للحرية لأن من يتركه يتم الحكم عليه بالقتل، وها أنا قلت لك الدليل القاطع على أن من يرتد عن المسيحية فإنه يوجب قتله، فما هو رد فعلك إذن؟
أنت تقول لا يوجد روح بشرية تستطيع أن تقتنع بشريعة تطبق قتلا لمن لا يعتنقها- ايمكن لي ان افهم من ذلك انك غير راض عن المسيحية لهذا السبب؟- لو هذا رأيك فتكون انت مخالف لربك ولكتابك المقدس
فإن أعترضت- واقولها للمرة الألف- أعترض على اساس ما أمرك به الكتاب المقدس ولنرى ما هو الحكم عندك ونكمل النقاش، أما ان تقول لي ان الكلام لن اقتنع به وانا لم ارى كلام من الأصل فهذا هو اسلوب العجزه
|
يا عزيزى لا تقول بأنى أتهمت الإسلام، ما قلته حقيقه واقعه لا تستطيع أنت إنكارها، فمن بدل دينه إقتلوه، والإنسان ليس حرا فى ظل الإسلام بأن يبدل دينه، وكان يمكن أن يكون الإسلام يقر بحريه الشخص لو كان على الأقل يقول من بدل دينه فإبعدوه عن ديار الإسلام، وهنا فالشخص حر فى أن يعتنق ما يريد، وله أيضا عقاب وهو إبعاده عن المسلمون، أما قتله فلا يعنى بأنه حر
أما عن إعتقادك بأن المسيحيه تأمر بقتل المرتد، فيمكنك قرائة ردى هنا على العزيز مسلم سلفى
http://www.copts.net/forum/showthrea...4074#post44074
فشريعه الناموس مطبقه بالكامل مضافا إليها شريعه النعمه كما أفهما لنا العهد الجديد، فنحن نحب المسيحيه، ونطبق تعاليمها وتعاليم الشريعه وتعاليم عهد النعمة المعطى لنا منذ دم المسيح
هل إقتنعت بالإجابة أم تريد مزيدا من الإيضاح
إقتباس:
فأنت تقول القرآن و السنه فيهم و فيهم و فيهم- ياسيدي طيب انت عندك ايه؟
|
حاول دراسة الشريعه من العهد القديم، وبعدها إقرأ العهد الجديد، ستعرف أنه عندى كل شئ، لكل صغيره وكبيره فى الحياة
إقتباس:
وطالما ان القرآن لا يساوي عندك ثمن الورق المكتوب فيه، فلماذا تعترض إذن علينا على الرغم من ان الشريعه الاسلاميه لا تهمك؟
|
من قال لك بأن الشريعه الإسلامية لا تهمنى؟
كيف لا تعهمنى وأنت تطالب بتطبيقها حيث أعيش وأحيا وحيث سيحيا أبنائى؟
كيف لا تهمنى وهى تطالبك بأن تأخذ من إتاوة نقدية أو تقتلنى أو تدخلنى فى دينك ولا خيار أخر لى أن أعيش بحريتى فى سلام؟
كيف لا تهمنى وهى تطالبك بقتل من يحب أن يأتى للمسيح؟
كيف لا تهمنى وهى تجبر نساء أسرتى على إرتداء ما لا يحبون إرتدائه؟
كيف لا تهمنى وهى تعتدى على حريتى الشخصية فى الدعوه لدينى؟
هل ترانى حرا فى ظلها لو طبقت، وبالرغم من ذلك أعترض عليها؟[/COLOR]
|