عرض مشاركة مفردة
  #19  
قديم 15-06-2003
NEW_MAN NEW_MAN غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,027
NEW_MAN is on a distinguished road
عزيزي knowjesus_knowlove
كلامك
إقتباس:
ولكن سؤالى لك ... منذ متى يعتمد الإنسان العاقل فى إيجاد مصادره على مصدر واحد من التاريخ.. إن كان هذا الأمر مقبولا لديك. إذا لماذا نلوم إخوتنا المسلمين لعدم معرفتهم التاريخ القبطى وإعتقادهم أن أقباط مصر إستقبلوا الغزاة العرب بالأحضان والدخول فى دين الله أفواجا .. كل ذلك بسبب أنهم يقرأون التاريخ المكتوب بأقلام مؤرخين مسلمين.

عزيزى نيومان ، لقد كنت أقرأ مشاركاتك بكل إحترام وتقدير ..

فهل يمكنك إرجاع الثقة فى كتاباتك مرة أخرى ...أتمنى ذلك ..
باديء ذي بدء انا لا اكتب لاستجدي احترام او تقدير احد ، لو كان هذا هدفي ، لكنت اتبعت اساليب اخرى
او اخترت موضوعات اخرى .

ومع احترامي وتقديري الشديد لرأيك ورأي اي قاريء لما اكتبه ، فارجو ان اكون صريحا فيما اعلنه الان
انني تجاوزت مرحلة التأثر برأي احد فيما اكتبه ، فلن يزيد من قدري مديحا او ينقص من قدري مذمة .


اما عن رأي فانا لا ابنيه على مصدر واحد من التاريخ ، وما كتبته لك عن عبد الناصر وبداياته فقد قرأت كل ما كتبه محمد حسنين هيكل ، ثم قرأت كتاب ثورة يوليو الامريكية ( والذي اعتمد على مصادر الوثائق الامريكية والبريطانية التي تتاح للجماهير بعد 30 سنة من الاحداث كما تعرف ). وقد وجدت ان الكتاب الاخير فيه من المصداقية اكثر مما اقنعنى حسنين هيكل بكتاباته التي ربما كانت له مصلحة وقت كتابتها ، ويستطيع اي انسان ان يلاحظ تغيير جوهري في كتابات ولقاءات محمد حسنين الصحفية الاخيرة .

اما عن موقف مصر من الفتح العربي الاسلامي ، فلا شك انه كانت هناك مقاومة ، ولكن مما لا شك فيه ايضا انه كان هناك من التهاون في الشعب المصري الكبير ( ربما نكاية او عند في الرومان الذين كانوا يعتنقون المذهب الكاثوليكي ) ، كل ما اعرفه ان مصر الوحيدة ضمن الدول التي فتحها الاسلام واستسلمت لتغيير اللغة والهوية بهذه السرعة ( حصل تغيير اللغة في ظرف 100 سنة تقريبا ) في حين تجد ايران مثلا وقد دخلها الاسلام لم تترك لغتها الاصلية ، وكذلك تركيا مرورا بالمغرب العربي ولبنان وسوريا .

هل تستطيع ان تقول لي كيف استطاع الشعب الاسرائيلي احياء اللغة العبرية في اقل من قرن من الزمان ، ونحن المصريين الاقباط لم نسترجع لغتنا الام ؟؟؟؟؟؟؟

انا لا اكتفي فقط بقراءة التاريخ باقلام اسلامية او مسيحية ، ولكني اقرأ التاريخ ايضا مما يدور حولي .

واخيرا فسؤالك عن السن ( عجوزا او شابا كنت ) ، فهذا اخر ما افكر فيه عندما اكلم احدا فليس العبرة في النضج بالسن ، وارجو ان نتعلم كيف نختلف في ارائنا مع بقاء المودة والاحترام ، فلمجرد انني اختلف معك في الرأي ليس معناه ان افقد احترامي لك ، بل ربما العكس هو الصحيح .

مع خالص تحياتي واحترامي ومحبتي
الرد مع إقتباس