عرض مشاركة مفردة
قديم 06-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
elmafdy is on a distinguished road
] بسم الله الرحمن الرحيم

الى اخى المفدىىىىى

اولا انا اسمى لف
مصرى من المنصورة الحبيبة مدينة صغيرة لكن انا باعتز بيها كتير فوق ما الجميع يتصور حتى ساعات اغلى من مصر نفسها

ديانتى مسلم والحمد لله
وايمانى لهذا الدين الكريم لا يتزحزح عنة ايمان فمعى فى جيبى او فى المكتب معجزة تمشى بين الناس كلما ضللت الطريق فتحتة لاجد طريقى وليهدينى ربى لم اكتشفة كلة بعد ..واعتقد ان لهذا عمر اخر

بالنسبة لتعليقى على كام نقطة
1. احنا كنا مصريين وانا مومن ان مصر لى المصريين اللى فيها ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعنى من حق الجميع انة يعيش بسلام وامان
..... كونكم مش معترفين اصلا بالديانة الاسلامية بدة اعتقد انة قصر نظر بعيد
لان الموضوع مش سجود وركوع لالالالا الموضوع اكبر بكتير متعلق بالعالم الاخر العالم الحقيقى اللى احنا ريحينة ريحينة

عندما انظر لهذا الكون الفسيح العظيم فى خلقة وتدبيرة ثم تذكر كلمات بعض الاخوة ان الذى خلقة ابن او اب اقول فى قرارت نفسى اما ان لهولاء القوم ان ينظروا ولو مرة واحدة الى السماء بدلا من الاصنام التى ينظروا اليها......

نعم انى مومن بجميع الاديان السماوية مومن بجميع رسل الله وانبياءة الذين نعلمهم والذين لم نبلغ بيهم
لان هذا يتاتى من ايمانى بقرانى ودستورى الكريم

اومن بموسى
اومن بعيسى او ايما سميتموة

بالنسبة لموضوع فصل الدين عن الدولة

انا لست ممن يهون العولمة وفى نفس الوقت لست من هواة التطرف
حبى لاظهار عقيدتى ما هو الا لاحارب من يحاولون اخفائها

وياريت تجاوبنى على السوال دة
اية السبب انالمسيحين ينقشوا على ايديهم وصدورهم الصلبان

ما الذى يجعل النساء والنساء اكثر ان يظهروا الصلبان الكبيرة فى صدورهم للمارة

هل تعتقد انة فى الدول الاخرى يمشى الناس وغالبيتهم مسيحين مثلا بهذا المهرجان

انتوا بهذا الاسلوب بتخلوها دولة دينية اذن من حقى انا كمواطن واعتلى اغلبية القوم فى هذة الدولة ان احارب هذا الاسلوب بل احاول ان تظهر رموزى انا اكثر .......

ولا اعتقد ان المسيحية بالصليبان ياصديقى

بل اعتقد انكطم مازلتم متمسكين بتللك المعتقدات الصغيرة التى مازلت سالمة من التحريف فى ذلك الكتاب المقدس

معلشى طولت شوية

العزيز لف
أولا أنا سعيد بالتعرف عليك و يشرفنى ان نجرى حوارا ناضجا . . . . و لنبدأ فورا :

1- كونك مسلم تعتز بديانتك فذلك أمر طبيعى محمود , فكلنا تربى بداخلنا انتماء لأدياننا زرعه فى داخلنا البيت و المجمتع منذ ولادتنا , و لكن . . . .

1- من منا بعد أن كبر و تعلم أن يستعمل عقله و تربى على التفكير العلمى و الاسلوب المنطقى فى التفكير و الاستنتاج , من منا جرب أن يعيد تفكير فى كل الثوابت و الامور المسلم بها فى حياته , هل جربت يا عزيزى الا تعتبر أى أمر هو حقيقه مسلم بها و تعيد التفكير فيها , أنا عن نفسى فعلت ذلك و ما زلت افعله فى كل أمر من أمور حياتى , و أعتقد أنه جدير بكل شخص ناضج أن يقوم بذلك .
أرجو ان تفكر فى ذلك الأمر و يسعدنى أنى أحكى لك تجربتى الشخصيه فى هذا الامر أذا أردت .

2- عدم أعترافنا نحن المسيحيين بالأسلام - و أرجو الا يغضبك هذا التعبير - لا يعتبر اساءه للاسلام , فكل واحد حر فى معتقداته و قناعاته , أما لماذا لا نؤمن بالاسلام فأنا أرى أن ذلك أمر منطقى تماما , فعقيدتنا تنص صراحة أنه لا مكان لأنبياء بعد أن جاء المسيح و تم الفداء , و بالتالى فأن قولنا ان الاسلام عقيده سماويه يتعارض مع ديننا و عقيدتنا , تماما مثلما تقولون انتم أيضا أن ديننا محرف و خاطئ , فكل ديانه بها اساسيات تنفى الديانه الاخرى و أعتقد ان أى انسان طبيعى لا يمكن أن يؤمن بالشئ و عكسه فى نفس الوقت .

3- انت ترى اننا كفره نعبد اصنام حينما ندعى ان من خلق الكون اب و ابنه , هذا رأيك و من حقك أن تقوله , وأنا عندى الرد على ما تقوله , و هو رد مبنى على حقائق منطقيه و علميه و تاريخيه , و لكن هل ستفكر فى ردودى و تأخذها ماخذ الجديه و تضعها تحت ميكروسكوب البحث و التفكير , ام أنك ستعتبرها خطأ و تخريف لمجرد أنها تتعارض مع معتقداتك ,
فى تلك النقطه بالذات تكمن المشكله الكبيره , من فضلك عد لأول رساله انا وضعتها فى هذا المنتدى و افتتحته بها , و اجبنى على اسئلتى فيها لأن اجوبتك ستفصل فى كل حواراتنا فيما بعد .

سامحنى انى لن أجيب على نقطة فصل الدين عن الدوله فى هذه الرساله حتى لا اطيل و ان كنت ساوافيك بها فورا .

و شكرا على سعة صدرك متمنيا لك كل خير و سعاده

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس