عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 08-06-2005
KARAM KARAM غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 876
KARAM is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة asuty
ولو حدث أن جماعة من المسيحيين .. على فرض المستحيل .. حرقوا مسجداً , وجماعة من المسلمين .. هل كان الأمر يمر بخير وهدوء؟ هل كان يحله عناق البطريرك وشيخ الزهر أو إعتذار يصدر من المجلس الملى ومن جميع الهيئات القبطية؟ لا أظن هذا..

ماذا جرى وما الفرق بين اليوم والبارحه وما كان ينقده قداسة البابا قبل رسامته بطريركا للبطريرك انذاك بان الامر لايحل بالعناق اصبح العناق والقبلات الان هى الاساس فى المأدب التى يقيمها البابا لشيخ الازهر وكل المسؤليين والحفلات الاسلاميه التى يحضرها البابا دون ان يراعى مشاعر الاقباط فيما يحدث لهم فارجوا من قداسته ان يعيد قراءة ما كتبه انذاك ويقارن بين ما كان ينادى به وما يفعله الان ولا يسعنى الا ان اقول لك الله يا شعب مصر


بعد إذنك يا اخ اسيوطي :-
اولاً انا عارف وكلنا نعرف ما حدث لنا في ديروط وصنبو والذي تلتهما بعد ذلك اي الكشح لدرجة ان ديروط وصنبو بالذات اْصبحت تعتبر رمزاً للاستشهاد في عصرنا هذا وعندما تفتح موضوع إضطهاد المسيحيين فلا تسقط ديروط وصنبو من الحساب و تتبعهم الكشح وتسبقهم احداث الزاوية الحمراء والخانكة وحرق الكنائس واخيراً خطف بناتنا وإغتصابهم لإجبارهم علي عبادة الشيطان - اقصد إعتناق دين إبليس إله محمد عبدُهُ ورسوله .

طبعاً يا اخ اسيوطي انت تعرف ماذا حدث عندما قام سيدنا قداسة البابا شنودة بالإحتجاج علي هذه الامور لدي السادات ؛ أٌخِذَ هذا علي قداسة البابا وعلي الكنيسة ككل بأنها تتدخل في السياسة وذادت حِدة وقسوة الإضطهاد علي الكنيسة والشعب المسيحي اكثر .
واكثر من ذلك ان نفس هذا الكلام عينِهِ يقال اليوم واكثر منه مثل ما يردده مروجي الاكاذيب ومنهم العوا الذي يقول ان ألإدارة الكنسية تفرض إرادتها على ألإدارة السياسية لأنها هي الاقوى اى الكنسية !!!!!!!!!!!!؛ طبعاً هي أقوي بالمسيح وليس بحسب ما يقصد هو ؛ وذلك عندما ابدي رايه عن ما يسميه بالفتنه الوطنية. http://www.copts-united.com
إن سكوت قداسة البابا ليس ياساً او كسل وتراخي او جبناً لا سمح الله باي شئ من هذا ؛ وإنما هل تعرف المثل العامي الذي يقول ( إن الشكوة لغير الله مذلة)

وإليك قصة من الكتاب المقدس لتعرف مدي حكمة سلوك قدسة البابا في هذه ألأمور


( ثم وقف ربشاقى و نادى بصوت عظيم باليهودي و تكلم قائلا اسمعوا كلام الملك العظيم ملك اشور.
هكذا يقول الملك لا يخدعكم حزقيا لانه لا يقدر ان ينقذكم من يده.
و لا يجعلكم حزقيا تتكلون على الرب قائلا انقاذا ينقذنا الرب و لا تدفع هذه المدينة الى يد ملك اشور.
لا تسمعوا لحزقيا لانه هكذا يقول ملك اشور اعقدوا معي صلحا و اخرجوا الي و كلوا كل واحد من جفنته و كل واحد من تينته و اشربوا كل واحد ماء بئره.
حتى اتي و اخذكم الى ارض كارضكم ارض حنطة و خمرا ارض خبز و كروم ارض زيتون و عسل و احيوا و لا تموتوا و لا تسمعوا لحزقيا لانه يغركم قائلا الرب ينقذنا.
هل انقذ الهة الامم كل واحد ارضه من يد ملك اشور.
اين الهة حماة و ارفاد اين الهة سفروايم و هينع و عوا هل انقذوا السامرة من يدي.
من من كل الهة الاراضي انقذ ارضهم من يدي حتى ينقذ الرب اورشليم من يدي.

فسكت الشعب و لم يجيبوه بكلمة لان امر الملك كان قائلا لا تجيبوه. (2مل 18: 28-36 )
و صلى حزقيا امام الرب و قال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم انت هو الاله وحدك لكل ممالك الارض انت صنعت السماء و الارض. (2مل 19: 15)

و كان في تلك الليلة ان ملاك الرب خرج و ضرب من جيش اشور مئة الف و خمسة و ثمانين الفا و لما بكروا صباحا اذا هم جميعا جثث ميتة (2مل 19: 35)

فوقف يسوع امام الوالي فساله الوالي قائلا اانت ملك اليهود فقال له يسوع انت تقول.
و بينما كان رؤساء الكهنة و الشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء.
فقال له بيلاطس اما تسمع كم يشهدون عليك.

فلم يجبه و لا عن كلمة واحدة حتى تعجب الوالي جدا. ( مت27 :11 – 14)
سامحني يا أخ أسيوطي ولكن هل رايت كيف يتصرف سيدنا قداسة البابا شنودة وكيف ينظر للامور

انتظر الرب ليتشدد و ليتشجع قلبك و انتظر الرب (مز 27 : 14)
الرد مع إقتباس