عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 28-07-2005
NEW_MAN NEW_MAN غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,027
NEW_MAN is on a distinguished road
Two comments

مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ


How can you understand this??


"من أجل ذلك" الذي فعله قابيل "كتبنا على بني إسرائيل أنه" أي الشأن "من قتل نفسا بغير نفس" قتلها "أو" بغير "فساد" أتاه "في الأرض" من كفر أو زنا أو قطع طريق أو نحوه "فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها" بأن امتنع عن قتلها "فكأنما أحيا الناس جميعا" قال ابن عباس : من حيث انتهاك حرمتها وصونها "ولقد جاءتهم" أي بني إسرائيل "رسلنا بالبينات" المعجزات "ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون" مجاوزون الحد بالكفر والقتل وغير ذلك


http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=5&nAya=32


**********

وقالت الفتوى "وقد بيَّن النبيُّ محمد صلى الله عليه وسلم أنه لا عذر لمن يقترف هذه الأفعال الظالمة فقال: "لا تكونوا إمَّعة، تقولون إن أحسن الناس أحسنّا وأن ظلموا ظلمنا، ولكن وطِّنوا أنفسَكم إن أحسنَ الناسُ أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا "، رواه الترمذي عن حذيفة بن اليمان".


Oh poor people
they didn't find any thing in

صحيح البخاري او صحيح مسلم???
الرد مع إقتباس