عرض مشاركة مفردة
  #102  
قديم 14-08-2005
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99
الــخــبــر
القاهرة ــــ مصطفي عمارة
رام الله ــــ تغريد سعادة
أبلغ مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان الجنرال المتقاعد عاموس جلعاد، أبرز مستشاري وزير الدفاع الاسرائيلي خلال مباحثات سرية في القاهرة استعداد مصر لتسلم جميع نقاط الحدود مع قطاع غزة شرط انسحاب القوات الاسرائيلية منها والقبول بتمركز قوة من الجيش المصري مدعومة بدبابات خفيفة وعدد من المدرعات خلافاً لما نص عليه اتفاق للسلام بين البلدين اعتبر صحراء سيناء منطقة منزوعة السلاح وفقاً لما ذكرته مصادر مصرية مطلعة لـ(الزمان) امس، فيما أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية الزيارة السرية التي قام بها جلعاد الي القاهرة واجرائه مفاوضات مع سليمان لكنه لم يؤكد أن مضمون المفاوضات تخلي اسرائيل عن السيطرة علي المناطق الحدودية بين قطاع غزة ومصر في حال الانسحاب من القطاع ضمن خطة فك الارتباط. وكان موفاز حذر في نهاية الشهر الماضي من ان اسرائيل لن تخلي هذا القطاع المعروف باسم (ممر فيلادلفيا) من دون ضمانة مصرية بأنه لن يكون هناك تهريب للاسلحة عبر انفاق بين مصر وقطاع غزة. الا انه اعتبر مع ذلك ان (النيات المصرية) المتعلقة بقطاع غزة (صادقة) وذلك اثناء لقاء مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الاوسط وليام بيرنز.
AZZAMAN NEWSPAPER --- Issue 1854 --- Date 6/7/2004

جريدة (الزمان) --- العدد 1854 --- التاريخ 2004 - 7 – 6

الــتــعــلــيــق:

وزارة الخارجية المصرية احتجت في شهر اب / 2003 حين اعلن شارون ان عددا من كبار الضباط المصريين يساعد الفلسطينيين في تشغيل الانفاق .
ناقش الجيش الاسرائيلي هذا الموضوع في كل اجتماعات رئاسة اركانه والهاجس الاساسي ان يتمكن الفلسطينيون من تهريب صواريخ ارض جو تسقط الطائرات من هذه الانفاق. المخابرات الإسرائيلية تعرف ان المقاومة في غزة تمكنت من تهريب ما قيمته اضعاف حمولة سفينة كارين A الى غزة بضمنها الغام ضد دبابة المركفا وخبراء تفجير من حزب الله وصواريخ مضادة للدروع وغيرها .
وحسبما نشرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي فان هناك عشرة انفاق بالمعدل بين الرفحين .... ويتراوح طول النفق حوالي 200 متر وعمقه عشرة امتار وقطره يسمح بمرور شخص يحمل صاروخا .
وقال المحلل العسكري للقناة ان هذه الانفاق تعتبر ملكية خاصة لعائلات رفح القوية والمسلحة بافضل من سلاح اجهزة امن السلطة الفلسطينية وان هذه الانفاق بالنسبة لهم وسيلة انتاج يدافعون عنها لانهم يعيشون من خلالها وكل ما اغلق نفق سيصار الى رفح نفق غيره .
وبثت القناة التلفزيونية تسعيرة التهريب وهي :-
تهريب بندقية = 300 $
تهريب انسان = 1000 $
تهريب قطعة سلاح ثقيلة = 500 $
بعض جنرالات الاحتلال اقترحوا اقامة جدار فولاذي على عمق عشرة امتار في الارض ولكنهم تراجعوا عن الفكرة في اخر لحظة لانها مكلفة وغير مضمونة . كما ان المقاومة في رفح اقوى من ان تهزم بهذا الشكل . وكان الجيش الاسرائيلي اغلق المعبر في 18 يوليو 2004 وقال وقتها انه يتحقق في خطة مزعومة لتفجيره عن طريق نفق يحفر اسفله.

ان الإتجار بالموت في سيناء ليس حكرا على الفلس ـ طينين فقط ولكنها تجارة مربحة لبدو سيناء وبعض المسؤلين في القوات المسلحة المصرية ومخابرات مصر. ومن المعروف ان مالا يقل عن الفي فلسطيني يسكنون في فنادق في منطقة شمال سيناء المصرية. لهذا لم يكن غريبا ان تحذر إسرائيل مواطنيها من دخول سيناء وهذا دليل اخر على يقظة المخابرات الإسرائيلية وخيبة المخابرات المصرية والنتيجة المؤسفة هي ان المتفجرات التي عبرت الانفاق من سيناء الى رفح لقتل اليهود قد عادت من رفح الى سيناء عبر الانفاق ثانية وقتلت المصريين واقتصادهم. وهذا دليل جديد على ذكاء العرب.

ماما كانت دايما تقول يا إبني يا اسمر بلاش لعب بالنار
اخر الاخبار
.......
,‏ وقد أجرت جهات التحقيق معايناتها للأوكار الخاصة بالمشتبه بهم بمنطقتي العريش والقنطرة‏,‏ وضبطت بداخلها المتفجرات وأسلحة آلية‏,‏ كما تشير المعلومات إلى أن خفير المزرعة المملوكة للفلسطيني لعب دورا رئيسيا في إخفاء المتفجرات‏,‏ وعلي علاقة بالمتورطين في تلك الحوادث .
..........

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/8/83402.htm
الرد مع إقتباس