الموضوع: اهداء
عرض مشاركة مفردة
قديم 03-09-2005
fredy_kroger fredy_kroger غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
fredy_kroger is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

كلنا معك ممكن تمثل الموقعين على البيان فقط ، مش لازم انه يقصد الأقباط كلهم
يعني انت ممكن تشوفها من منظور وأنا أراها من منظور تاني خالص
بالنسبة لنظير جيد ، نظير جيد اختفى من الوجود وقت ما بقى فيه أبونا أنطونيوس الراهب ، تمت صلاة الجناز على نظير جيد ، واصبح انسانا آخر ، فهو الآن عندما يكتب أو يتحدث ، فهو بصفته وعمله لا أكثر ولا أقبل ، واسمه حاليا هو ، بطريرك الأقباط الأرثوذكس البابا شنودة الثالث

ربنا معاك ويباركك
اخي الحبيب في الرب ...

اولا :كلمة (كلنا معك) وردت في البرقية ايضا . فمثلا حين تجد مستند مكتوب علية(كلنا معك يا مبارك) و في الاسفل توقيع ( رئيس اتحاد عمال مصر ) فقواعد اللغة العربية تقول ان الضمير هنا يعود علي (عمال مصر ).

كذلك (كلنا معك) بتوقيع بطريرك الاقباط الارثوذكس تدل علي ان الضمير هنا يعود علي (كل الاقباط الارثوذكس).

ثانيا : موضوع (يعني انت ممكن تشوفها من منظور وأنا أراها من منظور تاني خالص ) فاعتقد ان الرب يسوع المسيح قال (ليكن كلامكم نعم نعم..لا لا ) بمعني ان يكون كلامنا واضح و محدد و صريح لتفادي اي سوء للفهم.

اخي الحبيب. انت تعرف(و قداسة البابا شنوده الثالث يعرف ) ان هناك طبقات غير متعلمة من الاقباط ( و هذا لا ينقص من احترامنا و تقديرنا لهم في شي ) هذة الطبقات لن تحلل و تستنبط و تقارن مثل ما نفعل... بل انها تتخذ مواقف بسيطة و مسطحة ( و تذكر القديس العظيم الانبا سمعان الدباغ حين خلع عينه بالمغراز لمجرد انة سمع اية: ان كانت عينك تعسرك فاقلعها). هذة الطبقات لن تحلل و تناقش بل انهم سوف يتركون اعمالهم يوم الانتخاب ليذهبوا لتلبية نداء قداسة البابا( كما ترسخ في فهم الكثيرين ) للتصويت لمبارك.

و السوال الان قداسة البابا المعظم الانبا شنوده الثالث يعرف بوجود مثل تلك الطبقات من الاقباط لماذا لم يجعل كلامة في البيان ( نعم نعم ....لا لا ) حتي لا يقع الناس في الحيرة و الاختلاف ؟؟؟

الرب يبارك حياتكم.
الرد مع إقتباس