عرض مشاركة مفردة
قديم 10-04-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
Mena0064 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ameer_c2001
اخي العزيز انا حر وباقي الزملاء

يا اعزائي اني ارى منطقا فيما يقوله الاخ انا حر ولكن اسلوبه لحماسته يعطيه اندفاعا .... وغليانه وغيرته تزيد كل مره عندما يحدث لنا الاقباط شيئى ويقف جميع الاقباط مكتوفي الايدي حيال ما يحص .....

اخي انا حر , انت حر وانا ايضا ولكن لا تنسى ان 1400 سوف تمحى بيومين ..... فربما انا وانت و KK ,وصائد الذباب والخ ... من اعضاء حماسيين ولكن حماسنا لن يجدي نفعا لاننا لا نملك قلب الشارع القبطي لان الشارع القبطي يملكه قداسه البابا شينوتي المعظم له كل الاحترام ..
انني ألوم قداسته على العديد من الاشياء ولكن عندما انظر بصوره رجاليه وغير شباببه اجد ان قداسه البابا محق في اتخاذه للامور فهو لا يود لولا قبطي ان ينزف ولا حتى بنقطه واحده ....
وهذا المنطق من ناحيه هو جيد ومن ناحيه ثانيه هو تشجيع الاشرار على محاولات اللعب المستمر مع مشاعر واحاسيس الاقباط .......
اقول لك يا عزيزي وبمرأى من الكل طالما ان قداسه البابا شينوده الثالث يتخذ هذه السياسات فإنسى ان يقوم راي قبطي حر .....
من نظرتي وتجربي مع احد المطارنه الاقباط والاباء الكهنه .... وجدتهم فيهم صعوبه تغيير شيئى فيهم لانهم يرون من منظار يختلف كل الاختلاف عن المنظار الذي نرى نحن الاشياء به ...
فلذلك نحن لا نبني على قداسه البابا ولا على الكهنه ولا شيئى لان عندهم من المشاغل والمشاكل الكثير ....
ولكن كل ما نطلبه من قداسته شيئى صغير وهو ان يقول انا ادعم حزب قبطي بزعامه شخص علماني .... وفقط
هذه الخطوه او هذه الكلمات البسيطه سوف تحرك الناس وتجعلهم يؤيدون افكارنا وان ينطلق الاقباط كعلمانيين منفصلين بعض الشيئى عن الكنيسه القبطيه .....
ولكن لا تتوقع هذه الخطوه لاني وبدون اي تقليل من شأن احد او التعرض لاحد وبصوره عامه ... كل رجال الدين يحبون الهيمنه وان يبرز رأيهم وان رأيهم غير قابل للجدل فيه .... وهذا ما اغضبني وهذا ما جعلني ادخل هذا المنتدى لاني لم استطع ان اجمع شباب كنيستى او تأليف قوه قبطيه بشريه في كنيستي الصغيره وذلك لان الاب الكاهن الله يسامحه كان قلوب الناس بيده .... ليس لانه روحاني بل لانه كاهن ....
صدف ان تجد كهنه حماسيين نشيطين ....
اذكر كاهن كنيسه اريحا ابونا المتنيح اسيذورس السرياني على ما اعتقد انه كان حماسي بشكل رهيب لم يعتاز المطران وقد قلب اديره اريحا من (اسف على التعبير) مزبله الى جنه ..... ولكن عندما رأى المطران انه بدأ يقوى ويتخذ قرارات بدونه مع انه لم يفعل إلا لمصلحه الكنيسه والدير والله على ما اقول شهيد ......
صدقوني دخلنا الدير ووجدناه مصفط صور القديسين على البنوك ويقيم الصلاه هو وشماس اخر لانه لا توجد طائفه قبطيه باريحا ..... حتى انه خطط ان يحضر بعض الشباب وزوجهم من اريحا كي يعمل طائفه , ولكن سيدنا المطران قرر ارساله الى دير اللطرون (السريان) في مصر .... ولماذا لانه لم يحتاج الى شاقل من المطران فقد كان عنده وبدون مبالغه اكتفاء ذاتي وكان من خضراوات الدير يبيعها في السوق ومن الماشيه التي احضرها كان له اكتفاء ذاتي ولكن ماذا كان عقابه على اعماله النفي الى مصر ..... حاله حال اب اخر واخر واخر

صدقوني ولا كاهن مسعد بقي في البطركيه القبطيه ومعظمهم حسب اعتقادي بإستثناء البعض لا يصلحون لان يكونوا كهنه ..... ولكن هذه سياسه المطران ان يرسم كهنه وبس حدى بقدر ايقولوا ليش ولا ما ليش ............ السلطه بيده والشعب معه والذي انعيه بالغبي الذي لا يعرف التمييز بين الدين والدنيا ..... ويربط الاثنان ببعض ....

يا احبائي اذا اطعمني الله وبقيت حيا ووصلت الى مصر فلي لقداسه البابا شينوتي الثالثي الكلي الاحترام ...... العديد من العتابات ........ التي باعتقادي انه لا يدرى بالعديد من الاشياء التي تحصل في الشارع القبطي ...........
وابدأها من اصدار قانون يمنع ابقاء كاهن في دير اكثر من 3 سنوات لان معظم كنائسنا اصبحت مستعمره او مملكه للكاهن وكانها ملك شخصي له ......
والعديد من التسنينات والقوانين التي يجب ان تتخذ لكي نقدر ان نحافظ على شعبنا القبطي المسيحي ..... لانه وبصراحه شبابنا فرت من كنيستنا والتجأت الى كنائس اخرى لانهم غير مرضيين .... ولانه كل ما شاب اراد العمل كسرت يداه وانا اولهم (والذي يعلم يعلم والذي لا يعلم يقول كف عدس).

اخواني يجب ان نتوجه لقداسه البابا لعمليه انتفاضه ضد الفساد ومواكبه هذا العصر ومشاكل هذا العصر .... لانه ينقصا الكثير من الاشياء واهمها الاعتراف بنا ...... لاني وبصراحه مره حضرت برنامج على ال mbc وفيها عدد قداسته كل كنائس الاراض المقدسه ونسينا ومع العلم اننا اكبر كنيسه وطائفه موجوده في الناصره ....... وان واجهت سيدنا البابا وكتب لي العمر فلن اسكت على كل الفساد لان كل الرسائل التى ارسلتها له لم القى ولا رد ولا حتى جواب اذا وصلت ام لا .................

انا احترم قداسته البابا شينوتي الثالث كثير الاحترام فأنا سميتوه .... ولكن الومه على التدخل في السياسه ........... فالمسيح قال اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله فهو لله ..... ولكن قداسته ربطنا بالشعوب العربيه ولا ادري لماذا وتناسى اننا اقباط ولنا عليه ...............

ارجوا ان تصلوا من اجلي
اخوكم الخاطئ
أتفق معك فى كل حرف
الرد مع إقتباس