عرض مشاركة مفردة
قديم 07-06-2006
msrawy
GUST

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة قبطى مسيحى حر
صدقنى ياعزيزى انك تتخبط يمينا ويسارا وجملك اما مبتورة او مفككة وتدعى انك تفسر الآيات بينما تزيدها غموضا وطلسمة هذا الى جانب اخطائك الإملائية والنحوية الفاضحة... وبزمتك لو القرآن قال قل هو اللـه الأحد ..مش كانت تعبر عن الوحدانية بصورة افضل واقوى من قوله : قل هو الله احد لان كلمة احد تعنى ان اللـه احد اثنين او احد ثلاثة اما كلمة الأحد فتجعل اللـه مطلق الوحدانية ...ولعلمك انا لما احب اثبت شئ يخص مسيحى القدوس فإنى لا الجا لاية من القرآن ادعم بها اثباتاتى(احسن تطلع منسوخة بآية غيرها ) فيضيع مجهودى هباء
قرات لك فى احد ردودك على احد الاخوة هذه العبارة (هل ترضى يا مدحت افندى لو محمد عليه الاصلاة و السلام جاء الان واشتهى مراتك وطلب ينكحها ؟ فاذا كنت لا ترضى فأنا ارضى انه يفعل ذلك بكم و اظن ان هذه اجابة شاملة على كل ما تريد معرفته ) وهل ترضى يا مظراتى( قصدى يا مصراوى) ان يكون نبيك بمثل هذه الاخلاق ـ كل ماتعجبه واحدة ينكحها يا شيخ اتلهى دا انت جيت تكحله عميته خالص جاك قطر ينكحك حتت
اولا لماذا لم تعلق على الاية الاولى التى فهمتك معنها بانها لا تنفى عنكم الشرك كما كنت تتخيل ثانيا و هذا لعلمك و لعلم الجميع ان القواعد النحوية فى اللغة العربية تم وضعها بعد نزول القران بفترة كبيرة و لا يجوز تطبيقها على القرأن لان من صنع القواعد النحوية شخص و لكن من انزل القرأن هو الله فلا يجوز ان نطبق قواعدنا على كلام الله و لو فعلنا ذلك نكون بنحرف فى قرأننا بأيدنا و هذا ما تتمنون انتم ذلك حتى يكون مثل انجيلكم اكثر من نسخة و اكثر من مؤلف ثالثا مش ملاحظ انه شىء مثير للسخرية لما يجى واحد زيك يحرف فى قراننا على مزاجه لمجرد انه شايف ان كلمة الاحد احسن من كلمة احد و انها تدل على الواحدانية اكثر فعلى العموم انا مقدرش اوافقك انى اعدل فى القران على مزاجك بما ان معنها واضح لنا و طبعا مش ممكن نعدله علشان سيادتك بتتغابى و و عامل نفسك مش فاهم معنى الاية فناقص تقولى كمان مايصحش متحطوش يسوع فى الاية مع الله علشان تستريح و تخلينا مشركين مثلكم و بالنسبة للموضوع الاخير الخاص بالنكاح هذا يبدوا نك لم تقراء حوارى جيدا مع الاخ الظريف مدحت اللى بيستظرف فهذا هو افضل رد على امثاله لانكم تعلمون الخلق الكريمة التى شهد بها الكافر قبل المسلم لرسولنا و مع ذلك بتستظرفوا و لكن انا ها اقولك على خلاصة هذا الحوارات من اية معروفة لنا و هى ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصرى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت اهواءهم بعد الذى جاءك من العلم ما لك من الله من ولى و لا نصير ) متنساش تبقى تدور لها على تحريف مناسب يريح اعصابك و خد دى كمان ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) و خد دى تانى { إن الدين عند الله الإسلام } [آل عمران: 19]، ولن يقبل الله تعالى من أحد ديناً سواه كما قال تعالى: { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } [آل عمران: 85 ]، وقال النبي –صلى الله عليه وسلم-: « والذي نفسي بيده لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار » خدهم كلهم و عيش حياتك فيهم و حاول تحل اللغز و تخرج نفسك انت و اتباعك من الشرك بطريقة نحوية مثيرة كالتى ذكرتها لى حقيقى انا اتعجب فانا انبهكم بانه ستكون نهايتكم مؤسفة و لا تبالوا يا جماعة بجد انا زعلان عليكم انتم فعلا فى ضلال و تخبط مفضوح و اكتفى بهذا القدر الهم بلغت الهم فأشهد و ابلغكم بأنى سانقطع لمدة اسبوع عنكم
لانى رايح اصيف فى شرم و لما ارجع انشاء الله نبقى نتفاهم
الرد مع إقتباس