عرض مشاركة مفردة
قديم 12-05-2003
NEW_MAN NEW_MAN غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
NEW_MAN is on a distinguished road
إقتباس:
اما بالنسبة للاختلافات بيننا وبين البروتستانت ده موضوع اصبح قديم لان البروتستانت في مصر اقتربوا ان يكونوا شيء من التاريخ لان الانقسامات في هذه الطائفة جزئتهم الي حوالي 30 الف طائفة حول العالم وفي مصر الان قلة قليلة يعلنون انهم بروتستانت لكنهم الان عدة طوائف لها اسماء مختلفة علي عكس الكنيسة الارثوذكسية التي لم تنقسم لانها تجتمع علي جسد الرب ودمه في التناول ولغياب هذه الجزئية تفتت البروتستانت ولسه اعداد الطوائف البروتستاتية في ازدياد ولسه ياما هنسمع اسماء ونشوف
عزيزي الاخ زووم

يجب ان نعترف بشي مهم جدا في مصر لها خصوصية مميزة

فمثلا ممكن تجد في البيت الواحد افراد لهم طوائف مختلفة

يعني انا مثلا البيت عندنا عبارة عن مجمع مسكوني ، ومع ذلك فنحن اخوة ونحن بعضنا بعضنا

ما اريد ان الفت الانتباه اليه ان بداية تكوين الطوائف اذا رجعت للتاريخ ستجد انها كانت تقسيمات جغرافية ليس الا

وانا اعتقد ان كل الكنائس تتفق على ايمان واحد رسولي حقيقي مبني على الكتاب المقدس
اما الاختلافات الناجمة عن قانون تضعه الكنيسة فاظن انه غير ملزم لكنيسة اخرى
وليس بالضرورة الكنيسة الارثوذكسية هي دائما الصحيحة في اي اختلاف

فمثلا ما رأيك في الكنيسة الارثوذكسية التي سمحت للعرب المسلمين ان يدخلوا مصر ويقيموا فيها الى الان
مقابل الكنيسة الكاثوليكية مثلا في اسبانيا التي استطاعت ان تسترد البلد من الغزو الاسلامي ؟؟؟؟؟

الكنائس البروتستانتية هي التي تحمل مشعل الكرازة بالانجيل الان الى جميع انحاء العالم الذي لم يسمع البشارة
ولكن ماذا تقوم الكنيسة الارثوذكسية ( على الاقل في مصر ) حيال هذا الامر ؟؟؟؟؟؟

اعتقد انكم تعرفون قصة الخادم سيرفنت وكيف ان الكنيسة اوقفته عن العمل لانه تجرأ وكان يبشر بالمسيح والانجيل على البال تووك

وكما قال القديس بطرس ( ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس )

انا لا ادعو الى التمرد على الكنيسة ، ولكن لتصحيح المسار
وكما قال الاخ كويكيكو ، لماذا تصمت الكنيسة عن كل ما يكتب في الصحف عن المسيحية ، و تقوم قائمتها عندما يتكلم البروتستانت

ايهما اهم المسيح ام الطائفة الارثوذكسية ؟؟؟؟؟

تحياتي ومحبتي للجميع
الرد مع إقتباس