عرض مشاركة مفردة
قديم 28-12-2005
minasab minasab غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
minasab is on a distinguished road
اخي العزيز انا حر
اولا نحن لا نكفر احدا و لا يملك انسان ان يكفر اخر
(هذا بالرغم من اعترافي بسلطه الكنيسه بقطع المنشقين عنها من النحيه الدينيه فقط و ليس سياسيا)

كل ما احب ان اذكره ان صغر السن احيانا و الفكر الثوري احيانا اخر و ربما الايمان ببعض الافكار التي لها مظهر كمظهر القبور المبيضه من الخارج احيانا ثالثه

قد تجعلنا احيانا ننقسم علي اكثر الناس رعايه و محبه و حكمه بيننا

علي العموم احب ان اقول ان الابن الضال ربما كان في فكره انه حينما يترك اباه فهو في هذا ينادي بالحريه و يثور علي تحكمات ابوه و تنشد الاستقلاليه

و لكني في الحقيقه مؤمن بافكار مناوئه لهذا تماما
و اعتقد انك ستخالفني فيها

انا اؤمن ان اي فكر ليس من الكتاب المقدس او من الكنيسه المقدسه قد ينحرف و لو بدون قصد
اي فلسفه او اي فكر غير مشبعين بحكمه الله الموجوده في كنيسته قد تؤول لحكمه هذا العالم التي هي جهاله عند الله

اؤمن ان السياسه لعبه قذره و اعتقد ان الحكومه تؤرجح قداسه البابا شنوده معها و هو الرجل العظيم
كما فعل فرعون تماما مع موسي النبي

اؤمن ايضا ان الله في تدبيره ان يجعل الاقباط يحملون صليب الاضطهاد
ربما لتزيد نار الاضطهاد من نقاء ذهب الشعب القبطي

اؤمن ايضا ان هذه النار ضعيفه جدا جدا
و رغم ان هناك اضطهاد الا انه ليس بالقوه الكافيه (اعتقد اننا لم نجاهد بعد حتي الدم)

اؤمن ايضا ان الله التي لا تسقط شعره بدونه هو ضابط الكل و هو الذي في حكمته التي قد لا نفهمها ان يقينا تحت نير الاضطهاد زمن ما

اؤمن ان حالتنا الان تشبه تماما حاله اليهود ابان اضطهاد الرومان لهم
و رغم هذا انا لا اريد ان اتخيل الله او كنيسته كجيش يحارب سياسيا ضده

يكفي اننا نصلي ان يجيز الرب الهنا عننا الكاس و لكن ليس كارادتنا بل كاراده الله

و ان كانت اراده الله ان نشرب الكاس(الحقيقه هذا هو اعتقادي الشخصي) فسنشربه بعد ان نرشم عليه علامه الصليب

اسف لو كانت كليماتي اصابت الكثيريين بالاستياء او الاندهاش
و لكني ادعو الجميع الي التفكير لا باسلوب العالم و سياساته بل باسلوب الله و تدابيره
فنحن لسنا موجودين لنجاهد ضد المسلمين بل بالاكثر نجاهد ضد انفسنا لنكسب منهم من نستطيع ان نكسب لله بالمحبه

اسف اخي لو خيبت امالك بالشباب القبطي

آخر تعديل بواسطة minasab ، 28-12-2005 الساعة 09:51 AM
الرد مع إقتباس