عرض مشاركة مفردة
قديم 06-08-2007
steven steven غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
steven is on a distinguished road
انا اعتقد ان هذه مشكلة شحنه Electrostatic في جزء ما من الكمبيوتر - وغالبا ستكون في الموزر بورد واقترح التالي
1- توصيل كابل ارضي بالجهاز - واذا لم يتوفر ذلك هات سلك واحد مللى مصمت يعني مش شعر - وشيل العازل بتاعه من كل السلك - يعني هيبقى سلك عريان - واربط احد اطرافه باي مسمار خارجي في الجسم المعدن للكيسه والطرف الاخر للسلك ثبته بمسمار طوله 5 سم في اسفل الحائط (لا تستخدم مسمار فيشر لان الجزء البلاستيك يعزل المسمار عن الحائط وبالتالي لا تفرغ الشحنه المطلوب التخلص منها -
اذا كنت لا ترغب في دق مسمار بالحائط فيمكنك استخدام سلك طويل عاري تماما - يثبت أحد اطرافه في الجسم المعدني من الكيسه ويوضع باقي السلك تحت سجاده مثلا بحيث يكون جزء كبير منه ملامس بصفه ملاصقه للارض - وكلما كان السلك طويل كلما كان افضل.- يعن الجزء الملامس للارض لا يقل عن متر.
ملاحظه هامه جدا
بعض انواع الموبيل راك الموجوده في مصر تتسبب في ان البيوس لا يرى الهارد وذلك بسبب ان مقاومة الجزء المتصل بكابل الداتا كبيره - وهذه مشكله شائعه -
لذلك مع الرأي بتوصيل الهارد بكابل داتا مباشر ومستقل - وياريت يكون من النوع الشيلد الحديث وثمنه حالي من 25 جنيه الي 30 جنيه - لان هذا النوع من الكابلات انا استخدمه شخصيا - واشعر بفرق سرعه في ال responce .
نفذ وطمني يا شاغلني - LOL
الرد مع إقتباس