عرض مشاركة مفردة
قديم 29-01-2005
churchill2 churchill2 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2004
churchill2 is on a distinguished road
إقتباس:
تقول لي تقدر تجيب اسماء الاقباط الاوائل في الثانويه- حتى لو احضرت لك الرابط الخاص بالاخبار او الاهرام بتاريخ ظهور نتيجة الثانوية العامة فأنت لن تعدل عن ما هو في مخك وهو شعوركم بالاضطهاد
مشكلة الكثير من المسلمين انهم يحاولون تطبيع(normalize)الصفات السيئة اللي في شخصيتهم وفي دينهم علي الأديان والشخصيات الأخري فمثلا لما نقولهم ان دينكم فية ارهاب وقتل يقولولك طب ماهو ماكفاي عندكوا وطبعا الرد بيكون ان ماكفاي دة مش مسيحي اصلا وبعد كدة وشهم يصفر ويحمر وانتوا اعارفين الباقي
نفس الحكاية في شخصيتهم و فكرهم الذي تسبح فية نظرية المؤامرة والأنغلاق فيحاولون تطبيع تلك الصفات علي الأخرين
يا اخي انا مش بتفرج علي التليفزيون المصري كتير ولا حتي اتابع الجرائد يعني ماعنديش اي علم بموضوع الثانوية العامة دة الذي لا اعتقد فية اطلاقا وعلي العموم لو جبتلي اللينك دة حصدق لاني وكما قلت لك منفتح

إقتباس:
موجود في مصر لواءات شرطة و رؤساء محاكم من الاقباط- ويكذب من يقول غير ذلك
وهذا الكم الهائل من المسيحيين التجار في مصر-وما اكثرهم- هل يشكي اي منهم من الاضطهاد؟
ببساطة وبأختصار اظطهاد الأقباط في مصر يمكن تقسيمة حسب مصدرة الي :
1-اظطهاد يمارس من جانب الدولة ويتلخص في
a-اظطهاد اعلامي(تحدثت عنة في مقالتي السابقة)
b-اظطهاد سياسي (وتكلم عنة احد الأخوة حيث ان الأقباط من حقهم ان يكونوا ممثلين في وزارة سيادية ومنصب مثل ئائب الرئيس او الرئيس الشرفي في نظام برلماني بالأضاقة الي ان عدد الأقباط في مناصب مهمة جدا مثل منصب وكيل الوزارة اعداد قليلة جدا جدا
c-اظطهاد ديني :ولن اتكلم عن الخط الهمايوني الذي يضم ضمن بنودة عدم السماح للأقباط ببناء كنيسة اذا رفض احد مسلمي الحي ذلك!هذا بالأضافة الي منع ترميم الكنائس في محافظة البحيرة يوجد مسجد يسمي مسجدالشوربجي تفصلة عن كنيسة الملاك ميخائيل اقل من عشرين متر ورغم ذلك اصر المسلمين علي بناء مسجد ملاصق للكنيسة واسموة مسجد انصار السنة المحمدية وطبعا لا يوجد من يحاسبهم علي اعمالهم المتخلفة فقط لانهم مسلمين
بعد احداث قرية دمشا وهاشم في المنيا سأل مراسل العربي احد سكان القرية التي تهجم مسلموها علي بيت احد المسيحيين بعد ان اتهموة ببناء كنيسة وسألة المراسل:لماذا هجمتم علي المسيحيين بهذا الشكل
فرد :المسيحيين عندنا اقل من 150بني ادم عايزيين يعملوا كنيسة لية يعني!!!!

انها ثقاقة محمد الزاني
d-اظطهاد تعليمي
وسبق ان عرضت لقصة وا اسلاماة وما فيها من كلام مجرح في حق الأقباط وسوف اعرض في وقت لا حق لقصة يوم القدس وربنا يسهل
e-اظطهاد امني:
وكما قلت سابقا واؤكدة رغم محاولات عميل المخابرات او الأسلامي الوفي معتز لدينة ان ينفية
القسم الثاني من الأظطهاد يمارسة الشعب بتشجيع من الدولة ورعاية لها
a-اظطهاد اقتصادي
طبعا كلنا نعرف سندوتشات مؤمن ولكن مالايعرفة البعض ان هذة الشركة تمنع عمل المسيحيين فيها بتاتا فهي ضمن العديد من الشركات تمنع عمل المسيحيين فيها
وذا جزء مما يعانية الأقباط ولولا ضيق الوقت لكنت تكلمت اكثر واكثر
إقتباس:
ونجيب ساويرس رجل ناجح- هل لأنه ناجح يكون السبب انه ماشي مع جمال مبارك؟ اتقي الله و قول الحقيقة
لا يخفي علي احد في مصر ان الأخ ساويرس من اكثر المقربيين الي النظام الحاكم يعني من الأخر ماتلفش وتدور علي موضوع مفروغ منة
كذلك انا لم اعمم ان كل الأقباط الناجحين هم ماشيين مع النظام لا يوجد الكثير ناجحين بعيد عن النظام ولكنهم محاربون م نالنظام والشعب معا
هذا ولن ارد علي طول لسانك وقلة ادبك لاني متعود علي الحديث مع امثالك
الرد مع إقتباس