عرض مشاركة مفردة
قديم 13-03-2006
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ماجد منيب
السيدة/انا حر
السيد/اناحر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
وأديني بارد، وباثبتلك إني كمسلم ايدي ممدودة دائماً، ولكن مش معنى أني حامد ايدي اني حاتخلى عن اسلامي أو قرآني او حديثي، أبداً ، والتقارب الحقيقي لازم يحصل بين مسلمين حقيقيين مثلي ومسيحيين حقيقيين مثلكم، وليس بين مسلمين على شاكلة فرج فودة، ومسيحيين على شاكلة نبيل بباوي، فهذا لن يكن تقارباً بل نفاق وتهاون وتفريط، او تخلي عن الدين، ولاإيه؟؟؟
السيد/ ماجد أحييك على إصرارك على الأستمرار فى الحوار بهدؤ ... بس لفت نظرى فى كلامك شيىء أستعجبت له ... هل معنى أن تحط إيدك فى إيدى هذا يدعوك الى التخلى عن ديك من قريب أو بعيد!!! و هل معنى إنى سأبدأ حوار معك معناه إنى سأبدأ فى التنازل لا أعتقد ذلك ... لكن الحوار يقوى العلاقات و يعزز التفاهم و يؤكد الأحترام المتبادل ...
سؤال بخصوص فرج فودة الذى قتل بسبب أرائه و أفكاره لو كنت مكانا هل نبيل بباوى يستوجب نفس مصير فرج فودة ؟؟؟؟؟

إقتباس:
أولاً ..كلمة حقك عليا دي عندي كبيرة جداً،وباقولك برضه حقك عليا اذا كان بدر أي تجاوز مثلي ولكن أؤكد إن لو حصل تجاوز مني فكان رد فعل مش أكثر، وعلى فكرة مش باقولها مدح في نفسي، أتسم بالقلب الطيب ولله الحمد، وكما قال جبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم،غضب المؤمن كالبرق اللامع."صدق رسول الله".
يا سيدى لا داعى أحد يزعل من أحد و إحنا المصريين عموما نتصف بطيبة القلب و التعاطف مع الغلبان و الضعيف ... و المسيحية تحث على التسامح الى درجة إنكار الذات فى مقابل إنتشار السلام و المحبة لكن فى نفس الوقت المثل بيقول "أتقى شر الحليم إذا غضب ؟!" ...

إقتباس:
مش عارف هل تحبوا اللي يخدعكم، أنا لما بألاقي مسيحي متشدد مثل المفدي أو كيتي أو الخواجة او أنتم ويكون فيه حوار بأدب باكون سعيد به، أما لو مسيحي منافق يتلون ويشكل نفسه حسب الموقف، او مسيحي بيوافقني بما يخالف تعاليم دينه لن أحترمه، إلا لو أسلم هذا موضوع آخر.
أسمحلى ألفت نظر سيادتك على ان أغلب المسلميين الملتزمين بدينهم يتصفون بشدة الأدب و قل الأدب فى بعض الوقت معلش أعذرنى على هذا الوصف و سوف أعطيك أمثلة صغيرة مثلا :
حرمانية تبادل التهانى بأعيدنا الدينية ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة أدب)
فرض عدم الأكل و الشرب جهرا فى صيام رمضان ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة أدب و حاجة تخنق)
عدم السلام بالأيدى للنساء ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة ذوق و سؤ نية غير مبرر)
الحكم المسبق على كل المسيحيين أنهم ذنادقة ... سوف نفعل بمثل بالحكم على كل المسلمين بالأرهاب (واحدة بوحدة)
لبس السيدات المحتشم بالأضافة الى الحجاب لا غبار عليه لكن لبس الحجاب الغير محتشم؟؟؟ (قلة أدب لأنها تفرق و لاتجمع)
إلباس الأطفال الحجاب ... (غير مبرر و يدعو الى سؤ نية و تفرق لا تجمع)
إدعائكم بأنكم الأعلون ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة أدب و عنصرية و غير منطقى)
و هذه بعض الأمثلة على سبيل المثال و ليس الحصر ... التى تفرق بيننا و لا تجمع !؟

إقتباس:
السيدة/انا حر، لاأبادر بالهجوم وحتى في حالة تعرضي للهجوم اتحامل وبيكون رد فعلي ضعيف جداً ، وكلمة يهودية قصدت بيها شئ واحد، هو إني باكون هادئ جداً وحريص على استمرار حوار مهذب هادئ ناضج، ولاأجد المقابل، وأكرر ماقاله ابراهام لنكن عندما حذر الشعب الأمريكي منهم أنهم كالطفيليات غذاؤهم الحروب، وكان قصدي فقط تعبير عن إنك بتجريني لحرب عن طريق الحوار كلما أخذت الحوار للسلم.وياستي أديني أهو باعتذر.

عندما تتهمنا بأننا يهود كأنك تتهمنا بأننا مسلمين بالظبط !!! هل نحن ممكن من قريبأو بعيد مثلا أن نكون مسلمين أو مثل المسلمين؟! طبعا لا ... لأنك مثل ما أنت تفتخر إنك مسلم أنا أيضا أفتخر إنى مسيحيى و لا أحب أحد أن يصفنى بأنى غير ذلك ... و فى نفس الوقت نحن لا نضمر أى عداء مع أى إنسان مهما كان معتقده ... علمنا المسيح له كل المجد أن نحترم الأنسان مهما كانت خلفيته و أن نعامل الناس ليس بحسب دينهم أو جنسيتهم ... بل نعامل الجميع بمحبة ...

إقتباس:
وبالنسبة للسايت اللي أرسلتيه، لااستطيع أن أسمح لنفسي بمناقشته، وعلى فكرة عايز أقولك حاجة، ومن غير مانصدع بعض كل الشبهات مردود عليها، وممكن أديكي سايت فيه كل الردودد لو حبيتي، ولديكم الكثير أيضاً من الشبهات وتردون عليها، ولكم ردودكم ودعواكم، وانا لو من هواة القص واللزق حافتح أي موقع اسلامي واجيبلكم الردود واجيبلكم شبهات دينكم مثلما فعل البعض مثل مسلم سلفي مثلاُ، ولكن لن يزيدنا الأمر إلا تباعداً ونفوراً وأنتم تعرفون ردودنا، وإن لم تكونوا تعرفوها يمكنكم مثلما فعلت انا وفتحت مواقع قبطية تفتحي أي موقع اسلامي وحتلاقيها ان شاء الله.
بالنسبة للسايت نحن نحترم حرية التعبير و حرية التخيل و حرية النقض البناء ... و لا أستطيع أن أفرض على أى إنسان بعدم التخيل و التعبير عن ما يدور فى نفسه على الورق ... المهم لا يفعل شيىء يضر بالأنسانية ...

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 13-03-2006 الساعة 06:50 AM
الرد مع إقتباس