|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#1
|
|||
|
|||
القمص مرقص عزيز : الكنيسة لاتبشر ، ولاتقبل راغبى التنصير
|
#2
|
|||
|
|||
تنتشر بين رجال الكنيسة مقولة إن نقد الإسلام والتبشير يؤدوا إلى جرح مشاعر المسلمين .. وجرح مشاعر المسلمين هو ضد المسيحية ، ولذلك فهم لاينقدوا الإسلام ولايبشروا ولا يقبلوا راغبى التنصر
أولاً : ما هو النص الإنجيلى الذى يساند دعواهم ؟ ثانياً : هل كان المسيحيون الأوائل يجرحون مشاعر اليهود والوثنيين بقيامهم بتبشيرهم ؟ ثالثاً : لماذا لم يمتنع المسيحيون الأوائل عن التبشير لكى لايجرحوا مشاعر غير المسيحيين ؟ رابعاً : ماذا يفعل رجال الكنيسة أمام النصوص الصريحة التى تدعو للتبشير وإنقاذ الناس من الهلاك بدافع المحبة ، وتنفيذ المشيئة الإلهية بإختطاف البشر من نار الهلاك ؟ واقع الحال أن عدم التبشير سببه الخوف من غضب المسلمين ، وليس الخوف على مشاعر المسلمين ، وسببه إتباع أوامر الإسلام وإهمال وصايا المسيحية ، وسببه محبة الذات وليست محبة الغير أو محبة الرب الله سيتمم خطته بتبشير العالم كله ، وتفنيد مختلف الهرطقات .. حتى لو كانت الكنيسة الرسمية لاتشارك فى هذا العمل الإلهى |
#3
|
|||
|
|||
لو كانت الكنيسة لا تنقد الإسلام ولا تبشر مراعاة لمشاعر المسلمين ... لكان واجب على الكنيسة مراعاة مشاعر أصحاب كل الهرطقات والأديان المخالفة وألا تتكلم أبداً عن أى هرطقة مراعاة لمشاعر معتنقى هذه الهرطقة
ولكننا نجد الكنيسة تمسك كرباجاً ثقيلاً وتجلد به أصحاب الهرطقات المسيحية ولا تراعى مشاعرهم ، ولكنها عند الإسلام تصمت تماماً وتعتبر الصمت فضيلة مسيحية مأمور بها مراعاة لمشاعر أصحاب الهرطقة الإسلامية .. فلماذا هذا التمييز فى المعاملة ؟ ولماذا يكون هناك أمر مسيحى بمراعاة مشاعر أصحاب الهرطقة الإسلامية ، ولا يكون هناك أمر مسيحى بمراعاة مشاعر أصحاب باقى الهرطقات ؟ |
#4
|
|||
|
|||
المفروض إن الدول الإسلامية موقعة على قوانين حقوق الإنسان ، وبالتالى من حق المسيحيين التبشير ، ومن حق أى شخص أن يغير دينه
ولكن الدول الإسلامية تعانى من إزدواجية القوانين ، فحقوق الإنسان تسمح بالتبشير ، والإسلام يمنع التبشير ، ورغم أن القانون الإسلامى غير مكتوب لكنه هو المطبق والكنيسة عندما تعلن أنها لا تبشر فإنها ترفض حقاً قررته قوانين حقوق الإنسان التى وقعتها الدول الإسلامية |
#5
|
|||
|
|||
![]()
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
موضوع التبشير لا يهمنا كمسلمين فل يومن من يؤمن ول يكفر اذا كان مسلما تحول الى مسيحى كيف تعتقدون انة على صواب انة لا خير لة فى دينة فهل سوف يبقى لة خير فى الدين المسيحى كيف ثانياالمسلمون ثلث العالم واسالو فى ذلك واثلث الاخر مسحيون ويهود واثلث الاخير كفرا ليس لهم دين سماوى اننا كا مسلمون نحترم الدين المسيحى ونعترف بة ورسولنا الكريم قال لنا ذلك اننا نتحترم المسيح ودينة ولا نسيى لة لاسيما من بعض التجوزت من الطرفين المسلم والمسيحى عندما دخل الاسلام مصر كان المسحيون فى امان كان شرط دفع الجزية ومن كان لا يسطيع دفعها كنت تدفع لة من بيت مال المسلمون ولا اكرة فى الدين انما نسمع منكمايها الاخوة الاقباط تكذيب نبيا واهانتة اهنات شديدة هل المسيح علمكم على ذلك هل قال لكم اهينو الذين على غير دينكم اننا نحترمكم ونحترم دينكم فلما لا تحترمو ديننا مثل ما نحترم دينكم ثالثا كل شوية المسلمن يخطفون المسحيات وتسلمهم كيف ذلك ال يوجد بنت المسلمينام الذين يعشون فى مصر بنات المسحيات فقط ارجو ان يكون التعليق على كلامى بصورة موضوعية وفيها فكر حقيقى وشكرا |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
إذا كان مسيحي تحول للإسلام كيف تعتقدون أنه على صواب أنه لا خير له في ديته فهل يبقى له خير في الدين الإسلامي كيف؟ إقتباس:
إقتباس:
سؤال مهم جدا ما رأيك في الرسول بولس وبوضوح دون لف ودوران. أما بالنسبة ما قاله الأب مرقص عزيز في هذه النقطة فلا أتفق معه في كلمة واحدة مما قاله لأنه مخالفة صريحة لتعليم الكتاب المقدس الذي يأمرنا أن نتلمذ الأمم، ويأمرنا أن نطيع الله أكثر من الناس مهما كانت النتيجة شكرا |
#7
|
|||
|
|||
اشكر الاخ بيتر على اسلوبة الرقيق ولكن اسمح لى بل الرد
اولا ليس كل من على غير دين الاسلام واعتنق الاسلام اصبح مسلما وكما تفضلت ورديت على وليس من هو على غير دين المسحية واعتنقها فهو مسيحى انا معاك فى ذلك ثانيا اكيد نتعرف بل الدين المسيحى لانة دين سماوى فكيف نتنكر منة اننا كمسلمون اذا لم نومن بى موسى المسيح انهم انبياء من عند اللة سبحنة وتعالى لا نكون مسلمونانك تعتنق دين سماوى كيف لا اعترف بة ومن جهة نظر الاسلام لكم دينكم وليا دين كما يوجد فى القران المسيح ابن مريم ان ام الرسول الكريم لم تذكر فى القران انما السيدة مريم توجد لها عندنا اية كاملة فى القرانونحن نكن لها كل تقديس واحترام لانها اشرفر نساء الدنيا ولا ولن يوجد مثلها مثيل اما انى اقبل لغة القران فى الحوار نعم فهى االلغة التى اتحدث معاك بها اما فكرة شيوخ المسلمون فانها مختلفة وارجو ان يكون ردى عليك بمنتهى الرقة التى حدثتنى بها وشكرا |
#8
|
|||
|
|||
إقتباس:
"مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" الجمعة 5 "وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" (الآعراف 176) " قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ" المائدة 60 "وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ" الأعراف 179 "أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا" الفرقان 44 هل تقبل بهذا الأسلوب للذي يختلف معك في العقيدة؟ سؤالي الثاني هو كما تعرف جيدا المسلمون يقولن أن محمد خير البشر، خاتم المرسلين، سيد الخلق، إلى أخر كل صفاته. فهل ترى لو أني قلت عليه إنه شخص جيد مثله مثل أبو ذر الغفاري الصحابي الجليل ولا يزيد عليه قيد أنملة، بل أن أبو زيد الغفاري أفضل من محمد. هل تعتقد أني بهذا طبقا لوجهة نظر المسلمين أنا أحترم محمد؟ رغم أني وضعته في مرتبة عالية مع صحابي جليل كأبي ذر؟ وشكرا |
#9
|
|||
|
|||
عزيزى بيتر اسمح لى سورة الاعراف والمائدة والفرقان الجمعة انك لم تقراها جيدا اقرها ثم تعرف لما مثل اللة تعالى اليهود بتلك السورة انك اخذت ماتريد دون ان تدرك ما سبب تللك الكلمات واعتقد انك لو قرات مانع دينى يمنعك من ذلك
ثانيا نعم محمد ختام الانبياء ولا نبى من بعدةوانما سبقة ابراهيم واسحق ويعقوب وموسى وعيسى اذا كنا لا نؤمن بذلكلا كانت اليهود والمسحين والمسلمون امنو بل الدين اضال الذى اسمة الدين البهائى فهل عزيزى ممكن ان تتكرك دينك للدين من صنع بشر وليس اللة سبحانة وتعالى ثالثا اذا قلت لك ان بطرس افضل لامن المسيح علية السلام او متى افضل من المسيح فكيف سوف يكون ردك وشكرا |
#10
|
|||
|
|||
إقتباس:
لكن هذه الأمور لا تُلزم غيرك، فأنا كمسيحي لا أحترم الإسلام، لا أحترم رسول الإسلام، ولا أحترم أي شخص يتمسك بهذه التعاليم. وهذا لنفس الأسباب التي يتكلم بسببها القرآن هكذا عن غير المسلمين. لكن عدم إحترامي للإسلام أو لمن يؤمن به كما هو لا يعني أن أجور عليك في حقك أو أهينك فحسب معتقدي أنت لا زلت على صورة الله حتى لو رفضته. لكن محاولة إجبار غير المسلم على إحترام الإسلام وتعاليمه ورموزة يساوي محاولة إجبار المسلم على إحترام عبدة الشيطان والشيطان نفسه. فلو كنت تريد إحترام جميع الأديان يجب عليك إحترام الشيطان لأن هناك من يعبده. إقتباس:
فحسب معتقد المسيحيين الذي أنت تحترمة المسيح هو الله الظاهر في الجسد. وعندما يأتي شخص ما سواء إدعى أنه نبي أم لا ثم يضع الله في موضع مخلوق بل ويضع مخلوق أفضل من الله فنحن لا نعتبر هذا إحتراما. لقد وضع الإسلام محمد في مكانة - حسب الإسلام - أعلى من المسيح. وبغض النظر الآن عن صحة ما نعتقده أو صحة ما تعتقده هذا ليس إحتراما. هذا يشبه تماما قولي أنا أحترم الإسلام ومحمد أقل من بهاء الله كما أشرت أنت. الإحترام المتبادل يعني أن لا يتعدى أحدنا على الأخر شخصيا، وأن لا يتعامل معه على أنه أقل منه إنسانيا بغض النظر عن الخلاف. أما الأفكار فهي شيء خاضع للخلاف. الشخص الوحيد الذي لا يستحق الإحترام هو الشخص الذي يأبى أن يكون إنسانا. في نهاية الأمر عندما أقول أنا لا أحترم شخص مثل بن لادن فلا يمكنك أن تعتبر في هذا إهانة للإسلام إلا إذا كان بن لادن هو الإسلام. وعندما أقول أنا لا أحترم الإسلام فلا يمكنك الإعتراض إلا إذا كان الإسلام فعلا يحترم كل الديانات المختلفة معه بما في ذلك عبادة الشيطان والشيطان شخصيا. وشكرا |
#11
|
|||
|
|||
اولا ###
ثانيا الاخ بيتر حبيبى انك تحب الاسلام او تكرهة فهذا رايك لا يهم الاسلام والمسلمين فى شى هذا رايك يعجبنى او لا يعجبنى فما من الضرورى ان تحترم الاسلام اوالمسلمين لانك ليس منهم ولا تتنتمى اليهم واما النقطة اثانية موضوع الشيطان المسيح قد انظاركم منة انت تنكر ذك فى كلمك وتطلب منى ان احترام الشيطان لا ن لة عبادة لعن اللة الشيطان من الانس والجن دوما وابدا كيف للك ان تكون رجل ذو عقيدة سماوية وتقول ذلك انك تسى للنفسك وللدينك رحمك الة فانت لا تعلم ما الذى تقولة وكيف تقول المسيح اللة ظهر فى الجسد هل اللة الذى خلق السماء والارض يموت يا بيتر كيف ذللك وما الذى تقولة اما بل النسبة الى المكانة التى وضع بيها محمد عن المسيح لقد خلقنا اللة فوق بعض درجات وهل محمد من عند اللة والمسيح ليس من عند اللة كيف تقول ذللك اخ بتر انت موضوعى فى حورك ويحب ان تبقى موضوعى وشكر لك اخ بيتر آخر تعديل بواسطة makakola ، 21-09-2006 الساعة 06:09 AM |
#12
|
|||
|
|||
إقتباس:
بالنسبة لي فأنا ملتزم برأيي فأنا لا أحترم الشيطان ولا عبادته ولا لإسلام ولا عبادته. فلمشكلة لازلات قائمة بالنسبة لك إما أن تسحب المقولة الغريبة بإحترام باقي الأديان، أو مضطر لأن تحترمها كلها دون تفرقة غير موضوعية. إقتباس:
الأمر المهم هنا هو أن النقطة لم تصلك للأن. في جملتك السابقة "لعن الله الشيطان من الأنس والجن" هذه الجملة يعتبرها عبدة الشيطان إهانة، وحسب منهجك المفروض أن تحترمهم. وجملة "المسيح عبد الله ورسوله" نحن نعبرها إهانة فالمفترض عليك أن تعتذر عنها ولا تستخدمها إذا كنت تحترم المسيحية. وشكرا |
#13
|
|||
|
|||
اسف عزيزى بيتر انك تنقد نفسك وكلمك ارجع لما كتبتة لى واقرا جيدا ما انا كتبتة لك لتعرف ان لاترد عليا انما كلمك الاخير اسف ان اقول للك لا تعليقnokoment
افتح اى موضوع انت وانا اتنقاش معاك فية وكيف اعتزار عن كلمى انت فاهم انا عايز اوصللك اية آخر تعديل بواسطة makakola ، 21-09-2006 الساعة 06:19 AM السبب: تم دمج مشاركتان |
#14
|
|||
|
|||
إقتباس:
لو كنت ترى مناقضتي لنفسي فيمكنك وضع جملة وعكسها وإثبات إني ناقضت نفسي. وشكرا على إعترافك الصريح بإنه لا إجابة. سأريك كيف يمكن أن تثبت التناقض. 1 اننا نتحترم المسيح ودينة (عاطف) 2 - وكيف تقول المسيح اللة ظهر فى الجسد هل اللة (عاطف) فهل لك أن تشرح لي كيف تحترم المسيح ودينه وأنت تنكر ما أتت به المسيحية. فهل في رأيك أن إنكار ما أتت به المسيحية إحترام لها؟ لو كان هذا رأيك فكل الحجج التي تسوقها قد سقطت لأننا لا نقول في الإسلام غير ما تقول في المسيحية. فأنت كمسلم تحترم وتؤمن بأغلب أنبياء الكتاب المقدس. ونحن كذلك. فنحن نؤمن بنبوة موسى، داود، يوسف، أيوب، يعقوب، وغيرهم. في نفس الوقت أنت ترفض نبوة بعض أنبياء الكتاب المقدس. كذلك نحن نرفض بعض أنبياء القرآن. أنت تتهم بعض رسل وأنبياء الكتاب المقدس بالكذب. وكذلك نحن نتهم بعض رسل القرآن بالكذب. أنت تتهم الكتاب المقدس بالتحريف. وكذلك نحن نتهم القرآن بالتحريف. أنت تتهم الكتاب المقدس بإنه كتاب غير أخلاقي. وكذلك نحن نتهم القرآن بأنه كتاب غير أخلاقي. هذا يضع الأمر في كفة مساوة من ناحية الإحترام وعدمه. ويضع كل الموضوع في ساحة نقاش دون عصبية. وشكرا |
#15
|
|||
|
|||
عزيزى بيتر هل المسحية قالت للك سب محمد واسلامة والمسلمين
2-انا لا اومن ال بعيسى ابن مريم لا اومن بانبياء اخرين من الكتاب المقدس وعلشان يكون كلمك وضح تقدر تقول عنهم ناس قريبة من اللة 3-لا انبياء فى القران غير الرسول صلى اللة علية وسلم 4-انا لا اقول انى لا احترام الكتاب المقدس انة الانجيل ارضى او لا ارضى يجب عليا احترامة 5-لا توجد عصبية فى الحوار وشكرا لاسلوبك الرقى |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|