تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-08-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
ايه حكايه المعونه الامريكيه السنه دي ..؟؟




القاهرة ستحصل على 1.3 مليار دولار في 2008


أمريكا تخصص جزءاّ من مساعداتها السنوية لمصر لتمويل أنشطة الأقباط

واشنطن- وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

كشفت وثيقة صادرة عن الكونغرس الأمريكي، أن واشنطن ستستخدم جزءاً من مساعداتها لمصر، لتطوير ما أسمته "جالية الأقباط المسيحيين". كما أن أكثر من نصف المساعدات غير العسكرية سوف تنفق على المنظمات غير الحكومية بشكل مباشر، من دون المرور بالحكومة المصرية.


وكشف التقرير، الذي وزعه مركز الصحافة الأجنبية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أن المساعدات العسكرية لمصر لعام 2008 ستكون في حدود 1.3 مليار دولار، سيخصص 30% منها لشراء الأسلحة الأمريكية الحديثة، لتحلّ محل الأسلحة السوفيتية القديمة التي تستخدمها مصر.


معونة لتقوية الأقباط

وفي القسم الخاص بمصر، قال كاتب البحث الخبير بشؤون الشرق الأوسط جيرمي إم شارب، إن قانون مجلس النواب رقم 2764 الخاص بميزانية المساعدات الأمريكية لمصر لعام 2008 وافق على طلب الإدارة بتمويل المعونة لمصر كاملة، غير أنه يضع بعض الشروط والتغييرات عليها.

وقال التقرير في سرده للشروط الأمريكية الموضوعة من قبل أعضاء الكونغرس المسؤولين عن الموافقة على المخصصات المالية: "لقد وجه صانعو القوانين تعليمات لوزارة الخارجية أن تمول برامج المشاركة المدنية وحقوق الإنسان في الجالية القبطية المسيحية".

وتعتبر هذه ثاني وثيقة تدعو لتعزيز المساعدات لأقباط مصر، إذ كشفت وكالة أنباء "أمريكا إن أرابيك"، مطلع يوليو/ تموز الماضي، عن تقرير مفصل آخر، يقرّ فيه مسؤول بارز في هيئة المعونة الأمريكية أن واشنطن قد غيرت في السنوات الأخيرة الماضية هيكل المعونة المدنية لمصر، لتركز بشكل غير مسبوق على المناطق السكنية التي يمثل الأقباط فيها نسبة كبيرة، وعلى ما أسمته الوثيقة "تقوية" منظمات غير حكومية مسيحية قبطية، منها من يقوم "بمراقبة التسامح الديني".

يذكر أن أقباط المهجر قد نفوا أن تكون الولايات المتحدة تنفق على نشطاء الأقباط في مصر ورجحوا أن تكون هذه الأموال تضخ للجمعيات الإنجيلية البروتستانتية التي تشترك مع معظم سكان الولايات المتحدة في المذهب المسيحي.

كما يفيد التقرير، أن أمريكا ستخصص مبلغ 50 مليون دولار أخرى من "صندوق المعونة الاقتصادي"، لتعزيز "برامج الديمقراطية التي تديرها هيئة المعونة الأمريكية" التي تديرها بشكل مباشر في مصر. كما ستستخدم 50 مليون دولار أخرى للمشاريع التعليمية.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/08/02/37404.html
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 04-08-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
ماذا قدمت المعونة الأمريكية لمصر؟ (1)


اسم الكاتب : إسحق إبراهيم
04/08/2007

تحظى قضية المعونة الأمريكية بكم هائل من المناقشات والجدل المستمر سنوياً والذي لا يكاد ينقطع عاماً واحداً لكن هذه العام صاحب هذا الجدل الشديد والحوارات الساخنة تهديدات قامت بها إحدى لجان الكونجرس بحجز 200مليون دولار لحين إجراء مصر إصلاحات ديموقراطية ومنع تهريب السلاح إلى غزة. ورفع أصحاب البروباجندات والمعارك الإعلامية شعارات حول عدم الحاجة إلى المعونة وضرورة الاستغناء عنها بحجة أننا لا نقبل بالتدخل الأجنبي في السيادة الوطنية أو إن تلوح أمريكا بسلاح المعونة للضغط على مصر وغيرها من الجمل الرنانة المقدمة للاستهلاك المحلي بينما تمسكت الحكومة بالحصول على كامل المبالغ المخصصة للمعونة والسابق الاتفاق عليها وفي نفس الوقت عزفت على نغمة عدم قبول الضغط على مصر.. وفي خضم هذه الجدل الفكري نشرت إحدى الصحف وتبعتها مواقع اليكترونية وصحف أخرى قصة أقل ما توصف به أنها تضرب وطنية الأقباط وتهدد أمن الوطن مفادها إن الوكالة الأمريكية للتنمية والمسئولة عن المعونة تركز في توزيع أنشتها وبرامجها على المناطق ذات الكثافة المسيحية.. وكان من المدهش أن الغالبية العظمى من الذين شاركوا في النقاش يجهلون القواعد المنظمة لعمل الوكالة الأمريكية للتنمية والمعونة التي تقدم إلى مصر والمجالات التي تذهب إليها وطبيعة الظرف الدولي الحاكم والى أخره من المفاهيم الواضحة والتي تحدد طبيعة العلاقات الدولية.
في البداية وقبل التعرض لجدوى المعونة وماذا فعلت لمصر نؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك الكثير من الوسائل للتأثير فيما يتعلق بتحقيق أهداف سياستها الخارجية. وتتنوع هذه الوسائل، فمنها العسكري ومنها الاقتصادي والسياسي والإنساني لكن توجد جهود أخرى تبذلها الولايات المتحدة للتأثير في المجتمع الدولي وتتضمن مشروعات طويلة الأجل برعاية الحكومة الأمريكية، وإحدى هذه المنظمات التي تقوم بطرح المشروعات وتنفيذها ورعايتها هي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعندما وقع الرئيس كينيدي علي القرار التنفيذي لإنشاء المنظمة "USAID" كان ينوي أن تراعي المنظمة التركيز على مساندة النمو الاقتصادي من خلال التجارة وتحسين الزراعة. وتحسين الصحة العامة ونشر الديمقراطية ومنع المنازعات وتوفير المساعدات الإنسانية عند الحاجة.
وتعمل المنظمة من خلال العديد من المشروعات والبرامج في سبع دول شرق أوسطية: مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب والضفة الغربية وغزة واليمن، بالإضافة إلى إسرائيل وتشمل هذه البرامج والمشروعات النواحي التنموية في مجالات متعددة مثل الزراعة والاقتصاد والبيئة والإصلاح السياسي لدول المنطقة. وتمول المنظمة في مصر الكثير من المشروعات لأغراض شتى، منها توفير التدريب المهني لأصحاب الأعمال الصغيرة، وتنمية التعليم وبخاصة البنات، وتوفير المعلومات في مجال تنظيم الأسرة، وتقديم الرعاية الصحية للأطفال والأمهات، بالإضافة إلى توجيه وإرشاد النظام القضائي المصري. كذلك قامت هيئة المعونة بتنفيذ مشروعات كبري للصرف الصحي والاتصالات.
وبلغت المعونات الأمريكية المقدمة إلى مصر على امتداد 27 عاماً من 1975 حتى 2002 نحو 54.4 مليار دولار، وذلك بمتوسط سنوي حوالي 2 مليار دولار. وتقدر المعونات الاقتصادية بنحو 25.6 مليار دولار، بينما بلغت المعونات العسكرية حوالي 28.8 مليار دولار، وتعتبر مصر ثاني أكبر دولة متلقية للمعونة الأمريكية، بعد إسرائيل، وعلى مدار الأعوام الثلاثون الماضية كان للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إسهامات كبيرة في مصر, ونترك المجال للغة الأرقام لتتحدث وتكشف عن حجم الأموال والمساعدات التي قدمت إلى مصر فقد استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية نحو 605 مليون دولار في مجال الاتصالات منذ عام 1987 مما أدى إلى إدخال 860.000 ألف خط تليفوني جديد لخدمة حوالي 5 مليون مواطن. ومنذ عام 1975 استثمرت الوكالة ما يقرب من 1.7مليار دولار في قطاع الطاقة الكهربية وهو الأمر الذي ساهم في أن تغطي الكهرباء 99% من المصريين، وبالمثل ساعدت استثمارات الوكالة في قطاع المياه والصرف التي بلغت 3 بليون دولار في توصيل المياه النظيفة إلى 98% من المصريين.
وحققت برامج بقاء الأطفال أحياء والمباعدة بين الإنجاب نجاحاً كبيراً حيث انخفض معدل وفيات الأطفال بمعدل 75% منذ عام 1975 إلى 2005. وقد انخفضت حالات شلل الأطفال من 626 حال عام 1991 إلى حالة واحدة عام 2003 ثم أعلنت منظمة الصحة العالمية انتهاء المرض من مصر في يناير 2006 . وقد انخفضت معدل وفيات الأمهات بـ 61% وساعدت أنشطة تنظيم الأسرة التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على انخفاض المعدل الإجمالي للخصوبة من متوسط 5.3 طفل لكل سيدة في عام 1980 إلى 3.1 في عام 2005.
وتساعد المعونة الأمريكية أكبر عدد من المصريين على الحصول على التعليم الأساسي والمهارات التي تتطلبها الحياة المنتجة بتعبئة جهود المجتمعات للارتقاء بتعليم أولادهم.
وانتفعت أكثر من 70.610 فتاة وسيدة من برنامج التعليم الذي تبنته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السنة المالية 2004. وبلغت نسبة التحاق الإناث بالمدارس الابتدائية عبر القطر 72.8% في السنة المالية 2005 بعد أن كانت 54.5% في عام 1995. وبالمثل ساعدت البرامج الزراعية وبرامج التمويل الصغير عشرات الآلاف من المشروعات الصغيرة وصغار المزارعين على توسيع مشروعاتهم وزيادة دخولهم. وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ما يزيد عن مليار دولار للهيئات الغير حكومية للتمويل الصغير تقدم على صورة قروض بالعملة المحلية كل منها لا يزيد عن 350 دولاراً لما يزيد عن 250 ألف شخص من أصحاب المشروعات الصغيرة. كما أنها منحت ملايين المزارعين المصريين حرية اختيار المحاصيل التي يزرعونها ويبيعونها مما ساعدهم في الأساس على تلبية احتياجات الغذاء في مصر ومضاعفة الصادرات من الفاكهة والخضروات وزيادة دخل المزارع.
وبعد استعراض المجالات التي عملت بها المعونة والخدمات التي قدمتها إلى المصريين هل هناك مجالاً للحديث عن عدم جدوى المعونة أو إنها ترجع إلى الأمريكان مرة أخرى ولا يستفيد منها المصريين؟!! وماذا كانت سيكون حال الاقتصاد المصري بدون هذه المساعدات؟ وهل كان تستطيع أي حكومة إجراء إصلاحات هيكلية ومالية للاقتصاد تحسن من أدائه؟ ونفس الأمر في قطاعات الخدمة المختلفة - تعليم وصحة ومياه شرب وصرف صحي وغيرها- هل كانت مصر تملك الأموال الكافية التي تمكنها من توصيل الخدمة لكل مواطن؟!! .. أسئلة كثيرة إجاباته تؤكد بما لا يدع مجالا للشك إن المعونة أفادت ومازال تفيد مصر ومازالنا نحتاج إليها أكثر من أي وقت مضى والحديث عن التدهور الذي يمتد إلى كافة المجالات في الصحة ومياه الشرب والطرق والتعليم يدعونا أن نتمسك بالمعونة ونطالب بمساعدة الولايات المتحدة لنجتاز هذه المرحلة.. وهذا لا يعني أن مصر لم تدفع فاتورة مقابل المعونة لكنها أقل بكثير من حجم الإنجازات التي حققتها بفلوس المعونة وهو موضوع المقالة القادمة.
Ishak_assaad@yahoo.com
http://www.copts-united.com/wrr/go1...._from=&ucat=6&
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 04-08-2007
garang garang غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,457
garang is on a distinguished road
flower



بكل المحبة احذر اخوتي اقباط الاداخل من الجعجعة والمزايدة بلا طائل وسب امريكا ورفض المساعدة وما الي ذلك من الهبل متشبهين باحزاب يهوذا
رجاء ان لا نكون ملكيين اكثر من الملك ان ارادت الولايات المتحدة مساعدتنا فما المانع
ومن يريد ان يرفض فليراجع نفسة
كم عميد جامعة قبطي
وكم محافظ بل والمحافظ الوحيد هذا هل هو قبطي فعلا وماذا فعل للاقباط ؟
بل كم رئيس مجلس مدينة او قرية بل كم عمدة قبطي ؟؟
وكم قبطي حصل علي مزايا الدولة من مساكن شعبية واراض زراعية وكم قبطي في الشرطة وامن الدولة
وكم قبطي تم ذبحة بدم بارد ولم يعاقب المجرم بالشنق حسب القانون المصري
وكم قاصر تم التغرير بها
وكم قاصر تم اغتصابها
وكم امراة ام اغتصابها وماذا حدث للمجرمين الان في نظر الحكم والدولة ابطال
وكم جامعة قبطية تنفق عليها من اموال الدولة ؟
وكم يدفع القبطي من ضرائب للمساعدة في جامعة الازهر التي يتم تخريج متعصبين يسبون الاقباط ويلعنوننا ؟
وما هي فرص القبطي وما هي فرص المسلم
وكم وكم
والان ان ارادت دولة صديقة مساعدة مصريين بصفتهم اقباط فما المشكلة هنا
الا تدفع السعودية البلايين لاسلمة العالم وتخص المسلمين فقط ؟
كم قبطي يخرج اعارة للتدريس في السعودية ؟؟؟
قبل ان ترفضوا وتزايدوا علي المعونة الامريكية واختصتص جزء منها للاقباط فكروا جيد ا فقد ياتي وقت لايسمع احد صراخكم
لانة في هذة الحالة سيكون العالم قد مل منا و اصبحنا مصدر قلق لا معني لة اي اننا ينكن مجرد ابواق للطم الخدود وعنما ياتي اي حل او مساعدة نتمنع مثل المراة التي
تريد الجنس - وتخشي من الحمل --بل هذة فرصتنا لكي يعرف الاخرين اننا لسنا وحدنا في مواجهتهم
فلا تخافوا بهبل لا لزوم لة ومن يحب الر ب لا يخاف



الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-08-2007
ريجان ريجان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 563
ريجان is on a distinguished road
شكرا للاخ garang

على تعليقك الاخير وارجو من كل الاقباط ان يفكروا جيدا لاننا ان لم نقتنص الفرص لنيل حقوقنا فسياتى اليوم الذى يسأم العام منا ولا نجد من يعطى لنا آذانا صاغية لينا . لنقف ضد التيار المتاسلم الذى يعارض كل ما يصب لمصلحتنا ولا نثق باى من كان فى مصر لانهم كاذبون ويدسون السم فى العسل فعلينا الانتباه جيدا لان ابناء هذا الدهر هم تماما مثل ابيهم الذى هو من البدء كذاب وابو كل كذاب ويستطيع ان يتلون بكل لون حتى يظهر فى شبة ملاك من نور .واذكركم دائما ان لا تنسوا التقية الاسلامية اى الكذب الحلال فهذة هى طريقتهم .ليعطينا الرب فهما وبصيرة فى كل شىء ولنكن مستعدين .
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 06-08-2007
El-Basha El-Basha غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 942
El-Basha is on a distinguished road
flower مايجراش حاجه لو نقطه من البحر ده أتصرفت علي الغلابه الأقباط


شكرا للحبيب هوني علي فتح هذا الموضوع المهم


رجاء محبه من رجال الدين وقيادات الأقباط في مصر عدم التعليق أو أدلاء أي تصاريح أو مقابلات صحفيه حول الموضوع ده ...... دي محادثات رسميه و دوليه وليس لكنيستنا أو نحن كأقليه دينيه دخل لا من قريب أو بعيد.... لذلك ليس لنا حق التعليق..... كونوا حكماء كالحيات وودعاء كالحمام

أنا مش حأكون مبالغ لو قلت أن من يطالب برفض المعونه من الأقباط يبقي عايز يأذي الأقباط أكثر

و معلش نكبر دماغنا من التعليق حول لفظ الجاليه القبطيه أو أقليه قبطيه ده قد يكون خطاء ترجمه أو خطاء تعبير بسيط

بقالنا 40 سنه بنشحت معونه أمريكيه نصرفها علي التسليح والتعليم الأزهري ... .. مايجراش حاجه لو نقطه من البحر ده أتصرفت علي الغلابه الأقباط

بلاش نوقع نفسنا في مشاكل مع أمريكا ذي ما عملنا مع أسرائيل .....

وكده أو كده المعونه حتتسرق ومش حنشوف لأبيض ولا أسود لكن الفايده الحقيقيه هي في التأيد السياسي والدعم المادي و المعنوي من الأداره الأمريكيه للأقليات المسيحيه في مصر

يارب نتعلم من أخطائنا السابقه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 06-08-2007
الصورة الرمزية لـ youssef1122
youssef1122 youssef1122 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,092
youssef1122 is on a distinguished road

ارجوا ان محدش يزعل منى

من يرفض المعونة يتكلم عن نفسة انة لا يحتاج لان
الكنائس فى مصر تقوم بتقديم المساعدة لكثيرا من
اخوتنا وفعلا الكنائس تحتاج الى هذة المعونة الذى يقول
اننا نرفض المعونة لا يعرف ما تقوم به الكنائس كلنا
كنا نحلم بقناة للاقباط وتحقق الحلم ونحلم بجامعة قبطية
والكثير والكثير فلماذا نرفض لكى نحقق احلامنا

ام نتركها لبناء الجوامع ومسابقات تحفيظ القرأن
فيجب ان نفكر بحكمة وبلاش نطبق المثل
اللى بيقول اقرع ونزهى


الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 06-08-2007
garang garang غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,457
garang is on a distinguished road


ارجو فتح هذا السايت
حتي لا نقع في الفخ و نضيع مدخراتنا بلا طائل
http://www.amcoptic.com/n2007/alwafd...ra-warning.htm


الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 06-08-2007
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
المساعدات الإمريكية لدول العالم الثالث هي كما يقول الوصف مــســاعــدات للفقراء والمحتاجين ومصر دولة شحاتة تعيش على المساعدات التي وجب توزيعها على المصريين الغلابة بالعدل دون النظر للدين او لون البشرة وبعد 25 سنة مساعدات امريكية لفقراء مصر وجد الامريكان ان اموالهم المخصصة للشحاتين لا توزع في مصر بالعدل وعرف رجال الكونجرس الشرفاء ان الفقراء من اقباط مصر لا يحصولون على مليم واحد من اموال مخصصة لمساعدة الــــفـــقــراء وهم الان يريدون "وبحق" صرف اموال المــســاعــدة بعدل على الفقراء. فهل يحق لاي إنسان كان ان يرفض مساعدة الفقراء بعدل ونزاهة؟..؟..؟..؟..؟ الحق اقول لكم.. لا يرفض مساعدة الفقراء الاقباط من زبالين المقطم وارامل وابناء شهداء الكشح والزوايا الحمرة إلا عملاء الحكومة والازهر ولصوص الزكاة كـ يهوذا الإسخريوطي. إذا كان الرافض ماري مرقص نفسة فسنقول له لا ونخرج عن طوعة. لن نخرج من الكنيسة لانها كنيستنا نحن ولكننا سنخرج من بيت الخائن لانه ليس منا.
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 06-08-2007 الساعة 02:22 AM
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 06-08-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
أنا مش مصدق ان المعونة الأمريكية يخصص منها جزء لصالح مصالح الأقباط ، هذا الكلام غريب علي اذني وعلي القيادة المصرية .
مش قادر اصدق .
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 06-08-2007
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
الأقباط الأحرار يكشفون بالوثائق : كذب إدعاءات تخصيص أموال من المعونة الأمريكية للأقبا

الأقباط الأحرار يكشفون بالوثائق : كذب إدعاءات تخصيص أموال من المعونة الأمريكية للأقباط تقارير إعلامية عربية كاذبة

http://www.copts-united.com/newsnet/...rom=&ucat=125&

آخر تعديل بواسطة just_jo ، 06-08-2007 الساعة 01:09 PM
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 08-08-2007
antonelias antonelias غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
الإقامة: Egypt
المشاركات: 14
antonelias is on a distinguished road
اعزائى...
لماذا لا نفكر قبل أن نكتب ؟
إذا قبلنا هذه المعونة فماذا سيكون حال الأقباط وحال الكنيسة؟
هل سنسيطر الولايات المتحدة على الكنيسة فتصمت الكنيسة عن توبيخها على أخطاءها مثل سيامتها اسقف من الشواذ جنسيا مثلا..
هل ستنفق هذه الأموال على ألأقباط بغض النظر عن أن هذا أرثوذكسى أو كاثوليكى أو بروتستانتى؟
أم ستنفق على البروتستانت (المذهب العمومى لأمريكا)الذين سينافسون باقى الطوائف إعتمادا على المعونة الأمريكية لعمل أنشقاقات جديدة للكنيسة؟
ماذا سيكون رد فعل الحكومة ةالأسلاميين؟
سنكون نحن فى نظرهم خونة موالين للكفار الأمريكان الذين يريدون هدم الكعبة!!
الأن تريد الحكومة إخضاع أموال الكنيسة للجهاز المركزى للمحاسبات فماذا بعد المعونة؟
إن أثار هذه المعونة سيكون قتل وتشريد الأقباط وحرق منازلهم
هدم الكنائس ومحاربتها بتهمة أنها عميل لأمريكا
محاربة الفكر الأرثوذكسى اعتمادا على جذب النفوس بالفلوس
توسيع الفجوة بين الكنائس القبطية فى الوقت الذى تسعى فيه الكنيسة لوحدة الأيمان
إن الكنيسة لا ترفض أى تبرع (غير مشروط) ولكن يكون بصورة بناءة وليست هدامة
لماذا تقول أنت:
(رجاء محبه من رجال الدين وقيادات الأقباط في مصر عدم التعليق أو أدلاء أي تصاريح أو مقابلات صحفيه حول الموضوع ده ...... دي محادثات رسميه و دوليه وليس لكنيستنا أو نحن كأقليه دينيه دخل لا من قريب أو بعيد.... لذلك ليس لنا حق التعليق..... )
ليد من ستسلم هذه المعونة؟؟؟
ومن هم الذين يمثلون الأقباط؟؟
يجب حقا أن نتكلم ويسمع العالم كله صوتنا
ولكن أعطوا مكانا للعقل
كي لا نكون فيما بعد اطفالا مضطربين و محمولين بكل ريح تعليم بحيلة الناس بمكر الى مكيدة الضلال (اف 4 : 14)
واعلموا أخيرا أن
الاحتماء بالرب خير من التوكل على الرؤساء (مز 118 : 9)
هكذا قال الرب ملعون الرجل الذي يتكل على الانسان و يجعل البشر ذراعه و عن الرب يحيد قلبه (ار 17 : 5)
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 08-08-2007
hossamwilliam hossamwilliam غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 29
hossamwilliam is on a distinguished road
كده أو كده المعونه حتتسرق ومش حنشوف لأبيض ولا أسود لكن الفايده الحقيقيه هي في التأيد السياسي والدعم المادي و المعنوي من الأداره الأمريكيه للأقليات المسيحيه في مصر وموتوا بغيظكم يلى فى بالى
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 08-08-2007
antonelias antonelias غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
الإقامة: Egypt
المشاركات: 14
antonelias is on a distinguished road
لماذا نريد تدخل الولايات المتحدة؟
وهل تدخلت الولايات المتحدة لإنصاف أي أقليات ونجحت؟
هل تريدونها أن تتدخل مثل العراق؟
وهل تريدونها أن تتدخل ونحن مكتوفى الأيدي وغير متحدي الفكر؟
لماذا لا نتبنى سياسة قداسة البابا شنودة بان مشاكلنا الداخلية نحلها بينا وبين بعض؟
أم اننا إما نصمت نهائيا أو ندعو لتدخل أجنبى؟
أنا لست ضد من يحاول أن يحصل على كل حقوقه بل أنا معه ولكن...
من منكم و هو يريد ان يبني برجا لا يجلس اولا و يحسب النفقة هل عنده ما يلزم لكماله
لئلا يضع الاساس و لا يقدر ان يكمل فيبتدئ جميع الناظرين يهزاون به
قائلين هذا الانسان ابتدا يبني و لم يقدر ان يكمل
و اي ملك ان ذهب لمقاتلة ملك اخر في حرب لا يجلس اولا و يتشاور هل يستطيع ان يلاقي بعشرة الاف الذي ياتي عليه بعشرين الفا
و الا فما دام ذلك بعيدا يرسل سفارة و يسال ما هو للصلح.(لو 14 )
هل فهمتم ما أريد قوله؟
أنا أيضا قبطى كم أتمنى أن أحيا حرا فى بلدى القيطى ولكن أن أنفعل وأتصرف بدون حساب..
فسنخسر جميعا وسنخسر الكثير
وأن نقول:
إذا كان الرافض ماري مرقص نفسة فسنقول له لا ونخرج عن طوعة. !!!
فاسمحوا لى وبدون غضب أن أقول لكم من الذى حثنا الكتاب المقدس عن الخروج عن طوعه وأن نقول له ..لا..
و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما.
كما سبقنا فقلنا اقول الان ايضا ان كان احد يبشركم في غير ما قبلتم فليكن اناثيما.
افاستعطف الان الناس ام الله ام اطلب ان ارضي الناس فلو كنت بعد ارضي الناس لم اكن عبدا للمسيح.(غل 1 )
وأيضا..
ثم نوصيكم ايها الاخوة باسم ربنا يسوع المسيح ان تتجنبوا كل اخ يسلك بلا ترتيب و ليس حسب التعليم الذي اخذه منا (2تس 3 : 6)
هذا ما علمه لنا القديس بولس الرسول
هؤلاء من نقول لهم ..لا.. ونخرج عن طوعهم
وأنتم...
أخبرونى بالله عليكم..
تحت طوع من أنتم؟
ومن الذي تقولون له ( لا )
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 08-08-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
يا اخوه ملعون ابو المعونه طيب احنا لو قبلناها بقينا خونه طيب والي فاتحين سفاره اليهود ايه ؟
والي حاطين قواعد امريكيه مله الخليج واولها قاعده تبوك العسكريه الي فيها كنيسه للجنود جمب مدينهتهم الحرام مكه
فعلا الكحكه في ايد اليتيم عجبه
حله ليهم حرام علينا سيبوكوا من شغلانه جحا كلام الناس لاهيودي ولا يقرب
بالعكس هيحسوا اننا ورانا الغرب وهيفكروا الف مره قبل اي حاجه هما نفس الاشخاص بيبوسوا جزم اليهود في الشرم وسينا
امريكا لو ادت للكنيسه فلوس هتكون للمساعدات مش هتتدخل في الايمان لانها ببساطه لايلزمها ايمان هناك فرق قبول اموال من الكنائس الغربيه سوا كانت كاتوليكيه او انجيليه برتستانتيه والاتختلاف التام من حكومه بترعي الحريه في العالم

هناك فرق

الي مش عاجبه يشرب من المالح هو في ايه هو لارحمه ولا سايبين رحمه ربنا تنزل
لو الخوف استشري فينا هنكون مداس لكل من هب ودب
انا من يوم مشلت هموم الاقباط كشعبي بعد ايماني في قلبي وانا شايف الحال زي الزفت
الواحد في الهم ده بقاله كذا سنه والحال مجمد مقرف مفيش اي بادره امل واخرها خوف نخله وتهديدنا (المتنصرين) الي بيتعمل في محمد علشان محدش يعلن تاني لان ده يكون تهزيق لعقيده الشيطان المحمديه
حاجه تحزن
انابقول مفيش احسن من اللعب تحت التربيزه فاهمني يا امن الدوله ويامخابرات حسني
يالي بتبعونا جوه وبره وناسيين المصيبه الي جاياكم كتهم الهم وانتوا عامملين زي الديك الرومي الي نافش ريشه ومش عارف انه هيندبح
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 08-08-2007
El-Basha El-Basha غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 942
El-Basha is on a distinguished road
puzzl يا سلام علي الوحد الوطنيه من جانب الاقباط

[QUOTE]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة antonelias مشاهدة مشاركة
اعزائى...
لماذا لا نفكر قبل أن نكتب ؟

أهلا بالعزيز antonelias..... بغض النظر عن أسلوبك الهجومي و افتراضك أننا لا ن فكر قبل ما نكتب... وأنك
الوحيد ذو الراءي المفيد... .... أحب أفكر حضرتك أننا في منتدي قبطي سياسي حر ... ليس خاضع لآي وصايه دينيه ...... علي العموم حا آتغاضي عن سؤ التعبير لشرح وجه نظري في رد حضرتك


إذ
إقتباس:
ا قبلنا هذه المعونة فماذا سيكون حال الأقباط وحال الكنيسة؟
هل سنسيطر الولايات المتحدة على الكنيسة فتصمت الكنيسة عن توبيخها على أخطاءها مثل سيامتها اسقف من الشواذ جنسيا مثلا..
سؤال ..... هو حضرتك قراءت الطلب ده قبل كده من الحكومه الامريكيه لآي دوله في العالم بتاخد مساعدات ذي أسرائيل مثلا وله ده آحتمل من وجه نظرك ؟ لو كنت قرائت الطلب ده في مكان ياريت تدلنا علي المصدر ...لوكان تخمين... يبقي يا ريت نكون واقعين شويه.... في آمريكا العديد من الطوائف المسيحيه المعارضه لرسامه آساقفه شواذ والحكومه ليس لها دخل بالكنيسه و الكنيسه القبطيه في مصر لا تمثل آي تهديد للحكومه الامريكيه أو الكنائس البروتستانتينيه في آمريكا
إقتباس:

هل ستنفق هذه الأموال على ألأقباط بغض النظر عن أن هذا أرثوذكسى أو كاثوليكى أو بروتستانتى؟
أم ستنفق على البروتستانت (المذهب العمومى لأمريكا)الذين سينافسون باقى الطوائف إعتمادا على المعونة الأمريكية لعمل أنشقاقات جديدة للكنيسة؟
وطبعا ده علي آعتبار آن باقي الجاليات المسيحيه هم آعداء و لهم نوايا خبيثه ضد الاقباط ..... والكلامده يدل علي التطرف و ليس فيه آي حكمه أو احترام للآقليات المسيحيه في مصر لو أي مسيحي أستفاد من المعونه ده يبقي المفروض ده يكون حاجه كويسه ....يا ريت نوسع مفاهمنا شويه عن الاخرين ومش حأدخل في مو ضوع الانشقاقات لعدم التشعب

إقتباس:
ماذا سيكون رد فعل الحكومة ةالأسلاميين؟
سنكون نحن فى نظرهم خونة موالين للكفار الأمريكان الذين يريدون هدم الكعبة!!
الأن تريد الحكومة إخضاع أموال الكنيسة للجهاز المركزى للمحاسبات فماذا بعد المعونة؟


يعني لازم نقاطع أمريكا و نمنع عن نفسنا ا القمح الامريكي المدعوم و نحرم المنتجات الهولنديه و نسمع تواشيح علشان نرضي المتطرفين المسليمين ... ولعلمك الخاص مش هوده ألي ممكن يحمي الاقباط في مصر من المذابح... ده انت بتقول ان أتكالنا علي الرب مش يد بشر ..... أذا كانت الحكومه المصريه موافقه علي الشروط دي و حتمد ايدها و حتقبل المعونه ذي كل سنه ( علي آفتراض آن خبرتخصيص جزء من المعونه للآقباط ده صحيح) همه لاقباط مش جزء اصيل من الشعب المصري الخ الخ يستحق الدعم ....... يبقي احنا نرفض ليه و نقاطع ليه .....

آنت شايف أن الفلوس دي حتعمل مشكله للكنيسه يبقي الاموال دي تتصرف علي ضحايا وأهالي الكشح وضحايا الاحداث الطائفيه ومش لازم الكنيسه تظهر في الصوره خالص يا سيدي.... وبلاش القيادات الكنسيه تبعت أي مندوبين...... مش فيه هيئات خيريه مسيحيه بتقبل تبرعات من الشعب لصرفها مباشره علي الغلابه و المحتاجين ألاقباط من غير آي تدخل كنسي


إقتباس:
إن الكنيسة لا ترفض أى تبرع (غير مشروط) ولكن يكون بصورة بناءة وليست هدامة
لماذا تقول أنت:
(رجاء محبه من رجال الدين وقيادات الأقباط في مصر عدم التعليق أو أدلاء أي تصاريح أو مقابلات صحفيه حول الموضوع ده ...... دي محادثات رسميه و دوليه وليس لكنيستنا أو نحن كأقليه دينيه دخل لا من قريب أو بعيد.... لذلك ليس لنا حق التعليق..... )
ليد من ستسلم هذه المعونة؟؟؟
ومن هم الذين يمثلون الأقباط؟؟
يجب حقا أن نتكلم ويسمع العالم كله صوتنا
ولكن أعطوا مكانا للعقل

..... أعتقد انك في مداخله سابقه في موضوع (مايكل منير يقف ضد الكنيسه) قلت آن الكنيسه ممثله في المجمع المقدس لا تنظر ولا تريد اي سلطه علمانيه او قياديه سياسيه للاقباط ....... بمعني آن الكنيسه تتجنب أي مهاترات علمانيه وتهتم فقط بخلاص نفوس الرعيه وده كلام جميل ....... معني كده أن رجال الكهنوت هم فقط للكهنوت ليست لديهم آهتمامات بالسياسه و لا المفاوضات ولا الآحديث الصحفيه ولا وجع الدماغ من بتاع العلمانين.... بس في الموضوع السياسي البحت ده .... حضرتك شايف ان الكنيسه لازم يكون ليها راء ؟؟؟ ده تناقض قي المفاهيم

في رائي الشخصي آننا كآقليه مسيحيه يجب تجنب آقحام الكنيسه في كل شئ......ده حيكون منتهي الحكمه

إقتباس:
كي لا نكون فيما بعد اطفالا مضطربين و محمولين بكل ريح تعليم بحيلة الناس بمكر الى مكيدة الضلال (اف 4 : 14)
واعلموا أخيرا أن
الاحتماء بالرب خير من التوكل على الرؤساء (مز 118 : 9)
هكذا قال الرب ملعون الرجل الذي يتكل على الانسان و يجعل البشر ذراعه و عن الرب يحيد قلبه (ار 17 :
ما حدش قال أن أمريكا أو غيرها حيحمي الاقباط وطبعا اتكالنا علي رب المجد.... بس داود كان لازم يمسك المقلاع و ينزل يتحدي جلياط علشان نشوف مجد الله وحمايته لشعبه ...أنا مش عايز الموضوع يتحول لموضوع دبني لآني متاكد انك حتعترض علي التفسير و السبب... آلخ فرجاء محبه عدم آدخال آيات من ألانجيل في مناقشات سياسيه لآن ده مش منبر وعظ ديني ...دي دردشه سياسيه ..... هناك قسم خاص بالحوار الديني

وتقبل فائق آحترامي وأعتذاري عن الخشونه في الحديث ولكن ده رد فعل لتعليقاتك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اهتمام امريكي بمشاكل الاقبــاط في قانون المعونه 2008لمصر ..بعد الاخفاق في المواطنه honeyweill المنتدى العام 1 14-07-2007 12:34 PM
حكايه هابيل توفيق 3nter المنتدى العام 3 24-08-2006 05:17 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:43 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط