|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#1
|
|||
|
|||
يا أما ضحكت من فتاوى شيوحها الأمم
http://www.alraialaam.com/09-01-2006...ontpage.htm#05 هل نتجرد من ملابسنا خلال المعاشرة الزوجية ام ان ذلك كفيل بابطال الزواج؟ هذا السؤال محور جدل عنيف في مصر بين عدد من أساتذة الشريعة, إثر الفتوى التي أصدرها الشيخ رشاد حسن خليل عميد كلية الشريعة والقانون السابق وفيها ان «التجرد من الملابس أثناء المعاشرة الزوجية يبطل عقد الزواج». وتناوب عدد من العلماء وأساتذة الشريعة على الرد على هذه الفتوى في عدد من الصحف والفضائيات، فقد اعتبر الشيخ عبدالله مجاور امين لجنة الفتوى في الأزهر ان «النظر إلى الجسد مستحب باستثناء الفرج» ومن ثم أوصى بأن «يستترا برداء أو غطاء». وقالت الدكتورة سعاد صالح مديرة كلية الدراسات الإسلامية للبنات في جامعة الأزهر إنه «يجوز شرعا للزوجين القيام بكل ما يؤدي إلى التقريب والتحبيب بينهما» ومن ثم فإن التجرد من الملابس لا يبطل الزواج. إلا انها اعتبرت أن «تعري الزوجين بصورة تامة من غير ملابس غير مستحب وفقا للأدب والارشاد النبوي ولكن هذا لا يعني التحريم». من جانبه، انتقد عبد المعطي عضو مركز الدراسات الإسلامية بشدة هذه الفتوى وقال «لا يوجد فعل محرم بين الزوجين أثناء المعاشرة في الجماع إلا الوطء في الدبر». وأكد عدم وجود أي نص شرعي يحرم التجرد كلياً من الملابس أو النظر إلى أي عضو في جسم الشريك خلال المعاشرة الزوجية. يا أما ضحكت من فتاوى شيوخها الأمم ... |
#2
|
||||
|
||||
+++
يحاولون ان يقلدوا اليهود واخذ نفس النهج ولكن بتحاريف معينه
فاليهودي المتدين ممنوع عليه ان يضاجع امرأته وهي عاريه حتقولي بيخلفوا ازاي بيجيبوا شرشف مثقوب على قد الفرج ويغطي كل جسدها وميفضلش غير المنطقه اياها يثقب الشرشف بضع سانيمترات على القد شفتوا التخلف !!! ويبقى السؤال من يعمل بهذه القوانين وهذه السنن إن كانت السنن اليهوديه او الاسلاميه ؟؟؟ انا لا اعتقد ان هذه الامر واقعي لم يطبق ولن يطبق وما هي غير مزايدات وخزعبلات من كثرت التدين بتعمل هوس سلام رب المجد معاكوا 007
__________________
+ لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه "بإسم رب القوات" (قداسة البابا شينوده الثالث ) آخر تعديل بواسطة Safnat_Fa3nash007 ، 09-01-2006 الساعة 04:26 AM السبب: +++ |
#3
|
||||
|
||||
آه نسيت اسأل ....هل ارتادء الكعب العالي اثناء الزواج يبطل العقد ؟؟؟؟؟؟
زي بالضبط ....دخول الحمام باليمين وللا الشمال ...وعجبي
__________________
![]() واما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح . تعالى يارب بروحك المس اراضينا ....مصر عطشانة لروحك ياالهنا اروينا
|
#4
|
|||
|
|||
اية العبط دة ؟!! ما كل واحد ينام عالجنب اللى يريحه ....
شرشف اية وبتاع اية ؟؟ |
#5
|
|||
|
|||
بس الفتوى لم توضح اذا كان اللبس رسمى "سواريه يعنى" و لا كاجوال ...
|
#6
|
|||
|
|||
احتمال دة تشجيع لصناعة اللانجيري ...
ويطلع لانجيري وطنى .. زي ما عملنا العربية ( نصر ) و ( شاهين ) هنعمل لانجيري ( الليل وأخرة ) و ( بمبة مسخسخ) و ( دلعنى ياسمك اية ) |
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
|
#8
|
||||
|
||||
+++
إقتباس:
فرسولك الامين منع النوم على البطن ههههههههههههههههههههههههه والالات في خلقه شؤون
__________________
+ لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه "بإسم رب القوات" (قداسة البابا شينوده الثالث ) |
#9
|
|||
|
|||
إقتباس:
وافترض كدة ... هو اللانجيري لا سمح الله حرام ؟!! اتحدي اي واحدة في الدنيا معندهاش بدل الطقم 10 بس الفتاوي مش بالتفصيل ولا على المزاج لاعتبرات شخصية |
#10
|
||||
|
||||
إقتباس:
احلى كلام يعنى انت معترض على الفتاوى بالمقاس مش كده؟؟؟؟ طب قولى رايك فى الشيخ القرضاوى اللى متخصص تفصيل فتاوى حسب المقاس small ...larg...Xlarg...xx larg http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=4891 http://www.sunna.info/qardawi/ واظن كمان بعد ما القرداوى راح اتجوز بنت عيله قد احفاده (اسماء) اظن انه محتاج مصنع لانجيرى بحاله لاصلاح ما افسده الضهر بعيد عنك عن السامعين ![]() ![]() |
#11
|
|||
|
|||
هو في احلي من العري اثناء المعاشره الجنسيه الحلال قبل الي مش حلال اوي
هههههههههههههههههه علي العموم انا عن نفسي بموت في الاولنيه طيب والقرضاوي ده عايز ايه يعني واليهود المتدينين عايزين ايه ننام مع بعض بهدومنا هههههههههههههه ازاي لسه هدور علي ملابس مخرمه هاهاهاهااااااااااااااااااااااااااااهاهاهااه طيب انا بقي مس هعمل كده وخليها ملط والي عاجبه والي مش عاجبه يبقي يسبقني علي جهنم ههههههههههههههه شكرا بلاش مواضيع هبله خلونا في الاصلاحات السياسيه شكرا |
#12
|
||||
|
||||
![]() ![]() أخيرًا، حسم الجدل الدائر بين الفقهاء، وصدرت فتوى، ردا على سؤال لـ«واحد فاضى» يسأل عن الموقف الشرعى من تزغيط البط، وهل هو حرام لأن «البط بياكل غصب عنه» أم حلال لأنه تسمين؟! وجاء الجواب الشافى الحاسم للجدل من أحد مشايخنا الأجلاء فى أحد المواقع الإلكترونية الإسلامية المعروف برصانته، تحت عنوان بارز : «تزغيط البط رؤية فقهية»! وراح الشيخ يذكر اختلاف العلماء فى التزغيط، ثم خلص فى النهاية إلى أن تزغيط البط جائز لكن بشرط أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص! وقال الشيخ: «ثبت فى صحيح البخارى عن أبى أمامة (الصحابى) أنه قال: «كنا نسمن الأضحية وكان المسلمون يسمنون»، واستدل الإمام النووى والشوكانى وغيرهما على جواز تسمين الحيوان، وكره ذلك بعض العلماء، ومن أجاز شرط ألا يتضرر الحيوان بذلك. وتابع فى رده على سؤال «صاحبنا الفاضى»: «جاء فى مواهب الجليل للحطاب، قال البرزلى: واختلف فى تسمين الأضحية فقال عياض: الجمهور على جوازه، وكرهه ابن شعبان لمشابهة اليهود... ومثله تسمين الحيوان للأعياد الذى لا يؤدى إلى ضرر الحيوان جائز، وحكاه عياض عن الجمهور، وخالفه ابن شعبان، وكرهه. ويضيف الشيخ: «يشهد لجواز تسمين الحيوان ما فى أول سماع القرينين من كتاب الذبائح قال سحنون: سمعت أشهب وابن نافع يقولان: سمعنا الحسن بن عبد الملك المخزومى يحدث ما كان أبوالحويرث حدثه أن محمد بن جبير بن مطعم أمر بثلاثة ديكة له أن تسمن حتى إذا امتلأت شحما أمر غـــلامـــاً له أن يذبحها، فذبحها من أقفيتها فلما نظر إليها أبو مطعم قال: إنى لأظنه حرمناها بسبب ذبحه الخطأ، فقلت له: كلا، فخرجت معه إلى ابن المسيب حتى سأله فقال: لا تأكل، فقيل لمالك: أترى ما قال سعيد: لا آكل قال : نعم، ووجه كلامه للسائل قائلا: «فانظر هذه الجماعة كلهم قد علموا بتسمين الديكة، ولم ينكره أحد وكذلك ابن رشد». وعرض الشيخ أيضا لأقوال فقهية عن التزغيط «قال المرداوى الحنبلى فى كتابه الإنصاف، قال الشيخ عبد القادر فى الغنية: يكره إطعام الحيوان فوق طاقته، وإكراهه على الأكل على ما اتخذه الناس عادة لأجل التسمين». المهم.. خلص المفتى إلى أنه «يجوز إطعام الحيوان فوق طاقته بشرط ألا يتضرر من ذلك، وهذا يستلزم أن يكون الأمر تحت إشراف الطبيب العارف بأمراض الحيوانات أو سؤاله على الأقل، لأن الحيوان يتضرر ولا ينطق، والطبيب هو الذى يخبر بتضرره»! لكن السؤال الأهم الذى كان يجب السؤال عنه: هل يجوز للمرأة «تزغيط دكر البط أم أنه حرام».. وربما كان الرد أنه حرام لأن «دكر» البط «أجنبى» بالنسبة للمرأة! وعجبى..!! ------------------------------------------------
(تعليق : يا مة ضحت من جهلها الأمم) ![]() ![]() ![]() |
#13
|
|||
|
|||
مشاركة: +++
إقتباس:
هو يجيب شرشف مقفول , يغطى المنطقه كلها , و يروح بعيد فى أول الشقه , و يظبط المدفع على الهدف المنشود , و يجى جرى من بعيد , يروح الشرشف يتخرم بقوة الدفع . |
#14
|
|||
|
|||
مشاركة: يا أما ضحكت من فتاوى شيوحها الأمم
نعم , يجوز للمرأه أن تزغط دكر البط , شرط أن لا تنظر الى فرجه أثناء التزغيط , و يمكن أن تلبس دكر البط underwear منعا للاحراج .
أحسن تكون بتتكسف و لا حاجه . |
#15
|
||||
|
||||
![]()
فتوى غريبة
بقلم: ليلى العثمان. جريدة القبس ذات يوم كنت أستمع إلى أحد المشايخ وهو يرد على أسئلة المستمعين بالبث المباشر، فجاءه هذا السؤال الغريب من أحد المستمعين: أحضرت خروفا إلى بيتي لأذبحه في عيد الأضحى لكن الخروف أكل جزءا من جريدة أجنبية فهل لحمه حلال أم حرام؟ استفزتني سخافة السؤال، فهل وصل الجهل بالناس إلى أن يسألوا مثل تلك الأسئلة؟ وهل صار ال سؤال عن الحلال والحرام يقلق البشر إلى الدرجة التي يحاسبون فيها البهائم على ما تأكله؟ تحفزت لأسمع رأي الشيخ وفتواه، وتوقعت أن يقول له : يا أخي إن البهيمة تأكل أي شيء تجده، فلا تدقق بالأمر وا تكل على الله واذبح خروفك . لكن الإجابة جاءت أغرب من السؤال ذاته فقد رد عليه الشيخ قائلا: يا أخي المسلم عليك أن تتأكد من أن الجريدة التي أكلها الخروف ليس بها ما يمس بالذات الإلهية أو يسيء إلى ديننا الحنيف وبعدها توكل على الله وكل خروفك . بصراحة أرعبني رد الشيخ فأمسكت بالهاتف لأتصل به وأعترض على فتواه الغريبة التي تزيد من تعقيد الناس وتكليفهم فوق طاقتهم، لكن الخط الذي ظل مشغولا حرمني متعة المشاركة وبقيت مستفزة حتى نهاية البرنامج وأنا أفكر بهذا السائل المسكين الذي سيلتزم بالفتوى، فتخيلته وهو يفتح بطن الخروف ويستخرج الجريدة المعجونة في معدته ثم يلملم أوصالها ويقرأها ليتأكد أن لا شيء في الجريدة يمس بالله وبالدين. وهنا انخرطت في الضحك وأنا أشفق على الرجل!! أليس شر البلية ما يضحك؟ |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|