تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-03-2011
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
ثورة 25 يناير وتاريخ الثورات ودورنا - مقاله رائعه جديره بالقراءه

ثورة 25 يناير وتاريخ الثورات ودورنا

بقلم - رومانى جوزيف

ليست هذه دعوة للتشاؤم أو التفاؤل, فكلاهما تطرفين غير متزنين, هذه دعوة للواقعية, والوقوف علي أرض ثابتة, لكي نستطيع أن نتحرك حركات واثقة للأمام.

لكن للأسف الموضوع ليس بهذه البساطة, فالواقع دائما مؤلم, ونحن نهرب منه لأننا أضعف من أن نتعامل معه…

والواقعية تبدأ حين يفكر الإنسان, ويفهم ويتعلم من الماضي والتاريخ …
من لا يتعلم من واقع التاريخ, ويحب أن يعيش في دنيا الأحلام, سيفيق علي كابوس مرعب!

التاريخ هو صورة من صور الحق, وبوق من أبواق صوت الله لأنه يحكي الحقيقة, الكتاب المقدس نفسه اغلبه أحداث تاريخية, من لا يتعلم منها, فهو في الغالب لا يتعلم من تاريخ حياته الشخصي, وغالبا هو يقع في نفس الخطأ مرات كثيرة, لأنه لا يتعلم من تاريخه.

التاريخ يتكرر, لأن الإنسان هو هو والطمع وحب التسلط يسيطر على نفوس, ومن لا يصدق, فليراجع التاريخ

فهل بحث ثوار 25 يناير في تاريخ الثورات, قبل أن يثورا ليتعلموا من اخطاء الأخرين؟ …أشك

وهل بحث مؤيدي الثورة في تاريخ الثورات قبل أن يؤيدوا تلك الثورة؟ …أشك
وهل بحث حتي المعترضين علي الثورة في تاريخ الثورات ليوجهوها؟ …أشك

والثمار تثبت أن شكي في محله, الثمار بإختصار هي مجموعة من الكلمات المرعبة التالية:
تخبط, خوف, فوضي, تحزبات, إنقسمات, تشتيت, بلطجة, فساد, قتل, فتنة طائفية, خسائر إقتصادية

وأخيرا…عدو مجهول إسمه الثورة المضادة, عبارة عن شماعة نعلق عليها مسؤلية الكلمات المرعبة السابقة لكي نرتاح, وننسي أننا حين ننسبها للمجهول, يزيد رعبنا.
لندعو التاريخ, صوت الحق, وليجلس محبي الحق تحت أقدامة, ويستمعون, ولينصرف المطبلون والمهللون والسطحيون والذين لا يحبون الحق, فلا وقت الأن لملاطفتهم كالأطفال ليقبلوا الحق.

الكلام موجه من التاريخ لمحبي الحق فقط!
ماذا يقول التاريخ عن الثورات في العالم؟
جميع الثورات في التاريخ بلا إستثناء – انتهت بواحدة من ثلات
إما حروب أهلية, وإما بتولي ديكتاتور حكم البلاد وإما الإنقسام لدول أضعف, واليكم بعض أشهر الثورات في التاريخ:

- الثورة الفرنسية أنقلبت على نفسها وأكلت أولادها وأنتهت بتولي ديكتاتورا حكم البلاد وهو نابيليون

- الثورة الروسية الشعبية أنهت حكم القيصر وسرعان ما أنهوا البلاشفة الحكم الإنتقالي وأستبدلوها بحكومة إشتراكية أنتهت بحرب أهلية

- الثورة الأمريكية على الإحتلال البريطاني فتحت الباب أمام حرب أهلية هي الأكثر دموية في تاريخ الحروب الأهلية

- الثورة الإيرانية على حكم رضا بهلوي الملكي أرسى قواعد الجمهورية الإسلامية المتشددة التي هي أشد وطأة على شعبها من الحكم السابق و التي تسعى لتصدير تلك الثورة لدول الجوار

- الثورة الرومانية التي اطاحب ب “شاوشيسكو” جائت حاليا بديكتاتور أكثر قسوة منه

- واقربهم لنا, الثورة المصرية عام 1952, ومن لا يعلم نتاجها المدمرة؟
هذا هو الواقع المؤلم, الذي يقبله العقلاء, ويرفضه المتفائلون لأنهم اضعف من أن يتحملوا الحقيقة, فيستمروا في مرض الإنكار حتي ياتي اليوم الذي يجدوا فيه تلك الحقيقة تصرعهم.

يا تري ماذا سيكتب التاريخ حين يضيف السطر التالي؟

- ثورة 25 يناير بمصر, التي أطاحت بنظام مبارك وبعدها……
لا يمكن تغيير تلك الحقيقة المؤلمة, إلا لو فهمنا وسألنا السؤال المهم جدا
ما هو الشئ المشترك وجوده في كل هذه الثورات والذي جعلها تأتي بنتائج سيئة؟ وما هو الشئ الذ ي غاب عن كل هذه الثورات وكان من الممكن لحضوره أن يغير نتائجها؟
في إعتقادي, أن المشترك في كل الثورات, أن الانقياء لم يقدروا شر الفاسدين ومحبي السلطة بل تعاملوا مع الأمور بصورة تلقائية وافترضوا حسن النية في الأخر, فكانت النتائج مريرة.

وأظن أن العنصر الغائب عن جميع الثورات هو أولاد الله الفاهمين, فأولاد الله في الغالب إما لا يشتركون, وأما يشتركون بسياسة القطيع وبلا رؤية (وبلا رؤية يجمح الشعب) (ام 29 : 18)

للأسف…

لا يمكن تغيير الحقيقة بالتصويت في الانتخابات أو كثرة التحذيرات أو زيادة الحرص والإحتياط, فهذه الطرق كلها هي الشئ المشترك في جميع الثورات والذي فعله الكثيرون قبلنا ولم ينجح ذلك في إيقاف الفساد.

(اتمني أن يكون الإخوة السطحيين قد تركوا قرائة المقال, لأنهم لو مازالوا يقرأون,سيروني ضد الإنتخاب, ويحولوا الموضوع الي هل ننتخب أم لا, كما حولوه قبلا لهل نذهب للتحرير أم لا, فقد فاض بي الكيل من هؤلاء السطحيين, لذلك طلبت منهم بأدب الا يكملوا المقال)

التاريخ والحق الألهي يتنبأ بأن الشر قادم, إن لم نتدخل التدخل السليم حسب فكر ومشيئة الرب.

فحين اراد الرب أن يفيق شعبه أيام ارميا, ذكرهم بتاريخ تدمير شيلوه, حيث تطابقت الظروف: شعب مبتعد, عدو قادم عليهم, إله يحذر والأغلبية لا تسمع.
وصرخ أرميا والرب لهم, ولم يسمعوا, وكرر التاريخ نفسه, وخربت إسرائيل مثل شيلوه

لكِنِ اذْهَبُوا إِلَى مَوْضِعِي الَّذِي فِي شِيلُوهَ الَّذِي أَسْكَنْتُ فِيهِ اسْمِي أَوَّلاً وَانْظُرُوا مَا صَنَعْتُ بِهِ مِنْ أَجْلِ شَرِّ شَعْبِي إِسْرَائِيلَ. (ار 7 : 12)

والأن….

والقصة تتكرر, ونفس الإله يتكلم, لكي نقف ونسأل كما طلب

هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: [قِفُوا عَلَى الطُّرُقِ وَانْظُرُوا وَاسْأَلُوا عَنِ السُّبُلِ الْقَدِيمَةِ: أَيْنَ هُوَ الطَّرِيقُ الصَّالِحُ؟ وَسِيرُوا فِيهِ فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ. وَلَكِنَّهُمْ قَالُوا: لاَ نَسِيرُ فِيهِ! (ار 6 : 16)فهل نقف ونصغي لبوق التحذير ونفهم كلام الرب, أم نقول "لا" مثلهم, فيأتي الدمار وحصاد ثمر الأفكار الخاطئة؟
وَأَقَمْتُ عَلَيْكُمْ رُقَبَاءَ قَائِلِينَ: اصْغُوا لِصَوْتِ الْبُوقِ. فَقَالُوا: لاَ نَصْغَى! لِذَلِكَ اسْمَعُوا يَا أَيُّهَا الشُّعُوبُ وَاعْرِفِي أَيَّتُهَا الْجَمَاعَةُ مَا هُوَ بَيْنَهُمْ. اِسْمَعِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ: هَئَنَذَا جَالِبٌ شَرّاً عَلَى هَذَا الشَّعْبِ ثَمَرَ أَفْكَارِهِمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَصْغُوا لِكَلاَمِي وَشَرِيعَتِي رَفَضُوهَا. (ار 6 : 16)

لا يمكن تغيير تلك الحقيقة التي يشهد عليها التاريخ, إلا إذا عمل اولاد الله عمل مختلف, وأصبح حضورهم مختلف في الصورة والأحداث, هذا هو الأمر الغائب عن كل الثورات, فهل هي صدفة؟

نور العالم مدعو لعمل مختلف, وقوة النور والقيامة التي عندنا هي قوة عظيمة قهرت الموت والفساد, لكننا للأسف لا نقف لنمتلئ وندرك شدة تلك القوة والدعوة والقدرة الإلهية التي تشتاق أن تعمل فينا , والتي يريد الله أن يفتح أعيننا عليها. إنها القوة التي صلي بولس لنا أن تنفتح أعيننا عليها

لِذَلِكَ أَنَا أَيْضاً إِذْ قَدْ سَمِعْتُ بِإِيمَانِكُمْ بِالرَّبِّ يَسُوعَ، وَمَحَبَّتِكُمْ نَحْوَ جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ،أَزَالُ شَاكِراً لأَجْلِكُمْ، ذَاكِراً إِيَّاكُمْ فِي صَلَوَاتِي، كَيْ يُعْطِيَكُمْ إِلَهُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَبُو الْمَجْدِ، رُوحَ الْحِكْمَةِ وَالإِعْلاَنِ فِي مَعْرِفَتِهِ، مُسْتَنِيرَةً عُيُونُ أَذْهَانِكُمْ، لِتَعْلَمُوا مَا هُوَ رَجَاءُ دَعْوَتِهِ، وَمَا هُوَ غِنَى مَجْدِ مِيرَاثِهِ فِي الْقِدِّيسِينَ، وَمَا هِيَ عَظَمَةُ قُدْرَتِهِ الْفَائِقَةُ نَحْوَنَا نَحْنُ الْمُؤْمِنِينَ، حَسَبَ عَمَلِ شِدَّةِ قُوَّتِهِ الَّذِي عَمِلَهُ فِي الْمَسِيحِ، إِذْ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، وَأَجْلَسَهُ عَنْ يَمِينِهِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ، فَوْقَ كُلِّ رِيَاسَةٍ وَسُلْطَانٍ وَقُوَّةٍ وَسِيَادَةٍ، وَكُلِّ اسْمٍ يُسَمَّى لَيْسَ فِي هَذَا الدَّهْرِ فَقَطْ بَلْ فِي الْمُسْتَقْبَلِ أَيْضاً، وَأَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ، وَإِيَّاهُ جَعَلَ رَأْساً فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ لِلْكَنِيسَةِ، الَّتِي هِيَ جَسَدُهُ، مِلْءُ الَّذِي يَمْلأُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ. (اف 1 : 15 - 23)

الإختيار إختيارنا, هل نفعل مثل كل من فشلوا, أم نقف لنعرف دورنا؟

أتمني أن نقرأ مقال رأي حول دور المسيحي نحو الوطن لمعرفة دورنا المتوازن

http://romanyjoseph.wordpress.com/20...لثورات-ودورنا/


__________________
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل

آخر تعديل بواسطة elmafdy ، 14-03-2011 الساعة 07:29 PM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-03-2011
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
مشاركة: ثورة 25 يناير وتاريخ الثورات ودورنا - مقاله رائعه جديره بالقراءه

عزيزي المفدي , الاخوة الافاضل

أنا لي تعليق على كلام الاخ روماني , كل بلد له ظروفه و كل ثورة لها ظروفها في كافة الثورات التي عرضها الاخ روماني لم تقم ثورة تكنولوجية من قبل ( التنسيق كان بين أعضاء لا يعرفون بعضهم البعض ) أغلب الثورات كانت تنظيمات سرية جندت مجموعة من معارفها ثم استجابت لها الشعوب مثل تنظيم الضباط الاحرار و البلاشفة في روسيا .

الثورة القريبة من ثورة 25 يناير كانت الثورة الفرنسية لكن العالم و المدنية عام 1789 يختلف الآن بعد الانترنت و الامم المتحدة و الفضائيات و العولمة و الاعلان العالمي لحقوق الانسان و مبادئ الديمقراطية و سيطرة قطب واحد على العالم................الخ لهذا ليس من المنطقي توقع نتائج ثورتنا المصرية و مقارنتها بثورات أخرى لان كل ثورة لها مذاقها

عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net

آخر تعديل بواسطة ABDELMESSIH67 ، 15-03-2011 الساعة 03:35 AM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامية abomeret المنتدى العام 6 16-03-2011 07:36 PM
أول أغنية أجنبية عن ثورة 25 يناير net_man المنتدى العام 1 23-02-2011 09:46 PM
طفل ضال وجد اثناء احدث ثورة 25 يناير net_man المنتدى العام 0 22-02-2011 06:29 PM
"فوكس نيوز": ساويرس قلق من استيلاء الإخوان على ثورة 25 يناير princepino المنتدى العام 11 16-02-2011 07:15 AM
بيان صادر عن مجموعة ال 45( أحد طوائف ثورة 25 يناير ) abomeret المنتدى العام 0 15-02-2011 03:11 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:33 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط