|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
[المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواء
(ابن سينا) (بيان صحفى) يعلن المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواء عن صدمتة الشديدة فى قرار نقيب اطباء مصر ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب والقيادى بالحزب الوطنى الحاكم بحظر نقل الاعضاء بين المسلمين والاقباط وذالك لمنع الاتجار بحسب زعم النقيب؟ والمركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواء والذى سبق له المطالبة بسرعة اقرار قانون التبرع بالاعضاء وقدم مشروع صالحا للعمل بة يتضمن طريقة وتنظيم وعمل القانون مثل 1- إنشاء هيئة قومية لزراعة الأعضاء بقرار من الرئيس و رئاسة رئيس مجلس الوزراء على ان يحتوى القرار على تحديد مواصفات المتبرع و الطبيب الذي يقوم بعملية نقل الأعضاء بالإضافة لتحديد مكان إجراء هذا النوع من العمليات 2- يطالب المركز بإنشاء سجلات طبية شاملة لكافة المواطنين منذ لحظة الميلاد , 3-الإستفادة من أعضاء المحكوم عليهم بالإعدام بالإضافة لضحايا الحوادث كما هو موجود بدول اسلامية كبيرة تريد مصلحة مواطينيها واعتبر المركز ان صدور هذا القانون هو بمثابة اعادة الامل والبسمة لالاف المنتظرين من المرضى وانقاذ لحياتهم وفية رحمة باسرهم ؟ الا ان قرار نقيب الاطباء عبر وبوضوح عن ان محاولات ضرب عنصرى الامة بالتمييز البغيض والتفرقة بين ابناء الوطن الواحد مستمره .ان هذا الكلام لنقيب اطباء مصر يحتوى على مغالطات دينية ليس لها سند شرعى يمنع التبرع من مسلم لقبطى. وان نقيب اطباء مصر نراه-اضطر- للخضوع لتياردينى يأمم نقابة الاطباء وفق مصالحة الضيقة وهو تيار وقف طويلا- ضد صدور القانون -ودائما ما يعمل نقيب اطباء مصر لخدمة مصالح هذا التيار-طمعا فى رضائة- على الرغم كونة قيادى بالحزب الحاكم الذى يدعى دائما الاستناره وهو ابعد مايكون عنها بتصرفات قادتة مثل قضية الحجاب التى اثيرت من قبل تحت قبة نفس المجلس .والدكتور حمدى السيدلا يبحث عن قانون بقدر مايبحث عن اصوات انتخابية سواء فى دائرتة او نقابة الاطباء. ان (شيخ)اطباء مصر فضح (بفتواه)فكر الحزب الوطنى عن مبدء المواطنة والدستور؟ وتنسى ان الايمان فى الروح لا فى الجسد.وان الامر يتعلق بقضية علمية بالدرجة الاولى لا دينية ؟ ان المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواء يستنكر كلام نقيب الاطباءمصر الذى اهان مبدء المواطنة و مبدءعدم التمييز فى الصحة بين اصناف البشر وادعى بالكدب على تعاليم الدين الاسلامى الحنيف. وسوف نرفع الامر للقضاء لاعتدائةالصريح على حق الانسان فى صحتة كما جاء بلجنة العهد الدولى للحقوق ااجتماعية والاقتصادية والصحية فى دورتها 22بالامم المتحدةسنة 2000 خاصة المادة12 عدم التمييز والمساواة في المعاملة يحظر العهد، بموجب المادة 2-2 والمادة 3، أي تمييز في الحصول على الرعاية الصحية والمقومات الأساسية للصحة، وفي الوصول إلى وسائل وحقوق الحصول عليها، بسبب العرق، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدين، أو الرأي سياسياً أو غير سياسي، أو الأصل القومي أو الاجتماعي، أو الثروة، أو النسب، أو العجز البدني أو العقلي، أو الحالة الصحية (بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، أو الميول الجنسية، أو المركز المدني أو السياسي أو الاجتماعي أو مركز آخر يرمي إلى انتقاص أو إبطال الحق في الصحة أو ممارسته على قدم المساواة) المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواء |
#2
|
||||
|
||||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
انا مصدوم من هذا الرجل.....................
رحمتك يا رب !! |
#3
|
||||
|
||||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
نقيب اطباء مصر ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب والقيادى بالحزب الوطنى الحاكم يمارس مهنة الطب بنفس الإسلوب ونفس الكفاءة التي يمارس بها زميله الطبيب الدكتور الظواهري مهنة الطب كما تعلمها في مصر. كلاهما اطباء خراب بالزمالة .
![]() ![]()
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|
#4
|
||||
|
||||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
نقابة الاطباء تحت سيطرة الاخوان مثلها مثل نقابة المحامين و الصحفيين و المهندسين و نقيب الاطباء أخوانجي قلبا و قالبا
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
#5
|
|||
|
|||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
بنينا مستشفياتنا في مصر سرقوها ولكني لا افهم لا افهم لا افهم ابدا لما لا نبني مستشفياتنا القبطية خارج مصر لدينا الاف الاطباء الموءهلين والمتميزين جدا لدينا اموال ولدينا الممرضات المدربات ولدينا الارادة ولكن للاسف لم يعد لدينا روح التحدي والعزيمة التي كانت لدي الجيل العظيم الماضي جيل الشهيد الانبا توماس متي نفكر هل هناك اي مشكلة في بنك قبطي ومستشفي قبطي وجامعة قبطية لمذا تقتلوا الامل لدينا ؟ كلها ستكون موءسسات ربجية فلماذا التردد في المساهمة يا رب نفوق ![]() يسوع يفتح عيوننا للعمل الحقيقي ![]() |
#6
|
|||
|
|||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
إقتباس:
نقابة المهندسين لا زالت تحت الحراسة ويتبارى فيها مجموعة تيارات إخوان الخراب - الحزب الوطى - مهندسون ضد التمييز - الليبراليين (بما فيهم حزب إعداء الكنيسة القبطية) لو أراد أحد المهندسين المتابعة يمكنه الانضمام لجروب مهندسين ضد الحراسة democratic_engineers@yahoogroups.com
__________________
لم تكن أنت محتاجاً إلى عبوديتى بل أنا المحتاج إلى ربوبيتك (( محاكم العالم لا تستطيع ان تفصلنا عن محبة الرب و طاعته ))
(( ابنائك خلفك يا كنيستنا في طاعة الرب )) |
#7
|
|||
|
|||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
عجيب أمر الموضوع ...ولكن فيما يبدوا أن هذه هى السياسه فكل واحد فيها يريد مصلحته على حساب أى شئ ولو كان دم الناس أو أعضائهم فعلا مافيش فايده
|
#8
|
||||
|
||||
![]()
أمل صقر
هذا العنوان "المستفز" ليس من عندي، ولكنه لنقيب الأطباء المصريين الدكتور حمدي السيد، في معرض دفاعه عن قرار غريب و"مريب" أصدره بحظر نقل الأعضاء بين المسلمين والأقباط. وبحسب ما تنص عليه عبارة النقيب فإن المعقول أن يتباغض الأقباط والمسلمون، وأن يتبادلوا الكراهية والتوجُّس والحقد، وأن من الجنون (عكس العقل والمعقول) أن نتصور قبطياً يتبرع بعضو من أعضائه لمسلم، أو العكس، وكأن كل المسلمين وكل الأقباط قد تخلوا عن شعورهم بالإنسان كإنسان، وأن الكراهية قد تمكنت من النفوس إلى الدرجة التي تمثل فيها العودة إلى الفطرة النقية والإحساس الإنساني النبيل نوعا من السلوك "اللامعقول"! في مصر (وفي بلاد عربية أخرى) كانوا يسمون الطبيب "الحكيم"، ومن يشاهد أفلام الأبيض والأسود يجد أن مصطلح "الحكيم" شائع بين فئات الطبقة الوسطى والمتعلمين، وهي إشارة إلى امتلاك الطبيب ألواناً من المعرفة والخبرة الإنسانية والنظر العقلي والتأمل، تجعل آراءه صادرة عن مخزون من الحكمة وتدبر الأمور. ولكن يبدو أن هذا الفهم ينتمي إلى زمن مضى، فحكيم الحكماء (نقيب الأطباء) يُعمل مبضعاً ملوثاً في جرح مفتوح، ويقدم عذراً يفوق الذنب قبحاً، ويدافع عن الخطأ بالخطأ، حين يفسر قرار (أو توصية) حظر نقل الأعضاء بين المسلمين والمسيحيين بأنه "ليس من المعقول أن يتبرع قبطي لمسلم أو العكس". في رواية الأديب المصري مكاوي سعيد المهمة "تغريدة البجعة" مشهد جدير بالتأمل، فالراوي المصري ينقل لصديقته الأميركية مارشا تفاصيل حياة "أطفال الشوارع" المرعبة بكل ما فيها، ويوثق بالقلم والصورة مشاهد الاغتصاب والشذوذ والإدمان والسرقة والحمل السفاح والولادات في الخرائب. ويشاهد الراوي مجموعة من أطفال الشوارع تطارد طفلاً بشراسة، مصممة على تنفيذ هدف مجهول، يكتشف الراوي بعد ذلك أنه محاولة من الأطفال الغاضبين لإزالة وشم للصليب من على يد الطفل باستخدام ماء النار. ويقول الراوي إنه لم يخبر مارشا الأميركية بالقصة على الإطلاق، على كثرة وفداحة ما نقله لها عن الأطفال المشردين. لماذا أخفى الراوي هذه القصة وحدها، وهو الذي لم يخف شيئاً من القبح والبشاعة؟ أتصوَّر أنه وعي المثقف وبصيرته التي تدرك أن هذا الحدث "عارٌ" حقيقي أكثر قبحاً وبشاعة من كل ما سبق، إلى الدرجة التي تستدعي إخفاءه وستره. وعي المثقف الذي يدرك أن كل الأمراض والأدواء يمكن المجاهرة بها وعلاجها أو التعامل معها، خلافاً لذلك الداء المرعب الذي يضرب جسد الوطن في الصميم، وإلى جانب الوعي هناك شيء من المسؤولية وشيء من "ضمير المثقف" الذي ظل يقظاً في نفس بطل الرواية، يقاوم عوامل التفسخ والانهيار. قال نقيب الأطباء إن قراره يسعى إلى إيقاف تجارة الأعضاء، وإنه لا يحمل بعداً طائفياً، وهو أمر نتمنى لو نصدقه، لكن "الطائفية" البغيضة تطل كأفعى بمئات الرؤوس من كل الأركان والزوايا. ففضلا عن القرار الذي يجافي كل تفكير سليم، فإن بياناً أصدره النقيب كان حافلاً بـ"التحريض" وجاء فيه أن "48 متبرعاً مسلماً من فقراء المسلمين وليسوا من متوسطي الحال أو المنتفعين أو من المتحدثين عن حقوق الإنسان أو الداعين للوحدة الوطنية تبرعوا لمرضى من الأقباط الأثرياء، وأن هناك خمسة من فقراء الأقباط، وليسوا من المتحدثين باسم الكنيسة أو أصحاب الياقات البيضاء، تبرَّعوا لأثرياء المسلمين". هذا التذكير بـ"فقر المسلمين" وثراء الأقباط وشراء الأجسام، بم يمكن أن يسمَّى غير أنه تحريض على الكراهية، وإلقاء للحطب في نار الطائفية التي يراها مشتعلة كل ذي عقل ورشد؟ كذلك فإن الإشارة غير اللائقة إلى "المتحدثين باسم الكنيسة" تليها إشارة أخرى في البيان إلى أن النقيب كان يتمنى "أن يعلن أي من المتحدثين عن استعداه للتبرع بعضو حال حياته" وأن لديه "تبرعاً واحداً من فضيلة الإمام الأكبر بقرنيته بعد الوفاة". وهذا الزج باسم الإمام الأكبر مصحوباً بتقدير مفتعل، ومقروناً بالإشارة السلبية إلى الكنيسة، هو فعل لا يليق بعقلاء الناس ولا بكبارهم الذين يتصدرون واجهة العمل العام. إن هذا البيان المتهالك استمرار للخطأ وإصرار على الاستمرار فيه. (قد يكون من المهم الإشارة إلى أن الأخطاء الإملائية والنحوية في البيان المنشور على موقع نقابة الأطباء http://www.ems.org.eg/akhpar_hama/1-17-8-08.htm كانت فادحة وفاضحة، إلى درجة أن البيان تضمن أن فضيلة الإمام الأكبر تبرع "بقرينته" وليس بقرنيته. ويبدو أن بين رداءة الكتابة وتهافتها ورداءة الفكرة وتهافتها صلة وثيقة). عادة ما تكون الفتاوى الدينية أميل إلى المنع والتحريم، ولكن الأمر انقلب هذه المرة، فقد رفض الفقهاء وشيوخ الدين المسلمون قرار نقيب الأطباء، ومن بينهم من عرف بتشدده أو محافظته، مثل الدكتور عبدالمعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية المصري، والشيخ جمال قطب رئيس لجنة الفتوى السابق في مصر، الذي قال إن الإسلام لا يمنع التبرع للآخر مسلماً كان أو غير مسلم. ومن هنا فإن رفض القرار الغريب ليس "مسيحي الطابع"، بل رفض أوسع نطاقاً وأكبر من أن تحدَّه هذه الدائرة الطائفية الضيقة التي تحاول بعض الجهات حصر المعارضة للقرار فيها. الغريب في هذه الحالة أن العالم الكبير والنقابي العريق ونائب الشعب والناشط السياسي يتخذ مواقف تشير إلى ضيق الأفق السياسي والإنساني وقصر النظر، في حين أن رجال الدين الذين تحكمهم النصوص والتفسيرات الموروثة غالباً يبدون أكثر رحابة وانفتاحاً على القيم الإنسانية الراقية التي تتجاوز الفروق بين الديانات والمذاهب. إنها حالة من اختلال الموازين والمقاييس نجد نظائر كثيرة لها في العالم العربي، وهي تهدد بمصير مجهول نمضي إليه، يهون بجانبه واقعنا الذي لا يُرضي أحداً. نقابة الأطباء في مصر واقعة تحت سيطرة أصحاب الميول الإسلامية، ولعل ذلك وحده كان كافياً لتجنب الخوض في هذا المستنقع اتقاء الشبهات، لكن مثل هذا النوع من التفكير الرشيد يبدو أنه يتلاشى، إما بدافع من سوء الرأي والتدبير إذا افترضنا حسن النية، وإما بدافع سيطرة الأيديولوجيا وسطوة جناح المتطرفين أو المتشددين وقدرتهم على تمرير أجنداتهم وفرض رؤيتهم على معتدليهم وعقلائهم. ليس خفياً أن الجسد الوطني في مصر منهك، وأن مناعته في أسوأ حالاتها، وأن المواجهات الطائفية تشتعل لأدنى سبب ودون سبب في كثير من الأحيان، وأنه لا يفيق من حفرة ذات طابع طائفي إلا ليقع في حفرة أعمق منها، وهذا هو الوقت الذي اختار فيه نقيب الأطباء أن يهاجم الجسد المنهك بجرثومة فتاكة تزيد من إنهاكه. وإذا كان النقيب يعلم بما تجنيه يداه فتلك مصيبة، وإذا لم يكن يعلم فالمصيبة أعظم. *نقلا عن جريدة "الغد" الأردنية http://www.alarabiya.net/views/2008/08/28/55597.html
__________________
![]() مهم لحماية جهازك...شرح برنامج X-NetStat ![]() ![]() ![]() هدية لاحبائى الاعضاء ..برنامج يزيل البرامج من جذورها Total Uninstall ![]() ![]() ![]() تحويل الصورة الماخوذة من السكانرالى ملفات وورد بالشرح ![]() ![]() ![]() آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 29-08-2008 الساعة 10:15 AM السبب: تصحيح الرابط |
#9
|
|||
|
|||
مشاركة: ليس من المعقول أن يتبرع قبطي لمسلم!
اولا اموال الزكاة من المسلمين طبعا وشرعا يجب ان تنفق على فقراء المسلمين لا غيرهم
اما بالنسبة للتبرع في الاعضاء هذه تحتاج الى حكم شرعي انا لا اعلم شيء عن هذا ولكن انا افضل ان يتبرع المسلم لانقاذ حياة مسلم لا لانقاذ حياة شخص غير مسلم |
#10
|
||||
|
||||
مشاركة: ليس من المعقول أن يتبرع قبطي لمسلم!
إقتباس:
![]() يعنى مثلا لو كل الدول المتقدمة التى تستطيع حماية نفسها كويس جداً باحدث الاسلحة لا تتوانى عن التبرع و مساعدة فقراء و مرضى العالم الغير مسيحيين باموال طائلة! و قد تصرف على بلاد المسلمين اخوان يعفور ...بمنتهى السرور فى الكوارث مثل زلزال باكستان او تسونامى فى الفلبين هل مثلا فى مصر عندما ارى شحاذ او مريض هل اسالة عن دينة قبل ان اعطية مساعدة؟؟؟؟؟ ما هذا القرف و الدنائة و العنصرية التى اتى بها دينك ..الشريف اوى جداً خالص اليست معظم اموال المسلمين هى من خير بلاد احتلوها و اغتصبوا البشر و الزرع و الحجر! انا لو كنت مكان العلى ...او بحسبة بسيطة لازم يكونو المسلمين فى العالم العاشر مش التالت و دى حكمة الهية....حتى لا يذلون من هم مختلفين عنهم
__________________
![]() مهم لحماية جهازك...شرح برنامج X-NetStat ![]() ![]() ![]() هدية لاحبائى الاعضاء ..برنامج يزيل البرامج من جذورها Total Uninstall ![]() ![]() ![]() تحويل الصورة الماخوذة من السكانرالى ملفات وورد بالشرح ![]() ![]() ![]() آخر تعديل بواسطة just_jo ، 29-08-2008 الساعة 06:07 AM |
#11
|
||||
|
||||
![]() إقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() حقا انها المحمدية الحقة ![]() |
#12
|
|||
|
|||
مشاركة: بيان من المركز المصرى لحماية ودعم صناعة الدواءبشأن تصريحات نقيب الاطباء
الشيخ خالد الجندى وفى يرنامج البيت بيتك افتى يجواز اعطاء اموال الزكاة لغير المسلم
الذى يرجى اسلامه ولا تعليق |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
تصريحات سعد الدين ابراهيم عن الأقباط و حزب الغد - المصرى اليوم | kotomoto | المنتدى العام | 1 | 12-06-2007 10:23 AM |
بيان هام من الحزب المصرى الليبرالى | para`o | المنتدى العام | 10 | 04-06-2007 02:16 AM |
الحزب المصرى الليبرالى يدين تصريحات نجاد و يشكر المصرى اليوم | para`o | المنتدى العام | 1 | 21-12-2006 12:42 PM |
بيان التيار المصرى الفرعونى بشأن الحرب على لبنان | para`o | المنتدى العام | 6 | 30-07-2006 07:32 PM |