|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() ![]() BBCالعربية آخر تحديث: الثلاثاء 14 أبريل 2009 14:55 GMT نفذ عناصر حركة طالبان الإسلامية الافغانية حكم الاعدام بشاب وشابة افغانيين مسلمين في اقليم نمروز جنوبي افغانستان لانها ارتبطا بعلاقة حب. وتم قتل الشاب البالغ من العمر 21 عاما والفتاة 19 عاما امام احد المساجد الاثنين باطلاق النار عليهما امام حشد من الناس. وصرح حاكم نمروز غٌلام داستاجير آزاد ان عملية الاعدام جرت بعد اصدار رجال الدين المحليين فتوى تقول ان ارتباط الشابين بعلاقة حب تعتبر "اساءة للاسلام". واضاف الحاكم ان الشابين الذين ارتبطا بعلاقة حب حاولا الزواج واضطرا الى الهرب معا بعد رفض اسرتيهما زواجهما. وتعقبهما المسلحون من عناصر حركة طالبان الإسلامية الافغانية بعد محاولتهما الفرار الى ايران واعادوهما الى قريتهما في منطقة خاش روض. واضاف ازاد ان رجال الدين من حركة طالبان "احضرا الشابين الى المسجد المحلي وحكموا عليها بالموت ونفذ الحكم فيهما امام المسجد امام حشد من الناس". واشار الى ان هناك بعض التقارير التي تتحدث عن وجود صلات بين حركة طالبان واسرتي الشابين. وتفيد الانباء ان الحادث وقع في قرية نائية بعيدة عن سلطة الحكومة الافغانية. يذكر ان حركة طلبان فرضت قيودا شديدة على العلاقة بين الرجال والنساء خلال حكمها بين عامي 1996 و2001 ومنعت الاختلاط بين الجنسين تماما ومنعت النساء من الخروج من المنزل دون مرافقة احد افراد اسرتها. وتنتشر عمليات قتل النساء الافغانيات بداعي "الشرف" وخاصة في المناطق الريفية. واتسعت دائرة نفوذ حركة طالبان خلال السنوات القليلة الماضية وباتت الحاكم الفعلي في المناطق النائية التي لا تنتشر فيها القوات الدولية. http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7998000/7998143.stm
|
#2
|
|||
|
|||
مشاركة: مقتبس\ احبها بدلا من ان ينكحها فإعتُبر مسيئا للمحمدية و نحره المحمديين
اذ ماذا ؟
المقال الذي اقتبسته لا يتعلق ابدا بالاسلام انا قرأت المقال انظر : إقتباس:
إقتباس:
اذا لا علاقة لها بالاسلام اصلا الاسلام لم يدع ابدا الى قتل طرفي هذه العلاقة حتى ولو انها تعتبر زنى , حد الزنى ليس القتل :"والزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة" اذا لا يمكنك اعتباره دافعا دينيا للقتل هذه المسألة مسالة شرف وهي عادتهم والاسلام ضد هذه العادات اصلا !!!! مثل وأد البنات في الجاهلة حرمها الاسلام تحريما مطلقا !!! |
#3
|
||||
|
||||
مشاركة: مقتبس\ احبها بدلا من ان ينكحها فإعتُبر مسيئا للمحمدية و نحره المحمديين
إقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() انت حر و مع ذلك و حتى نخلص من ذنبك سنساعدك مرة اخرى على قراءة ما يقوله كاتب الـــخـــبـــر (هو خبر و ليس مقال يا عم الحاك لأننى لا أنقل مقالات لاحد ) الذى انا قمت بإقتباسه إقتباس:
![]() ![]() |
#4
|
|||
|
|||
مشاركة: مقتبس\ احبها بدلا من ان ينكحها فإعتُبر مسيئا للمحمدية و نحره المحمديين
إقتباس:
هل الاسلام يوجب قتل الزاني ؟ هل الاسلام اجب اعدام المسيئين له ؟. اذا ما الداعي لاصدار هذه الفتوى والحكم ؟؟؟ لا تتعصبن كثير يا اخي بالاخير الدافع هو دافع شرف وان لم يكن كذلك فلماذا لا تصدر هذه الفتاوى في الدول العربية الاسلامية ؟؟!!! ولماذا لا يتم اعادم المسيئين للاسلام ؟! |
#5
|
||||
|
||||
مشاركة: مقتبس\ احبها بدلا من ان ينكحها فإعتُبر مسيئا للمحمدية و نحره المحمديين
عقوبة المحمدية فى حالة الزنا لو كانت المنكوحة غير محمدية هى دخول الناكح جنة النكاح و ياخذ الثواب العظيم من قبل رسول الناكحين لامتثاله للامر المحمدى بمناكحة المخطوفات من غير المحمديات نكاحا محمديا حلالا بالغصب فى قوله تناكح " وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ "(كتاب القرأن لعثمان ابن عفان سورة المؤمنون الجملة 5)
" إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ "(كتاب القرآن لعثمان ابن عفان سورة المعارج الجملة 30) اما لو كان الزنا بمنكوحة محمدية فالعقوبة بالنسبة للمنكوحة الرجم و بالنسبة للناكح تختلف وفقا لإمكانياته النكحانية فلو كان الناكح لا يمتلك تحت يده منكوحات حلال (ملك يمين مخطوفات كافرات او منكوحات محمديات بشتى سبل النكاح الحلال) فعقوبته الجلد فقط أما لو كان محصن (لديه ما ينكحه من منكوحات بالحلال او مخطوفات غير محمديات ) ففى هذه الحالة عقوبته الرجم مع من نكحها الداعى لإصدار الفتوى هو ببساطة ان الشابين ليسا زانيين ؟؟ و لا يوجد فى الخبر اى إشارة و لو من بعيد لقيام الشاب بمناكحة الفتاة نكاحا غير شرعيا او حتى نكاحا شرعيا او حتى مفاخدتها او حتى تقبيلها فلو كانا زانيين فكان الطبيعى ان يقوم الطلبان (الذين يعرفون كل احكام الشرع النكيح معرفة تامة ) برجم الفتاة اما الشاب فكانوا سيتبينون امكاناته المنكحانية ثم بعدها يوافوه بالعقوبة بحسب حالته النكاحية اما الجلد او الرجم ذلك انه كما تعلم فالطلبان يا عم الحاك هو اكثر الناس استمساكا بشرع اللات و اكثر الناس معرفة بدقائق احكام شرع اللات سواء كانت الاحكام الناتجة عن نصوص قرآنية قطعية الدلالة و الثبوت او نصوص سٌنية قاطعة الدلالة و الثبوت او كانت احكاما فرضها اجماع عدد وافر من فقهاء المحمديين او كانت احكاما بالقياس و لكن نظرا لان الشاب و الفتاة ليسا زانيين يا عم الحاك فقد وجد الطلبان نفسيهما فى حيص بيص فالحب العذرى الذى لا نُكح و لا تفخيد فيه لم ترد اى احكام قرآنية او سٌنية قطعية الدلالة و الثبوت و لا يوجد فى شانه اجماع عدد وافر من فقهاء المحمدية فبقى لدى الطلبان (الذين هم اكثر الناس استمساكا بشرع اللات بروافده الاربعة ) رافد واحد فقط للشرع المحمدى و هو رافد القياس لذلك فقد لجاوا لاستصدار الفتوى بالقياس و قد صدرت الفتوى بإعتبار ان الحب العذرى هو اساءة للمحمدية و بالتالى يعاقب الشاب و الفتاة بعقوبة المسيئين للمحمدية لا يوجد فى الخبر اى إشارة لان الشابين زانيين و لو كانا زانيين لذكر كاتب الخبر و كاتب الخبر هو عربانى محمدى مثلك تماما و الموقع كل محرريه بلا استثناء هم عٌربان محمديين مثلك الخبر يتكلم عن حب عذرى بين شابين و هذا هو ما اوقع الطلبان فى حيص بيص و جعلهم يلجاون لإستصدار فتوى بالقياس (و القياس هو الرافد الرابه و الاضعف للشرع المحمدى كما يعلم الطلبان جميعا) لأنه لو كان الشاب نكح الفتاة يا عم الحاك فإن الحكم الشرعى واجب و يعتبر الطلبان ساعتها لم امتنعوا عن تنفيذ الحكم الشرعى يا عم الحاك يكونون كافرين يا عم الحاك لانهم يكونوا قد استبدلوا عقوبة الرجم و الجلد المنصوص عليها فى القرىن بحكم الاعدام رميا بالرصاص امام المسجد و هم فى هذه الحالة ينطبق عليهم الحكم الشرعى " ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون " و هذا الحكم كما تعلم يعتبر الطلبان فى تلك الحالة مُرتدين عن دين المحمدية مهدرى الدم يجب قتلهم و يدخلون جهنم بعد اعدامهم هم إذا عاقبا الوناة بغير عقوبة الزنا " من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون " "وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ " كتاب القرآن لعثمان ابن عفان سورة الترابيزة إقتباس:
فلأن النص القرآنى فى الاساءة للمحمدية ليس صريحا فى فرض عقوبات اذ نص " إنَّ الذين يُؤذون الله ورسوله لعلنهم الله في الدُّنيا والآخرة وأعدَّ لهم عذاباً مٌّهيناً " فالامر يتطلب فتاوى قياس و من اشهر تلك الفتاوى و قد حكم اجمع اشهر فقهاء المحمديين الاقدمين مثل ابن تيمية و الجوزية و الامام احمد ان الاساءة للمحمدية هى كفرا لو صدرت من غير محمدى و فى هذه الحالة تطبق على هذا الشخص عقوبة الكافر (الممتنع عن نُطق الشهادتين ) و هى الاعدام بادوات القتال الحربى اما اذا كان محمديا فيعامل معاملة المُرتد تنفيذا لامر رسول اللات فى شأن المُرتد " مــــن بدّل ديـــنـــه فــــإقـــتـــلـــووووووه " و هذا ما حدث للشابين موضوع الخبر حيث ينص الخبر على انهما تم قتلهما رميا بالرصاص امام المسجد بناء على فتوى بالقياس على المُرتد عن دين المحمدية بإعتبار ان الحب العذرى هو إساءة للمحمدية و الاساءة للمحمدية تُقاس عقوبته الشرعية بفقه القياس على عقوبة المُرتد عن دين المحمدية لذلك فقد تم تنفيذ عقوبة المرتد عن دين المحمدية فى الشابين و ليس عقوبة الزنا لانهما ليسا زانيين انا لا اتعصبن يا عم الحاك أنا اٌقر حقيقة و الحقيقة هى انك من اٌمة "ما انا بقارئ " و مُصر على ان تتبع سُنة " ما أنا بقارئ " أنت مصر يا عم الحاك على ان لا تقرأ الموضوع و عن تلك النقطة انت حُر و لكن الغريب فى سلوكك هو انك مُصر على ان تناقش الخبر دون ان تقرأه ها انت تناقش دون ان تقرأ فلو قرأت الخبر بتمعن ثم عدت و قرات ردودى بتمعن (كل ردودى تنصحك فقط بقراءة الخبر ليس الا ) ساعتها ستكتشف انه لا يوجد ان نوع من العصبنة فى اى رد من ردودى فكل ما فعلته اننى نصحتك بان تقرأ اى شيئ تنوى ان تناقشه قبل ان تناقشه |
#6
|
||||||||
|
||||||||
مشاركة: مقتبس\ احبها بدلا من ان ينكحها فإعتُبر مسيئا للمحمدية و نحره المحمديين
إقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() احرم حالك يا اخي ![]() ![]() ![]() ![]() من متى حلل الاسلام الزنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل نكاح "ما ملكت ايمانكم" هو زنا ؟؟ ومن قال انه بالغصب ؟!! إقتباس:
![]() وبالنسبة للدافع لو كان "اي شيء" لا يوجب القتل فقط في حالة الردة يوجب القتل ولا يصح اصلا لهم بقتلهم في حالة الردة لان الخليفة فقط موجب بذلك وليس اي احد ولو كان عالما !! ![]() ![]() إقتباس:
ما شاء الله !! ![]() ![]() إقتباس:
ما شاء الله ! تحليل منطقي جدا !!! ![]() إقتباس:
انت بتفهم بالدين كثير !! انا لم ولن ولا افتي بشء ولم يوكلني الله ان اقول للناس من في النار ومن في الجنة !!! وحسابهم عند ربهم وليس عندي ولا عندك !! وبالنسبة لاعدامهم وقتلهم : قلت واردد ذلك لا يجوز لاحد قتل من يشاء , لان الخليفة فقط موكل بهذه المهمة وبما انه لا يوجد خليفة للمسلمين اليوم لا يجوز لاحد القيام بحد من الحدود !! إقتباس:
![]() ![]() ولماذا تفسر على هواك ؟؟ ومن قال لك بانه يجوز لاي احد القيام بالاجتهاد وقياس الاحكام ؟؟ ![]() ![]() وومن قال ان المسيء للاسلام = كافر ؟؟؟؟؟؟ اصلا ول كان كافر ومرتد وبعرفش شو لا يجوز قتله للسبب ذكرته اعلاه إقتباس:
ثم من قال ان محمد (ص) حثنا على ان لا نقرأ ابتدأ الاسلام كله بكلمة "اقرأ"!!! إقتباس:
![]() ![]() وبالتالي انا مصرة وما زلت كذلك ان الدافع دافع شرف ولو اصدروا لا اعرف من هم حكم الاساءة للاسلام !!!!!!!! والسلام على من اتبع الهدى ! |
![]() |
Tags |
انكحها و توكل |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
مغامرات بركة مرضان فى حى الدقى -مقتبس من المصرى اليوم | وطنى مخلص | المنتدى العام | 23 | 27-09-2008 08:21 AM |