تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-11-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 3,170
yaweeka is on a distinguished road
يوسف سيدهم يلقى قنبلة على المؤتمر القبطى وقيادته


كيف تم تغيير مقررات المؤتمر !!!
ولمصلحة من حذف المطالب التى تحث على الحرية الدينية وفصل الدين عن الدولة؟
(وما لونته بالأحمر هنا)

http://www.wataninet.com/article_ar.asp?ArticleID=4532

‏جاء‏ ‏وقت‏ ‏صياغة‏ ‏مسودة‏ ‏الوثيقة‏ ‏الختامية‏ ‏للملتقي‏,‏التي‏ ‏تولتها‏ ‏اللجنة‏ ‏المسئولة‏-‏وأنا‏ ‏عضو‏ ‏فيها‏- ‏وكما‏ ‏تناولت‏ ‏تفصيلا‏ ‏في‏ ‏مقالي‏ ‏الأسبوع‏ ‏الماضي‏ ‏كانت‏ ‏ملامح‏ ‏الوثيقة‏ ‏قد‏ ‏تبلورت‏ ‏ولم‏ ‏تنزلق‏ ‏اللجنة‏ ‏في‏ ‏مناقشات‏ ‏أو‏ ‏خلافات‏ ‏بل‏ ‏انسجم‏ ‏أعضاؤها‏ ‏في‏ ‏صياغة‏ ‏توجهاتها‏ ‏وقراراتها‏ ‏وتوصياتها‏ ‏وقاموا‏ ‏بعرضها‏ ‏تفصيلا‏ ‏علي‏ ‏أعضاء‏ ‏الملتقي‏ ‏المشاركين‏ ‏فيه‏,‏حيث‏ ‏تم‏ ‏تسجيل‏ ‏جميع‏ ‏الملاحظات‏ ‏وعادت‏ ‏اللجنة‏ ‏تعكف‏ ‏علي‏ ‏بلورة‏ ‏وإدخال‏ ‏الملاحظات‏ ‏الجديرة‏ ‏علي‏ ‏المسودة‏ ‏وكتبتها‏ ‏في‏ ‏نصها‏ ‏الختامي‏ ‏الذي‏ ‏جاء‏ ‏كما‏ ‏يلي‏:‏
الملتقي‏ ‏الدولي‏ ‏الثاني
للديموقراطية‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏للمسلمين‏ ‏والمسيحيين
ودعم‏ ‏التحول‏ ‏الديموقراطي‏ ‏في‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط
واشنطن‏:16-20 ‏نوفمبر‏ 2005‏
شارك‏ ‏في‏ ‏الملتقي‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏مائة‏ ‏وخمسين‏ ‏شخصية‏ ‏من‏ ‏المسلمين‏ ‏والمسيحيين‏ ‏من‏ ‏مصر‏ ‏والدول‏ ‏العربية‏ ‏ودول‏ ‏العالم‏ ‏حيث‏ ‏طرحت‏ ‏عشرات‏ ‏من‏ ‏أوراق‏ ‏العمل‏ ‏حول‏ ‏العديد‏ ‏من‏ ‏المحاور‏,‏وشهد‏ ‏الملتقي‏ ‏مداولات‏ ‏ومناقشات‏ ‏ساخنة‏ ‏خلص‏ ‏بعدها‏ ‏المشاركون‏ ‏إلي‏ ‏القرارات‏ ‏والتوصيات‏ ‏الآتية‏:‏
أولا‏-‏القرارات‏:‏
‏1- ‏تجديد‏ ‏الالتزام‏ ‏قرارات‏ ‏الملتقي‏ ‏الأول‏ ‏الذي‏ ‏عقد‏ ‏في‏ ‏زيورخ‏ ‏بسويسرا‏ ‏في‏ ‏سبتمبر‏ 2004 ‏مع‏ ‏اعتبارها‏ ‏وثيقة‏ ‏رسمية‏ ‏ضمن‏ ‏وثائق‏ ‏الملتقي‏ ‏الثاني‏ ‏بواشنطن‏.‏
‏2- ‏تأكيدا‏ ‏علي‏ ‏جدية‏ ‏التحول‏ ‏الديموقراطي‏ ‏في‏ ‏مصر‏,‏يطالب‏ ‏ملتقي‏ ‏واشنطن‏ ‏السلطات‏ ‏المصرية‏ ‏بالالتزام‏ ‏بتأسيس‏ ‏منظومة‏ ‏الحريات‏ ‏الأساسية‏ ‏المكفولة‏ ‏بالقوانين‏ ‏ومواثيق‏ ‏ومعاهدات‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏والقانون‏ ‏الدولي‏.‏
‏3- ‏إلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القوانين‏ ‏والقرارات‏ ‏الإدارية‏ ‏المقيدة‏ ‏للحريات‏ ‏العامة‏ ‏والأساسية‏ ‏وفي‏ ‏الصدارة‏ ‏منها‏ ‏حالة‏ ‏الطوارئ‏ ‏المستمرة‏ ‏منذ‏ ‏نحو‏ ‏ربع‏ ‏قرن‏,‏وجميع‏ ‏ما‏ ‏ترتب‏ ‏عليها‏ ‏من‏ ‏آثار‏ ‏قانونية‏ ‏سلبية‏.‏
‏4- ‏إطلاق‏ ‏حرية‏ ‏تأسيس‏ ‏الأحزاب‏ ‏السياسية‏ ‏المدنية‏ ‏غير‏ ‏الدينية‏,‏وتأسيس‏ ‏الجمعيات‏ ‏الأهلية‏ ‏وإلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القيود‏ ‏المفروضة‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الصدد‏,‏وإطلاق‏ ‏حرية‏ ‏إصدار‏ ‏الصحف‏ ‏وتأسيس‏ ‏وسائل‏ ‏الإعلام‏ ‏المسموعة‏ ‏والمرئية‏ ‏مع‏ ‏إلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القيود‏ ‏المفروضة‏ ‏علي‏ ‏حرية‏ ‏التعبير‏.‏
‏5- ‏الفصل‏ ‏التام‏ ‏بين‏ ‏الدين‏ ‏والدولة‏ ‏تأكيدا‏ ‏علي‏ ‏الطبيعة‏ ‏المدنية‏ ‏لجميع‏ ‏مؤسساتها‏ ‏وترسيخا‏ ‏لمعايير‏ ‏المواطنة‏ ‏لجميع‏ ‏المصريين‏.‏
‏6- ‏إصدار‏ ‏التشريعات‏ ‏اللازمة‏ ‏لتفعيل‏ ‏الحريات‏ ‏الدينية‏ ‏وإلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القوانين‏ ‏التي‏ ‏تتعارض‏ ‏مع‏ ‏حرية‏ ‏الاعتقاد‏.‏
‏7- ‏الإسراع‏ ‏بإصدار‏ ‏القانون‏ ‏الموحد‏ ‏لبناء‏ ‏دور‏ ‏العبادة‏ ‏لتأسيس‏ ‏المساواة‏ ‏الكاملة‏ ‏بين‏ ‏المصريين‏ ‏في‏ ‏بناء‏ ‏وتدعيم‏ ‏دور‏ ‏عبادتهم‏, ‏مع‏ ‏تغليظ‏ ‏العقوبة‏ ‏علي‏ ‏الاعتداء‏ ‏علي‏ ‏دور‏ ‏العبادة‏.‏
‏8- ‏إلغاء‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏يشير‏ ‏إلي‏ ‏الهوية‏ ‏الدينية‏ ‏من‏ ‏المستندات‏ ‏الرسمية‏ ‏علي‏ ‏أن‏ ‏يتم‏ ‏قصر‏ ‏الإشارة‏ ‏في‏ ‏ذلك‏ ‏علي‏ ‏المعاملات‏ ‏الخاصة‏ ‏بالأحوال‏ ‏الشخصية‏ ‏وفقا‏ ‏للمقتضيات‏ ‏التي‏ ‏يتطلبها‏ ‏القانون‏.‏
‏9- ‏إنهاء‏ ‏سياسات‏ ‏التعامل‏ ‏الأمني‏ ‏مع‏ ‏ملف‏ ‏الأقباط‏ ‏ووضع‏ ‏حد‏ ‏لدور‏ ‏جهاز‏ ‏مباحث‏ ‏أمن‏ ‏الدولة‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الخصوص‏ ‏تأكيدا‏ ‏علي‏ ‏المواطنة‏ ‏الكاملة‏ ‏بين‏ ‏المصريين‏ ‏تحت‏ ‏مظلة‏ ‏القانون‏ ‏العام‏.‏
‏10- ‏تجريم‏ ‏التحريض‏ ‏ضد‏ ‏الأديان‏ ‏وتسفيه‏ ‏المعتقدات‏ ‏الدينية‏,‏وتغليظ‏ ‏العقوبة‏ ‏علي‏ ‏التحريض‏ ‏عبر‏ ‏وسائل‏ ‏الإعلام‏ ‏الرسمية‏.‏
‏11- ‏مراجعة‏ ‏المناهج‏ ‏الدراسية‏ ‏وتنقيحها‏ ‏من‏ ‏أي‏ ‏تعرض‏ ‏للمعتقدات‏ ‏الدينية‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏مراحل‏ ‏التعليم‏,‏وتأسيس‏ ‏أقسام‏ ‏للدراسات‏ ‏القبطية‏ ‏بالجامعات‏ ‏المصرية‏ ‏باعتبارها‏ ‏جزءا‏ ‏أصيلا‏ ‏من‏ ‏التراث‏ ‏والثقافة‏ ‏الوطنية‏.‏
‏12- ‏اتباع‏ ‏سياسات‏ ‏تصحيحية‏ ‏انتقالية‏ ‏لمعالجة‏ ‏تهميش‏ ‏المرأة‏ ‏والأقباط‏ ‏والأقليات‏ ‏الأخري‏,‏باتباع‏ ‏آليات‏ ‏التمييز‏ ‏الإيجابي‏ ‏بالاسترشاد‏ ‏بنسبة‏ ‏مئوية‏ ‏ملائمة‏ ‏من‏ ‏المقاعد‏ ‏البرلمانية‏ ‏والمجالس‏ ‏المحلية‏ ‏والمناصب‏ ‏القيادية‏ ‏لهم‏.‏
ثانيا‏-‏التوصيات‏:‏
أ‏- ‏يؤكد‏ ‏المشاركون‏ ‏أن‏ ‏مشاكل‏ ‏المواطنة‏ ‏شأن‏ ‏مصري‏ ‏داخلي‏ ‏يتم‏ ‏معالجته‏ ‏عبر‏ ‏آليات‏ ‏الحوار‏ ‏الوطني‏ ‏والالتزام‏ ‏بأحكام‏ ‏القانون‏ ‏الدولي‏ ‏ومعاهدات‏ ‏ومواثيق‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏.‏
ب‏- ‏يطالب‏ ‏المشاركون‏ ‏كافة‏ ‏المؤسسات‏ ‏غير‏ ‏الحكومية‏ ‏ومنظمات‏ ‏العمل‏ ‏الأهلي‏ ‏والاجتماعي‏ ‏إحياء‏ ‏الأنشطة‏ ‏المشتركة‏ ‏التي‏ ‏تجمع‏ ‏بين‏ ‏المصريين‏ ‏مسلمين‏ ‏ومسيحيين‏ ‏للتغلب‏ ‏علي‏ ‏حالة‏ ‏الانسحاب‏ ‏من‏ ‏دائرة‏ ‏العيش‏ ‏المشترك‏ ‏والاحتقان‏ ‏الذي‏ ‏يهدد‏ ‏السلام‏ ‏الاجتماعي‏.‏
ج‏- ‏يطالب‏ ‏المشاركون‏ ‏الحكومة‏ ‏المصرية‏ ‏والأحزاب‏ ‏السياسية‏ ‏ومنظمات‏ ‏المجتمع‏ ‏المدني‏ ‏بتبني‏ ‏عقد‏ ‏ملتقي‏ ‏للمواطنة‏ ‏المصرية‏ ‏علي‏ ‏أرض‏ ‏مصر‏.‏
د‏- ‏يطالب‏ ‏المشاركون‏ ‏من‏ ‏المصريين‏ ‏المهاجرين‏ ‏مجلس‏ ‏الشعب‏ ‏المصري‏ ‏بإصدار‏ ‏التعديلات‏ ‏اللازمة‏ ‏علي‏ ‏قانون‏ ‏الانتخاب‏ ‏للسماح‏ ‏لهم‏ ‏بالإدلاء‏ ‏بأصواتهم‏ ‏في‏ ‏الانتخابات‏ ‏الرئاسية‏ ‏والبرلمانية‏ ‏في‏ ‏مصر‏.‏
هذا‏ ‏كان‏ ‏نص‏ ‏الوثيقة‏ ‏الختامية‏ ‏لملتقي‏ ‏واشنطن‏ ‏في‏ ‏صورته‏ ‏النهائية‏ ‏التي‏ ‏ما‏ ‏إن‏ ‏تمت‏ ‏صياغتها‏ ‏أرسلت‏ ‏عبر‏ ‏الفاكس‏ ‏إلي‏ ‏المهندس‏ ‏عدلي‏ ‏أبادير‏ ‏الرئيس‏ ‏التنفيذي‏ ‏للملتقي‏ ‏في‏ ‏زيورخ‏ ‏بسويسرا‏ ‏لاعتمادها‏ ‏قبل‏ ‏التوقيع‏ ‏عليها‏,‏وذلك‏ ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏منعته‏ ‏حالته‏ ‏الصحية‏ ‏من‏ ‏الحضور‏ ‏إلي‏ ‏واشنطن‏,‏وكان‏ ‏يتابع‏ ‏فعاليات‏ ‏الملتقي‏ ‏عبر‏ ‏شاشات‏ ‏الفيديو‏ ‏كونفرانس
صباح‏ ‏اليوم‏ ‏التالي‏-‏ختام‏ ‏الملتقي‏- ‏حمل‏ ‏الفاكس‏ ‏نص‏ ‏الوثيقة‏ ‏الختامية‏ ‏الذي‏ ‏تمت‏ ‏مراجعته‏ ‏من‏ ‏رئيس‏ ‏الملتقي‏ ‏ليكتشف‏ ‏الجميع‏- ‏وأولهم‏ ‏أنا‏- ‏أنه‏ ‏تم‏ ‏إجراء‏ ‏تغيير‏ ‏جذري‏ ‏علي‏ ‏توجهات‏ ‏الوثيقة‏ ‏وعلي‏ ‏المزاج‏ ‏الذي‏ ‏يحكم‏ ‏لغتها‏,‏كما‏ ‏تم‏ ‏سحب‏ ‏التوصيات‏ ‏الختامية‏ ‏منها‏..‏وكان‏ ‏ذلك‏ ‏بمثابة‏ ‏انتكاسة‏ ‏في‏ ‏الجهود‏ ‏التي‏ ‏بذلت‏ ‏من‏ ‏أجل‏ ‏صياغتها‏ ‏خاصة‏ ‏وأن‏ ‏تعديلها‏ ‏جاء‏ ‏مشفوعا‏ ‏بإصرار‏ ‏علي‏ ‏صدورها‏ ‏بذلك‏ ‏الشكل‏ ‏القاسي‏ ‏والذي‏ ‏يتضح‏ ‏منه‏ ‏أن‏ ‏مخزون‏ ‏الغضب‏ ‏قد‏ ‏انتصر‏ ‏علي‏ ‏صوت‏ ‏العقل‏.‏

.‏

آخر تعديل بواسطة yaweeka ، 26-11-2005 الساعة 09:22 PM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 26-11-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 3,170
yaweeka is on a distinguished road
(المقررات البديلة التى فرضت على المؤتمر)
تابع مقال يوسف سيدهم
=====



وإذ‏ ‏أنشر‏ ‏فيما‏ ‏يلي‏ ‏النص‏ ‏المعدل‏ ‏للوثيقة‏ ‏الختامية‏ ‏ألتمس‏ ‏العذر‏ ‏في‏ ‏أي‏ ‏تكرار‏ ‏بينها‏ ‏وبين‏ ‏مشروع‏ ‏الوثيقة‏ ‏المنشور‏ ‏عاليه‏,‏كما‏ ‏أسجل‏-‏كما‏ ‏سجلت‏ ‏هنا‏ ‏في‏ ‏واشنطن‏- ‏اعتراضي‏ ‏وامتناعي‏ ‏عن‏ ‏التوقيع‏ ‏عليها‏ ‏وتمسكي‏ ‏بالتوجهات‏ ‏والمبادئ‏ ‏الأصلية‏ ‏التي‏ ‏لم‏ ‏تتم‏ ‏إجازتها‏ ‏وغابت‏ ‏عنها‏,‏وهذا‏ ‏هو‏ ‏نصها‏:‏
الملتقي‏ ‏الدولي‏ ‏الثاني
للديموقراطية‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏للمسلمين‏ ‏والمسيحيين
ودعم‏ ‏التحول‏ ‏الديموقراطي‏ ‏في‏ ‏الشرق‏ ‏الأوسط
واشنطن‏:16-20 ‏نوفمبر‏2005‏
اجتمعت‏ ‏نخبة‏ ‏من‏ ‏المفكرين‏ ‏والعلمانيين‏ ‏والسياسيين‏ ‏من‏ ‏مصر‏ ‏وسورية‏ ‏ولبنان‏ ‏والأردن‏ ‏والسعودية‏ ‏والسودان‏ ‏والبحرين‏ ‏وليبيا‏ ‏ودول‏ ‏أوربا‏ ‏والولايات‏ ‏المتحدة‏ ‏واستراليا‏.‏
وتبين‏ ‏من‏ ‏المداخلات‏ ‏وأوراق‏ ‏العمل‏ ‏والتقارير‏ ‏والشهادات‏ ‏ولجان‏ ‏تقصي‏ ‏الحقائق‏ ‏المصرية‏ ‏والعالمية‏ ‏ومنظمات‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏المشتركة‏ ‏أن‏ ‏حالة‏ ‏الأقباط‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏زادت‏ ‏سوءا‏ ‏بعد‏ ‏الملتقي‏ ‏الأول‏ ‏الذي‏ ‏تم‏ ‏انعقاده‏ ‏في‏ ‏سبتمبر‏ 2004 ‏مما‏ ‏يوضح‏ ‏ويؤكد‏ ‏تعمد‏ ‏الحكومة‏ ‏المصرية‏-‏وإصرارها‏ ‏علي‏ ‏تعميق‏ ‏التطرف‏ ‏الديني‏ ‏الإرهابي‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏وتصديره‏ ‏إلي‏ ‏جميع‏ ‏أنحاء‏ ‏العالم‏..‏مما‏ ‏يضر‏ ‏بمصالح‏ ‏المسلمين‏ ‏والأقباط‏.‏
وجدير‏ ‏بالذكر‏ ‏أنه‏ ‏وقعت‏ ‏أحداث‏ ‏جسيمة‏ ‏بعد‏ ‏ملتقي‏ ‏زيورخ‏ ‏وأبرزها‏ ‏حوادث‏ ‏المرج‏ ‏ومقابر‏ ‏أبي‏ ‏زعبل‏ ‏وآخرها‏ ‏أحداث‏ ‏الإسكندرية‏.‏
وقرر‏ ‏المشاركون‏ ‏سرعة‏ ‏اتخاذ‏ ‏الخطوات‏ ‏العملية‏ ‏والإجراءات‏ ‏القانونية‏ ‏لتنفيذ‏ ‏وتفعيل‏ ‏القرارات‏ ‏الصادرة‏ ‏عن‏ ‏ملتقي‏ ‏زيورخ‏ ‏وهذا‏ ‏الملتقي‏ ‏المنعقد‏ ‏في‏ ‏واشنطن‏ ‏علي‏ ‏المستوي‏ ‏الدولي‏ ‏وذلك‏ ‏عبر‏ ‏هيئة‏ ‏الأمم‏ ‏المتحدة‏ ‏ومنظماتها‏ ‏الدولية‏ ‏لاتخاذ‏ ‏القرارات‏ ‏اللازمة‏ ‏لضمان‏ ‏الحماية‏ ‏القانونية‏ ‏للأقباط‏ ‏طبقا‏ ‏لأحكام‏ ‏القانون‏ ‏الدولي‏ ‏ومواثيق‏ ‏حقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏التي‏ ‏وقعت‏ ‏عليها‏ ‏الحكومة‏ ‏المصرية‏.‏
ورفض‏ ‏الملتقي‏ ‏عمليات‏ ‏الافتراء‏ ‏والكذب‏ ‏المتعمد‏ ‏والمستمر‏ ‏من‏ ‏أجهزة‏ ‏الإعلام‏ ‏المصري‏ ‏والعربي‏ ‏بالادعاء‏ ‏باطلا‏ ‏علي‏ ‏الأقباط‏ ‏طلبهم‏ ‏التدخل‏ ‏العسكري‏ ‏أو‏ ‏قيام‏ ‏حكم‏ ‏ذاتي‏ ‏لهم‏ ‏لأن‏ ‏هذا‏ ‏يتنافي‏ ‏مع‏ ‏الحقيقة‏ ‏كلية‏ ‏وهو‏ ‏ليس‏ ‏في‏ ‏صالح‏ ‏الوطن‏ ‏أو‏ ‏المواطنين‏ ‏المصريين‏.‏
قرر‏ ‏الملتقي‏ ‏الثاني‏ ‏المنعقد‏ ‏في‏ ‏واشنطن‏ ‏المطالبة‏ ‏الفورية‏ ‏بالآتي‏:‏
‏1- ‏إلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القوانين‏ ‏والقرارات‏ ‏الإدارية‏ ‏المقيدة‏ ‏للحريات‏ ‏العامة‏ ‏والأساسية‏ ‏لحقوق‏ ‏الإنسان‏ ‏وفي‏ ‏الصدارة‏ ‏منها‏ ‏حالة‏ ‏الطوارئ‏ ‏المستمرة‏ ‏منذ‏ ‏نحو‏ ‏ربع‏ ‏قرن‏,‏وجميع‏ ‏ما‏ ‏ترتب‏ ‏عليها‏ ‏من‏ ‏آثار‏ ‏قانونية‏ ‏سلبية‏.‏
‏2- ‏إطلاق‏ ‏حرية‏ ‏تأسيس‏ ‏الأحزاب‏ ‏السياسية‏ ‏المدنية‏ ‏غير‏ ‏الدينية‏,‏وتأسيس‏ ‏الجمعيات‏ ‏الأهلية‏ ‏المدنية‏ ‏وإلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القيود‏ ‏المفروضة‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الصدد‏.‏
‏3- ‏إطلاق‏ ‏حرية‏ ‏إصدار‏ ‏الصحف‏ ‏وتأسيس‏ ‏وسائل‏ ‏الإعلام‏ ‏المسموعة‏ ‏والمرئية‏ ‏مع‏ ‏إلغاء‏ ‏جميع‏ ‏القيود‏ ‏القائمة‏ ‏علي‏ ‏حرية‏ ‏التعبير‏.‏
‏4- ‏الإسراع‏ ‏بإصدار‏ ‏القانون‏ ‏الموحد‏ ‏لبناء‏ ‏دور‏ ‏العبادة‏ ‏لتأسيس‏ ‏المساواة‏ ‏الكاملة‏ ‏بين‏ ‏المصريين‏ ‏في‏ ‏بناء‏ ‏وتدعيم‏ ‏دور‏ ‏عبادتهم‏,‏مع‏ ‏تغليظ‏ ‏العقوبة‏ ‏علي‏ ‏الاعتداء‏ ‏علي‏ ‏دور‏ ‏العبادة‏.‏
‏5- ‏تجريم‏ ‏التحريض‏ ‏ضد‏ ‏الأديان‏ ‏وتسفيه‏ ‏المعتقدات‏ ‏الدينية‏ ‏وتغليظ‏ ‏العقوبة‏ ‏في‏ ‏حالة‏ ‏التحريض‏ ‏عبر‏ ‏وسائل‏ ‏الإعلام‏ ‏الرسمية‏.‏
‏6- ‏تأسيس‏ ‏أقسام‏ ‏للدراسات‏ ‏القبطية‏ ‏بالجامعات‏ ‏المصرية‏ ‏باعتبارها‏ ‏جزءا‏ ‏أصيلا‏ ‏من‏ ‏الثقافة‏ ‏الوطنية‏.‏
‏7- ‏اتباع‏ ‏سياسات‏ ‏تصحيحية‏ ‏انتقالية‏ ‏لمعالجة‏ ‏تهميش‏ ‏المرأة‏ ‏والأقباط‏ ‏والأقليات‏ ‏الأداري‏ ‏وذلك‏ ‏باتباع‏ ‏آليات‏ ‏التمييز‏ ‏الإيجابي‏ ‏بنسبة‏ ‏مئوية‏ ‏لاتقل‏ ‏عن‏ 30% ‏للمرأة‏ ‏و‏10% ‏للأقباط‏ ‏من‏ ‏المقاعد‏ ‏البرلمانية‏ ‏والمجالس‏ ‏المحلية‏ ‏والمناصب‏ ‏القيادية‏.‏
وبذلك‏ ‏تم‏ ‏اغتيال‏ ‏الروح‏ ‏السمحة‏ ‏التي‏ ‏اتسم‏ ‏بها‏ ‏مشروع‏ ‏الوثيقة‏ ‏الأول‏ ‏وقطع‏ ‏الجسور‏ ‏الواجب‏ ‏إقامتها‏ ‏لتمهيد‏ ‏طريق‏ ‏الحوار‏ ‏الوطني‏,‏علاوة‏ ‏علي‏ ‏استبعاد‏ ‏التوصيات‏ ‏الختامية‏ ‏الأربع‏ ‏بما‏ ‏تحمله‏ ‏من‏ ‏نوايا‏ ‏طيبة‏ ‏للمصالحة‏ ‏الوطنية‏ ‏واستعادة‏ ‏الوئام‏ ‏والسلام‏ ‏الاجتماعي‏..‏يؤسفني‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏هذه‏ ‏هي‏ ‏خاتمة‏ ‏ملتقي‏ ‏واشنطن‏,‏لكني‏ ‏أعود‏ ‏حاملا‏ ‏معي‏ ‏مشروع‏ ‏الوثيقة‏ ‏الختامية‏ ‏الذي‏ ‏لم‏ ‏ير‏ ‏النور‏ ‏لأقدمه‏ ‏لإخوتي‏ ‏في‏ ‏الوطن‏ ‏لنهتدي‏ ‏به‏ ‏علي‏ ‏مائدة‏ ‏الحوار‏ ‏الوطني‏ ‏في‏ ‏مصر‏
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 27-11-2005
P i X e L
GUST
 
المشاركات: n/a
يعنى الكلام دة طلع مظبوط
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 27-11-2005
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,465
hanna3 is on a distinguished road
التسرع لا لزوم لة ابدا



الاستاذ يوسف سيدهم هو من الاقباط الشرفاء وهذا ليس راي شخصي بل هو واقع اعمالة وكفاحة في داخل عرين الاسد وفي قلب الارهابيين لكن الاختلاف هو ضرورة ومن يتكلم والبندقية في راسة ومن يتكلم وهو في بلاد الحرية هذا شئ اخر ولا يوجد اي شعب في العالم راي واحد ابدا بل هناك الاختلاف نحن انفسنا ننادي المسلمين باحترام الاختلاف فكيف لا نحترم الاختلاف فيما بيننا ؟؟ ببساطة بدون زعل من حق الاستاذ سيدهم ان يقول ما شاء وفي ذات الوقت يمكن حل الامور وعمل بيان كما قال لاقباط الداخل فما المانع ؟؟ هو وعلية ان يعمل علي تفعيل موءتمر اخر في نفس المبادئ التي قالها ببساطة وهو حل اخر لبعض من مشاكلنا وليس كلها وبهذا لا نفقد تكتلنا بل يتم توزيع الادوار بكل حكمة لصالح الكل اخوتي لقد قبلنا وجود مسلمين متعاطفين معنا فكيف نرفض وجهه نظر انسان شريف مثل الاستاذ سيدهم ؟؟ انة ليس من حزب يهوذا بل مجرد اختلاف وفي الاختلاف طبيعة الاشياء ما دا م الامر في صالح مصر كلها واقباطها ومسلميها
لهذا ارجو عدم التسرع من اجل المصلحة العامة من يدري لعل اغلاقنا حكل الابواب امام السلطة يرميها في احضان الارهاب بلا بديل من يعرف غدا ؟؟والرب يبارككم جميعا


الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 27-11-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 3,170
yaweeka is on a distinguished road
لما بيكون شخص مكون صورة معينة عن بطل مغوار فى مخيلته ، بيبقى مش عايز يصدق اى كلمة نقد له او انتقاص من بطولته ، ويصبح فى حالة انكار in denial لما يسمعه فى البداية
انا كنت كدة من زمن ليس ببعيد
لكن رويدا رويدا تظهر الحقيقة وتسقط صورة المارد الجبار الخارج من الفانوس السحرى

عم حنا ، كما قلت فى مشاركة سابقة ..... ليس من مصلحتنا القاء البيض كله فى سلة واحدة لأنها ربما تفسده.... وخد منى البقين دول بس وحطهم حلقة فى ودنك ، يمكن افكرك بيهم فى المستقبل
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 27-11-2005
P i X e L
GUST
 
المشاركات: n/a
‏النص‏ ‏المعدل‏ ‏للوثيقة‏ ‏الختامية‏ ‏ألتمس‏ ‏العذر‏ ‏في‏ ‏أي‏ ‏تكرار‏ ‏بينها‏ ‏وبين‏ ‏مشروع‏ ‏الوثيقة‏ ‏المنشور‏ ‏عاليه‏,‏كما‏ ‏أسجل‏-‏كما‏ ‏سجلت‏ ‏هنا‏ ‏في‏ ‏واشنطن‏- ‏اعتراضي‏ ‏وامتناعي‏ ‏عن‏ ‏التوقيع‏ ‏عليها‏ ‏وتمسكي‏ ‏بالتوجهات‏ ‏والمبادئ‏ ‏الأصلية‏ ‏التي‏ ‏لم‏ ‏تتم‏ ‏إجازتها‏ ‏وغابت‏ ‏عنها‏

كتبت ليه الحتة دى بالذات بالحبر السرى يا ويكا...نكبرها اوى عشان الناس تعرف وتتنور
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 27-11-2005
غلاباوي
GUST
 
المشاركات: n/a
هههههههههههههههههههههه
ومين اللى قالك يا بيكسل ان الجنسية المصرية لا تسقط ؟!
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 28-11-2005
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
الجنسية المصرية؟؟؟؟؟؟ ........ قبل 22 عاما كان لي شرف التدريس لاطفال في سن مابين السادسة والتاسعة وعندما سئلتهم ماذا يعرفون عن مصر رفعوا جميعهم الايدي وارتفع صراخهم... النيل, افريقيا, الاهرام, توت عنخ امون , رمسيس, الفراعنة وحتى إيزيس وازوريس كان يعرفهم بعض الاطفال. وتعجبت وللمقارنة سئلتهم ماذا يعرفون عن الجزائر؟ فلم يرفع احدا يده وعندما كررت السؤال رفعت بنت تركية يدها وعندما سئلتها ماذا تعرف عن الجزائر قالت انها دولة كلها عرب وهم جيران اشرار لتركيا. ملخص الكلام هو انه لا قيمة لمصر لو لم يكن تاريخ الفراعنة والاقباط. إذا سئلت اليوم اي اوروبي عن مصر فستكون إجابته جهل, تخلف, فقر, إسلام, إرهاب, محمد عطا والظواهري. وتقول لي جنسية؟
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 28-11-2005
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 2,200
الخواجه is on a distinguished road
الاخوه انا اختلف معاكم في موضوع الجنسيه -- لازم يكون لنا تقدير لجنسيتنا مهما كان

في مشاكل في اضطهاد في كل شيئ سيئ ولكن الجنسيه تعني مصر و مصر جوه كل قلب

واحد فينا بكل سلبيات مصر و كتير و كتير يتقال علي مصر في الجانب السيئ و لكن هي حبنا

و شقانا هي اهلنا بلدنا احنا لازم نفتخر بمصريتنا و جنسيتنا و نحاول نصلحها و بدل ما تكون

عار نحولها لفخر بينا ولينا انا عارف انه كلامكم مش من القلب - علي الاقل نفتخر بمصر الفرعونيه القبطيه و ليست ال---او ال--
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 28-11-2005
P i X e L
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الخواجه
الاخوه انا اختلف معاكم في موضوع الجنسيه -- لازم يكون لنا تقدير لجنسيتنا مهما كان
في مشاكل في اضطهاد في كل شيئ سيئ ولكن الجنسيه تعني مصر و مصر جوه كل قلب

واحد فينا بكل سلبيات مصر و كتير و كتير يتقال علي مصر في الجانب السيئ و لكن هي حبنا

و شقانا هي اهلنا بلدنا احنا لازم نفتخر بمصريتنا و جنسيتنا و نحاول نصلحها و بدل ما تكون

عار نحولها لفخر بينا ولينا انا عارف انه كلامكم مش من القلب - علي الاقل نفتخر بمصر الفرعونيه القبطيه و ليست ال---او ال--
انا بحييك على اعتزازك بجنسيتك..
لكن بالنسبة لى الجنسية المصرية تعنى الدولة العربية الاسلامية
التى شربنا من ذلها واكلنا من جحيمها وترعرعنا فى ذلها
وكمان الجنسية القبطية لانها تمثل لى المزيد من الخزى والاضطهاد والمعاناة
نحن الشعب المسيحي الوحيد الذى لم يرفع سيفا للدفاع عن نفسه
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 29-11-2005
catia catia غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
المشاركات: 206
catia is on a distinguished road
الجنسيه المصريه ليس لها معنا لأن البلد عباره عن ناس والناس لما تكون زفت تبقي البلد كمان زفت وبناقص الجنسيه , وانا مع بيكسل في مساله الجنسيه المصريه.....لكن الجنسيه القبطيه فانا اعتز بها واللي عمل فيها كده احنا مش حد تاني......وعمر المسيحيه ما ترفع سيف علي حد وماتبقاش عامل زي بطرس لما قطع اذن الجندي
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 29-11-2005
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 745
2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة catia
الجنسيه المصريه ليس لها معنا لأن البلد عباره عن ناس والناس لما تكون زفت تبقي البلد كمان زفت وبناقص الجنسيه , وانا مع بيكسل في مساله الجنسيه المصريه.....لكن الجنسيه القبطيه فانا اعتز بها واللي عمل فيها كده احنا مش حد تاني......وعمر المسيحيه ما ترفع سيف علي حد وماتبقاش عامل زي بطرس لما قطع اذن الجندي
المزامير
مزمور رقم 109

لِكبيرِ المُغَنِّينَ. مزمورٌ لِداوُدَ:
سُبحانَكَ يا اللهُ لا تَصمُتْ،
2فالأشرارُ والماكرونَ جميعًا
فَتَحوا أفواهَهُم عليَّ
وتكلَّموا بِلِسانٍ كاذِبٍ.
3بِكَلامِ بُغضٍ يُحيطونَ بي،
وبِلا سبَبٍ يُقاتِلونَني.
4يُبادلونَني الحُبَ بالخصومَةِ،
وأنا مِنْ أجلِهِم أُصلِّي.
5يُكافِئونَني الشَّرَ بالخيرِ،
والبُغْضَ بِمَحَبَّتي لهُم.
6لِنَبْحثْ عَنْ شاهِدٍ شِرِّيرٍ،
وخصْمِ يقِفُ عَنْ يَمينِهِ،
7فإذا حُوكِمَ خرَج مُذنِبًا،
وصلاتُهُ تُعَدُّ خطيئةً.
8لِتكُنْ أيّامُهُ قليلَةً،
وليأخذْ وظيفَتَهُ آخرُ.
9لِيَكُنْ بَنوهُ يَتامى،
واَمرأتُهُ مِنْ بَعدهِ أرمَلَةً.
10فيَتشَرَّد بَنوهُ ويَتَسوَّلونَ
ويُمحَى أثَرُهُم مِنْ بُيوتِهِم.
11لِيأخذِ المُرابي كُلَ ما يَملُكُ
وليَبْتَزَ الغُرباءُ تَعَبَهُ.
12لا يكُنْ هُناكَ مَنْ يرحَمُهُ،
ولا مَنْ يَتَحَنَّنُ على أيتامِهِ.
13لِيَنقَطِعْ نَسلُهُ فلا يكون،
وليُمْحَ اَسمُهُ في الجيل الآتي.
14لِيَذْكُرِ الرّبُّ آثامَ آبائِهِ،
ولا تُمْحَ خطيئةُ أُمِّهِ،
15بل تكونُ أمامَ الرّبِّ كُلَ حينٍ
لِيَنقَطِعْ مِنَ الأرضِ ذِكْرُهُ،
16لأنَّه لم يُفكِّرْ أنْ يَرحَمَ،
بل اَضْطَهدَ المَساكينَ حتى الموتِ
وكُلَ بائسٍ مَقهورِ القلبِ.
17أحبَ اللَّعنَةَ فَلَحِقَت بِه،
وكَرِهَ البرَكَةَ فاَبْتَعَدت عَنهُ.
18لَبِسَ اللَّعنةَ كقميصٍ لهُ،
فدخلَت أحشاءَهُ كالماءِ
وفي عِظامِهِ كالزَّيتِ.
19فلتَكُنْ كثوبٍ يُغطِّيهِ،
وكحِزامِ على وَسطِهِ كُلَ حينٍ.
20لكِنْ مِنَ الرّبِّ عِقابُ خصومي
والذينَ يُدَبِّرونَ الشَّرَ لي.
21وأنتَ أيُّها الرّبُّ سيِّدي،
أحسِنْ إِليَ إكرامًا لاَسمِكَ
نَجني لِطِيْبِ رَحمتِكَ.
22أنا مِسكينٌ وبائسٌ،
وقلبي في داخلي جريحٌ.
23كظِلٍّ مائِلٍ أمضي،
وكجرادةٍ في مَهَبِّ الرِّيحِ.
24وهَنَت رُكْبَتاي مِنَ الصَّومِ،
ولحمي هَزيلٌ بِلا شَحْمِ.
25صِرْتُ عارًا عِندَ النَّاسِ،
يرَونَني فيَهِزُّونَ رُؤُوسَهُم.
26أُنصُرْنِي أيَّها الرّبُّ.
خلِّصْني يا إلهي بِرحمتِكَ.
27فيَعرِفوا أنَّ يَدَكَ يا ربُّ
هيَ التي فعَلَت هذا.
28هُم يَلعَنونَ وأنتَ تُبارِكُ.
يُقاومُونَني ويفشَلونَ،
فيَشْمتُ بِهِم عبدُكَ.
29خصومي يلبَسونَ الذُّلَ،
ويُغَطِّيهِم عارُهُم كالرِّداءِ.
30أحمَدُ الرّبَّ كثيرًا بِفَمي،
وبَينَ الكَثيرينَ أُهَلِّلُ لهُ،
31لأنَّه يقِفُ عَنْ يَمينِ البائِسِ
لِيُخلِّصَهُ مِمَّنْ يحكُمونَ علَيهِ.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:13 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط