تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 02-08-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
ايه حكايه المعونه الامريكيه السنه دي ..؟؟




القاهرة ستحصل على 1.3 مليار دولار في 2008


أمريكا تخصص جزءاّ من مساعداتها السنوية لمصر لتمويل أنشطة الأقباط

واشنطن- وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

كشفت وثيقة صادرة عن الكونغرس الأمريكي، أن واشنطن ستستخدم جزءاً من مساعداتها لمصر، لتطوير ما أسمته "جالية الأقباط المسيحيين". كما أن أكثر من نصف المساعدات غير العسكرية سوف تنفق على المنظمات غير الحكومية بشكل مباشر، من دون المرور بالحكومة المصرية.


وكشف التقرير، الذي وزعه مركز الصحافة الأجنبية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أن المساعدات العسكرية لمصر لعام 2008 ستكون في حدود 1.3 مليار دولار، سيخصص 30% منها لشراء الأسلحة الأمريكية الحديثة، لتحلّ محل الأسلحة السوفيتية القديمة التي تستخدمها مصر.


معونة لتقوية الأقباط

وفي القسم الخاص بمصر، قال كاتب البحث الخبير بشؤون الشرق الأوسط جيرمي إم شارب، إن قانون مجلس النواب رقم 2764 الخاص بميزانية المساعدات الأمريكية لمصر لعام 2008 وافق على طلب الإدارة بتمويل المعونة لمصر كاملة، غير أنه يضع بعض الشروط والتغييرات عليها.

وقال التقرير في سرده للشروط الأمريكية الموضوعة من قبل أعضاء الكونغرس المسؤولين عن الموافقة على المخصصات المالية: "لقد وجه صانعو القوانين تعليمات لوزارة الخارجية أن تمول برامج المشاركة المدنية وحقوق الإنسان في الجالية القبطية المسيحية".

وتعتبر هذه ثاني وثيقة تدعو لتعزيز المساعدات لأقباط مصر، إذ كشفت وكالة أنباء "أمريكا إن أرابيك"، مطلع يوليو/ تموز الماضي، عن تقرير مفصل آخر، يقرّ فيه مسؤول بارز في هيئة المعونة الأمريكية أن واشنطن قد غيرت في السنوات الأخيرة الماضية هيكل المعونة المدنية لمصر، لتركز بشكل غير مسبوق على المناطق السكنية التي يمثل الأقباط فيها نسبة كبيرة، وعلى ما أسمته الوثيقة "تقوية" منظمات غير حكومية مسيحية قبطية، منها من يقوم "بمراقبة التسامح الديني".

يذكر أن أقباط المهجر قد نفوا أن تكون الولايات المتحدة تنفق على نشطاء الأقباط في مصر ورجحوا أن تكون هذه الأموال تضخ للجمعيات الإنجيلية البروتستانتية التي تشترك مع معظم سكان الولايات المتحدة في المذهب المسيحي.

كما يفيد التقرير، أن أمريكا ستخصص مبلغ 50 مليون دولار أخرى من "صندوق المعونة الاقتصادي"، لتعزيز "برامج الديمقراطية التي تديرها هيئة المعونة الأمريكية" التي تديرها بشكل مباشر في مصر. كما ستستخدم 50 مليون دولار أخرى للمشاريع التعليمية.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/08/02/37404.html
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اهتمام امريكي بمشاكل الاقبــاط في قانون المعونه 2008لمصر ..بعد الاخفاق في المواطنه honeyweill المنتدى العام 1 14-07-2007 12:34 PM
حكايه هابيل توفيق 3nter المنتدى العام 3 24-08-2006 05:17 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 07:49 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط