|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#9
|
||||
|
||||
new man لله الحمد على كل حال إقتباس:
كل ما هنالك أنك لم تتقن بعد مبادئ المنطق السليم تعال نتعلم شيئاً جديداً الذى يتحمل عبء الإتيان بالدليل هو المدعى لا المنكر والذى يتحمل عبء الإتيان بالدليل هو المدعى خلاف الأصل الثابت مشكلتك أنك لم تفرق بين (الأصل الثابت) عندكم وحدكم ، وبين (الأصل الثابت) بينكم وبين الآخرين خبر الصلب فى الأناجيل أصل ثابت عندكم وحدكم فقط خبر الصلب فى الأناجيل ليس أصلاً ثابتاً بينكم وبين المسلمين موثوقية الأناجيل أصل ثابت عندكم وحدكم فقط موثوقية الأناجيل ليست أصلاً ثابتاً مشتركاً بينكم وبين المسلمين المسلمون يطعنون فى خبر الصلب ، ويطعنون فى صدق الأناجيل ، ويجاهرون بتحريفها عندما تحاور نصرانياً مثلك ، يمكنك أن تحتج عليه بورود خبر الصلب فى الأناجيل أو ورود أى خبر آخر لأنكما تتفقان على صدق الأناجيل أما عندما تحاور مسلماً ، فيجب عليك أن تبدأ بالمشترك بينكما ، بما تقر به أنت وهو معاً ، ثم تبنى عليه ما تريد فلا يجوز لك أبداً أن تحتج على المسلم بورود خبر الصلب فى الأناجيل ، واعتبار ذلك أصلاً ثابتاً بينكما لأنك تعلم أن المسلم لا يعترف بصحة وصدق هذه الأناجيل التى بين أيديكم يمكنك أن تدعى أن المسلم مخطئ فى موقفه ، ويمكنك البدء بعرض أدلة صدق الأناجيل يمكنك كل ذلك ، لكن ـ كما رأيت ـ تحتاج إلى إثبات ذلك أولاً ، ولا يباح لك التأصيل عليه قبل ذلك وبعبارة أخرى : لا بد أن تضع الأساس قبل البناء قد تقول : إن صحة الأناجيل ثابتة ، وصدقها معلوم ، والأدلة كثيرة على ذلك ، لكن المسلمين ظالمون عليك إذن عزيزى أن تبدأ بإثبات ذلك أولاً ، أما البناء على ما لم تثبته بعد ولا يقر به محاورك فمذموم عقلاً أعتقد أن هذا الشرح يعفينى من تتبع عباراتك بالنقد كلمة بكلمة كما أفعل دائماً وإن لم يكفى هذا الشرح يمكنك الطلب فأعقب على كلامك حرفاً حرفاً إذا أردت لكنى أناقش بعض العبارات كأمثلة يمكنك القياس عليها وفهم المبدأ المنطقى الذى قدمته لك إقتباس:
منطق عجيب ! كتابك أصل عندك وعند من يؤمن به فقط أما المسلمون ـ لعلك لاحظت ـ يطعنون فى سند ونسبة وصدق كتابك وتوافقه مع العقل والمنطق يمكنك أن تقول إن المسلمين مخطئين فى موقفهم لكن لا يمكنك أبداً أن تبنى معهم على كتابك المقدس أى أمر ، لأنه ـ ببساطة ـ ليس أصلاً عندهم تحتاج أولاً إلى تقرير وتثبيت صحة وصدق الكتاب المقدس بينك وبين محاورك ، ثم تبنى على ذلك ما تشاء رداً على قولى بأن ( صلب المسيح ليس هو الأصل ) تقول أنت : إقتباس:
فتحتاج أن تثبت هذا الأمر لمحاورك ، تحتاج أن تثبت صدق الأناجيل أولاً ، حتى تحتج على محاورك بها بعد ذلك وإلا رجعت إلى الأصل الأول المشترك بينك وبين المسلم الأصل : أن المسيح لم يصلب أنتم تدعون مخالفة هذا الأصل ، إذن ، أنتم وحدكم عليكم إثبات تلك الدعوى المخالفة للأصل بالأدلة يمكنك أن تبدأ بإثبات صحة الأناجيل أو بأى أمر آخر المهم أنك ستبدأ فى إثبات دعوى مخالفة للأصل المشترك بينك وبين محاورك إقتباس:
القاعدة تقول ( البينة على من ادعى ) وبالمناسبة هى ليست من اختراع الإسلام وابتداعه ، بل هى قاعدة يقر بها العقل السليم فى كل زمان ومكان ولو كانت البينة على من أنكر لفسدت كل شئون البشر فيمكن لأى إنسان أن يدعى على newman بأنه سارق ، والبينة على newman إن أنكر! |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
«القرعة» فى بورتو طرة و«أم الشعور» فى المقطم | abomeret | المنتدى العام | 0 | 03-12-2011 03:16 PM |
محمود عامر: «المشير» أمير المؤمنين والخروج عليه حرام | abomeret | المنتدى العام | 0 | 16-08-2011 04:45 PM |
المجلس الاعلي فى مؤتمر عالمى: سنواجة بحسم اى محاولات للتخريب وقناة السويس خط احمر | abomeret | المنتدى العام | 0 | 13-07-2011 01:07 PM |
البابا يستقبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس | makakola | المنتدى العام | 1 | 05-06-2011 03:28 AM |