تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-05-2006
MAFYA MAFYA غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 113
MAFYA is on a distinguished road
حملة وفاء من أجل حرية وفاء قسطنطين وأختها مارية؟؟؟؟؟

حملة وفاء من أجل حرية وفاء قسطنطين وأختها مارية؟؟؟؟؟


http://aklaam.net/forum/showthread.php?t=4363

بدون تعليق ...
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-05-2006
كشكش بيه كشكش بيه غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 997
كشكش بيه is on a distinguished road
الناس دى عاوزة ايه بالضبط؟ يمكن ماحدش حكى لهم على "مسرحية اسلام كريستين واختها" واغتصابهم بأسم الزواج؟
فاطمة الجزائرية سابت العالم كله وجاية تنتقد القشور التى سمعتها عن القصة ... اذا كان ردك هو "بدون تعليق"
فأنا اظن ان احسن رد هو "ربنا يشفى"
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-05-2006
الصورة الرمزية لـ syrian man
syrian man syrian man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 707
syrian man is on a distinguished road
تعليق بسيط

فعلا أخي كما قلت :لا تعليق
لذلك فأنا لن أعلق على موضوع الرابط لكنني سأعلق على ما قاله أحد الأعضاء في المنتدى المذكور
السيد عيسى عدوي كتب :
الأخوة الكرام , الأخوات الكريمات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
من السهل علينا في مثل هذه الظروف تسجيل المواقف ..والأسراع الى ألأستجابه بعفوية شديده نابعة من العاطفة الصادقه .تجاه أختين مظلومتين سلبتا حقهما الأنساني في إختيار العقيده ..وهما بالغتان عاقلتان ...وأمثالهما كثير وفي بلاد مختلفه ...فهذا من الأمور التي تحدث كل يوم ....ولكن لنكن منصفين ...ولو على أنفسنا ....ولا يجرمنا شنآن قوم ان نعدل ....وليجب كل منا على هذا السؤال بكل صدق وصراحه ...

لو أن المرأتين المذكورتين كانتا مسلمتين وأعلنتا إعتناقهما النصرانيه ...فماذا سيكون موقف كل واحد من الأخوة الذين تحدثوا في هذا الموضوع ....؟.
هل كان سيدافع عن حقهما الأنساني في إختيار العقيده أم سيطالب بتطبيق حد الردة عليهما ..ويلوم الحاكم المتقاعس نفسه عن عدم تطبيق شرع الله فيهما ...؟ ويلوم شيخ الأزهر على عدم مطالبته بتطبيق حد الرده ...
أخوتي الكرام ..كما قلت من السهل إتخاذ المواقف ..وكتابة الردود ....ولكن الواقع المعاش شيء آخر مختلف ..الحرية لا تتجزأ ...وحقوق الأنسان تكفلها الدولة المدنيه التي يتساوى فيها الجميع ويطبق فيها القنون نفسه على الجميع ..أما ما دمنا نرضى لغيرنا ما لا نرضاه لأنفسنا ...فلكل طائفة أن تحمي نفسها وتحاول أن تستتيب ابنائها الين يفكرون في المغادره ....ولو شاء الله لكان الناس أمة واحده ...
ولكن هذا هو واقعنا ....ولعلمكم ...كثير من أبناء المسلمين تنصروا وفي بلاد العرب وغيرها ...
وكثير منهم سيفعلون ....ما لم نبدا في عبادة الله على بصيره ...وأن نعطي كل ذي حق حقه ..وأن يتوقف بعضنا عن إدعاء احتكار الحقيقه ....فكم من المسلمين ...يكفر بعضهم بعضا ..كل صباح ...لمجرد الخلاف ..على رأي أو على تفسير حديث ...
يا أيها الذين آمنوا ...لم تقولون مالا تفعلون ...كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لاتفعلون
قد تبين الرشد من الغي ...فمن شاء فليؤمن ..ومن شاء فليكفر ...
فلو آمن من في الأرض جميعا ...لن يزيدوا في ملك الله مقدار بعوضه ....
ولو كفر أهل الأرض جميعا فلن يضروا الله شيئا
ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق ...وأرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ..وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ..

تحياتي لكم جميعا ....فأنت إخوتي حتى ولو غضبتم ...فهذا رأي رأيته ...ولكم ما ترون ...
مع كل أمنيات التوفيق والسلامة للأختين الكريمتين ..


فكان رد أحد الأعضاء و اسمه
ايهاب أبو العون
سيدي الكريم عيسى العدوي : رضينا أم أبينا فشريعتنا الاسلامية تحتم علينا اتخاذ مواقف ليس وفقا للمنطق و لا لقانون المشاعر و قانون الدولة المدنية , بل هو الالتزام بالاحكام الشرعية , فحكم الردة الاستتابة و من أبى فالقتل , والمسألة ليست حرية و مقارنة , وهذا وللاسف ما نشره الاعلام , وهو حريات بين الأديان ومقارنة بغيضة .
الدين الاسلامي خاتم الأديان , ولا إكراه في الدين , أي لا يُكره النصراني بدخوله , ولكن هذا لا يعني قياس هذا الحكم على غيره من الحوادث , فمن يدخل في أمان الإسلام وجبت نُصرته , ومن ارتد عن دين الاسلام وجبت محاسبته , أما أن نحتكم للشرعية الدولية و ما يُسوق له من المقارنة بين الاديان فذلك غير جائز شرعا , فهذه معادلة بغيضة اوجدها الاستعمار حتى يكون الدين الاسلامي سلعة من السلع التي تُباع و تُشترى في السوق .

الموقف يجب ان يُبنى وفق الحكم الشرعي و ليس وفق المنطق و المقارنة .

احترامي


ما كتبه السيد ايهاب أبو العون هو التفكير الاسلامي 100%
مع تحياتي
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-05-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,035
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
لسه انتم مش عاوزين تفهموا المسلمين

هما بيفكروا من وجهة نظر احادية الاتجاه بمعنى انه يقولك حلال انك تتحول للأسلام انما حرام تتحول لدين اخر بل يجب ذبحك حينئذ

و على هذا المنطق كل اللى بتحول للأسلام حرام منعه
انما كل من يتحول عن الأسلام حلال منعه و بل و ذبحه أيضا

عشان كده هما شايفين حقوق الانسان بتخترق لما القسس يقعدوا مع وفاء دى بس
انما خطف القبطيات و ذبح المرتدين مش خرق ولا حاجة لحقوق الانسان

إقتباس:
الناس دى عاوزة ايه بالضبط؟ يمكن ماحدش حكى لهم على "مسرحية اسلام كريستين واختها"
اتفرج على حلقة العين التالتة و انت تعرف دول رايحين مخطوفين ولا رايحين طواعية
البتين مبسوطين جدا و متحمسين للاسلام سيبهم يغوروا فى داهية و خلى المسيحية تنضف من الأشكال دى
بس يبقى درس للقسس عشان يتأكدوا الاول قبل مايقولوا خطف و مش عارف ايه و يقللوا من مصداقيتنا
مش كل ام تيجى تجرى تقول بناتى اتخطفوا يبقى فعلا أتخطفوا هى كأم قلبها محروق على بناتها و هاتقول اى حاجة فى سبيل استعادتهم
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-05-2006
KARAM KARAM غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 876
KARAM is on a distinguished road
احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان و لكنهم من داخل ذئاب خاطفة

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The_Lonley_Wolf



اتفرج على حلقة العين التالتة و انت تعرف دول رايحين مخطوفين ولا رايحين طواعية
البتين مبسوطين جدا و متحمسين للاسلام سيبهم يغوروا فى داهية و خلى المسيحية تنضف من الأشكال دى
بس يبقى درس للقسس عشان يتأكدوا الاول قبل مايقولوا خطف و مش عارف ايه و يقللوا من مصداقيتنا
مش كل ام تيجى تجرى تقول بناتى اتخطفوا يبقى فعلا أتخطفوا هى كأم قلبها محروق على بناتها و هاتقول اى حاجة فى سبيل استعادتهم

يا أخ لونلي وولف ؛ لو دققت في كلام ولهجة البنتين اللي بتقول إنهم مبسوطتين جداً ومتحمستين للإسلام ؛ لوجدت أنهم مكرهتين جداً علي الإسلام وعلي ما تقولانه ؛ رغم أنمهما يحفظانه عن ظهر قلب ؛ كما يحفظ المسلمين القرآن والحديث ؛

فأنظر إلي ما تقوله مثلاً كريستين الابنة الصغرى :-

تقول إنها أحبت الإسلام مند ان كانت في الصف الثاني الإعدادي ؛ وأنها اشتاقت للدخول فيه والغريب أنها تذكر مشكلة أختها الكبيرة ثم تدكرت بعد دلك أنها كانت تحب الإسلام مند طفولتها ؛( وطبعاً الكذب مالوش رجلين )
بالدمة هدا الكلام يمكن أن يصدقه عقل ؛ مادا رأتا في العقيدة أو الديانة الإسلامية مند طفولتهما فانجدبا أليها ؟؟؟!!!

لقد أيقنا مند مرحلة الطفولة ان الديانة الإسلامية فاسدة وشيطانية وليست من عند الله ؛ ومادا كان مصدر معرفتنا بالإسلام ؟
لقد عرفناه مما كان يقدمه الإعلام الإسلامي نفسه عن الإسلام ؛ سواء من برامج او مسلسلات أو أفلام ؛ أو أحاديث للشيخ الشعراوي أو بقية المشايخ ؛ أو أبناء الجماعات الإرهابية الدين كنا نري اشباههم يتجولون في طول البلاد وعرضها والدين اغتالوا الرئيس الراحل أنور السادات راعيهم ومؤسسهم.

وأحب أن أقل لك أمراً ؛ لو كنت أنت مسيحي فأنت تعرفه جيداً ولست محتاجاً ولا مجرد تذكره ؛ ولو كنت مسلم فبكل تأكيد ومن خلال خبرتك في التعامل مع المسيحيين من خلال المنتديات والإنترنت ؛ فأنت قد تكون علي قدر من العلم بما سأقوله لك وأيضاً أذكرك به ؛

ما أريد أن أذكرك به هو رد فعل المسيحيين في القرون المسيحية الأولي تجاه كل أنواع الإضطهادات ؛ سواء كانت جسدية أو نفسية وفكرية ؛ لقد احتمل القديس مارجرجس سبع سنين من كل أنواع الإضطهادات ولم تخور قواه الروحية بل كانت تديد وكان الرب يقويه ؛ وكان سبب بركة لكل من حوله وكان سبب في إيمان الكثيرين من الوثنيين ؛ وهدا مثال من ألاف وملايين مثله وطبعاً كان هو أعظمهم ؛ لأنه قاسي أكثر من جميعهم من كل أنواع التعذيب .

وهناك القديسة رفقة التي لم تطمئن إلا عندما رأت أولادها يذبحون أمام عينيها !!!
وبعد دلك سلمت هي أيضاً نفسها للذبح والموت مفضلةً إياه عن الحياة بعيداً عن المسيح .
طبعاً هدا الأمر يعتبر غريب ولكنه ليس غريب إنه عجيب وأكثر من عجيب ؛ ولكنها في ما فعلته كانت تريد رحمة لأولادها ؛ لأنها ما كانت تريد أن تتركهم يتربون مع الوثنيين او الجاحدين للإيمان المسيحي ؛ مما سيؤول لهلاكهم بسبب جحدهم للإيمان وبعدهم عن المسيح .

وهناك الكثير والكثير جداً مما لا يتسع الوقت لذكره ؛ المهم :-

هاتين البنتين ليستا في قوة دميانة ولا بربارة أو مارينا أو الكثيرات من شهيدات العصور المسيحية الأولي ؛ ولكن هدا لا يعفيهم أيضاً من المسئولية تجاه ( اختطافهن ) ولن أسميه إلا خطف ؛
مسئولية البنتين توزع أيضاً علي أسرتهم الأب والأم ولكن أيضاً :-

جريمة الخطف قائمة وكل الشواهد تؤكدها ؛ فاجتماع الأزهر متمثل في الشيخ فرحات والجماعات الإسلامية متمثلة في محامي الخاطفين وضباط امن الدولة الدين تواطئوا مع الخاطفين من بداية الأمر ؛ إجتماع كل هؤلاء وتواطئهم مع الخاطفين يدل علي أن الأمر كله جريمة اختطاف مكتملة .

لقد حملت أنا البنتين وأسرتهم مسئولية ؛ ولكن أرجع وأقول أن هدا الأمر لم يكن محسوب له من البدء ؛ لم تعمل الأسرة حساب لوجود تأمر من الأول فتنبه بناتها وتحذرهم ؛
لم تكن البنات علي علم بأن الأخلاق العالية والأدب الذي تلاقيانه من هؤلاء الشابين إنما يراد به بعد دلك شراً .

وأريد أن أسألك يا أخ لونلي هل سبق لك وتعاملت مع مسلمين ؟

هل رأيت وشاهدت وعاينت بنفسك أخلاق بعضهم العالية جداً وحسن معاملتهم التي قد تفوق معاملة المسيحيين مع غيرهم من الناس لو كانوا إخوتهم ؟؟؟!!!

لا تتعجب وأنظر إلي ما يقوله السيد المسيح :-

احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان و لكنهم من داخل ذئاب خاطفة (مت 7 : 15)
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 29-05-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road
مش قادر أفهم

بصراحة أنا مش قادر أفهم الناس ليه مش مستوعبة الموضوع.
أيا كان موقف البنتين دول فهذا لا يهم. لأنكم ببساطة لو حليتوا المشكلة دي دون أن تتعاملوا مع المبدأ نفسه فستكرر نفس الحالة مرة ثانية وثالثة ورابعة.
وفي كل مرة هاتتعاملوا مع حلاة فردية.
ما يعنيني هو المبدأ نفسه. وليس الحالة الفردية. بعد إرساء المبدأ فهم أحرار يسلموا يلحدوا مش دي القضية.

لكن عدم حل المبدأ ببساطة يعني تكرار الموضوع إلى مالا نهاية، وهاتقعد في كل حالة تتخانق نفس الخناقة.

لو قدرنا نرسي الحرية للجميع، وقتها القصة كلها تختلف.

فرجاء شخصي من الجميع ياريت، نحاول نركز على النقطة الأساسية وهي المبدأ. وليس قصة الإثنين أو الأربعة في البيان.
وشكرا
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 30-05-2006
KARAM KARAM غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 876
KARAM is on a distinguished road
فالذين تشتتوا جالوا مبشرين بالكلمة (اع 8 : 4)

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة PeterAbailard
بصراحة أنا مش قادر أفهم الناس ليه مش مستوعبة الموضوع.
أيا كان موقف البنتين دول فهذا لا يهم. لأنكم ببساطة لو حليتوا المشكلة دي دون أن تتعاملوا مع المبدأ نفسه فستكرر نفس الحالة مرة ثانية وثالثة ورابعة.
وفي كل مرة هاتتعاملوا مع حلاة فردية.
ما يعنيني هو المبدأ نفسه. وليس الحالة الفردية. بعد إرساء المبدأ فهم أحرار يسلموا يلحدوا مش دي القضية.

لكن عدم حل المبدأ ببساطة يعني تكرار الموضوع إلى مالا نهاية، وهاتقعد في كل حالة تتخانق نفس الخناقة.

لو قدرنا نرسي الحرية للجميع، وقتها القصة كلها تختلف.

فرجاء شخصي من الجميع ياريت، نحاول نركز على النقطة الأساسية وهي المبدأ. وليس قصة الإثنين أو الأربعة في البيان.
وشكرا

أخي الحبيب PeterAbailard

فعلاً كلامك في محله وأنا واحد من الناس ما كنتش فاهم ؛ ويا ريت أكون استوعبت ما تريد أن تقوله.

حقاً لو مبدأ الحرية موجود لحُلَت كثير من المشاكل ؛

وأنا لن أتكلم في موضوع البنتين أو غيرهم ممن أسلموا سواء بإرادتهم أو قسراً ؛ ولكن الكلام والتركيز يجب أن يكون علي المتنصرين أو من دخلوا المسيحية عن إيمان طبعاً وبلا أدني شك ؛ والدين تمتلئ بهم السجون والمعتقلات ؛ هدا غير من تم قتلهم بأيد أجهزة الأمن وأُخفيت جثثهم ( بالبلدي تاووهم ).

فلو تحقق مبدأ الحرية فعلاً وتم إخراج ملف المتنصرين من تحت يد أجهزة الأمن والأزهر والجماعات الإسلامية ؛ ويكفيهم مواجهة الأهل وكفي ؛ وإبعاد أموال البترودولار السعودي الوهابي التي تنفق الملايين من أجل الحفاظ علي الإسلام ؛ هده الأموال التي تحفد وتشجع أجهزة الامن المصرية علي ملاحقة كل من يجاهر أو يعلن إيمانه بالمسيح .

لو تحقق دلك فأنا متأكد أن الألاف من المتنصرين ممن هم في السجون والمعتقلات ؛ سيخرجون مبشرين بالمسيح والإيمان المسيحي ؛ وأنا متأكد أنهم سيحولون مصر في ظرف خمس أو عشر سنوات إلي المسيحية ؛ وهدا ما تخشاه أجهزة الأمن المصرية ومعها راعية الإرهاب حكومة السعودية الوهابية ؛ التي تبدل كل ما في وسعها من أجل تقويض هدا المبدأ ؛ ألا وهو الحرية ومحاصرته بشتي الطرق والقضاء عليه .

أرجو ألا أكون مبالغ في تصوري من وجهة نظركم وأرجو ان أكون قد استوعبت فعلاً ما تقصده .
وشكراً
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 30-05-2006
jesus_4_us jesus_4_us غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: Waiting_4_ place in the Heaven
المشاركات: 858
jesus_4_us is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة PeterAbailard
بصراحة أنا مش قادر أفهم الناس ليه مش مستوعبة الموضوع.
أيا كان موقف البنتين دول فهذا لا يهم. لأنكم ببساطة لو حليتوا المشكلة دي دون أن تتعاملوا مع المبدأ نفسه فستكرر نفس الحالة مرة ثانية وثالثة ورابعة.
وفي كل مرة هاتتعاملوا مع حلاة فردية.
ما يعنيني هو المبدأ نفسه. وليس الحالة الفردية. بعد إرساء المبدأ فهم أحرار يسلموا يلحدوا مش دي القضية.

لكن عدم حل المبدأ ببساطة يعني تكرار الموضوع إلى مالا نهاية، وهاتقعد في كل حالة تتخانق نفس الخناقة.

لو قدرنا نرسي الحرية للجميع، وقتها القصة كلها تختلف.

فرجاء شخصي من الجميع ياريت، نحاول نركز على النقطة الأساسية وهي المبدأ. وليس قصة الإثنين أو الأربعة في البيان.
وشكرا


شكرأ استاذى العزيز بيترابيلارد
على ردودك التى تحللها برد فعل ايجابى فورى بارسال الرد والمناقشة لمصادرها الرئيسية
واشكرك مرة ثانية انك تطلب الالتزام بالموضوع ومناقشته من حيث المبدأ
لذلك اطلب معك مناقشة الحوار وعليك تحديد بنود الحوار حتى نجد مساحة لعلاج هذه السلبيات
وشكراً على شجاعتك
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 30-05-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة jesus_4_us
شكرأ استاذى العزيز بيترابيلارد
على ردودك التى تحللها برد فعل ايجابى فورى بارسال الرد والمناقشة لمصادرها الرئيسية
واشكرك مرة ثانية انك تطلب الالتزام بالموضوع ومناقشته من حيث المبدأ
لذلك اطلب معك مناقشة الحوار وعليك تحديد بنود الحوار حتى نجد مساحة لعلاج هذه السلبيات
وشكراً على شجاعتك
شكرا يا المسيح لنا.
كلامي التالي مجرد رأي شخصي ونطرحه على طاولة البحث. باعتقد إن المفترض من منظمات أقباط المهجر وهيئات حقوق الإنسان الدفاع عن حق من يريد يغير دينه لأي شيء يريد قانونا. في الظروف الحالية لا أدري إمكانية استخدام أو استغلال صوت المسلمين المرفوع بخصوص قضية وفاء أو غيرها ومطالبتهم بحرية العقيدة.
هل هناك إمكانية نتعاون معاهم على أساس توسيع الموضوع وضم كل ملفات تغيير الدين.
لأن في هذه الحالة بيكون هناك أحد أمرين، إما إنهم ينسحبوا من القصة أصلا لأنهم مش عايزين حرية لكن حرية للمسلمين فقط. بالتالي لا يمكن لوم الأقباط في اللجوؤ للخارج. أو إنهم بيتعاونوا من أجل المبدأ ووقتها لا يعنيني قضيتهم الأصلية، لأن لو ضمنوا حرية المعتقد وكانت قصة وفاء وغيرها كما ينقلها الأقباط فبالطبع ستعود مسيحية. أما إذا كانت كما يقولون فبالسلامة.

الهدف الأساسي هو تحقيق مبدأ وقتها أي حالة خاصة ستخضع للمبدأ الأساسي.
أما مناقشة الحالات فهو موضوع جيد إنسانيا لكنه لن يؤسس مبدأ أبدا.
فما حديث مع وفاء أو غيرها، حتى لو حلت المشكلة الفردية. سوف يتكرر مع غيرها وغيرها وغيرها. وسنظل في تلك الدائرة. خطفوها لأ بمزاجها، لأ خطفوها؛ لأ بمزاجها، ولن نصل لنتيجة.
فلنحاول إرساء المبدأ.
وشكرا
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 01-06-2006
كشكش بيه كشكش بيه غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 997
كشكش بيه is on a distinguished road
شوية البتوع دول اللى بيتكلموا عن الحرية و...و....، نسيوا ان عندهم فى دينهم قاعدة تقول ان الست اللى تغير دينها يعنى بترتد فهم لايقتلوها و إنما يحبسوها مدى الحياة وحتى تموت او تعود الى حظيرة الاسلام ....مستغربين ليه وبيجعجعوا على ايه؟؟؟ جتهم القرف
إقتباس:
(1)
في حبس المرتدة

7290/1 ـ محمد بن الحسن، عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن الحسين، عن محمد ابن يحيى الخزاز، عن غياث بن إبراهيم، عن جعفر، عن أبيه، عن علي (عليه السلام) قال: إذا ارتدت المرأة عن الاسلام لم تقتل ولكن تحبس أبداً(1).

7291/2 ـ وعنه، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن عاصم بن حميد، عن محمد بن قيس، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قضى أمير المؤمنين (عليه السلام) في وليدة كانت نصرانية فأسلمت وولدت لسيدها، ثم إن سيّدها مات وأوصى بها عتاقة السرية على عهد عمر، فنكحت نصرانياً ديرانياً فتنصرت فولدت منه ولدين وحبلت بالثالث، قال: قضى أن يعرض عليها الاسلام، فعرض عليها فأبت، فقال (عليه السلام) ما ولدت من ولد نصراني فهم عبيد لأخيهم الذي ولدت لسيدها الأول،
1- تهذيب الأحكام 10:142، من لا يحضره الفقيه 3:150 ح3549، وسائل الشيعة 8:549، الاستبصار 4:255.
وأنا أحبسها حتى تضع ولدها الذي في بطنها، فإذا ولدت قتلتها(1).

7292/3 ـ عن علي (عليه السلام) أنه قال: إذا ارتدت المرأة، فالحكم فيها أن تحبس حتى تُسِلم أو تموت، ولا تقتل وإن كانت أمة فاحتاج مواليها إلى خدمتها استخدموها وضيّق عليها بأشدّ الضيق ولم تُلبس إلاّ من خشن الثياب بمقدار ما يواري عورتها ويدفع عنها ما يخاف منه الموت من حرّ أو برد، وتُطعم من خَشِنِ الطعام حسب ما يمسك رمقها، وكذلك حكم أمّ الولد، والعبد، الذكر في ذلك كالحرّ(2).

7293/4 ـ عن علي (عليه السلام) أنه قال في حديث: فالمرتد وإن كانت امرأة حبست حتى تموت أو تتوب(3).

7294/5 ـ عن علي (عليه السلام) قال: لا يخلّد في السجن إلاّ ثلاثة، إلى أن قال: والمرأة ترتد حتى تموت أو تتوب
http://www.aqaed.com/shialib/books/01/06-mosnad/06-mosnad-17.html#6sn132

الخلاصة يعنى المسلمين يزلوها ويطلعوا عين ابوها عشان تسلم برغبتها ولااكراه فى الدين ... فأى دين هذا؟؟؟؟ جتكم القرف

آخر تعديل بواسطة كشكش بيه ، 01-06-2006 الساعة 12:02 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:11 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط