|
|||||||
| المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
انت عمرك سمعت عن رهبان التبت البوذيين يا أخ متبع ؟ ناس ما بيتفتنوش اذا كان البوذيين الوثنيين أطهر من محمد الذي تم فتنه عندما رأى امرأة وبعدين حل شباب ايه؟؟ هو مش الزواج عصمة برضه؟؟ ولا حل الشباب الغير متزوجين أيضا؟!! وبرضه مصمم انه غير شهواني ؟؟ طيب اقرا معايا http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...OBY&tashkeel=0 وَاخْتَلَفَ النَّاس فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , فَذَهَبَ قَتَادَة وَابْن زَيْد وَجَمَاعَة مِنْ الْمُفَسِّرِينَ , مِنْهُمْ الطَّبَرِيّ وَغَيْره - إِلَى أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَعَ مِنْهُ اِسْتِحْسَان لِزَيْنَب بِنْت جَحْش , وَهِيَ فِي عِصْمَة زَيْد , وَكَانَ حَرِيصًا عَلَى أَنْ يُطَلِّقهَا زَيْد فَيَتَزَوَّجهَا هُوَ ; ثُمَّ إِنَّ زَيْدًا لَمَّا أَخْبَرَهُ بِأَنَّهُ يُرِيد فِرَاقهَا , وَيَشْكُو مِنْهَا غِلْظَة قَوْل وَعِصْيَان أَمْر , وَأَذًى بِاللِّسَانِ وَتَعَظُّمًا بِالشَّرَفِ , قَالَ لَهُ : ( اِتَّقِ اللَّه - أَيْ فِيمَا تَقُول عَنْهَا - وَأَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجك ) وَهُوَ يُخْفِي الْحِرْص عَلَى طَلَاق زَيْد إِيَّاهَا . وَهَذَا الَّذِي كَانَ يُخْفِي فِي نَفْسه , وَلَكِنَّهُ لَزِمَ مَا يَجِب مِنْ الْأَمْر بِالْمَعْرُوفِ . وَقَالَ مُقَاتِل : زَوَّجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَيْنَبَ بِنْتَ جَحْشٍ مِنْ زَيْد فَمَكَثَتْ عِنْده حِينًا , ثُمَّ إِنَّهُ عَلَيْهِ السَّلَام أَتَى زَيْدًا يَوْمًا يَطْلُبهُ , فَأَبْصَرَ زَيْنَب قَائِمَة , كَانَتْ بَيْضَاء جَمِيلَة جَسِيمَة مِنْ أَتَمِّ نِسَاء قُرَيْش , فَهَوِيَهَا وَقَالَ : ( سُبْحَان اللَّه مُقَلِّب الْقُلُوب ) ! فَسَمِعَتْ زَيْنَب بِالتَّسْبِيحَةِ فَذَكَرَتْهَا لِزَيْدٍ , فَفَطِنَ زَيْد فَقَالَ : يَا رَسُول اللَّه , اِئْذَنْ لِي فِي طَلَاقهَا , فَإِنَّ فِيهَا كِبْرًا , تَعْظُم عَلَيَّ وَتُؤْذِينِي بِلِسَانِهَا , فَقَالَ عَلَيْهِ السَّلَام : ( أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجك وَاتَّقِ اللَّه ) . وَقِيلَ : إِنَّ اللَّه بَعَثَ رِيحًا فَرَفَعَتْ السِّتْر وَزَيْنَب مُتَفَضِّلَة فِي مَنْزِلهَا , فَرَأَى زَيْنَب فَوَقَعَتْ فِي نَفْسه , وَوَقَعَ فِي نَفْس زَيْنَب أَنَّهَا وَقَعَتْ فِي نَفْس النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَذَلِكَ لَمَّا جَاءَ يَطْلُب زَيْدًا , فَجَاءَ زَيْد فَأَخْبَرَتْهُ بِذَلِكَ , فَوَقَعَ فِي نَفْس زَيْد أَنْ يُطَلِّقهَا . وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : " وَتُخْفِي فِي نَفْسك " الْحُبّ لَهَا . ايه رأيك بقى؟؟ يحب مرات زيد وهي في عصمة زيد؟؟ والله بعث ريحا ورفع الستر؟؟ هو الهكم ده شغال ايه لمؤاخذه يعني؟!
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني http://asmaaelkholy.blogspot.com |
|
#2
|
||||
|
||||
|
أخى الحبيب متبع الرسل
أهلا وسهلا بك وسطنا، ونتمنى أن نقيم معك حوارات هادئة جادة يستفيد منها كل قارئ أول تساؤل بدر على ذهنى عندما قرأت هذا الموضوع هو، ما هو الهدف من مثل هذا الموضوع، فهو بالنسبة لى وأعتقد بالنسبة لكثيرين أيضا هنا لم يمثل شيئا على وجه الإطلاق لكنى وجدتك أجبت على سؤال مشابه بقولك إقتباس:
1- لماذا لجأت لأقوال غير المسلمين، وما رأيك فى أن أتيك بضعف هذا العدد لعلماء وباحثين مسلمين وعرب يقولون عكس هذا الكلام تماما 2- ذكرت أنهم قرأوا تاريخ حياته، فما دليلك على ذلك، وما هو مصدرهم فى القرائة نحن مثلا نقرأ أيضا من مصادر، فيأتى البعض ويقول مصادركم خاطئة، فما هى المصادر التى درس منها هؤلاء الكتاب حياة محمد ليخرجوا بهذه النتيجة عندما نعرف المصادر، يمكننا وقتها الحكم على صحة أو عدم صحة أقوالهم، فواضح أنهم لا يعرفون العربية، ومصادرهم هى إما نقلا عن إنسان مسلم، وهذا بكل تأكيد محلل له الكذب فى ثلاث وبذلك يصبح مصدر غير ذى ثقة، أو معلوماتهم من مراجع مترجمة، ووقتها يجب أن نعلم المصدر والمترجم، فمن قال لك أن من ترجم هذه المصادر شخصية ليست كالدكتور عساكر مثلا الذى ينكر أغلب صحيح السنة؟ 3- هل تعلم إننا لو بحثنا فيمن قال عن هتلر أو موسولينى من العظماء، لخرجنا بأضعاف هذا العدد؟ 4- هل تعلم أنه لم يحتلف إثنان على وجه الأرض على عظمة ملوك الفراعنة، فهل تقر معى أن فرعون أعظم من محمد؟ سامحنى لو شعرت أن فى حديثى إسائة، أنا فعلا لا اقصد ذلك، لكنى أحدثك عن العظماء وعن حديث الغير عنهم نقطة أخيره، رأيت رابطان لك، وبكل أسف يا أخى الحبيب، عندما قرأت ما بهما وجدت التالى 1- أقوال من القرأن وللأسف هذه لا تمثل لنا شيئا 2- أقوال لمحمد نفسه عن نفسه وأيضا بكل أسف لا تمثل شيئا فهل يمثل لك شيئا أن أقول لك أنى أنا أعظم الخلق وأطهرهم وأشرفهم، بل أنا خاتم الأنبياء ومن لا يتبعنى مصيره جهنم هل هذا دليلى على كونى عظيما أو نبيا؟ بكل تأكيد الفيصل فى ذلك أعمالى، وأعمالى هى ما يشهد لى أتمنى أن أجد لك حوارات موضوعية تعتمد على العقل، لأن ما إعتمد على كتبك فهو حجة لى ضدك، ولكنك لا تستطيع إقامة حجة على من كتابك، والعكس صحيح طبعا لكن العقل والحجة والمنطق هو حجة مقبول من الجميع شكرا لك
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
أولاً سؤالك لماذا لجأت لأقوال غير المسلمين ............. أكيد أنك تلاحظ كثرة الأقوال هنا التي تحاول تشويه سيرة محمد صلى الله عليه وسلم وتنقص من شأنه الكريم وبالطبع هذه الأقوال من غير مسلمين لذلك أحببت ذكر أقوال الفريق الثاني من غير المسلمين أيضاً ممن أعجبوا بشخصه الكريم ووجدوه أعظم رجل في التاريخ وبذلك يطلع المتتبع لسيرته من غير المسلمين على رأي الفريقين وإذا كان حريص للوصول إلى الحقيقة فعليه هو بعد ذلك أن يقارن أقوال الفريقين ويرجع إلى مصادر كل فريق ومراجعه ليصل إلى الحق وطبعاً لا أريد هنا أن أذكر أقوال المسلمين عنه لأنه سوف يقال هذه عاطفة دينية وتعصب لدينهم وبالمناسبة فملوك الفراعنه عظمتهم في جوانب محدده كجانب العمران والتشييد والطب وبالمقابل فيهم من الظلم والتجبر على الضعفاء وإستعبادهم الشيء الكثير فكيف لم يحتلف إثنان على وجه الأرض على عظمة ملوك الفراعنة وبالنسبة للروابط قصدت بوضع رابط يحتوي على وصف الأحاديث والقرآن لشخصية محمد صلى الله عليه وسلم لأن البعض هنا يذكر أحاديث مكذوبة وموضوعه في وصفه فإذا كانت أحاديث محمد عن نفسه لا تمثل لهم شيئاً لماذا يتمسكون هنا بالأحاديث الضعيفة والمكذوبة وهي كما يزعمون من أقوال محمد عن نفسه أيضاً فالمفروض أن هذه الأحاديث الضعيفة لا تمثل لهم شيئاً أيضاً أليس كذلك ؟ أم هم يختاروا من الأحاديث ما يناسب أهواءهم ؟ إذاً هذه حجة عليهم وأخيراً أشكرك على أسلوبك الجاد والراقي في الحوار |
|
#4
|
||||
|
||||
|
أمعس اللات منيئتك ياحبيبى يارسول اللات
وبِنْتُ جَحْشٍ شَاهَدَهَا حَاسِرَةً من خَلفِ السِتَارِ فأصَبحتْ مُشتهـــــــــــــاه وهى زَوجُ زَيْدٍ إبنهُ بالتبنى ومَوْلاهُ من صِبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه فأرَّغَمَهُ على طَلاقِها ليَقضِى بِهَا وَطَرِهِ وشَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهْواه بآية مِنَ الشيطانِ لمنعِ التبنى لليتامى ... وكأنهُ عارٌ يـَــــــــــــــــــــراه! ومَارِيَةُ القِبْطِيةُ خَادِمَتَهُ وَطَأهَا كُرْهَاً بعدَ أنْ دَبَرَ لجُرْمَــــــــــــــــــــــــــاه قدْ أهْدَاهَا المُقَوْقسُ لهُ وأختِها كوصيفاتٍ لا بُغـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة ظَانَاً أنهُ مَلِكَاً يَتَرَفْعُ عن الصَغائرِِ ويَحْمِى مَنْ يدخُلُ فى حِمَــــــــــــــــــاه فماذا يُسَمَىَ مَنْ يَطْأ الخَادِمَاتِ ... يا خَيْرَ مَنْ وَطِئَتْ الأرضُ قَدَمَــــــاه؟ دنئٌ سافلٌ وقحٌ هذا مايوصفُ بهِ ... وبالنِعَالِ قد يَلْقَىَ جـَـــــــــــــــــــزَاه وأُمَيْمَةُ بِنْتُ النُعْمَانِ رَاوَدَهَا عن نفْسِها لتَقْبَلُ زِنَـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه فصَاحتْ بهِ إنَ الحُرةُ لاتَهِبَ نَفْسِها لإبنِ السُوقةَ والحُفْـــــــــــــــــــــــــاه فأهْوىَ بيدهِ عليها لتَسْكُنَ فقالتْ أعوذُ باللهِ منكَ وماتَبْغَـــــــــــــــــــــــــاه ثم رشَوها بثوبينِ وألحقهَا بأهلِها ليكُفُ عَنَهَــــــــــــــــــــــــــــــــــــا أَذَاه وحِفْظَاً لِمَاءِ وَجْههِ أَمامُ قَومِهِ والعبيدُ والإمَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
|
#5
|
|||
|
|||
|
ديديموس
هناك فرق بين أن ينظر الإنسان الى إمرأة ليشتهيها أي يتعمد النظر إليها وبين من تقع عينه دون قصد على إمرأه ففي الحالة الأولى التي يتعمد الإنسان بها النظر يعتبر عاصي بالطبع قال رسول الله ( والعين تزني وزناها النظر ) أما إذا وقعت عين الشخص دون تعمد إلى إمرأة فوقتها ليس أمام الشخص سوى ثلاث حلول تتبع النظرة بأخرى وترك نفسه وراء شهوته إلى أن يقع في الحرام وهذا بالطبع محرم الثانية كبت الشهوة في نفسه وهذا يسبب الأمراض النفسيه الثالثة تصريف الشهوة في الحلال وهذا مقصد الإسلام خاصة أن في تصريفها بالحلال نفع يتعدى الإنسان الى نفع المجتمع بأسرة بالتكاثر وعمارة الأرض ورسولنا إنسان مثلنا ليس ملك لأنه لو كان ملكاً لا تثيره الشهوات لكان من الظلم أن يطلب منا الإقتداء به ونحن طبيعتنا مختلفة ولكنه إنسان يعتريه من الشهوات الإنسانية ما يعتري الإنسان ولكن قوته في قدرته على ضبطها وتصريفها بالحلال فهو المعلم الأول للبشرية للسير في طريق الفضيلة ولقد ذكرت سابقاً سلوك النبي في هذا الحديث لم يكن سلوك شخصي بل كان درساً للأمة أراد الرسول أن يعلمه هو |
|
#6
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
انت كل الأسباب اللي ذكرتها يا أخ متبع تركز على أن النظرة في كل الأحوال تجلب شهوة يعني ان وقعت عيني على امرأة لابد أن أشتهيها؟؟ لمؤاخذه رسولك نبي وقدوة ( وكمان معصوم ) يعني وقت ما يشتهي امرأة من مجرد النظر اليها ( وكويس انه كان متجوز والا كان واحد من الصحابة هيتطوع بتطليق امرأته لأجل رسول الله ) ولمؤاخذه ، انطلب منك الاقتداء به وهو معصوم ، هل المعصوم من نفس طبيعة الخاطئ؟ يعني حضرتك يا خاطئ هتساوي نفسك بالمعصوم؟ طيب هتقتديه ازاي وهو معصوم؟؟ أما بخصوص الجزء ده إقتباس:
ايه اللي بتقوله يا عم؟ قوته على ضبط ايه؟؟ عمرك شفت راهب بوذي وثني من رهبان التبت؟؟؟ رسولك ما وصلش لقدرتهم على ضبط النفس ، يعني رسولك ما ينفعش يبقى المعلم الأول ولا معلم أصلا وفضيلة مين؟ انه عندما رأى امرأة فاشتهاها؟؟ بيعلم الصحابة ايه؟ طريق الفضيلة؟؟؟ لا طبعا ده طريق الشهوة اذا كان النبي المعصوم من الله عز وجل رأى امرأة فاشتهاها لو زنينا بقى مش مشكلة لأننا بشر خطاؤون أما المعصوم فقد اشتهى امرأة بالنظر يا راجل فين المنطقية في الكلام هنا؟؟ لما النبي المعصوم من الله عز وجل ينظر لأمرأة فيشتهيها ، فبالله عليك ماذا يفعل الصبية الواقفين على نواصي الشوارع والحارات؟!!
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني http://asmaaelkholy.blogspot.com |
|
#7
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
يظهر من كلامك عدم إستيعابك لمعنى معصوم معصوم : أي معصوم من فعل المعاصي والذنوب وليس معصوم من ما أباحه الله والنظرة الغير متعمده والذهاب الى الزوجه كلها مباحة ومن طبيعة النفس البشرية التي في رسولنا صلى الله عليه وسلم |
|
#8
|
||||
|
||||
|
إقتباس:
يا عم ديدموس، حرام عليك ما تفتريش على الراجل، الحريم زمان ايام صلعمة كان جامد اوى و زى القشطة و بيلبسوا باديهات و استرتشات و جينزات ضيقة، اكيد حمادة كان بيتعب و يروح يتصرف فى اى مشخخة اسمها ام المنكوحين من اللى عنده.... سؤال فى ودنك: هو حمادة لو كان عايش للايام دى و نزل يدعو للاسلام فى الزمالك ولا شارع جامعة الدول العربية كان هيعمل ايه ؟؟؟ انا متهيألى انه كان هيمشى علطول بعربية متفيمة و يحط الست عيوشة ورا جاهزة لأى زنقة
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
البابلي
أسف على التأخر عن الرد ولكن بالكاد أجد متسع من الوقت لأدخل النت وأجيب على المداخلات وعموماً لم أتأخر سوى يوم واحد هل هذه الأثار موثقة ويمكن الإستناد إليها من الناحية العلمية الجواب بحثت عنه فلم أجده فإذا كان لديك علم بذلك فضع لي الرابط الذي يدل على توثيقها هل إذا ثبت أن كانت معروفة من قبل بعد الأشخاص في القدم ينقص من قدر القرآن شيء طبعاً لا القرآن لم يذكر أن هذه حقيقة لم يذكرها أحد قبله . ولكن تبقى الحقيقة من أين لشخص أمي لا يعرف القراءة والكتابة ويعيش في قوم متخلفين من الناحية العلمية من أين لهو بهذه الحقائق العلمية elmafdy أسمح لي أن أقول لك أن ردك إنشائي بالدرجة الأولي وليس فيه من الحوار والمنطق شيء بل مجرد تصورات وأراء شخصية وبالنسبة لإنشغالك عن متابعة الحوارات القادمة فهذا شيء يخصك PeterAbailard إذا كنت ترى أن تتبعك لمداخلات المسلمين تضييع لأوقاتك فبأمكانك عدم دخولك فمن يجبرك على ذلك |
|
#10
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
وطبعا تتبعي لأي أكاذيب أو خرافات أو مصادر مزورة أو إقتباسات لا وجود لها هو مضيعة للوقت. وليس تتبع مداخلات المسلمين إلا طبعا إذا كنت تقصد أن كل مداخلات المسلمين عبارة عن أكاذيب، مذادر مزورة، إقتباسات لاوجود لها، علماء وهميين... ففي هذه الحالة فقط يحق لك ما قلت، ووقتها سأتفق معك. لكني لا أعتبر أن كل مداخلات المسلمين مضيعة للوقت بدليل متابعتب لما تقول وتجاهلي لأشخاص أخرين. |
|
#11
|
|||
|
|||
|
elmafdy المفدى أولاً أشكرك على أسلوبك الراقي في المشاركة ثانياُ : رأيك في مداخلاتي مع أخوتك غير عادله تعرف لماذا لأنه كما ذكر إحدى الأعضاء هنا أن شهادة الخصم غير ملزمة وبحكم أنك تملك نفس قناعاتهم لذلك بالطبع سوف تميل إلى انتقاداتهم أتمنى أن تحاول أن تتناسى قناعتك الشخصية التي تربيت عليها ومن الصعب تغييرها لبعض الوقت وتقرأ المداخلة بطريقة أكثر موضوعية لتصل إلى ا لحقيقة فابالنسبة لمداخلات إخواتك لا أرى فيها أي تفنيد بل عبارة عن 1 ـ محاولات لإظهار أن هناك تناقضات في القرآن وعندما أفند ما يزعمه يقول : ــ أنا شخصيا لن أناقش تفاصيل هذا الموضوع لأنه ليس تخصصي فأتركه لأهل الإختصاص ــ !! هذا بعد مشاركتان يحاول أن يثبت أن هناك تناقض وعندما فندت جميع أراءه أصبح لا يريد نقاش موضوع ليس من اختصاصه 2 ـ أو محاولات لتشتيت الموضوع وجعله يتناول شخصية السقار مع أني ذكرت أكثر من مرة أني لا أقول بعصمة السقار بل عصمة الرسول وهذا هو المفروض أن يناقش أما بقية المشاركات فيها عبارة عن سخرية وتهريج و محاولة للخروج من الموضوع وتشتيته وذلك مثل هذه الردود 51 52 فأين التفنيدات |
|
#12
|
||||
|
||||
|
إقتباس:
صدقنى ياحاج متبع الرسل إن اللوح المحفوظ بااااااااظ وإتفتت خلاص
ياريت تقول لإخوانك إنهم يصنعوا لوح جديد من الخرسانة المسلحة حسب أحدث ماوصلت إليه تكنولوجيا الكفار
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
|
#13
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
بداية اشكرك على اهتمامك برسالتى و الرد عليها , حتى و ان كان الرد يفتقد للياقه , عموما انا احترم ردك و رأيك ايا كان . . . . و لكن 1) أذا قرأت رسالتى بأكثر تدقيقا فستجدنى أعلق فى الاساس على حواراتك الدائره بينك و بين اخوتى بيتر و بابلى و موسى الاسود و الباقين , و حواراتك مع كل منهم مازالت مفتوحه و تحوى عشرات الانتقادات التى لم تستطع الاجابه عليها , و صدقنى اذا قلت لك اننى يمكننى ببساطه ان اضيف اليهم المئات من الانتقادات و التى ستزيد موقفك صعوبه , و هو فى النهايه ليس هدفى , الا اذا كان هدفك انت و انا اعدك بعد ان تجيب على انتقادات اخوتى بالكامل ان اتقدم اليك بما أراه انا تناقضا و تدليسا لتجيبنى عليه نقطه نقطه حتى لو استغرقنا سنين . 2) حينما كتبت لك مداخلتى ختمتها بأمنيه ان تفهم ما كتبت كما اريد و لا تحمله ما لا يحتمل , و منها ان تعتبره بلاغه انشائيه و خطبه عصماء , و لا تفكر فى فحواه , عموما يا عزيزى مداخلتى كانت تقول بأختصار انك غير قادر ان تفند و لا عشره فى المائه من انتقادات اخوتى و انك تحاول ترقيع ثوب متهرئ و مهما حاولت لن تستطيع اصلاحه , هذا ما رأيته بأختصار من حواراتك مع اخوتى , و أذا كان كلامى انا انشائيا لا يحمل ادله او امثله , فمداخلات اخوتى و الحوار الدائر بينكم هو الدليل و المثال الحى لما اقوله و انت اذا رددت عليهم و فندت ما يقولون فستكون قد اجبت على انا ايضا , و أنا من جهتى اتمنى ان يحدث هذا , على الاقل لأبدأ انا فى وضع استفساراتى و اسئلتى لتجيبنى انا الاخر . 3) كنت و مازلت اتمنى ان تعيد قراءة ما كتبه اخوتى , و تعيد قراءة ردودك انت عليها , و تحيد نفسك بعيدا عن اى مواقف او قناعات شخصيه , و تحكم ضميرك و عقلك و قلبك فيما يقال , لترى هل هو مقنع فعلا , أم انه محاوله يائسه لرأب منظومه منهاره بالفعل , اتمنى ذلك و ان كنت لا أتوقعه . 4) اعرف يا سيدى الفاضل أن أمر انشغالى او وجودى او غيابى أمر لا يهمك فى شئ و يخصنى انا , و لكنى أحببت ان اخبرك به لتقدر موقفى و ظروفى اذا تأخرت فى الردود او ابتعدت عن الحوارات , و ان تقدر موقفى حينما تكون رسالتى مجرد تعليق على الحوار الدائر بينك و بين اخوتى بدون اضافة الجديد او حتى وضع اقتباسات منها , عموما يا سيدى الفاضل لا تشغل نفسك كثيرا بأمر غيابى او وجودى , فالاهم هو انت , الاهم ان تنفتح عيناك لترى النور , و تكتشف ما لم تراه حتى الان . اشكرك و الرب يبارك ويهدى الجميع المفدى |
|
#14
|
|||
|
|||
|
إقتباس:
شبهة زينب شبها قديمة أثارها المستشرقون وتم الرد عليها على هذا الرابط وتفنيده آخر تعديل بواسطة Host ، 07-06-2006 الساعة 09:24 PM |
|
#15
|
|||
|
|||
|
مشاركة: أول وأهم وأعظم رجل في التاريخ حسب أقوال المستشرقين
لو واحد افترى عليك تعمل ايه .....
طب لو افترى على نبيك ......... أجادله بالتى هى أحسن وأحب أعرفك طالما انت بتتكلم عن الفتنة والشهوة ################ ################ يا مصطفي لا تخرج عن الموضوع حتي لا تبكي كمثل بقية المسلمين تعلم النظام واكتب مشاركتك في الموضوع المناسب . آخر تعديل بواسطة موسي الأسود ، 02-07-2008 الساعة 07:25 PM |
![]() |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
| خيارات الموضوع | |
| طريقة العرض | |
|
|