تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-06-2006
متبع الرسل متبع الرسل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 219
متبع الرسل is on a distinguished road
لماذا كلما وضعت رابط في المشاركة تم حذفه
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-06-2006
متبع الرسل متبع الرسل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 219
متبع الرسل is on a distinguished road
PeterAbailard

بالنسبة لتساء ولك هل هذا يعني أنك تطلب منا أن ننظر بعين الاعتبار إلى كلام أشخاص مجاهيل، كلام غير موثق، وأنت نفسك لا ترضى بشهادتهم.
لقد أجبت على هذا التساؤل من قبل مرتان وسوف أعيده الآن للمرة الثالثة ــ
لأطلب من أحد أن يأخذ من كلام غير موثق ولكن وضعت الرأي المقابل لأرائك المسيئة لرسولنا والغير موثقة أيضاَ حتى يتطلع المتتبع لرأي الفريقين وصدقني إذا كان المتتبع صادقاً في بحثه عن الحقيقة فسوف يصل إليها ويعلم أي الفريقين أصاب في وصفه لرسول الله صلى ا لله عليه وسلم



ولمعلوماتك ليس جميع العلماء الذين أستشهدت بأقوالهم علماء غربيين كما تقول فمنهم شرقيين كغاندي

بالنسبة لقولك ــ في هذا الموضوع المطروح من غير المفيد أن تأتي لي بألف دليل أن محمد كان شخصية رائعة و000000000
أختلف معك في هذا الرأي الغير موضوعي فبالطبع أنا لا أنظر إلى رسولي على أنه متهم حتى أبداً بتفنيد التهم عنه فمن الطبيعي أن أتي أنا بالأدلة التي لدي وهي بالطبع جميعها تؤكد أنه كان شخصية رائعة وأنتم إذا لم تقتنعو بها ناقشوها
وأنتم إذا رأيتم أنه متهم تأتون بالأدلة التي لديكم بأنه عنيف وووووو وأنا أناقشها معكم

وأخيراً أوافقك الرأي في أن نضع مداخلة مستقلة للتعرف على شخصية محمد صلى الله عليه وسلم الحقيقة فانتظرني
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-06-2006
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,178
ديديموس is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة متبع الرسل
PeterAbailard

بالنسبة لتساء ولك هل هذا يعني أنك تطلب منا أن ننظر بعين الاعتبار إلى كلام أشخاص مجاهيل، كلام غير موثق، وأنت نفسك لا ترضى بشهادتهم.
لقد أجبت على هذا التساؤل من قبل مرتان وسوف أعيده الآن للمرة الثالثة ــ
لأطلب من أحد أن يأخذ من كلام غير موثق ولكن وضعت الرأي المقابل لأرائك المسيئة لرسولنا والغير موثقة أيضاَ حتى يتطلع المتتبع لرأي الفريقين وصدقني إذا كان المتتبع صادقاً في بحثه عن الحقيقة فسوف يصل إليها ويعلم أي الفريقين أصاب في وصفه لرسول الله صلى ا لله عليه وسلم



ولمعلوماتك ليس جميع العلماء الذين أستشهدت بأقوالهم علماء غربيين كما تقول فمنهم شرقيين كغاندي

بالنسبة لقولك ــ في هذا الموضوع المطروح من غير المفيد أن تأتي لي بألف دليل أن محمد كان شخصية رائعة و000000000
أختلف معك في هذا الرأي الغير موضوعي فبالطبع أنا لا أنظر إلى رسولي على أنه متهم حتى أبداً بتفنيد التهم عنه فمن الطبيعي أن أتي أنا بالأدلة التي لدي وهي بالطبع جميعها تؤكد أنه كان شخصية رائعة وأنتم إذا لم تقتنعو بها ناقشوها
وأنتم إذا رأيتم أنه متهم تأتون بالأدلة التي لديكم بأنه عنيف وووووو وأنا أناقشها معكم

وأخيراً أوافقك الرأي في أن نضع مداخلة مستقلة للتعرف على شخصية محمد صلى الله عليه وسلم الحقيقة فانتظرني
يا أخ متبع
الرحمة بنا وبعقولنا
حد من اللي انت جبتهم ده يعرف عربي وقرأ سيرة ابن هشام وصحيح البخاري ومسلم بالعربية؟
حد فيهم قرأ القرآن بالعربية
يبقى لا نقبل شهادتهم لأنها شهادة جهلاء ، حتى ولو وصلوا إلى أرقى درجات العلم فهم جهلاء بالاسلام وبمحمد .
هات لي شهادة حد يعرف عربي لمؤاخذه
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني
http://asmaaelkholy.blogspot.com
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 10-06-2006
متبع الرسل متبع الرسل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 219
متبع الرسل is on a distinguished road



PeterAbailard

هذا ماطلبت من إثبات نبوته

من سنن الله أنه كلما أرسل رسولاً أيده بمعجزة تثبت صحة نبوته
فأيد موسى بالعصا والحية وأيد عيسى بإحياء الموتى وغيره
أما رسولنا فأيده بالكثير من المعجزات التي هي دلائل نبوته وهذه الدلائل
متنوعةٌ وكثيرة، وقسمت الى ستة أقسام
الأول: الغيوب التي أخبر عنها النبي e وتحققتْ حال حياته أو بعد وفاته

الثاني: المعجزات الحسية التي وهبها الله النبي r كتكثير الطعام وشفاءِ المرضى وانشقاقِ القمر.

الثالث: الدلائل المعنوية، كاستجابة الله دعاءه، وعصمتِه له من القتل، وانتشارِ رسالته عليه الصلاة والسلام، فهذا النوع من الدلائل يدل على تأييد الله له ومعيِته لشخصه ثم لدعوته ودينه، ولا يؤيد الله دعياً يفتري عليه الكذب بمثل هذا.

الرابع : إخبار النبوات السابقة وتبشيرها بمقدمه e، فهو النبي الذي أخذ الله الميثاق على الأنبياء أن يؤمنوا به وينصروه حال بعثته: } وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين { (آل عمران: 81).
وقد أكد القرآن الكريم على وجود البشارة بنبينا في كتب اليهود وال*****
وأما الخامس : فأخلاق النبي e وأحواله الشخصية الدالة على كماله ونبوته، إذ لم تجتمع فيه هذه الصفات وتلك الكمالات إلا من تأديب الله له، فقد أدّبه فأحسن تأديبه.

ولما كان كل نبي مرسول لقومه خاصة فكانت معجزته تنقرض بعد موته
أما محمد صلى الله عليه وسلم فأرسل إلى الناس أجمعين إلى قيام الساعة فكان لا بد أن تكون معه معجزه باقية لا تنقرض مع وفاته بل تبقى شاهدة على صدقه مهما طال الزمن فكانت هذه المعجزة السادسة وهي سادس دلائل نبوته هي

معجزة القرآن الكريم : فهو أعظمُها وأدومُها، هذا الكتاب معجزة خالدة ودليل باهر بما أودعه الله به من أنواع الإعجاز العلمي والتشريعي والبياني، وغيرِها من وجوه الإعجاز، يقول رسول الله r: ((ما من الأنبياء من نبي، إلا قد أُعطي من الآيات، ما مثلٌه آمن عليه البشر، وإنما كان الذي أُوتيتُ وحياً أَوحى اللهُ إليّ، فأرجو أن أكون أكثرَهم تابعاً يوم القيامة)).
وهذه المعجزة هي أكبر دليل في الوقت الحاضر على نبوته لأن الأدلة السابقة تناسب قوم حدثت في زمانهم أو في وقت قريباً من زمانهم أما القرآن فهو لكل زمن دليل ومعجزة
ولذلك فأن الله تكفل بحفظه ولم يترك ذلك للمسلمين لأنه لو ترك مسئولية حفظه للمسلمين لكان تم تحريفه من وقت طويل كما حرفت جميع الكتب ا لسماوية من قبل عندما ضعف أصحابها لأن المسلمين يمر عليهم أزمنه يضعفوا فيها ويفرطوا بالأمانه قال تعالى عن تكفل حفظه للقرآن ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) )
فإذا أثبتنا أن القرآن حق منزل من الله سبحانه وتعالى فسيدلنا على أن محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي الله وأن الإسلام دينه


إن فهم الإشارات الكونية في كتاب الله‏,‏ علي ضوء ما تجمع للبشرية اليوم من معارف‏,‏ وتقديمها للعالم كواحد من الأدلة العديدة علي أن القرآن الكريم هو كلام الله الذي أنزله بعلمه والذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه‏,‏ والذي حفظ بحفظ الله‏,‏ بنفس اللغة التي أوحي بها‏,‏ بدقائق حروفه وكلماته وآياته وسوره‏,‏ يعتبر فتحا جديدا للإسلام‏,‏ وإنقاذا للبشرية من الهاوية
وإن كان الإعجاز في القرآن يشمل أوجه كثيرة من الإعجاز كالإعجاز التشريعي والعلمي ووو
الا أن خير ما نقدمه في عصر العلم هو الإعجاز العلمي لأنه يتناسب مع طبيعة العصر ولغته خاصة وأن الكثير قد فتن بالعلم ومعطياته فتنة كبيرة‏,‏ فإذا أشرنا الي سبق للقرآن الكريم في الاشارة إلي عدد من حقائق الكون قبل أن يصل الإنسان الي شيء منها بعشرات المئات من السنين‏,‏ وهو الكتاب الذي أنزل علي نبي أمي‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏)‏ في أمة كانت غالبيتها الساحقة من الأميين‏,‏ فإن ذلك سوف يحرك عقولهم وقلوبهم‏,‏
إذا كانو باحثين عن الحق وغير مكابرين

فإلى الإعجاز العلمي بالقرآن
سأبدأ بذكر حقيقتين علمية توصل إليها العلماء في القرن العشرين وقد سبقهم القرآن
وإن كانت هذه الحقائق قد ذكرتها في المنتدى في مداخلة سابقة ولكني أريد معرفة رأيك ثم أتي بالمزيد من الحقائق

الحقيقة العلمية الأولى
لم يكن الإنسان يعرف عن الجبال إلى ظاهرها حيث عرفت الموسوعة البريطانية Encyclopacedia Britannica الجبال بأنها منطقة من الأرض مرتفعة نسبيا عما حولها.

ثم تطورت العلوم وتوالت الكشوف وانتقلت قضية جذور الجبال من مرحلة النظرية إلي الحقيقة والواقع الملموس، وذلك بتقدم معرفتنا بتركيب الأرض الداخلي عن طريق القياسات السايزمية تحت السطحية فأكتشف العلماء أن ما نوراه من الجبال هو جزء بسيط ظاهري منها وأن لهذه الجبال امتدادات هائلة منغرسة في جوف القشرة الأرضية إلى مسافات عميقة،
ثم عرفوا حقيقة أخري تتمل في أن استقرار واتزان القشرة الأرضية بما تحمله من جبال وتلال ووديان لا يتم علي طبقة الوشاح إلا من خلال امتدادات من مادة القشرة داخل نطاق الوشاح وأن هذه الامتدادات لا يمكن أن تمثل عمليا إلا بودر الأوتاد في تثبيت الخيمة علي سطح الأرض لضمان ثباتها وعدم اضطرابها.

إشارة القرآن لهذه الحقيقة
قوله تعالى{ والجبال أوتادا}(سورة النبأ/7)،
حيث أشارت الآية الى ووظيفة الجبال في ثبات واستقرار الأرض التي يعيش عليها هذا الإنسان، مشيرا إلي الشكل الحقيقي للجبل وجذره الخفي الممتد أسفل منه. كل ذلك في كلمتين سهلتين واضحتين‏ مشبها هذه الجبال ودورها في تثبيت الأرض بدور الأوتاد التي تثبت الخيمة



الحقيقة العلمية الثانية
إذا تجاوز الإنسان ارتفاع الثمانية كيلو مترات فوق مستوي سطح البحر فإنه يتعرض لمشكلات عديدة منها صعوبة التنفس لنقص الاوكسجين وتناقص ضغط الهواء‏,‏ وهو مرض يسميه المتخصصون في طب الطيران باسم مرض عوز الأوكسجين‏ Hypoxia ومنها مشكلات انخفاض الضغط الجوي والذي يسمي باسم خلل الضغط الجوي‏ Dysbarism وتحت هذين العارضين يشعر الإنسان بضيق شديد في الصدر و لا يستطيع جسم القيام بوظائفه الحيوية‏,‏ فتبدأ في التوقف الوظيفة تلو الاخري‏,‏‏,‏ وهي حقيقة لم يدركها الإنسان في أبعادها الصحيحة إلا بعد ريادته للفضاء‏
إشارة القرآن لهذه الحقيقة

فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا
كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ في السَّمَآءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ) الأنعام



فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا
كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ في السَّمَآءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ) الأنعام
ويعجب الإنسان لهذا التشبيه القرآني المعجز الذي يقابل بين ضيق صدر العازفين عن الهداية الربانية‏,‏ كلما ذكروا بها‏,‏ وضيق صدر الذي يصعد في السماء
وهذه حقائق لم يدركها الإنسان إلا في العقود المتأخرة من القرن العشرين وإن بدأ يتحسسها منذ نهاية القرن الثامن عشر‏,‏ وورودها في كتاب الله الذي أنزل قبل أربعة عشر قرنا علي نبي أمي صلي الله وسلم وبارك عليه في أمة كانت غالبيتها الساحقة من الأميين مما يؤكد أن القرآن الكريم هو كلام الله الخالق‏,‏ وأن هذا النبي الخاتم والرسول الخاتم كان موصولا بالوحي ومعلما من قبل خالق السماوات والأرض‏.‏
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 10-06-2006
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة متبع الرسل



PeterAbailard

هذا ماطلبت من إثبات نبوته

من سنن الله أنه كلما أرسل رسولاً أيده بمعجزة تثبت صحة نبوته
فأيد موسى بالعصا والحية وأيد عيسى بإحياء الموتى وغيره
أما رسولنا فأيده بالكثير من المعجزات التي هي دلائل نبوته وهذه الدلائل
متنوعةٌ وكثيرة، وقسمت الى ستة أقسام
الأول: الغيوب التي أخبر عنها النبي e وتحققتْ حال حياته أو بعد وفاته

الثاني: المعجزات الحسية التي وهبها الله النبي r كتكثير الطعام وشفاءِ المرضى وانشقاقِ القمر.



من بعد اذن اخي الاستاذ بيتر ..

وليسمح لي بدعوة الزميل المحترم " متبع الرسل " الى مناقشة جادة وعميقة لحادثة " شق القمر " ..

ولاكمال ما بدأه زميل مسلم آخر قد اثار الموضوع ولم يكمله ..

هنا ابتداءاً من الصفحة الثانية :

http://www.copts.net/forum/showthrea...C8%C7%C8%E1%ED

طبعاً بالتزامن مع مواصلة حواركم هنا .

محبتي ..

البابلي
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 10-06-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road
ألا ليت المسلم يقرأ ما ينسخه لنا

إقتباس:
"ورسولنا إنسان مثلنا ليس ملك لأنه لو كان ملكاً لا تثيره الشهوات لكان من الظلم أن يطلب منا الإقتداء به ونحن طبيعتنا مختلفة ولكنه إنسان يعتريه من الشهوات الإنسانية ما يعتري الإنسان ولكن قوته في قدرته على ضبطها وتصريفها بالحلال فهو المعلم الأول للبشرية للسير في طريق الفضيلة ولقد ذكرت سابقاً سلوك النبي في هذا الحديث لم يكن سلوك شخصي بل كان درساً للأمة أراد الرسول أن يعلمه هو"

"من سنن الله أنه كلما أرسل رسولاً أيده بمعجزة تثبت صحة نبوته
فأيد موسى بالعصا والحية وأيد عيسى بإحياء الموتى وغيره
أما رسولنا فأيده بالكثير من المعجزات التي هي دلائل نبوته وهذه الدلائل
متنوعةٌ وكثيرة، وقسمت الى ستة أقسام"
(للأسف يا متبع الرسل لقد نقلت كلام منقذ السقار دون أن تفرأه، وأنت الآن مضطر أن تدافع عن كلام لم تكتبه بل كنت مجرد ناقل له، فأتمنى أن لا تهرب من مناقشة ما وضعت)
وإليك المقال الذي نقلته لنا
http://saaid.net/Doat/mongiz/15-1.htm

الأول: أمثلة مع مراجعها لكي نفحصها لو سمحت، فنحن لا نأخذ كلام أحد على أنه مسلم به.

الثاني: سأترك إنشقاق القمر للعزيز البابلي، أما الباقي فهل لمتبع الرسل ذكر مراجعه، فمعظم أحاديث المعجزات إن لم يكن كلها هي إما ضعيفة أو موضوعة أو معون فيها من طريق أو آخر.

الثالث: وعصمتِه له من القتل " مَا أَزَالُ أَجِدُ أَلَمَ الطَّعَامِ الَّذِي أَكَلْتُ بِخَيْبَرَ فَهَذَا أَوَانُ وَجَدْتُ انْقِطَاعَ أَبْهَرِي مِنْ ذَلِكَ السُّمِّ"؟؟ (البخاري)

إقتباس:
"وانتشارِ رسالته عليه الصلاة والسلام"
هل إنتشار رسالة كارل ماركس يعني أنه نبي؟

إقتباس:
"ولا يؤيد الله دعياً يفتري عليه الكذب بمثل هذا"
بعض الأمثلة لمن "أيدهم" الله. بوذا، كنفشيوس، ماركس، بهاء الله، ماو (أتباعة نفس عدد المسلمين وفي فترة أقصر جدا لا تزيد عن بضعة عقود). فهل إنتشار دعوة هؤلاء يعني النبوة؟

إقتباس:
الرابع : إخبار النبوات السابقة وتبشيرها بمقدمه
أخبر عنه فين؟ في القرآن ولا على حسب رواية القرآن؟ لكي تخبرني بإخبار غيره من الأنبياء عنه يجب أولا أن تخبرنا أين، ثانيا يجب أن تثبت أن هذا النص الذي تقتبسه ليس محرف فطبقا لعقديتك "لاتصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم"، فإذا لم تستطع أن تثبت صحة ما تقتبس فهو ليس بدليل. ولا يمكنك في هذه الحالة اللجوء لإيماننا بذلك الكتاب لأننا ببساطة نؤمن بالكتاب كله ولا يحق لي أو لك أن نؤمن بجزء ونرفض جزء. ولو أخذنا الكتاب كوحدة فمحمد نبي فعلا لكنه نبي كاذب ويستحق القتل في هذه الحياة والهلاك في الحياة الأخرى.


إقتباس:
"وقد أكد القرآن الكريم على وجود البشارة بنبينا في كتب اليهود وال*****"
شهادة القرآن على ما في الكتب السابقة لا وزن لها علميا، فالقرآن نفسه في هذه الحالة خصم وليس حكم. وما يقوله القرآن هو مجرد إدعاء يجب إثباته أولا.

إقتباس:
"وأما الخامس : فأخلاق النبي e وأحواله الشخصية الدالة على كماله ونبوته، إذ لم تجتمع فيه هذه الصفات وتلك الكمالات إلا من تأديب الله له، فقد أدّبه فأحسن تأديبه."
كنت أفضل عدم الخوض في أخلاق محمد لأنك ستثار وتدعي أننا نتهجم عليه، لكن بما أنك فتحت الموضوع فيجب الرد.
هل تعتبر الوحشية في التعامل مع المخالف أخلاق عالية؟ هل تعتبر إغتصاب الأطفال أخلاق عالية؟ هل تعتبر الكذب أخلاق عالية؟ هل تعتبر الأمر ببيع العبيد أخلاق عالية؟ هل تعتبر قتل شخص وأخذ زوجته أخلاق عالية؟ ...


إقتباس:
"معجزة القرآن الكريم"

"لذلك فأن الله تكفل بحفظه ولم يترك ذلك للمسلمين لأنه لو ترك مسئولية حفظه للمسلمين لكان تم تحريفه من وقت طويل كما حرفت جميع الكتب"
هنا طبقا لأعتراف السقار جميع الكتب السابقة حرفت وهذا يسقط دليل السقار الخامس أو الرابع حسب متبع الرسل بعد أن أعاد ترتيب المقال. فلا يحق له أن يعتمد على نبوة من كتاب في النهاية محرف.
أما بالنسبة لتحريف القرآن فهذا أمر ثابت تاريخيا ومخطوطيا وبإعتراف المسلمين أنفسهم. وليخبرنا متبع الرسل أين الآحرف الستة الباقية من القرآن. فما هو موجود لدينا الآن هو حرف واحد بقراءات عشرة (ورجاء من متبع الرسل عدم خلط الأحرف بالقراءات) هذا يعني أن 1/7 فقط من القرآن هو الموجود لدينا. فهل يا متبع الرسل "إنا له لحافظون" كانت فقط لحرف واحد؟ أم للأحرف السبعة؟ لو كانت لحرف واحد فما دليلك على أنه هو الذي وصلنا؟ لو كانت للسبعة فهذا يثبت التحريف. وطبعا لا يمكنك الإدعاء بأن هذه الأحرف شيء واحد، فعمر بن الخطاب لن يسمح لك حيث أنه لبب هشام بن حكيم من ردائه لإختلاف الأحرف فيقول: " فَكِدْتُ أُسَاوِرُهُ فِي الصَّلَاةِ فَتَصَبَّرْتُ حَتَّى سَلَّمَ فَلَبَّبْتُهُ بِرِدَائِهِ فَقُلْتُ مَنْ أَقْرَأَكَ هَذِهِ السُّورَةَ الَّتِي سَمِعْتُكَ تَقْرَأُ قَالَ أَقْرَأَنِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ كَذَبْتَ فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَقْرَأَنِيهَا عَلَى غَيْرِ مَا قَرَأْتَ فَانْطَلَقْتُ بِهِ أَقُودُهُ..." (البخاري – باب أنزل القرآن على سبعة أحرف).
فأين تلك السورة التي قرأ بها هشام بن حكيم يا متبع الرسل؟ فقد أنزل "الله" القرآن على سبعة أحرف، كل هذه الأحرف كلمة الله طبقا للمسلمين، أحد هذه الأحرف قرأ بها هشام. لا ندري ولا نعرف ماذا قرأ ولا كيف فأين هي؟

إقتباس:
"فإذا أثبتنا أن القرآن حق منزل من الله"

إذا!!!
ولكن قبل أن تثبت أنه حق نريد باقي القرآن الذي حرقه عثمان وأهلك 6/7 من القرآن.
يتبع

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 12-06-2006 الساعة 05:41 PM السبب: توضيح الإقتباسات
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 10-06-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road
فإلى الإعجاز العلمي بالقرآن
سأبدأ بذكر حقيقتين علمية توصل إليها العلماء في القرن العشرين وقد سبقهم القرآن
وإن كانت هذه الحقائق قد ذكرتها في المنتدى في مداخلة سابقة ولكني أريد معرفة رأيك ثم أتي بالمزيد من الحقائق

الحقيقة العلمية الأولى
لم يكن الإنسان يعرف عن الجبال إلى ظاهرها حيث عرفت الموسوعة البريطانية
Encyclopacedia Britannica
"الجبال بأنها منطقة من الأرض مرتفعة نسبيا عما حولها.
ثم تطورت العلوم وتوالت الكشوف وانتقلت قضية جذور الجبال من مرحلة النظرية إلي الحقيقة والواقع الملموس، وذلك بتقدم معرفتنا بتركيب الأرض الداخلي عن طريق القياسات السايزمية تحت السطحية فأكتشف العلماء أن ما نوراه من الجبال هو جزء بسيط ظاهري منها وأن لهذه الجبال امتدادات هائلة منغرسة في جوف القشرة الأرضية إلى مسافات عميقة،
ثم عرفوا حقيقة أخري تتمل في أن استقرار واتزان القشرة الأرضية بما تحمله من جبال وتلال ووديان لا يتم علي طبقة الوشاح إلا من خلال امتدادات من مادة القشرة داخل نطاق الوشاح وأن هذه الامتدادات لا يمكن أن تمثل عمليا إلا بودر الأوتاد في تثبيت الخيمة علي سطح الأرض لضمان ثباتها وعدم اضطرابها. "

عندما نكتشف أن هناك كاتب ما مزور فمن الطبيعي أن لا يعتمد عليه ويضرب بكلامه عرض الحائط. وسقارك كاذب مزور. فهو قدو وضع الإقتباش الذي وضعته أنت على أنه نقل من الموسوعة البريطانية، ولسوؤ حظك وحظه أنا من هواة جمع الموسوعات. فقارن ما كتبه هو بما تقوله الموسوعة نفسها وطبعا إنت بتعرف إنجليزي كويس حيث أن الموسوعة البريطانية لم تترجم للعربية، وإليك المقطع الذي من المفترض أنه نقل منه:
"A mountain belt is many tens to hundreds of kilometres wide and hundreds to thousands of kilometres long. It stands above the surrounding surface, which usually lies near sea level. Mountain ranges or chains extend tens to hundreds of kilometres in length. Individual mountains are connected by ridges and separated by valleys. Within many mountain belts are plateaus, which stand high but contain little relief. Thus, for example, the Andes constitute a mountain belt that borders the entire west coast of South America; within it are both individual ranges, such as the Cordillera Blanca in which lies Peru's highest peak, Huascarán, and thehigh plateau, the Altiplano, in southern Peru and western Bolivia."

جملة واحدة فقط من المقطع كله نقلها سقارك أما الباقي فتزوير وتدليس يحاول أن يوهم القاريء أنه جاء في الموسوعة البريطانيةن وقد تتعجب من أين أتى بالباقي؟ الباقي هو عبارة عن تزوير وتحريف لمقال لدكتور حسن با حفظ الله
http://www.nooran.org/O/1/1O5.htm
حول نفس الموضوع. والمقال نفسه يتناقض تماما مع ما يقوله زغلول النجار حول نفس الموضوع لمحاولة إثبات نفس المعجزة، فحسن يقول أن الجبال الهائلة منغرسة في الأرض، بينما يقول النجار "فكلما برت عوامل التعرية قمم الجبل أرتفعت تلك الجبال إلى أعلى، وتظل عملية الإرتفاع تلك حتى يخرج جذر الجبل... وبذلك يظهر جذر الجبل على سطح الأرض..." http://www.elnaggarzr.com/Test_fre/I...Prv=2&Data=759


فهل الجبال "الأوتاد" منغرسة في الأرض مما يعني أنها ليست جزء من التركيبة نفسها، أم هي خارجة من حركة القشرة الأرضية، مما يعني إنها إرتفاع من الأرض بالتالي جزء منها. أم المعجزة هو أن الجبل الناتج عن حركة القشرة الأرضية أصبح منغرساً فيها؟! رحمة بالعقول.

أخيراً: عندما تنقل لنا شيء فرجاء مراجعة ما تنقل أولا ورجاء عدم النقل عن مزورين أمثال منقذ السقار فهذا يسيء لك أنت أولا.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 01:40 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط