|
|||||||
| المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#23
|
||||
|
||||
|
يدم صليبكم يا شباب .. ويسلم قلمك السيال يا حبيبي " المفدى " .. هذا رد بنعمة الرب على الزميل " متبع الرسل " ومداخلته برقم : 45 يقول : إقتباس:
ويمكنك ان تتفاداه بأن تزيد من " القص واللصق " من مواقعكم .. تقول : إقتباس:
عزيزي " متبع الرسل " هذا هو سند الرواية كما جاءت في البداية والنهاية : سند الحديث : كعب بن لؤي روى أبو نعيم من طريق محمد بن الحسن بن زبالة، عن محمد بن طلحة التيمي، عن محمد بن إبراهيم بن الحارث، عن أبي سلمة قال: كان كعب بن لؤي يجمع قومه يوم الجمعة، وكانت قريش تسميه العروبة، فيخطبهم فيقول: أما بعد فاسمعوا، وتعلموا، وافهموا، واعلموا، ليل ساج، ونهار ضاح، والأرض مهاد، والسماء بناء، والجبال أوتاد، والنجوم أعلام، والأولون كالآخرين، والأنثى والذكر والروح، وما يهيج إلى بلى، فصلوا أرحامكم، واحفظوا أصهاركم، وثمروا أموالكم، فهل رأيتم من هالك رجع، أو ميت نشر، الدار أمامكم، والظن غير ما تقولون، حرمكم زينوه وعظموه وتمسكوا به، فسيأتي له نبأ عظيم، وسيخرج منه نبي كريم. http://www.al-eman.net/Islamlib/view...كعب-بن-لؤي#SR1 واقرأ ايضاً اقتباس مفسركم الكبير ( القرطبي ) لتلك الابيات الشعرية الجاهلية والتي تشير الى ( الجبال الرواسي ) وذلك في تفسيره لسورة النازعات : 30 وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا أي بسطها . وهذا يشير إلى كون الأرض بعد السماء . وقد مضى القول فيه في أول " البقرة " عند قوله تعالى : " هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا , ثم استوى إلى السماء " [ البقرة : 29 ] مستوفى والعرب تقول : دحوت الشيء أدحوه دحوا : إذا بسطته . ويقال لعش النعامة أدحى ; لأنه مبسوط على وجه الأرض . وقال أمية بن أبي الصلت : وبث الخلق فيها إذ دحاها فهم قطانها حتى التنادي وأنشد المبرد : دحاها فلما رآها استوت على الماء أرسى عليها الجبالا وقيل : دحاها سواها ; ومنه قول زيد بن عمرو : وأسلمت وجهي لمن أسلمت له الأرض تحمل صخرا ثقالا دحاها فلما استوت شدها بأيد وأرسى عليها الجبالا _______________ وقد اتيت لك " بسند " رواية ( الجبال اوتاد ) من البداية والنهاية .. والقاعدة عندكم : " ان العهدة على الاسناد .. وان من اسند فقد أعذر " وانا ابرئت ذمتي وعذرت بالاتيان بسند الحديث .. فعليك انت الان يا زميلي بأن تأتينا بالدليل على ضعف الرواية .. لأن البينة على من أدعى .. اما كونك لم تعثر او لم تجد .. فهذه مشكلتك وحدك ! وسيبقى كلامي ناهضاً بالبرهان طالما وضعت لك الدليل من كتبكم وبالسند .. ويكون الاعجاز المزعوم حول ( الاوتاد والرواسي ) احقه ان ينسب الى عرب الجاهلية وليس محمد !!! ويكون كلامك مجرد زعم خالي الوفاض .. لان لا دليل يعضده ويشد أزره !! اما قولك : إقتباس:
فلربما تناسيت بان ثقافة العرب كانت بابلغ سماتها " سمعية " ..!! فلا علاقة لهذا مع ما تزعمه وتنسبه من " امية " الى رسولك ..! ونقطة " الأمية " موضوع طويل لن نجرف به الموضوع .. وان اردت ناقشه هنا .. سلسلة تحريف ترجمات القران – الجزء الثاني عشر - النبي الامي ام النبي الاممي !؟ http://www.copts.net/forum/showthrea...C8%C7%C8%E1%ED فقد افردت له موضوعاً خاصاً حول تخبط وتحريف علماءك في ترجنة كلمة ( النبي الأمي ) في القران .. على العموم .. لا علاقة بين ان يحفظ محمد الشعر الجاهلي او يسمعه ويطرب به .. وبين ما تزعمونه " جهله " بالقراءة والكتابة ..! وكون ان الحقيقة " العلمية " هذه قد وردت ما قبل القرآن .. ( وحضرتك تعترف بذلك وبكل فطانة وفقاهة ) فما وجه استغراب واندهاش " علماء الغرب " اذن , ودخولهم في دين صاحبك افواجاً وامواجاً .. كلما اكتشفوا حقيقة علمية اوردها كتابك ( بزعمكم الفارغ ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان كانت تلك المعلومات معروفة للبشر ما قبل صاحبك ؟؟؟!!! اين كان فكرك وانت تكتب تلك الجملة يا عزيزي متبع ؟؟؟؟؟؟؟؟ سلامي العطر .. البابلي |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
| خيارات الموضوع | |
| طريقة العرض | |
|
|