|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
![]()
شكرا يا أسمر ...
و رجاء أكمال كلامك عن الأصول العشرين للأخوان الموجود فى مشاركتك هذه http://www.copts.net/forum/report.php?p=150808
__________________
ان طلبنا الله فأنه يظهر لنا . . . و ان تمسكنا به فأنه يبقى معنا
(sml21) (sml21) (sml21) الآنبا أرسانيوس معلم أولاد الملوك (sml21) (sml21) (sml21) |
#2
|
||||
|
||||
اشكركم احبائي واتمنى ان يقرأ كل قبطي كل ما كتب عن إخوان الخراب حتى لا يدعي احد ان حكمنا عيهم مسبق وبلا مبررات والمتابع للاحداث في الفترة الاخيرة يلاحظ ان خطاب الإخوان ودعايتهم اخذة في التملق والنصب بما يخص قضايا الاقباط حتى ان المرشد العام للمنظمة يفتخر انه كان عضوا في جمعيات الاخوة الاقباط وان اعز اصدقاءة اقباط والخ الخ وحتى نهاية الاسطوانة المشروخة التي نعرفها.
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|
#3
|
||||
|
||||
اخي الحبيب Gregory غالي والطلب رخيص.
إن هدف الإخوان المسلمين هو إقامة دولة الإسلام وخلافته في الأرض ( التمكين لهذا الدين في الأرض ) {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ } ، {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } هاهي الاصول العشرون: 1-الشمول والأصل في الأشياء ---------- الأصل الأول الإسلام نظام شامل يتناول مظاهر الحياة جميعًا فهو دولة ووطن أو حكومة وأمة ، وهو خلق وقوة أو رحمة وعدالة ، وهو ثقافة وقانون أو علم وقضاء ، وهو مادة و ثروة أو كسب وغنى ، وهو جهاد ودعوة أو جيش وفكرة ، كما هو عقيدة صادقة وعبادة صحيحة سواء بسواء . هذا الأصل ينتمي لأصول المنهج الإعتقادى بمعنى أن الإيمان بهذا الأصل يعتبر من صحة الاعتقاد والأدلة على ذلك كثيرة مما يعني أن لا مجال للاختلاف في هذا الأصل ..إن هذا الأصل يقرر شمولية الإسلام التي هي من أوجب خصائصه ومن أنكرها كان من زمرة المعاندين الجاحدين الكافرين . الإمام البنا صرح بهذا الأصل الذي يمثل حقيقة ثابتة في وسط إستغراب لها من أصحاب الجمعيات ومن بعض العلماء ومن الحكام بل ومن العامة لبعد حياة بعضهم عن جوهر الإسلام الصحيح وتتجلى قيمة هذا الأصل في حال الأمة الذي وصلت إليه آنذاك من إنكار الإسلام السياسي الاجتماعي والاقتصادي وما ذلك إلا بتدبير الفكر العلماني الخبيث الذي تسرب إلى عقول وقلوب الطبقة المثقفة من بعض الجامعيين والكتاب والأدباء فاستنكر شمولية الإسلام وحصر الإسلام في دائرة الشعائر التعبدية ولم يحركوا ساكنًا حتى أيقظهم الإمام البنا. من أدلة الشمولية : قوله تعالى { ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء } وقوله لقبيلة بني شيبان بن ثعلبة { ما أسأتم الرد إذ أفصحتم بالصدق ، إنه لا يقوم بهذا الدين إلا من أحاط به من جميع جوانبه } وإذا نظرنا للقرآن الكريم والسنة المطهرة نجد الآيات والأحاديث تتحدث عن العقائد والعبادات والأخلاق .. والحكم بما أنزل الله والقضاء .. والجهاد والمعاهدات .. وشئون المال والتجارة .. وشتى مظاهر الحياة . العقيدة والعبادة { وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ } والحكم والقضاء والسياسة { فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا } والتجارة والدَيْن { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ } والجهاد والقتال { وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاَةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا } وهكذا اتصل الإخوان المسلمون بكتاب الله واستلهموه واسترشدوه فأيقنوا أن الأساس هو المعنى الكلي الشامل ، وأنه يجب أن يهيمن على كل شئون الحياة وأن يصطبغ بها جميعاً ، وأن تنزل على حكمه وأن تساير قواعده وتعاليمه وتستمد منه ما دامت الأمة تريد أن تكون مسلمة إسلاماً صحيحاً . يقول د. فتحي يكن : ” إن الإسلام منهج متكامل الجوانب ، شامل النظرة ، فيه تنظيم علاقة الفرد بنفسه ، وعلاقته بأسرته ، وبمجتمعه ، وفيه بيان للأصول والقواعد التي تقوم عليها النظم والقوانين التي تحكم سير المجتمع والناس وفق نظرة الإسلام للكون والإنسان والحياة “ يقول الإمام الشهيد : ” كان نتيجة هذا الفهم العام الشامل للإسلام ، عند الإخوان المسلمين ، أن شملت فكرتهم ، كل نواحي الإصلاح في الأمة ، وتمثلت فيها كل عناصر غيرها من الفكر الإصلاحي ، وأصبح كل مُصلح غيور يجد فيها أمنيته ، والتقت عندها آمال محبي الإصلاح ، الذين عرفوها ، وفهموا مراميها“ . وتستطيع أن تقول ولا حرج عليك : إن دعوة الإخوان المسلمين : دعوة سلفية - طريقة سنية - حقيقة صوفية - هيئة سياسية - جماعة رياضية (عسكرية) - شركة اقتصادية - فكرة اجتماعية - رابطة علمية ثقافية. سوف انقل لكم من كتبهم بدون اي تعليقات مني ولكل منكم ان يصل لحقيقة هذا التنظيم وحده ...
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 02-07-2006 الساعة 02:53 PM |
#4
|
||||
|
||||
دعوة سلفية:
لأنهم يدعون إلى العودة بالإسلام إلى معينه الصافي من كتاب الله وسنة رسوله . ( سلفية الفكر والتصور والاعتقاد ) طريقة سنية: لأنهم يحملون أنفسهم على العمل بالسنة المطهرة في كل شئ وبخاصة في العقائد والعبادات حقيقة صوفية: لأنهم يعلمون أن أساس الخير طهارة النفس ونقاء القلب والمواظبة على العمل والإعراض عن الخلق والحب في الله والارتباط على الخير هيئة سياسية: لأنهم يطالبون بإصلاح الحكم في الداخل وتعديل النظر في خال الأمة الإسلامية بغيرها من الأمم في الخارج وتربية الشعب على العزة والكرامة والحرص على قوميته إلى أبعد حد جماعة رياضية؟؟: لأنهم يعنون بأجسامهم ويعلمون أن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وأن النبي . يقول : ( إن لبدنك عليك حقًا ) وأن تكاليف الإسلام كلها لا يمكن أن تؤدى كاملة صحيحة إلا بالجسم القوى شركة اقتصادية: لأن الإسلام يعنى بتدبير المال وكسبه من وجهه (إن الله يحب المؤمن المحترف)،(نعم المال الصالح للرجل الصالح ) فكرة اجتماعية: لأنهم يعنون بأدواء المجتمع الإسلامي ويحاولون الوصول إلى طرق علاجها وشفاء الأمة منها رابطة علمية ثقافية: لأن الإسلام يجعل طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ويشهد بذلك أندية الإخوان وسوف اقارن قريبا فكر إخوان الخراب بالفكر النازي وسوف اكمل غدا, إذا عشنا
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|
#5
|
||||
|
||||
الأصل الثاني:
والقرآن الكريم والسنة المطهرة مرجع كل مسلم في تعرُّف أحكام الإسلام ، ويفهم القرآن طبقا لقواعد اللغة العربية من غير تكلف ولا تعسف ، ويرجع في فهم السنة المطهرة إلى رجال الحديث الثقات . المصدر الأول لأدلة الأحكام لكل مسلم ( القرآن الكريم ) المصدر الثاني ( السنة النبوية ) { يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول } { إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم } { ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء } وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا } أحكام القرآن على نوعين : 1 ـ أحكام يراد بها إقامة الدين ، وهذه تشمل العقائد والعبادات 2 ـ أحكام يراد بها تنظيم الدولة والجماعة وعلاقات الأفراد، وهذه تشمل المعاملات والعقوبات والأحوال الشخصية والدستورية والدولية .... أحكام القرآن لا تتجزأ ولا تقبل الانفصال ، لأن النصوص تمنع من العمل ببعضها وإهمال البعض الآخر كما تمنع الإيمان ببعضها والكفر ببعض ، وتوجب العمل بكل أحكامها { أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ } يقول (الشهيد) عبد القادر عودة : ” فالعقيدة تنطلق منها وحدة المشاعر ، والعبادات تمثل وحدة الشعائر ، والنظام يمثل وحدة الشرائع ، ومزج الشريعة بين أحكام الدنيا والدين وإيمان المسلمين بها ضمن للشريعة الاستمرار والثبات وبث في المحكومين روح الطاعة والرضاء، ودعاهم إلى التخلق بالأخلاق الكريمة وجعل للشريعة قوة في الردع ليست لأي قانون وضعي آخر مهما أحكم وضعه وأُحسن تطبيقه وتنفيذه “ ما يحتاجه المفسر: 1 ـ اللغة والاشتقاق 2 ـ النحو والصرف 3 ـ الأدب وعلوم البلاغة 4 ـ علوم القرآن 5 ـ علم أصول الدين و التوحيد 6 ـ أصول الفقه 7 ـ الحديث النبوي والفقه والسيرة 8 ـ علوم أخرى : كالعلوم الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا .... الخ ما هو المصدر الثاني ؟ السنة : هي ما أثر عن النبي من قول أو فعل أو تقرير السنة القولية : هي أحاديث الرسول التي قالها في مختلف المناسبات . السنة الفعلية : هي أفعاله مثل قضائه بالعقوبة في الزنا بعد الإقرار وقطعه اليد اليمنى في السرقة . السنة التقريرية : هي ما صدر عن بعض أصحابه من أقوال أو أفعال أقرها الرسول بسكوته وعدم إنكاره أو بموافقته وإظهار استحسانه ، فيعتبر عمل ألصحابي أو قوله بعد أن أقره الرسول كأنه صادر عن الرسول نفسه. المرجع في فهم القرآن: قرر الإمام الشهيد أن المرجع في فهم القرآن هو : اللغة العربية الواضحة المعنى ، القريبة الدلالة وأنكر التكلف والتعسف في الفهم . { إنا أنزلناه قرآناً عربياً } - {بلسان عربي مبين } المرجع في فهم السنة: رجال الحديث الثقات ، فهم أقدر الناس على معرفة صحيحها من سقيمها ، ودلالتها ومعانيها
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
فكلاهما تياران شموليان ولكن الأختلاف : فهتلر ونيتشة وجدا في الجنس الألماني وفي الحضارة الألمانية ما يمكنهما ان يستخدمانة ليقودا بة الألمان الي الهاوية وليسيطرا بة علي عقولهم اما حسن البنا فلم يجد في الجنس العربي -الجربان -او حتي في الحضارة العربية المتخلفة ما يمكنة بة ان يقود الشعب ولكن وجد في الأسلام كعقيدة دموية ارهابية -وضعها محمد اساسا ليقود بها الشعب- وجد فيها الفكرة الشمولية التي يمكنة ان يؤسس بها الأسلامزم وكما انتهت النازية وذهبت الي الجحيم سيتنهي يوما الأسلامزم .لأنة لا يمكن ابدا لفكرة قائمة علي كراهية الغير ان تستمر
__________________
Eine kleine Traene von KOPTEN ist so teuer علينا ان ننتقل من التفكير فيما نتمني ان يفعلة لنا العدو ,الي ما يجب ان نفعلة لنجبر العدو علي ان ينفذ ما نتمناة واظن ان اول ما سنجنية من هذا التفكير هو البدء بتكوين تنظيمات قبطية مسلحة |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|